مين استخدمت حبوب تنشيف الحليب وحملت

مين استخدمت حبوب تنشيف الحليب وحملت؟ وما علاقة حبوب هرمون الحليب بالدورة الشهرية؟ فلهرمون الحليب دور بارز في تأخير حدوث الحمل لدى المراة بالإضافة إلى الآلام التي يسببها عند ارتفاع نسبته، ولرغبة أغلب السيدات في الإنجاب فيلزم حل المشكلات التي تعوق حدوث الحمل؛ حيث يعد ارتفاع نسبة هرمون الحليب من الأسباب التي تعطل احتمالية حدوث الحمل، ونوافيكم التفاصيل من خلال موقع جربها.

مين استخدمت حبوب تنشيف الحليب وحملت

تزوجت عندما كان عمري ستة وثلاثين عامًا وفي بداية زواجي كنت أريد أن يحدث حمل في وقت سريع وذلك لأني أعلم أن فرص حدوث الحمل تقل كلما تقدمت المرأة في العمر وطال انتظاري لفترة كبيرة على أمل حدوث الحمل، وبحثت عن طرق كثيرة حتى يحصل المراد ولكن بدون فائدة.

قررت الذهاب إلى طبيبة مختصة بذلك الأمر بالقرب من مكان سكني وطلبت الطبيبة مني إجراء بعض الفحوصات الطبية، وعندما ظهرت نتائج الفحوصات رشحت لي الطبيبة تناول بعض الأدوية التي تعمل على تجفيف الحليب.

عند الانتظام على الجرعات المحددة حصل الحمل خلال فترة العلاج وتراجعت النسبة التابعة للهرمون من 87 إلى 7 ولم يكتمل الحمل.

نتيجة عدم أخذ قسط كافي من الراحة بعد تناول الأدوية التي تشتمل هرمونات وبعد مرور شهرين صارت النسبة 20 وهو المعدل المناسب وتم حدوث الحمل بفضل الله، وعندما وجدت بعض النساء تسأل مين استخدمت حبوب تنشيف الحليب وحملت صرحت بتجربتي التي حققت نجاحًا كبيرًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع غذاء ملكات النحل للحمل

حبوب دوستينكس لتنشيف الحليب وعلاقتها بالحمل

تقول إحدى السيدات إنها كانت ترغب في حدوث الحمل وفي كل مرة كانت تعاني من الإجهاض بصفة مستمرة فسألت صديقاتها مين استخدمت حبوب تنشيف الحليب وحملت.

فنصحتها إحدى صديقاتها بتناول حبوب دوستينكس حتى تعمل على تنشيف الحليب وتنظيم الدورة الشهرية لديها وأخبرتها بنتائجها الفعالة وبالفعل قامت باستخدامها، لاحظت في البداية انتظام الدورة الشهرية وتعزيز عملية التبويض.

في نفس الشهر حدث معها الحمل، ورزقت بطفل سليم بفضل الله فلحبوب دوستينكس الكثير من الاستخدامات نستعرضها فيما يلي:

  • تعالج مشكلة زيادة الحليب خلال شهر ونصف بحد أقصى عند الالتزام بأخذ الجرعة المحددة.
  • تعمل على تنشيط المبايض وذلك يسهل من فرصة حدوث الحمل.
  • يقلل من نشاط هرمون البرولاكتين بطريقة أساسية.
  • يساعد على موازنة مستويات الهرمونات في الجسم.

علاقة حبوب هرمون الحليب بالدورة الشهرية

تحكي جارتي إنها كانت تعاني من تأخر حدوث الحمل، وقامت بمراجعة الطبيبة المختصة، فقامت بترشيح حبوب تنشيف الحليب؛ حيث يساعد ذلك على تعزيز فرص حدوث الحمل لديها وتنظيم معدل الدورة الشهرية.

سألت جارتي قبل استخدام الدواء مين استخدمت حبوب تنشيف الحليب وحملت على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، ووجدت الكثير من السيدات اللاتي استخدمن تلك الحبوب وحققت معهن نتائج إيجابية.

فقامت بتجربة تلك الحبوب وهي مطمئنة وبعد ثلاثة أشهر من الالتزام من تناول تلك الحبوب أكرمها الله بالحمل، ومن الممكن عند ارتفاع نسبة هرمون الحليب في جسم المرأة أن يؤدي ذلك إلى تأخر الدورة الشهرية أو عدم انتظامها.

لكن عندما تكون نسبة الارتفاع بسيطة لا يؤثر على الجسم ولا تتأخر الدورة فالتأثر يبدأ عندما يصل الهرمون من نسبة 50 إلى 100 نانو غرام لكل مل فيسبب ما يلي:

  • نقصان فرص حصول التبويض لدى المرأة وعدم انتظام الدورة الشهرية.
  • إذا زادت نسبة هرمون الحليب إلى 100 يمكن أن يؤدي ذلك إلى انقطاع الدورة أو الإصابة بالعقم.
  • عند الالتزام بأخذ الأدوية يمكن أن تنزل الدورة الشهرية بعد بضعة أيام.
  • يختلف موعد نزول الدورة بعد تناول الحبوب من امرأة إلى أخرى فبعض السيدات تحتاج إلى فترة كبيرة وبعضهن خلال بضعة أيام فيلزم التحلي بالصبر وتناول الدواء والمتابعة الدورية مع الطبيب.

اقرأ أيضًا: تجارب شرب السدر للحمل

متى أوقف حبوب هرمون الحليب

كانت صديقتي لديها مشكلة في حدوث الحمل وذلك لتعرضها لبعض المشكلات الصحية فقامت بتجربة عدة أساليب لحصول الحمل ولم تجد أية فائدة إلى أن سألت جاراتها مين استخدمت حبوب تنشيف الحليب وحملت فأجابتها إحدى الجارات بأنها استخدمت تلك الحبوب وحققت معها نتائج إيجابية.

فقامت باستخدامها بناء على تجربة جارتها، وبعد مرور شهر شعرت بالغثيان وعندما ذهبت إلى الطبيبة بشرتها بحدوث الحمل، حيث يلزم الرجوع إلى الطبيب المختص قبل إيقاف تناول تلك الحبوب وذلك لأن الأمر يستلزم إجراء فحوصات لقياس مستوى الهرمون في الجسم.

حتى يتأكد الطبيب من الوصول إلى المستوى الملائم للهرمونات حيث يكون تناول تلك الحبوب بمعدل نصف حبة كل 3 أيام، ولكن الأمر يتطلب الصبر والمتابعة مع الطبيب للحصول على نتائج طيبة ويمكن الوصول إلى نتيجة بعد ثلاثة أو ستة أشهر على المدى البعيد.

متى يبدأ مفعول حبوب هرمون الحليب

كانت إحدى السيدات تحكي تجربتها في أحد البرامج الطبية على التلفاز حيث كان موضوع الحلقة عن مين استخدمت حبوب تنشيف الحليب وحملت وقالت إنها كانت تعاني من ارتفاع معدل هرمون الحليب وكانت لديها مشكلة في الغدة النخامية فكانت تعمل بصورة غير طبيعية إلى أن ذهبت إلى الطبيبة المختصة.

رشحت لها بعض الأدوية التي تعالج قصور الغدة النخامية وكذلك حبوب تعمل على تنشيف الحليب وتنظيم الدورة وبعد مرور ثلاثة أشهر حدث معها الحمل بفضل الله.

يبدأ مفعول تلك الحبوب بداية من استخدامها للمرة الأولى ولكن حتى يحدث الحمل يلزم الانتظار لفترة حتى يتم تغيير مستويات الهرمونات في الجسم وتعديلها بشكل يلائم حدوث الحمل وحتى تعود الهرمونات إلى مستوياتها الطبيعية.

يحتاج ذلك من ثلاثة إلى ستة أشهر كحد أقصى ويلزم استشارة الطبيب المختص والمتابعة معه حتى تصلين إلى النتائج المرجوة.

مميزات حبوب تنشيف الحليب

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع حبوب تنشيف الحليب لرغبتها في الحمل وإنجاب طفل، وقالت إن تلك الحبوب ساعدتها على علاج النزيف الشديد وخففت من آلام الدورة الشهرية.. بالإضافة إلى أنها حسنت من فاعلية وكفاءة الهرمونات التابعة لحدوث الحمل والإنجاب في وقت قصير.

فهي إجابة لمن تسأل مين استخدمت حبوب تنشيف الحليب وحملت وتبشرها بحدوث الحمل ويفضل المتابعة مع الطبيب، وتتسم حبوب تنشيف الحليب ببعض الميزات المتعددة نستعرضها فيما يلي:

  • تعمل على تخفيف الآلام في منطقة الثدي وتعالج مشكلة تحجر الثدي لدى المرأة.
  • تجنب الإصابة بعدوى الحمى بعد مرحلة الفطام.
  • تمنع حدوث المضاعفات التي تتسم بالخطورة ويمكن أن تسبب تكدس الحليب في ثدي المرأة أو حدوث خراج أو التهابات بليغة.
  • تعمل على تنشيف الحليب بشكل أسرع في ثدي المرأة.

عيوب حبوب تنشيف الحليب

تقول إحدى السيدات إنها كانت لديها صديقة متزوجة وترغب في الإنجاب، وذهبت إلى الطبيبة المختصة وقامت بعمل سونار على المبيضين، وكانت الدورة الشهرية لديها غير منتظمة.

صرحت الطبيبة بوجود تكيس في المبيضين وكتبت لها بعض الأدوية لعلاج تكيس المبايض وحبوب تنشيف الحليب ونصحتها بالمحافظة على وزنها وإنقاصه بصورة طبيعية وعندما التزمت بإرشادات الطبيبة حدث معها الحمل.

رغم الميزات الكثيرة التي تتسم بها حبوب تنشيف الحليب ألا أن لها بعض العيوب وهي كالآتي:

  • الإحساس بالتعب وعدم الراحة بصورة عامة وعدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي.
  • الرغبة المفرطة في الكسل والراحة والنوم أغلب الأوقات.
  • الشعور بالهبوط في الدورة الدموية.
  • الإصابة بالدوار والدوخة بصورة مستمرة.
  • التعرض للإصابة بأمراض خطرة كسرطان الثدي.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام عشبة رجل الأسد للحمل

علاقة حبوب تنشيف الحليب بنشاط المبايض

كانت إحدى النساء مصابة بمرض في الكبد وفي نفس الوقت كانت ترغب في الإنجاب وعندما ذهبت إلى الطبيب المختص ورشح لها بعض الأدوية التي تحفز الإنجاب وحدوث الحمل وفي نفس الوقت لا تتفاعل مع أدوية الكبد.

كان من تلك الأدوية حبوب تنشيف الحليب فسألت على إحدى المنصات مين استخدمت حبوب تنشيف الحليب وحملت ولاحظت نتائج إيجابية من تجارب النساء، وعندما قامت باستخدامها حققت معها نتائج جيدة حيث حفزت المبيض على إنتاج البويضات وحدوث الحمل.

عند الإصابة بتكيس المبايض يفضل استشارة الطبيب في ذلك الأمر وعند تناول حبوب تنشيف الحليب تعمل على تنظيم الدورة الشهرية وتحفيز هرمونات الحمل.

بالتالي ينشط المبيضين ويحسن من وظائفهما ويحفزهما في إنتاج البويضات تبعًا لحدوث الحمل والإنجاب بصورة طبيعية وعند زيادة معدل التبويض يعزز من إمكانية الحمل بتوأم.

يقوم الأطباء المختصون بوصف حبوب تنشيف الحليب للسيدات المصابة بارتفاع معدل هرمون الحليب لديها وذلك يقلل من فرص حدوث الحمل فتلتزم السيدات بتناول تلك الحبوب تحت إشراف الطبيب المختص حتى يحدث الحمل.