كيف تجعل شخص يحبك

كيف تجعل شخص يحبك؟ وكيف تحافظ على حبه لك؟ جميعنا يعلم أن الحب هو أفضل شعور على الإطلاق، فهناك بعض الأشخاص يشعرون بالوحدة ويبحثون عن أشخاص آخرين يكونون لهم العون والسند ويكنون لهم الحب الذي يجعل الحياة مريحة ويعينهم على مواجهة صعوبات الحياة، لذا سنجيب لكم عن سؤال كيف تجعل شخص يحبك من خلال موقع جربها.

كيف تجعل شخص يحبك

من منا لا يرغب في معرفة كيفية جعل من حوله يحبونه أو جعل شخص معين يحبه مما يجعله يبحث عن الطرق التي تعينه على ذلك، ولكن بالطبع جميعنا نختلف عن بعض في طريقة التفكير وفيمن نحب أيضًا، كما تختلف طرق التعبير عن عند الرجال والسيدات فلكل نوع طرق مختلفة في التفكير وتقريب الأِشخاص له والتعبير عن الحب وأسباب هذا الحب وأيضًا أسباب رفض الحب من الطرف الآخر.

كيف تجعل شخص يحبك لا يعتبر تساؤل محرج فكل منا يبحث عن الحب سواء الحب بين الأهل أو الحب بين الأصدقاء أو الحب بين الزوجين، فلا يوجد شخص في العالم لا يبحث عن الحب والاهتمام والتقدير والاحتواء فالحب هو الذي يجعل الحياة تستمر.

إن البحث عن الحب هو بمثابة البحث عن أهم الأسباب لمواصلة الحياة، فعندما خلق الله سيدنا آدم خلقه وحيدًا ثم خلق له حواء لتكون هي السند والعون، فخلقها من ضلع آدم لتكون في كنفه وحمايته ورعايته وتمده هي بالقوة ومواصلة العمل وتعمير الأرض.

فمنذ أن خلق الله الإنسان وهو دائم البحث عن الحب وتتمثل الإجابة عن تساؤل كيف تجعل شخص يحبك في الفقرات القادمة:

1ـ تقديم المساعدات والاهتمام

من أسباب جعل الشخص الذي أمامك يحبك هو أن تكون له العون والسند وقت الحاجة وتقدم كافة المساعدات في الأمور التي تحتاج إلى المساعدة، هذا الأمر يجعل الشخص الذي أمامك يحمل لك كل الحب والتقدير والاحترام.

حيث إن الاهتمام هو وسيلة تقديم الحب، فالشخص الذي يتعرض للاهتمام الشديد من الطرف الآخر، فهذا يدل على حب الطرف الآخر له، ويتمثل ذلك الاهتمام في مواقف مثل عدم نسيان حدث معين بين الطرفين أو تذكر مناسبة خاصة بالطرف الآخر هذا يجعل الشخص يفكر بك ويحبك.

كما أن تقديم الدعم وقت الضعف والحزن يعد أحد الأمور التي تجعل الشخص الذي أمامك يحبك، فالرجل بطبيعة الحال قوي وجاف ولكن هناك أوقات يحتاج إلى من يذهب إليه ليشعر بالأمان ومشاركة نصفه الآخر تفاصيل حياته ويومه.

اقرأ أيضًا: كيف تبدأ محادثة مع شخص تحبه

2ـ التواصل بالعين والابتسام

يمكنك جذب انتباه شخص ما وجعله يحبك من خلال إجراء يسمى التواصل بالعين، والذي اشتهر حاليًا بمصطلح (eye contact) وهو يتم عند الحديث مع الشخص الذي أمامك والنظر بحرص في عينه، وهو الذي يعد رسالة حب للطرف الآخر.

لغة العيون من أصدق اللغات في الحب على الإطلاق، فالنظر في عين من تحب يجعله يشعر بحبك له كما أنه سيشعر بما تشعر.

بعض الدراسات من جامعة هارفارد أثبتت أن المتحابين أكثر من يحافظون على التواصل بالعين وقت التحدث بنسبة كبير تصل لأكثر من 70% من وقت الحديث.

كما أن المداومة على الابتسام وقت التحدث تعد أكثر ما يجذب الانتباه للشخص الذي أمامك ويجعله يشعر بالارتياح والأمان، وهناك من يحب الشخص الذي أمامه لأن ابتسامته تشعره بالأمان.

3ـ التحلي بالصبر

من الأسباب القوية التي تجعل الشخص الذي أمامك يحبك هو أن تكون صبور وأن تتحمل الشخص وقت غضبه أو حزنه، فالصبر هو مفتاح الفرج عند البحث عن شريك الحياة أو الأصدقاء، لذا لا بد من التحلي بالصبر حتى لا تشعر بالندم فيما بعد، كما يجب الإيمان أن الصبر هو الذي سوف يأتي لك بالشخص المناسب الذي تبحث عنه.

4ـ الأخلاق الكريمة

إذا كنت تريد أن يحبك شخص ما، فعليك التحلي بالأخلاق الكريمة حيث إن أكثر ما يجذب الشخص للطرف الآخر هو الأخلاق العالية مثل الاحترام والتقدير واللسان النظيف والتفكير الذكي والعقل المفكر.

ذلك لأن مكارم الأخلاق هي مفتاح الحب عند الأشخاص وجذبهم إليك والاعتراف بحبهم لك، فعليك أن تكون ذا أخلاق لكي يحبك الشخص الذي تريده، ومن مكارم الأخلاق وهو تقديم الحب والاحترام دون انتظار مقابل.

5ـ الفهم والتقرب

إن الرجل يحب المرأة التي تفهمه دون أن يحتاج للشرح كما يفضل المرأة القريبة منه في التفكير والتعامل والكلام.

إن التشابه في طريقة التفكير والتعبير عن الحب يجعل الشخص يحبك حتى وإن كنت لا تفكر مثله، ولكن إذا حاولت التفكير مثله والتقرب منه والتعلم منه والتشبه به يجعله أكثر قربًا منه.

أن العلاقة بين الطرفين ليست قائمة على استقبال الحب فقط ولكن البدء به أولًا ومنحه للشخص الأخر بل وتقديم القدر الكافي من الحب.

الفهم هو أنسب إجابة على تساؤل كيف تجعل شخص يحبك.

اقرأ أيضًا: كيف أخلى بنت تحبني

6ـ أن يكون هو أولًا

فكرة وجود شخص أنت تريد أن تجعله يحبك قائمة على ما تقدمه له لكي يشعر بهذا الحب، فعندما يكون هو ضمن أولوياتك تكون هذه خطوة قادرة على جذب الشخص الآخر إليك.

كما أن الاستماع لشخص تحبه باهتمام حتى وإن كان ما يتحدث فيه موضوع بسيط يجعله يشعر معك بالفرح والسعادة الذي يترتب عليهم الحب، فشريك الحياة دائمًا ما يكون في حاجة لشخص ينصت له باهتمام، فكن أنت هذا الجانب الذي يقدم الاهتمام، وحاولوا اللجوء إلى لغة جوار متفق عليها لحل جميع المشكلات التي تواجهكم.

7ـ الاهتمام بالنفس

بالنسبة للمرأة فالرجل يحب المرأة المهتمة بنفسها سواء ملابسها أو عطرها أو سحرها وجاذبية أسلوبها وفتنتها التي تنشرها أمام الرجل ليقع في حبها، كما ينجذب الرجل للمرأة التي تثق في نفسها خصوصًا لو صاحب هذه الثقة أنوثة طاغية.

بالنسبة للرجل فالمرأة تنجذب للرجل الأنيق المهتم بمظهره ورائحة عطره ونظافته وأسلوبه حيث يجعل المرأة تحبه حتى وإن كانت لا تريده، ولكن مع الاهتمام بالمظهر الخارجي لكل من الرجل والمرأة يجب الاهتمام بالروح الداخلية أيضًا.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف ان شخص يحبك

8ـ الاهتمام المادي

الاهتمام المادي لا يعني النقود ولكن هو عمل المفاجأة وتقديم الهدايا للشخص الذي تحبه، حيث يجب أن تكون الهدايا المقدمة هي نفس اهتمامات الطرف الآخر بمعنى أن تتعرف على ما يفضله وتقدمه له.

من أساليب الاهتمام المادي أيضًا هي مشاركة الطرف الآخر أعماله المفضلة كالمشي معه واختيار بعض العبارات الجاذبة بين الحديث لتوصيل الحب له، أو عمل السهرات الليلية المفاجأة من وقت لآخر فهذا له تأثير في علاقة الحب بين الطرفين.

إن الحب من أسمى المشاعر وأهمها كما أنه هو المشاعر الأكثر تعقيدًا، لكن يجب الانتباه جيدًا لهذا الشعور فإذا تم تقديمه لمن لا يستحقه وقع الشخص ضحية المرض النفسي، لذلك عن اختيار الحب تأنوا في اختيار من تقدمون له الحب حتى لا تندموا.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.