كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس

كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس؟ وما هي أفضل النصائح للباحثين عن الحب؟ فمن المعروف أن مشاعر الحب تندرج أسفل المشاعر النفسية، حيث من الممكن التحكم فيها والسيطرة عليها، وتوجيهها بشكل سليم لجعل من نحبهم يبادلونا الحب أيضًا، ولكن ما هي الخطوات التي تساعدنا على فعل ذلك؟ وهذا ما سنوضحه عبر موقع جربها في السطور التالية.

كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس

من الأمور الطبيعية والتي لا يمكن للعقل البشري في بعض الأحيان تقبلها هو عدم الحصول على الحب ممن انجذبنا إليهم، ومن شغلوا مساحة كبيرة من قلوبنا، وذلك يعزى إلى فقدان القدرة على اتباع الحيل المساهمة في إبهار من أمامنا وجعله متعلقًا بنا.

فلقد أشار علماء النفس إلى أن الحب يمكنه السيطرة بفاعلية على القوة التي يظهرها القلب والعقل، طالمًا كان المحب لديه مهارة التأثير على حبيبه وإيقاعه بإرادته في شِباك الحب.

فإذا كنت ممن يحبون من طرف واحد، فإننا في السطور التالية سوف نساعدك على معرفة كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس:

1- خلق الابتسامة الجذابة أمامه

مما لا شك فيه أن الابتسامة الجذابة من الممكن أن تخطف القلوب بكل سهولة، وذلك لأنها تعطي انطباع جيد عن النفس وتعد بمثابة عنوان السعادة، فحاول أن تبتسم في وجه الشخص الذي يعجبك، وستتمكن من سلك أقصر طريق لقلبه، ولكن احذر من التكلف والمُغالاة في الابتسام.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل شخص يحبك بالحركات

2- مخاطبته باسمه

قد يكون ليس من السهل أن تقتنع بإجابتنا عن سؤال كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس، والتي تشير إلى مخاطبته باسمه، وذلك لأنه من المعروف والشائع أن مناداة الشخص باسمه فيها شيء من الرسمية.

ففي الحقيقة وكما أشار متخصصو العلاقات العاطفية إن استمرار مناداة الحبيب باسمه دون قول الأسماء المختصرة في البداية سيجعله يشعر بأن اسمه بالنسبة لك مميزًا، وسيساعده في فهم بأنك تكن داخلك مشاعر الحب والمودة له، فنادرًا ما يُنادي أحدٌ شخصًا ما باسمه على أرض الواقع.

حيث إن قول أسماء الدلع والغزل لا يحبذ أن يحدث إلا بعد تتطور العلاقة، وضمان تعلقه بك لكيلا يأخذ انطباع عنك بأنك من الشخصيات وكما يُقال الخفيفة، أي التي لا تتمكن من السيطرة على مشاعر الحب الفياضة.

3- جعل رائحتك مميزة

استكمالًا للإجابة عن سؤال كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس علينا أن نقول إنه من الحيل النفسية الفعالة جعل رائحة بشرتك مميزة، وذلك من خلال استخدام العطور التي تحتوي على روائح مثيرة وجذابة.

فلقد أجريت دراسة بشكل مسبق في جامعة كاليفورنيا وتبين من خلالها أن النساء ينجذبن بشكل أكثر للرجل الذي يهتم بوضع العطور كما يحبن الاقتراب كثيرًا منه لاستنشاق رائحته إلى أن ينتهي بهن الأمر في الوقوع في حبهم، والأمر سيان بالنسبة للرجال.

4- تبادل النظرات معه

كثيرًا ما نسمع جملة “للعين سحر لا يقاوم” ففي حقيقة الأمر لقد أكد الأطباء النفسيون على أن تبادل النظرات “العاطفية والحنونة” مع الشخص الذي تحبه من وقت لآخر قد يؤدي إلى انجذابه لك.

كما أن هناك دراسة أجريت في جامعة هارفارد وضحت أن المتحابين بصفة عامة أثناء حديثهما معًا يسعيان إلى الحفاظ على التواصل البصري بشكل كبير، لاعتبارهم كونها الوسيلة الأكثر فاعلية لتبادل المشاعر، ولتجديد شغف الحب.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل شخص يفكر فيك بالتخاطر

5- دعه يشتاق لك

كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس وأنت تقضي معه كل لحظة في يومك فمن الطبيعي أن يشعر بالملل، أو يعتاد عليك ويعتبرك بمجرد روتين في يومه، فكما قيل في الأمثال الشعبية “الثقل صنعة”.

فهذا المثل يحث على التحلي بالهدوء، ومحاولة إقناع القلب بتقسيم الوقت بينه وبين الأصدقاء، أو القيام بأي أمور أخرى لا تستدعي وجوده فيه.

لذا وعند غيابك عن أنظاره بشكل متكرر من المتوقع أن يشتاق لك، ثم سيقوده الشوق إلى التفكير فيك إلى أن ينتهي الأمر بتعلقه بك ورغبته في بقائك بجواره دائمًا.

6- مجاملته عندما يستحق ذلك

المبالغة في المجاملة من الممكن أن تقلب الأمور رأسًا على عقب، لذا وفي صدد إجابتنا عن سؤال كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس لا بد من الإشارة إلى أنه لا يجوز مجاملة الحبيب إلا عندما يكون هناك موقفًا يستدعي لذلك.

فعلى سبيل المثال إن كان يرتدي ملابس مثيرة وجذابة فقم بإخباره بذلك حينها، وهذا سوف يجعله يشعر كم تقدره، وبالتالي سيعزز من فرص رغبته في بقائه معك لأنك تراه بعين قلبك، وهذا لا يعني بكُل تأكيد الذم فيما يرتديه في حال ما لم يكُن جميلًا، لذا الزم المنطقة الرمادية.

7- اتركه يعرف أنك تفكر فيه

نحن لا نشجع على استخدام الأسلوب القاسي، وتعمُد التجاهل من أجل جذب الطرف الآخر طوال الوقت، بل إننا نحث أن نقف في المنتصف، حيث كما أشرنا إلى ضرورة إخفاء المشاعر في أوقات محدد فإننا نشير إلى ضرورة إظهارها عندما يتطلب الأمر.

فمن المتوقع أن يكون الحبيب دائمًا في بالك ولا تستطيع التوقف مطلقًا عن التفكير فيه، ولكي تهدأ الثورة بداخلك يحبذ أن تدعه يعلم بأنك تفكر فيه، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية إليه بها بعض الكلمات العاطفية والرومانسية.

إلى جانب توضيح كم خطر على بالك في اليوم، فبلا شك سيُحفزه الأمر على التفكير فيك بشكل مطول هو الآخر، وبالتالي التعلق بك.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل شخص يحبك

8- طلب المساعدة منه

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون القيام بكل ما يحتاجونه بمفردهم؛ فإننا ننصح في المرة القادمة أن تحاول مشاركة حبيبك في مهامك اليومية، وهذا من خلال طلب المساعدة منه.

كما ينبغي عند الانتهاء من المهمة أن يتم إخباره بأنه قام بفعل شيء كبير وعظيم بالنسبة لك، فهذا يجعلك تكسبين قلبه بسهولة، ويترتب على ذلك ثقته فيكِ، والأمر سيان بالنسبة للرجال.

9- لا تحاول تغييره

بعض الأشخاص يفضلون مقابلة الأشخاص الذين يحبونهم كما هم أي دون تغيير، فإذا كنت متعلقًا بأحد لا تحاول مطلقًا تغيير عاداته الشخصية وطباعه، فإذا كنت لا تستطيع تقبلها يحبذ أن تنصرف عن فكرة تعلقك به وحبك له.

فمما لا شك فيه أن تقبل الطباع يخلق مساحة من الراحة، ويمنع الطرف الآخر من الشعور بالانزعاج، ويجعله يقع في غرامك بسهولة.

10- حيل نفسية أخرى لجعل الشخص يتعلق بك

إليكم فيما يلي المزيد من الحيل للإجابة عن سؤال كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس:

  • استعمال لغة الجسد: وذلك من خلال الاقتراب منه لكي يشعر بأنك منجذبًا له، مع توحيد خطوات السير معه لتصبحا منسجمين، ويتم خلق التوافق بينكما.
  • توفير الدعم له: ويمكن إجراء هذا من خلال الاهتمام بكل ما يحبه ويفعله، وإبداء الاحترام لتصرفاته، فسوف يتسبب الأمر في شعوره بالراحة بجوارك وإحساسه بعدم قدرته على إيجادها في شخص آخر سواك.
  • الإعجاب بذكاء: فالإعجاب الجسدي لا يغني عن الإعجاب بالذكاء، حيث إنه ينصح بأن تبدي إعجابك بذكاء من تُحب، والإثناء على قُدرته في التعامل مع المواقف المختلفة، إذ سيفيد الأمر في التأثير على عاطفته الضعيفة تجاهك بشكل إيجابي.
  • كن لطيفًا: فعند التعامل بذوق وبشكل لطيف وتفهم المواقف التي يحدث فيها الخلاف سيزداد انجذابه وحبه لك، وسيشعر باللهفة في كل مرة تتقابلان.
  • عدم المبادرة بإظهار الصفات الجيدة: فلو كنت حنونًا على سبيل المثال لا تحاول قول هذا، وحاول ترك الفرصة لمن تحب بأن يرى هذه الصفة فيك ويشعر بها، بل ويتمتع بها لكي يبادلك نفس المشاعر.
  • كن على طبيعتك معه: فلا ينبغي تصنع التصرفات أو التظاهر بشكل يخالف حقيقتك في بداية العلاقة، وذلك لأنه إذا اكتشف الأمر من الممكن أن يتخلى عنك بعد تعلقه وانجذابه لك.

اقرأ أيضًا: كيف أكون جذابة في الكلام

نصائح للباحثين عن الحب

إذا كنت تبحث عن الحب وترغب في أن يبادلك حبيبك نفس المشاعر يجب أن تتبع النصائح الآتي:

  • التزام الصبر وعدم الاستعجال في جعل الطرف الآخر يتعلق بك.
  • محاولة التركيز على تنمية الذات قدر المستطاع، وذلك لإثارة إعجابه، ويقصد بالتنمية الذاتية هي إبراز المهارات والهوايات، والعمل على تطويرها، ما يعود عليك بالفائدة قبل الطرف الآخر.
  • التحلي بالأخلاق الكريمة، فعلى الرغم من كون الجمال والمظهر الخارجي أول ما ينجذب المرء إليه؛ إلا أن الانجذاب نحو الروح والخصال أصدق وأطول أمدًا.
  • التأكد من الاستعداد لدخول علاقة عاطفية، ومن أن هذه المشاعر ليست مزيفة.
  • لا تتلاعب بمشاعر الحبيب، وقم بتوصيل حبك له بذكاء.
  • نبرة الصوت يمكنها أن تجذب الحبيب، فحاول ألا تكون حادًا في نبرة صوتك لتجذب انتباهه.

قد تفشل الحيل النفسية لجعل الحبيب يتعلق بك في بعض الأحيان، ففي هذه الحالة يجب العلم بأن الحب نصيب، وهذا ليس نصيبك، فالحب الذي يسلب بالقوى لا ينتهي سوى بالنهايات المأساوية مهما طالت العلاقة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.