تجربتي مع seroxat cr السيروكسات سي ار

تجربتي مع seroxat cr السيروكسات سي ار من التجارب التي يمكنك أن تعرف من خلالها ما إن كانت هذه الحبوب نافعة أم لا، وما هي الأمراض النفسية التي يمكنها معالجتها، وإذا كنت ستتناول هذه الحبوب فمن المؤكد أن الطبيب النفسي قد وصفها لك وتخشى من الأعراض الجانبية لها، لذا من خلال موقع جربها سوف نعرض لك من خلال أحدج التجارب ما إن كانت حبوب seroxat cr مفيدة أم لا.

تجربتي مع seroxat cr السيروكسات سي ار

السيروكسات سي ار من الحبوب الناجحة جدًا في علاج الوسواس القهري، فأنا فتاة في الخامسة والعشرين من العمر، في البداية بدأ الأمر حين كنت أعيد غسل يدي عدة مرات في المرة الواحدة حتى أتأكد من أنها أصبحت نظيفة.

حتى أنني كنت أرفض أن يجلس أحد على سريري أو أن يعبث بأغراضي خشية أن يفسد ترتيبها، كان هذا الأمر محتملًا وقتها، فعلى الرغم من أنني كنت حريصة جدًا على كل شيء ويتضايق أفراد عائلتي مني إلا أنني لم أكن أرى في الأمر شيئًا ولم أكن منزعجة.

بعد فترة بدأت بعض الأنباء تنتشر عن ظهور فيروس جديد في الصين، وسمعت أن هذا الفيروس مميت ويقتل كل من يصيبه، خفت كثيرًا عندما سمعت الخبر، لكنني نسيته فيما بعد لأنني لم أكن أحسب أن سرعة انتشار ستكون كبيرة إلى هذا الحد.

لكن ما حصل هو ما لم أحسب حسابه، وهو أن الفيروس وصل حتى إلى المحافظة التي أعيش فيها، ثم إلى الحي ثم إلى البناية التي فيها شقتنا، لم يصبح الوضع على ما يرام وقتها، داهمني قلق الموت، وكنت أشعر بشبح الموت في كل مكان، بقيت لأشهر عديدة أخشى أن أخرج من المنزل.

وازداد الوضع سوءًا حتى أصبحت غير قادرة على الذهاب إلى شراء الطعام أو الذهاب للعمل، بقيت في المنزل لكنني حولت حياة أسرتي إلى جحيم بسبب الوسواس القهري الذي ازداد بدرجة غير محتملة، فيدي صارت مليئة بالقرح والالتهاب بسبب كثرة الغسيل.

جميع مرطبات اليد صارت لا تنفع يدي ولا تحسن حالتها، حتى أنني أصبت بالحساسية بسبب رائحة المنظفات القوية التي استخدمها مركزة، والأمر الأسوأ أنني لم أقدر على الخروج من الحمام لأني أشعر أن يدي غير نظيفة، لم تحتمل أسرتي الذي حدث لي ولم يتمكنوا حتى من الانتظار حتى تهدأ الأوضاع وأخذوني إلى طبيب نفسي.

حكيت القصة كلها للطبيب وأخبرني أني أعاني من الوسواس القهري، وأنني في حاجة للخضوع لعلاج دوائي في الحال بجوار العلاج السلوكي، لم يكن في يدي إلا أن أوافق، في الحقيقة كنت أظن أن أدوية الاكتئاب تسبب الإدمان وأنني لن أتمكن من التوقف عن أخذها، لكن الطبيب أخبرني أن هذا غير صحيح وفي الحقيقة لم يكن بيدي إلا التصديق.

بدأت بالفعل في أخذ الدواء، والغريب أن مفعوله ظهر بعد مرور 3 ساعات، لم أكن أتوقع أن أهدأ وأتوقف عن غسيل يدي بهذا الشكل، أخبرني الطبيب أن ألتزم بالجرعة حتى الجلسة القادمة، اتبعت التعليمات بدقة، وبعد عدة أيام بدأ الطبيب في العلاج المعرفي السلوكي معي.

كان الأمر عبارة عن علاج للأفكار الوسواسية التي كانت تراودني، فكان الطبيب يعلمني بعض التمارين التي يجب أن التزم بها، كما أخبرني أن الدواء الذي وصفه لي سيوقف الأعراض لبعض الوقت حتى يمكننا التكلم، ولا يمكنني الاعتماد عليه فقط في العلاج ويجب أن أبذل بعض الجهد في معالجة أفكاري.

على الرغم من أن الدواء كان يهدأ من الأفكار الوسواسية ويجعلني قادرة على ممارسة أنشطتي اليومية، إلا أني كنت أشعر ببعض الصداع بسببه، وكان فمي جاف طوال الوقت، فكنت لا أستطيع أن أتوقف عن شرب الكثير من السوائل طوال اليوم.

استمررت في أخذ الدواء شهر ونصف بجرعة 25 ملجم في اليوم، وبعدها طلب مني الطبيب أن أوقف الدواء واستمر معي في العلاج المعرفي السلوكي، وبعد مرور ثلاثة أشهر من العلاج أخبرني أن حالتي قد تحسنت كثيرًا وأنه سيقلل عدد الجلسات، كنت سعيدة جدًا فأنا لم تكن أفكاري هادئة بهذا القدر من قبل.

إن تجربتي مع seroxat cr السيروكسات سي ار كانت فعلًا رائعة، على الرغم من بعض الأعراض الجانبية التي تسببها من الصداع والإرهاق إلا أن هذا لا شيء مقابل الوسواس الذي كان يفسد حياتي ويصيبني بالحزن والاكتئاب، لقد تغيرت حياتي بفضل هذا الدواء وبفضل الشجاعة التي جعلتني أذهب إلى الطبيب ولا أخاف من نظرة المجتمع.

إن الحياة بها الكثير من الأعباء الأخرى، فلسنا في حاجة إلى المزيد منها، من تجربتي مع seroxat cr السيروكسات سي ار في علاج الوسواس القهري اكتشفت أن يسعى دومًا إلى التغيير من الأمور التي تحتاج إلى تغيير، وأنصح الجميع بأخذ الحبوب ولكن تحت إشراف الطبيب النفسي.

اقرأ ايضًا: كيف اتخلص من الوسواس القهرى

دواعي استخدام السيروكسات سي ار seroxat cr

هذا الدواء له العديد من الاستخدامات في العلاج النفسي، فإذا كنت تعاني من الوسواس القهري أو الاكتئاب أو القلق بنوبات الهلع التي يتضمنها، أو كنت مصابًا بالرهاب الاجتماعي أو كرب ما بعد الصدمة يمكن أن يصف لك الطبيب هذه الحبوب.

موانع استخدام السيروكسات سي ار seroxat cr

بعد أن قصصت عليكم تجربتي مع seroxat cr السيروكسات سي ار دعوني أخبركم عن التحذيرات التي حذرني منها الطبيب قبل أن يصف لي الحبوب.

  • لا تأخذ الحبوب وأنت تعاني من حساسية من أحد المواد المكونة له.
  • إذا كان شخص ما يتناول مثبطات أكسيداز أحادي الأمين لا يمكنه أن يبدأ في استخدام seroxat cr السيروكسات سي ار إلا بعد مرور 14 يوم.
  • من غير الممكن تناول حبوب seroxat cr في نفس الوقت الذي تتناول فيه مضادات الذهان.
  • إذا كان الشخص يعاني من اضطرابات ذهانية.
  • في حال كنت مرضعة لا يناسبك هذا الدواء.

اقرأ أيضًا: تمارين لعلاج الوسواس القهري

الأعراض الجانبية للسيروكسات سي ار seroxat cr

على الرغم من أن الأعراض جميعها لم تظهر معي في تجربتي مع seroxat cr السيروكسات سي ار إلا أنه يجب عليك أن تتعرف إلى كل الأعراض التي أخبرني الطبيب أنها من الممكن أن تظهر، حتى تكون على علم بالنتائج المتوقعة.

  • قد تصبح عضلاتك واهنة، فتصاب بالإرهاق بسرعة.
  • بعض الأشخاص يزيد وزنهم فجأة أو يقل عن استخدام السيروكسات.
  • أحيانًا يصيب الدواء بالجفاف، وأحيانًا أخرى يزيد من التعرق.
  • يمكن أن يسبب إسهال أو إمساك للبعض.
  • أرق ونعاس.
  • إذا كنت متزوجًا فقد تلاحظ أن الدواء أثر على صحتك الجنسية.
  • ربما تسبب لبعض الأشخاص طنين في الأذن.
  • ألم في الركب.
  • تشوش الرؤية.

اقرأ أيضًا: هل مرض الوسواس القهري يشفى

ما هي طريقة تخزين السيروكسات سي ار؟

إذا كنت قد بدأت في استعمال هذا الدواء فإن عليك أن تعلم الطريقة الصحيحة لتخزينه حتى لا يفسد ويتغير مفعوله.

  • إذا وصف لك الدواء في هيئة حبوب فاحفظها في درجة حرارة لا تقل عن 15 ولا تزيد عن 30 درجة مئوية، ويجب أن تكون الحبوب في مكان لا يصب إليه الحر أو الرطوبة.
  • إذا وصف لك الدواء على هيئة شراب فلا تتركه في درجة حرارة أعلى من 25 درجة مئوية.

إن حبوب seroxat cr من الأدوية المفيدة في علاج الكثير من الأمراض النفسية كالاكتئاب والوسواس، على الرغم من أنها تسبب بعض الأعراض الجانبية إلا أنها فعالة جدًا.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.