وصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض

وصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض لها تأثير كبير في حدوث الحمل لمرات تالية، فالإجهاض لا يعد النهاية بل هو بداية المحاولة لإيجاد فرصة حمل أخرى، وتفادي الأسباب التي أدت إلى حدوث الإجهاض في سابقتها، لذا يجب على كل امرأة البحث عن وصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض للوصول لمبتغاها، وهنا يوضح موقع جربها هذه الوصفة.

وصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض

توجد الكثير من الوصفات التي ينصح بعملها للوصول إلى وصفة للحمل بعد الإجهاض تكون مناسبة لحالة كل امرأة عن غيرها، ومن هذه الوصفات التي ينصح بها الآتي:

1- وصفة التمر

عندما يتم طرح سؤال عن أي تركيبة للحمل بسرعة بعد الإجهاض نذكر وصفة التمر لما فيها من الكثير من المعززات لتنشيط المبايض واستعداد الرحم بعد تنظيفه لاستقبال محاولة جديدة من الحمل.

  • المكونات: تتكون هذه الوصفة من خليط من ملعقة صغيرة من حبوب الرشاد + ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر + ثلاث حبات من التمر.
  • التحضير: تنظيف التمر ووضعه على النار في طبق مع إضافة بعض من الماء عليه، بعد هرس التمر، يتم وضع حبوب الرشاد، ثم زيت الزيتون مع التقليب، يفضل تناوله على الريق في أيام الحيض التالي للإجهاض.
  • النتائج: يعمل هذا المزيج على تنظيف الرحم من الدم المتراكم إن وجد، يعمل على إحداث توازن في نسب الهرمونات الموجودة بالجسم، يضبط حركة عضلة الرحم وينشط عمل المبايض.

اقرأ أيضًا: هل ينزل دم الحمل في موعد الدورة

2- وصفة عشبة المدينة 

إذا كانت إحدى النساء تبحث عن أسلوب متبع للحمل بسرعة بعد الإجهاض، ننصحها باستخدام وصفة عشبة المدينة التي تعمل على زيادة تنشيط وظائف الرحم، والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • المكونات: يتم عمل هذه الوصفة بمكونين أساسيين وهما كوب من اللبن + نصف ملعقة من عشبة المدينة.
  • التحضير: يتم تسخين كوب من الحليب على النار، ثم وضع عشبة المدينة عليه مع التقليب الجيد، ويتم شربهما يوميًا بدءً من أول أيام الدورة صباحًا ومساءً.
  • النتائج: تعمل عشبة المدينة كوصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض على إزالة الكتل الموجودة في الرحم من الدم الباقي من الإجهاض، تزيد من فرصة حدوث حمل لاحتوائها على ما يشبه هرمون البروجسترون محفزة بطانة الرحم على إنتاجه.

3- وصفة الحبة السوداء

تعتبر من الوصفات الموصى بها كمجموعة مركبات للحمل بسرعة بعد الإجهاض، وصفة الحبة السوداء، لما فيها من منافع عامة للجسم قد حدثتنا عنها السنة النبوية المطهرة، وسوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

  • المكونات: تتكون وصفة الحبة السوداء من خليط من النباتات مثل ملعقة كبيرة من حبة البركة + ملعقتين صغيرتين من الكمون + ملعقة ونصف صغيرة من الحلبة.
  • التحضير: يتم تسخين كوب من الماء على النار، ثم وضع الكمون بها، ثم وضع الحلبة معهما والاستمرار في الغليان، ثم وضع الحبة السوداء، يترك ليبرد الخليط ويتم تصفيته من المكونات، ينصح بشربه يوميًا لتنشيط المبايض.
  • النتائج: يعمل الكمون على التخلص من آلام الرحم وقت دورة الحيض الشهرية، كما تعمل الحلبة على زيادة إفراز هرمون الأستروجين وزيادة معدل الخصوبة، وتعمل الحبة السوداء على تنظيف الرحم، مما يجعل هذا الخيط أهم وصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض.

4- وصفة عسل الدغموس

يحتوي العسل على العديد من المركبات الطبيعية التي تعمل على إمداد الجسم بمضادات أكسدة تعزز من عمل الجهاز المناعي وبعض الفيتامينات والمعادن التي تزيد من فرص حدوث الحمل، لذلك سوف نستعرضها عبر الآتي:

  • المكونات: تتكون هذه الوصفة من معلقة كبيرة من عسل السدر + 5 ملاعق من بودر الحبة السوداء + فص من الثوم مفروم.
  • التحضير: يتم مزج كل من الثوم مع الحبة السوداء، ثم إضافة العسل إليهم، ثم تتناول المرأة ملعقة من هذه الوصفة يوميًا على الريق.
  • النتائج: تعمل هذه الوصفة على تعزيز بطانة الرحم لطرد كل ما بها من كتل دموية، ونشاطها أثناء عملية التبويض والاستعداد لتلقي البويضة الجديدة نتيجة حدوث التخصيب.

اقرأ أيضًا: إفرازات تدل على عدم الحمل

الأعشاب تسرع من حدوث حمل بعد الدورة الإجهاض

توجد العديد من الفوائد الموجودة في تركيب بعض الأعشاب، مما يساعد على عمل وصفة للحمل بعد الإجهاض، وهذا يعزز من عمل الرحم على بدء هيكله نفسه داخليًا لحدوث فرصة حمل جديدة، وسوف نتعرف على العديد من أنواع الأعشاب من خلال الفقرات الآتية:

1- نبات الزنجبيل

يتم إحضار ماء مغلي ووضع ملعقة من بودر الزنجبيل مع التقليب، تركه حتى يبرد، ينصح بشربه على الريق لمدة خمس أيام على مدار شهرين متتاليين، أو قبل النوم لمن لا يتحمل طعمه.

2- عشبة ذئب الأسد

تأتي عشبة ذئب الأسد من الصين وهو مشهورة عندهم في علاج إرجاع عضلة الرحم لوضعها الأصلي عقب الولادة، مما يجعلها منظفة للرحم ومقلصة لعضلاته.

3- عشبة الاذريون

تعمل هذه العشبة على تنظيف الرحم وتقوية عضلاته لإعادتها لتحمل فرصة حمل جديدة عقب الإجهاض، كما يكون لها دورًا هامًا في التخلص من تصلبات الرحم وتشنجات العضلات وقت الدورة الشهرية.

4- عشبة البرسيم

تعزز هذه العشبة من الخصوبة عن طريق زيادة إنتاج هرمون الاستروجين، وتعمل على تنظيف قنوات فالوب الموصلة للبويضة وقت التخصيب، كما تعمل على تنظيم الدورة الشهرية.

5- بذور الشبت

يفضل عمل وصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض عن طريق بذور الشبت وإقامة علاقة زوجية عقب شربها في الأيام الثلاث الوسطى من الشهر (13 – 14 – 15)، وينصح بعدم الاستحمام إلا عقب ساعتين من انتهاء العلاقة، لإعطاء فرصة لحدوث عملية التخصيب.

6- التوت البري

يستخدم التوت البري منذ القديم في تنظيف الرحم بعد الإجهاض أو الولادة، مما يساعد على التخلص من التشنجات والتقلصات المصاحبة للعمليتين ويمنع حدوث أي نزيف من الرحم، مما يعزز فرص حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع انخفاض هرمون الحمل

أسباب تأخر الحمل بعد الإجهاض

توجد العديد من الأسباب التي ينتج عنها تأخر حدوث التخصيب المؤدي لحدوث الحمل، ويحدث ذلك نتيجة العديد من العوامل سواء أكانت صحية أم عضوية، ومن أهم هذه الأسباب الآتي:

1- سن المرأة

يعتبر سن المرأة من العوامل التي تؤثر على تأخر الحمل لأنه كلما زاد سن المرأة قلت خصوبتها، عندما يكون سن المرأة (30 – 40) يقل معدل إنتاج البويضات في جسمها، مما يقلل من فرص حدوث حمل بعد الإجهاض.

2- الإصابة بأمراض في الرحم

توجد العديد من الأمراض التي قد تصيب الرحم، مما يقلل من فرص حدوث حمل للمرة الثانية مثل: التهاب بطانة الرحم أو اضطراب معدل الإباضة في الجسم أو زيادة الوزن، مما يؤدى لتكيس المبايض، أو التهابات الحوض.

توجد بعض الأفعال التي تتسبب في حدوث مشاكل في الرحم مانعة إتمام عملية التخصيب المؤدية للحمل مثل: إقامة علاقة زوجية مرات متعددة وبشكل قوي، عدم انتظام الدورة الشهرية، انسداد قنوات فالوب.

3- التهابات الرحم

من الممكن عند إهمال المرأة المتابعة بعد الإجهاض أو عدم محافظتها على النظافة الشخصية لعضوها التناسلي أن تتعرض لبعض العدوى البكتيرية أو الفطرية، مما يتسبب في إضعاف فرص حدوث حمل للمرة الثانية عقب الإجهاض.

تحدث العديد من الأعراض التي تصاحب العدوى في الرحم (الرعشة – الحمى – إفرازات كريهة من المهبل – حدوث نزيف) ويتم علاج هذه العدوى بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: متى تبدأ أعراض الحمل بعد تأخر الدورة

4- وجود بعض من بقايا الدم

عندما تقوم المرأة بعملية إجهاض غير كاملة تعلق بقايا من كتل الدم داخل الرحم، من بقايا أنسجة الجنين أو المشيمة، مما يؤدى وجودها إلى عدم إعطاء فرصة لحدوث حمل مرة ثانية، وقد تؤدي هذه البقايا على حدوث تليفات أو التهابات أو التصاقات، مما يؤثر على صحة المرأة وإلى حدوث الحمل داخل الرحم.

تستخدم العديد من الأدوية للتخلص من هذه البقايا الدموية الموجودة بالرحم، نتيجة الإجهاض السابق، وقد يحتاج الأمر لجراحة لإزالة هذه البقايا لمساعدة الرحم على إكمال عملية الحمل بداخله.

أدوية تساعد على تسريع الحمل بعد الدورة أو الإجهاض

يوجد العديد من أنواع الأدوية التي تساعد على تسريع الحمل سواء بعد انتهاء الدورة الشهرية أو الإجهاض، وكل ما عليكِ فقط هو اختيار الدواء المناسب لكِ، وهذا يتطلب التعرف على هذه الأنواع، لذلك سنعرضها من خلال النقاط الآتية:

فيتامين ج

حيث توجد العديد من الفوائد الموجودة في هذه الأقراص، فيتامين ج يعمل على إنتاج الكولاجين المعزز لقوة العظام والغضاريف، كما يعمل على زيادة امتصاص مركب الحديد في الدم، مما يساعد على تكوين جنين صحي معافى.

وصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض

دواء كلوميفين

يستخدم هذا الدواء في علاج ضعف التبويض لدى النساء، مما يزيد من وجود فرصة للحمل ثانيةً بعد الإجهاض.

حمض الفوليك

يعمل حمض الفوليك على وقاية الجنين من حدوث أي تشوهات أو عيوب به في مراحل تكوينه المختلفة، لذا ينصح بتناوله عند التخطيط لحدوث حمل لزيادة معدله في الجسم.

دواء فيرتيل ايد

تزيد المركبات الموجودة في هذا الدواء على زيادة عملية التخصيب عند السيدات، كما يوصف من قبل المتخصصين في حالات تأخر حدوث الحمل.

دواء البروموكريبتين

يعمل هذا الدواء على إنتاج الهرمون المسئول عن تكوين اللبن بالثدي لدى الحوامل، ويستخدم لتثبيت البويضة داخل بطانة الرحم (لمنع الإجهاض).

دواء فولجر أفيد

عند طلب وصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض يتم تناول هذا الدواء لتميز تركيبته بتسريع عملية الحمل عند من يعانين من تأخر الإنجاب من السيدات.

دواء الميتفورمين 

وصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض

يستخدم هذا الدواء في علاج الاضطراب الهرموني الذي يحدث في المبايض (تكيس المبايض).

اقرأ أيضًا: علامات الحمل بتوأم من الشهر الأول

نصائح تسريع الحمل بعد الدورة أو الإجهاض

توجد العديد من النصائح التي يجب على المرأة التي قامت بالإجهاض وتود الشروع في محاولة جديدة للحمل أن تقوم بعملها وتتبعها وكأنها وصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض مثل:

  • ضرورة الفحص عند طبيب متخصص للتأكد من صحة وسلامة الرحم.
  • عدم الإكثار من استخدام المزلقات الحميمية لزيادة فرصة الإخصاب عن طريق السائل المنوي للرجل.
  • مراعاة أن تكون عدد مرات القيام بالعلاقة الزوجية بين الطرفين في معدلها الطبيعي.
  • اتباع أنظمة غذائية صحية، تساعد على مد الجسم بالمواد المطلوبة.
  • عدم زيادة الوزن عن المعدل المناسب لكل جسم حتى لا يؤدى الوزن الزائد إلى مشاكل في الخصيتين عند الرجل، أو تكيسات المبايض عند المرأة.
  • لزيادة فاعلية أي طريقة للحمل بسرعة بعد الإجهاض، يجب معرفة موعد التبويض حتى تزيد المرأة من فرص إخصاب البويضة عند طريق إقامة علاقة زوجية منتظمة في موعدها الشهري.
  • البعد عن الضغوط والمشاكل التي تواجه الزوجين داخل المنزل وخارجه.
  • مراعاة الزوج عدم إلقاء اللوم على زوجته عند تأخر الإنجاب، مما يزيد من الضغط النفسي عليها وتفاقم المشكلة.
  • ينصح عقب حدوث الجماع أن تستلقي المرأة على ظهرها لمدة، لإعطاء البويضة الوقت الكافي للتخصيب من حيوانات الرجل.
  • مراعاة نظافة الأعضاء التناسلية عند الزوجين، حتى لا تنتقل البكتيريا والفطريات بينهما وتتسبب في تأخر حدوث الحمل.

توجد العديد من الطرق التي تستطيع المرأة من خلالها الإنجاب بعد الإجهاض كاستخدام وصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض من الأعشاب أو استخدام بعض الأدوية المتخصصة، وكل ما عليها هو اختيار الطريقة التي تناسبها.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.