أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية تهم شريحة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من مشكلات مع البشرة الدهنية، وذلك لأنها من أهم أنواع البشرة التي تحتاج إلى نظام عناية روتيني خاص بها، للتخلص من المشكلات التي تتعرض لها بفضل العوامل الخارجية المختلفة، لذا اهتم موقع جربها أن يقدم لكم أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية، وذلك عبر السطور القادمة.

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية

يعاني الكثير من أصحاب البشرة الدهنية من ظهور المشكلات الصحية المختلفة، ويعود الأمر في ذلك إلى أنها تفرز الكثير من الدهون المختلفة في المسام الداخلية للبشرة، مما قد يؤثر على المسام ويعمل على انسدادها بشكل كبير، ويؤدي ذلك إلى ظهور العديد والعديد من المشكلات الصحية المختلفة، ومن أهمها حب الشباب والرؤوس السوداء والالتهابات وغيرها.

لذا يبحث الكثير عن أهم وأفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- La Roche-Posay Effaclar Clay

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية

واحد من أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية التي يفضل استخدامها ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يتكون من الطين وهو الذي يعمل على التخلص من مشكلات البشرة الدهنية بشكل نهائي، وذلك من خلال التقليل من إفراز الدهون في البشرة الدهنية وتنظيف المسام والتخلص من الشوائب وعلاج المسام الواسعة، وبالتالي يجعل البشرة الدهنية أكثر نضارة وإشراق.

بالإضافة إلى كونه لا يترك الآثار اللامعة على البشرة، ويتركها ناعمة ومرطبة بنسبة كبيرة.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام ماء الورد للوجه

2- DRx Blemish Solutions

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية

مازلنا نتعرف على أفضل ماسكات البشرة الدهنية ونجد أن هذا المنتج يحتل المراتب الأولى على رأس القائمة، والأمر يعود في ذلك إلى أنه مناسب لجميع أنواع البشرة المختلفة، وبشكل خاص في حالة الذي تتعرض إلى الإصابة بحب الشباب بشكل كبير.

يعمل هذا الكريم على التخلص من ظهور الحبوب في البشرة وتنظيف المسام من الداخل بشكل جيد، بالإضافة إلى علاج أعراض الجفاف، والتقليل من فرص الإصابة بالرؤوس السوداء والبيضاء، لذا عادة ما ينصح باستخدامه لأصحاب البشرة الدهنية.

3- Rapid Clear Stubborn Acne Daily Leave-on Mask

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية

كما أن هذا المنتج واحد من أفضل المنتجات التي من شأنها أن تساهم في التخلص من مشكلات صحية عديدة للبشرة الدهنية، وذلك بشأن أن يحتوي على الكثير من مادة البنزويل بيروكسايد، التي تقلل من ظهور حب الشباب والأضرار المختلفة للبشرة الدهنية، بالإضافة إلى أنه يقلل من انسداد مسام البشرة، الأمر الذي يجعله واحد من أروع الكريمات التي تستخدم للبشرة الدهنية.

4- SkinCeuticals Clarifying Clay Mask

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية

ثبت من خلال الكثير من التجارب السابقة أن الطين الطبيعي واحد من أكثر الطرق الفعالة التي من شأنها أن تساهم في التخلص من مشكلات البشرة الدهنية، ويعمل على التقليل من حجم المسام والتقليل من إفراز الزيوت الدهنية بداخلها، كما أنه يتخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب وغيرها من الأمراض الجلدية الأخرى.

يحتوي هذا الكريم على نسبة كبيرة من الصبار والبابونج، وبالتالي يعمل على تهدئة البشرة من العوامل المختلفة التي قد تؤثر عليها بشكل سلبي.

5- Obagi Professional-C Microdermabrasion Polish

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية

مازلنا نتعرف على أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية، ونجد أن هذا المنتج من أكثر أنواع الماسكات التي ينصح باستخدامها للبشرة الدهنية، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية التي تجعله قادر على التخلص من حب الشباب، والمشكلات الأخرى التي تقلل من نضارة وحيوية البشرة الدهنية.

كما أن الماسك يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت النباتية وفيتامين سي، وبالتالي يقلل من تجاعيد البشرة والعمل على منحها النعومة والترطيب المناسب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ماسك بذور الكتان للوجه

كيفية تحضير ماسك طبيعي في المنزل للبشرة الدهنية

من خلال عرضنا اليوم إلى أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية، نتعرف بشكل مفصل من خلال هذه الفقرة على أهم الوصفات الطبيعية التي من شأنها علاج مشكلات البشرة الدهنية، وذلك كما يلي:

1- القرفة والعسل

هناك العديد من الدراسات المختلفة التي ثبت من خلالها قدرة القرفة على علاج الكثير من المشكلات الصحية للبشرة الدهنية، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، وبالتالي تعمل على التقليل من البكتيريا الضارة المسببة إلى الكثير من المشكلات للبشرة الدهنية.

بالإضافة إلى قدرتها الفائقة على التقليل من إفراز الدهون في المسام والعمل على التخلص من الشوائب والبكتيريا بنسبة كبيرة، ومن ضمن تعرفنا على أفضل الماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية نقدم لكم ما يلي:

المكونات

  • ملعقة من القرفة.
  • ملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة من الكركم.
  • ملعقة من العسل.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع المكونات السابقة مع بعضها البعض، والعمل على خلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يتم تطبيق خليط المكونات على البشرة والتركيز على المناطق التي تعاني من الدهون الزائدة مثل الذقن والأنف والجبهة.
  3. يترك خليط المكونات على البشرة إلى أن يجف تمامًا.
  4. بعد مرور الوقت المناسب يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.
  5. عادة ما ينصح بتكرار هذه الوصفة يوميًا والاستمرار عليها لمدة أسبوع أو أسبوعين، وذلك من أجل الحصول على أفضل فوائد سريعة وفعالة لعلاج مشكلات البشرة الدهنية.

2- الشاي الأخضر والعسل

من المواد الغنية عن التعريف، والتي يمكن من خلال التخلص من الكثير من مشكلات البشرة الدهنية، ويعود الأمر في ذلك إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على التركيبة الغنية والفعالة بالكثير من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، وبالتالي يمكنه أن يساهم في علاج مشكلات عدة للبشرة الدهنية، وذلك ما سوف نتعرف عليه بشكل مفصل من ضمن عرضنا اليوم إلى أفضل ماسكات البشرة الدهنية من الصيدلية كما يلي:

المكونات

  • 2 ملعقة من الشاي الأخضر.
  • ملعقة من العسل الأبيض.
  • 4 ملعقة من السكر.
  • ملعقة من خل التفاح.

طريقة التحضير

  1. يتم إضافة كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض والعمل على خلطها بشكل جيد للغاية، إلى أن نحصل على عجينة متماسكة القوام.
  2. يتم تطبيق الوصفة على البشرة والتركيز على المناطق التي تحتوي على الرؤوس السوداء، مع مراعاة التدليك لمدة قد تصل إلى 10 دقائق تقريبًا.
  3. من الأفضل أن تترك الوصفة على البشرة لمدة قد تصل إلى نصف ساعة تقريبًا.
  4. بعد مرور الوقت يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر، ومن ثم العمل على تجفيفها بطريقة لينة.
  5. عادة ما ينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرتين على مدار اليوم من أجل التقليل من إفراز الدهون في البشرة الدهنية، والتخلص من المشكلات العديدة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء للبشرة الدهنية، خلال فترة زمنية قليلة.

3- البرتقال والشوفان

يدخل البرتقال في الكثير من الوصفات المختلفة التي من شأنها أن تساهم في علاج مشكلات البشرة الدهنية بشكل قوي وفعال، ويعود الأمر في ذلك إلى امتلاكه العديد من الخصائص القابضة التي تعمل على التقليل من الأضرار الناتجة من تعرض البشرة إلى الكثير من العوامل الخارجية، والتي قد تتسبب في انسداد المسام وظهور الكثير من المشكلات الصحية المختلفة، ويتم تحضير الوصفة من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • 2 ملعقة من عصير البرتقال.
  • ملعقة من مسحوق الشوفان.
  • ملعقة من بودر الحليب.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية وضع الشوفان والحليب معًا والعمل على خلطهم بشكل جيد إلى تمام التجانس.
  2. يتم إضافة عصير البرتقال بعد ذلك بطريقة تدريجية مع الاستمرار في التقليب إلى أن نحصل على عجينة متماسكة القوام.
  3. يتم في هذه الأثناء غسل الوجه بشكل جيد للتخلص من الشوائب المترسبة عليه.
  4. بعد تجفيف البشرة جيدًا، يتم تطبيق خليط المكونات على المناطق التي تحتوي على دهون زائدة في البشرة، ويترك لفترة قد تصل إلى حوالي نصف ساعة أو إلى أن يجف بشكل تام على البشرة.
  5. بعد مرور الوقت المحدد، يتم العمل على غسل البشرة جيدًا باستخدام الماء البارد.
  6. عادة ما ينصح بتكرار هذه الوصفة بمعدل مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع، للتقليل من الآثار الضارة للبشرة الدهنية، وللتخلص من المشكلات الصحية التي تصيب البشرة بشكل عام خلال فترة زمنية قليلة.

4- الكركم والعسل

يستخدم الكركم في الكثير من الوصفات الطبيعية التي من شأنها علاج العديد من المشكلات الصحية المختلفة في البشرة، وذللك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، فضًاعن أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الفعالة والتي من أهمها مادة الكركمين، وهي من المواد التي تساهم في منح البشرة المزيد من النضارة والحيوية، والتفتيح خلال فترة زمنية قليلة.

لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف على كيفية تحضير وصفة الكركم للبشرة الدهنية في المنزل وذلك من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • 2 ملعقة من مسحوق الكركم.
  • ملعقة من زيت السمسم.
  • ملعقة من العسل.
  • معلقة من الماء.

طريقة التحضير

  1. يتم إضافة كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، والعمل على خلطهم بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس المكونات.
  2. يتم تطبيق الخليط على البشرة، والعمل على توزيعه بشكل جيد على المناطق التي تعاني من الدهون الزائدة في البشرة.
  3. يترك خليط المكونات على البشرة لمدة قد تصل إلى ساعة.
  4. بعد مرور الوقت اللازم يتم العمل على غسل البشرة باستخدام الماء الفاتر بشكل جيد.
  5. عادة ما ينصح بتكرار هذه الوصفة بمعدل مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع الواحد.

5- الشوفان والزبادي

تحتاج البشرة الدهنية إلى العناية المنزلية لها بشكل كبير، وذلك للتخلص من كافة المشكلات المختلفة التي تواجهها بشكل عام، ويعد الشوفان من أكثر المكونات الطبيعية التي تساهم بنسبة كبيرة في التخلص من مشكلات البشرة الدهنية، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة للغاية من المواد الغذائية الهامة، وبالتالي يساهم في مد البشرة بالاحتياجات الأساسية لها.

لذا من خلال عرضنا اليوم إلى أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية، نتعرف على كيفية استخدام الشوفان لعلاج مشكلات البشرة الدهنية، وذلك كما يلي:

المكونات

  • ملعقة من الزبادي.
  • ملعقة من مسحوق الشوفان.
  • نصف ملعقة زيت الزيتون.
  • 2 ملعقة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

  1. تخلط كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يطبق خليط المكونات السابق على بشرة الوجه والعمل على التركيز على المناطق التي تظهر بها المواد الزيتية والدهون المختلفة.
  3. يترك خليط المكونات على بشرة الوجه لمدة قد تصل إلى حوالي نصف ساعة على الأقل.
  4. بعد مرور الوقت المناسب يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر والغسول المناسب لنوع البشرة.

6- جل الصبار والعسل

هناك العديد من المكونات التي يمكن أن تستخدم علاج الكثير من الأعراض والأمراض الجلدية المختلفة في البشرة، وتعد البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة التي تتعرض إلى العديد من المشكلات الصحية، ويعد جل الصبار من أفضل المكونات التي يمكن اللجوء إليها، وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للالتهابات والبكتيريا والأكسدة، ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف على كيفية استخدام جل الصبار لعلاج مشكلات البشرة الدهنية، وذلك كما يلي:

المكونات

  • 2 ملعقة من جل الصبار.
  • ملعقة من مسحوق القرفة.
  • 2 ملعقة من عسل النحل.

طريقة التحضير

  1. توضع كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض ويتم العمل على خلط المكونات معًا بشكل جيد، على أن نحصل على خليط متجانس القوام.
  2. يتم غسل البشرة بشكل جيد قبل تطبيق الوصفة على الوجه، ومن ثم يتم تطبيق الوصفة والتركيز على المناطق التي تحتوي على الكثير من الدهون في الوجه من حيث الذقن والأنف.
  3. من الأفضل أن يتم عمل تدليك للبشرة من خلال حركات دائرية لعدة دقائق معدودة.
  4. يتم ترك الوصفة على البشرة لمدة قد تصل إلى ساعة تقريبًا.
  5. بعد مرور الوقت يتم غسل البشرة باستخدام الماء الدافئ.
  6. عادة ما ينصح باستخدام جل الصبار بشكل أسبوعي، وذلك بهدف الحصول على الكثير من الفوائد والصحية والعلاجية لصحة البشرة بشكل عام.

7- الليمون والملح

يحتوي عصير الليمون على نسبة مرتفعة من المواد القابضة والمواد المضادة للأكسدة والالتهابات وبالتالي فهو من أفضل المكونات الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في علاج مشكلات عديدة للبشرة الدهنية، فضلًا عن أنه يمتلك الدور الفعال والقوي للتخلص من الدهون الزائدة في المسام والعمل على قفل مسام البشرة الواسعة، وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بحب الشباب أو ظهور الرؤوس السوداء والتي تعد أحد أهم مشكلات البشرة الدهنية.

لذا من خلال عرضنا اليوم إلى كريم بيور وايت للبشرة الدهنية، نتعرف على كيفية تحضير الوصفة في المنزل، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • ملعقة من عصير الليمون الحامض.
  • ملعقة من ملح الطعام.

طريقة التحضير

  1. يتم مزج المكونات السابقة مع بعضها البعض إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يتم تطبيق خليط المكونات على بشرة الوجه، والتركيز على المناطق التي تحتوي على دهون زائدة.
  3. يترك خليط المكونات على بشرة الوجه لمدة قد تصل إلى حوالي نصف ساعة.
  4. بعد مرور الوقت المناسب يتم العمل على غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.
  5. ينصح من خلال التجارب السابقة، أن يتم تكرار هذه الوصفة بمقدار مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع لعلاج مشكلات البشرة الدهنية، مع مراعاة عدم استخدام هذه الوصفة للبشرة الحساسة، وذلك لأنها قد تؤدي إلى الإصابة بالالتهابات الشديدة.

8- الخيار للبشرة الدهنية

يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من المواد المرطبة بالإضافة إلى الماء، وبالتالي فهو من أكثر المكونات الطبيعية التي تعد مثالية للبشرة الدهنية، وذلك من أجل تحفيزها على إنتاج القليل من الدهون في البشرة، والتخلص من الزيوت والدهون الزائدة المتراكمة في المسام، والتي من شأنها أن تزيد من مشكلات البشرة الصحية بشكل عام، لذا من خلال موضوعنا اليوم نتعرف على كيفية تحضير الوصفة وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • ربع كوب من عصير الخيار.
  • ربع كوب من الماء الفاتر.
  • ملعقة من صودا الخبز.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، والعمل على خلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. بعد ذلك يتم وضع الوصفة على البشرة والتركيز على المناطق التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الزيتية والدهون، ولكن يجب مراعاة تنظيف البشرة أولًا قبل تطبيق الوصفة.
  3. يترك خليط المكونات على البشرة لمدة قد تصل إلى ربع ساعة تقريبًا.
  4. بعد مرور الوقت اللازم، يتم العمل على غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ.
  5. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يتم إضافة القليل من الكريم المرطب، مع مراعاة تدليك البشرة لعدة دقائق معدودة.
  6. من الأفضل تكرار هذه الوصفة بشكل يومي للبشرة الدهنية، للتخلص من التهابات والمناطق الداكنة في البشرة الدهنية.

9- خل التفاح للبشرة الدهنية

واحد من أفضل المكونات الطبيعية التي يتم اللجوء إليها في الكثير من الوصفات المختلفة، وذلك لأن خل التفاح يمتلك التركيبة المميزة والمختلفة، لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الخصائص القابضة، والمواد المضادة للأكسدة والالتهابات، وبالتالي يمتلك الدور الفعال التخلص من كافة البكتيريا والجراثيم التي تصيب البشرة بالعديد من الالتهابات والأمراض الجلدية المختلفة، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • ملعقة من خل التفاح.
  • 2 ملعقة من صودا الخبز.
  • ملعقة من العسل الأبيض.
  • 4 ملعقة من السكر.

طريقة التحضير

  1. يتم إضافة كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض والعمل على خلطها بشكل جيد للغاية، إلى أن نحصل على عجينة متماسكة القوام.
  2. يتم تطبيق الوصفة على المناطق التي تعاني من الدهون الزائدة، مع مراعاة التدليك لمدة قد تصل إلى 10 دقائق تقريبًا.
  3. من الأفضل أن تترك الوصفة على البشرة لمدة قد تصل إلى نصف ساعة تقريبًا.
  4. بعد مرور الوقت يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر، ومن ثم العمل على تجفيفها بطريقة لينة.
  5. ينصح خبراء التجميل باستخدام هذه الوصفة بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات على مدار الأسبوع، وذلك للحصول على أفضل نتائج سريعة ومبهرة لعلاج مشكلات البشرة الدهنية.

اقرأ أيضًا: فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية

10- الجريب فروت والطماطم

من خلال تعرفنا اليوم على أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية نجد أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج مشكلات البشرة الدهنية، وذلك بفضل أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة لصحة الجلد، ومن خلال تعرفنا اليوم على أفضل ماسكات البشرة الدهنية من الصيدلية يتم تحضير الوصفة من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • ملعقة من عصير الليمون.
  • ربع كوب من عصير البرتقال.
  • القليل من الطماطم.
  • 2 ملعقة من الجريب فروت.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض بشكل جيد والعمل على خلطها إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يوضع خليط المكونات على البشرة الدهنية، مع التركيز على منطقة الجبهة والأنف والذقن.
  3. يترك الخليط على البشرة لمدة قد تصل إلى 20 دقيقة.
  4. بعد مرور الوقت المناسب يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.
  5. ينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرتين على مدار الأسبوع.

البشرة الدهنية من أكثر الأنواع التي تحتاج إلى المجهود الكبير من أجل الحفاظ على صفائها بنسبة كبيرة، لذا يمكن في هذه الحالة اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في علاج مشاكلها.