هل حبوب بيرن فات مرخصة من وزارة الصحة

هل حبوب بيرن فات مرخصة من وزارة الصحة؟ وما هي الآثار الجانبية لتلك الحبوب؟ يرغب الجميع في الحصول على الجسم المثالي دون بذل الكثير من الجهد، في تلك اللحظة تتصدر حبوب التخسيس الصورة، ولكن منها المرخص، ومنها ما يمكن أن يُسبب الضرر إلى الشخص، ويعمل موقع جربها على توضيح التجارب مع حبوب التخسيس.

هل حبوب بيرن فات مرخصة من وزارة الصحة

في نهاية عام 2018 حذرت “الغذاء والدواء” من مستحضر (Burning Fat Slimming capsule)  لغشه بمادة دوائية محظورة، حيث أوضحت الهيئة أنها خلال عمليات التفتيش ومتابعة البلاغات الكثيرة التي قدمت إليه أن هُناك مجموعة من مروجي الإنترنت بدأوا في الحديث عن ذلك المنتج كونه من المنتجات الطبيعية للتخسيس والأمانة للاستخدام.

بدأت الهيئة في تحليل ذلك المنتج وعقب ظهور النتائج أشارت أن هذا الكلام غير صحيح، وليس له أساس من الصحة، بل إنه يحتوي على مجموعة من المواد الكيمائية الخطيرة التي تسبب الضرر البالغ.

حيث أثبت الدراسات أن ذلك المنتج يحتوي على مادة (Sibutramine)  الدوائية المحظورة، والتي تُسبب خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، أكدت أن الهيئة أيضًا قد حذرت من عدم تناول ذلك الدواء أو الأدوية الأخرى التي لم يتم تسجيلها في الهيئة

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب burning fat بيرن فات

أضرار حبوب بيرن فات

هُناك سؤال يجب أن يطرح دائمًا قبل تناول أحد الحبوب، وهو هل حبوب بيرن فات مرخصة من وزارة الصحة؟ الإجابة هي لا ليست مرخصة بل أنها تمتلك الكثير من الأثار الجانبية والتي تتمثل في

1- أمراض القلب

يُعرف عن حبوب التخسيس الضرر البالغ تالتي تُسبب في القلب، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم للمريض، وتؤثر بالسلب على الصحة، وتكون أحد الأسباب للتعرض إلى الموت المفاجئ

2- خلل هرمونات الجسم

تُسبب تلك الحبوب في خلل في الهرمونات الطبيعية التي تنتج في الجسم، مما يجعلها من المواد الخطرة على صحة الإنسان، ويكون ذلك أحد الأسباب التي حذرت وزارة الصحة بسببه.

3- الإصابة بالفشل الكلوي

تسبب تلك الأنواع من الأدوية تراكم الكثير من السموم في الكلى، وتبدأ الكلي في الضعف تدريجيًا إلى أن تفشل في معالجتها خاصة إذا لم يكن هناك شرب كميات كافية من الماء.

4-  ثبات الوزن

يمكن أن تأتي تلك الحبوب بنتيجة عكسية غير المرغوب بها، كونها تُسبب ثبات الوزن عقب تناولها إلى فترات طويلة، لذلك لا بد من الانتباه إلى تناول تلك الحبوب دون وعي.

5- تُسبب مشاكل المعدة

تؤثر تلك الأنواع من الحبوب تأثير سلبيًا على جسم الإنسان كونها أحد الأسباب التي تجعل المعدة غير قادرة على امتصاص العناصر المفيدة التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى كونها تسبب العديد من الآثار الجانبية والتي تتمثل في جدار المعدة بالقرح والالتهابات، الصداع وتقلبات المزاج، بالإضافة إلى الإصابة بالإمساك الدائم.

6- الشعور بالأرق

يحدث خلل في هرمون الغدة الدرقية وهو الهرمون المسؤول على الوزن، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة هرمون السيروتونين بالمخ، فيحدث التغير الكيميائي في الدماغ، ويُسبب الشعور بالأرق.

7- تسبب الجفاف

تضم حبوب بيرن فات نسبة عالية من الكافيين، والتي تكون سبب لحرق كميات كبيرة من الدهون، بالإضافة إلى وإدرار البول للتخلص من المياه الزائدة في الجسم، ويُسبب ذلك الجفاف، والذي يُعرض حياة الإنسان إلى الخطر.

اقرأ أيضًا: حد جرب فات شارك

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

هُناك مجموعة من الحبوب المرخصة من قبل وزارة الصحة  ولكن عند طرحه سؤالًا وهو هل حبوب بيرن فات مرخصة من وزارة الصحة؟ فكنت الإجابة هي لا، ولكن هناك أنواع أخرى من الأدوية المرخصة، ولكن لا بد من تناول وفقًا لإرشادات الطبيب، ولا يمكن الحصول عليها بشكل شخصي؛ لتجنب حدوث عرض جانبي، أو أن يكون تأثير تلك الحبوب بالسلب.

1- أورليستات  Orlistat

https://sehtty.com/wp-content/uploads/2022/01/orlistat-treatment-for-obesity.png

  • أشهر أنواع حبوب التخسيس في الأسواق.
  • يعمل على تثبيط إنزيم الليباز في كلًا من المعدة والبنكرياس.
  • يعالج السمنة بشكل فعال خاصةً في بداية عمليات التخسيس.
  • يلزم الإشراف الطبي عند تناول لاسيما إذا كان الشخص يعاني من الإصابة بالسكر والضغط.
  • يُحذر استعماله في حالة امتلاك حساسية ضد أحد مكونات المادة الفعالة، أو الإصابة بمرض المرارة.
  • قد يملك بعض الآثار الجانبية والتي تتمثل في إسهال متكرر، وانتفاخ البطن، بالإضافة إلى الشعور بألم.

2- كروميوم Chromium

https://habibpharmacy.com/wp-content/uploads/2021/03/chromium.jpg

  • عبارة عن أقراص جيلاتينية تعمل على زيادة معدل الحرق.
  • توفر للجسم العددي من المعادن والفيتامينات المهمة، بالإضافة إلى مد الجسم بالنشاط والطاقة.
  • تزيد من قوة العضلات، وتحسن القدرة على ممارسة الأنشطة الرياضة.
  • تساعد تلك الحبوب على خفض نسبة الكوليسترول والسكر في الدم.
  • يملك العديد من الآثار الجانبية ومنها الصداع المتكرر، كما يكون سبب الشعور بالحكة لمن يعانون من الحساسية تجاه أحد المواد الفعالة، بالإضافة إلى التسبب بالشعور بالغثيان.

3- فات لوس Fatlos

https://egyfitness.com/wp-content/uploads/2022/01/FATLOS.jpg

  • تساهم تلك الحبوب في تقليل امتصاص الدهون في الجسم بنسبة تقدر ب 30%.
  • تعمل على زيادة حرق الدهون، وخفض نسبة السكر والكوليسترول إذا كان أزيد من الحد الطبيعي.
  • يُسبب بعض الآثار الجانبية التي تتمثل في سلس في البراز وصداع مزمن، بالإضافة إلى ألم البطن.

إن سؤال هل حبوب بيرن فات مرخصة من وزارة الصحة؟ هو أحد الأسئلة المهمة التي يبحث الجميع عن إجابة للتأكد إذا كان الدواء بالفعل مفيد، وله فوائد أم أنه أحد الأدوية التي قد تُسبب ضرر شديد.