كيف تجعل شخص ينفذ اوامرك

كيف تجعل شخص ينفذ اوامرك؟ وما هي كيفية التأثير على شخص ما عن بُعد؟ حيث إن هذا الأمر يُثير انتباه الكثير من الأفراد في مختلف الدول حول أنحاء العالم، ويرغب الإنسان في إقناع من أمامه بتنفيذ كل ما يأمره به دون استخدام أيٍ من أساليب الضغط، وهو موضوعنا اليوم عبر موقع جربها.

كيف تجعل شخص ينفذ اوامرك

توجد العديد من الطرق التي يمكن للفرد استعمالها مع الآخرين لإقناعهم بفعل جميع أوامره، وتلك الأساليب توصل إليها مجموعة من المختصين والعلماء، ذلك عبر إجرائهم الكثير من الدراسات المتنوعة التي تكون بعيدة كل البُعد عن استعمال العنف أو الإجبار للآخرين.

لذلك إذا كانت لديك رغبة في معرفة كيف تجعل شخص ينفذ اوامرك فلا بد من النظر إلى الإجابة في السطور التالية:

1- المجاملات البسيطة

إن تأثير المجاملة على الإنسان يكون مثل السحر، وعن طريقها تستطيع امتلاك قلب الناس، فهم بطبعهم يحبون سماع المدح والثناء عليهم من قِبل الآخرين، وتلقي نظرات الإعجاب بهم أيضًا؛ لذلك كل ما عليك فعله هو مدح الشخص ومحاولة التأثير عليه بكلماتك.

هذا الأمر يجعلك تربح قلبه ومعاملته الطيبة فيما بعد، وإمكانية إقناعه بتنفيذ جميع أوامرك، ولكن من المهم أن تحرص جيدًا بعدم المبالغة في الثناء عليه، وهذا حتى لا يكتشف أمرك، وتأتي تلك الطريقة بنتائج عكسية لا يمكن التحكم فيها.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل شخص يحبك

2- الإيجابية والحيوية واحتكار جمل الحديث

من الضروري أن تمتلك سمة الحيوية والإيجابية عندما تبدأ بطلب شيء من الآخرين، علاوة على ذلك فإنه من المهم التحلي بقدر جيد ومناسب من حوار الأمر، حيث إنها تساعد على تشتيت انتباه الشخص المُراد أمره، وعدم ترك له أي ثغرة للتفكير في رفض الطلب، وجعله يرد عليك بشكل مباشر ويُنفذ الأمر.

3- تعمد تلاقي الأعين عن الطلب

عند الإجابة على سؤال كيف تجعل شخص ينفذ اوامرك يجب أن تحرص كل الحرص على أن تنظر في عين الفرد الذي سوف تطلب منه تنفيذ الأمر، حيث إن هذا التصرف يجعل الشخص الذي أمامك يشعر بمدى جدية الطلب وأهميته الشديدة، فيقوم بالاقتناع على الفور والقيام بتنفيذ أوامرك بكل سهولة.

4- أكد على المنافع التي سيحصلون عليها

يقدم الإنسان بطبعه على فعل الأشياء التي تعود عليه بالعديد من المنافع؛ لهذا يمكنك استخدام هذا التصرف مع الآخرين حتى تتمكن من جعلهم ينفذون جميع أوامرك دون أي اعتراض أو فرصة للرفض.

حيث إن الأغراء بالمنافع المتبادلة والتي تعود عليهم بالإيجاب من أكثر الأمور التي تؤثر على تفكير الشخص، كما أنها أصبحت من ضمن الأساليب التي تُستخدم في التربية الحديثة.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف أن الطرف الآخر لا يريدك

كيف تجعل شخص ينفذ أوامرك بالقرآن

إن جميع البشر لديهم مطالب متنوعة يحتاجون إلى تنفيذها في الحياة، ويسعون بكامل جهدهم في الوصول إليها، ولكن يواجهون مشكلة عدم وجود من يسمع أوامرهم وينفذها حتى يُكمل سعيهم.

هُنا عليك الاستعانة بالقُرآن الكريم، وإن كُنت ترغب في معرفة كيف تجعل شخص ينفذ اوامرك باستعماله فتجدر الإجابة إلى أن هناك آيات قرآنية يمكنك قراءتها قبل طلب أي شيء من الآخرين، وأيضًا قبل التوجه إلى عمل ما، ويقوم الأشخاص بتنفيذ جميع أوامرك وطاعتك بفضل توفيق الله سبحانه وتعالى لك، ومن أبرز وأهم تلك الآيات ما يلي:

  • قال تعالى:

    (ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ) [فصلت: 11].

لهذا إذا كنت ترغب بشدة في تنفيذ أحد الأشخاص أوامرك بكل سهولة، فكل ما عليك هو قراءة تلك الآية 101 مرة، وبعد الانتهاء تقوم بقراءة الدعاء الآتي بخشوع حوالي 7 مرات متتالية:

  • اللهم يامن أطاعه من في السماوات والارض أجعل فلانه أو فلانه يطيعني طاعة عمياء كما أطاعتك السماوات والأرض.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل شخص يفكر فيك بالتخاطر

كيفية إقناع شخص في علم النفس

في إطار الإجابة عن سؤال كيف تجعل شخص ينفذ أوامرك فمن الجدير بالذكر أنه يمكنك الاستعانة ببعض أساليب ومهارات علم النفس التي تتمتع بها في إقناع الآخرين بتنفيذ أوامرك، ذلك دون إصدار أي انزعاج منهم، حيث إن طرق علم النفس مُقنعة للغاية، ونذكرها عبر النقاط الآتية:

  • يجب أن تكون واضح وصريح، وهذا عن طريق جعل غايتك الأساسية من الحوار واضحة بشكل مباشر أمام الشخص الآخر، والابتعاد عن الدوران حول الأمر كثيرًا، والمماطلة به.
  • عرض القيود المتعلقة بك، حيث إنه من المهم أن تكون من الأفراد المنفتحين على الكثير من النقاشات المتنوعة، والتي لا يتم تقييدها بمعرفة محدودة لا خلاف عنها.
  • ابتعد عن الجدال قدر المستطاع، وحاول دائمًا عدم تجريد الحقائق الرئيسية، والحرص على ذكر الحقائق الثابتة خلال الحوار.

طريقة إقناع البشر بما تُريده بسرعة

بعد الاطلاع على إجابة سؤال كيف تجعل شخص ينفذ اوامرك فتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من أصحاب العمل يرغبون في إقناع الموظفين بفكرة معينة من خلال إلقاء خطبة أمامهم، أو التحدث معهم بطريقة ودودة؛ لذلك إذا كنت ترغب في إقناع الناس بأفكارك أو بما تُريد فيجب عليك اتباع بعض الأساليب، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد نوع الشخصيات التي ستتحدث معها لإقناعها.
  • محاولة الابتعاد عن استخدام الأسلوب العدائي مع الآخرين.
  • التفكير في طريقة مناسبة للتواصل مع الناس، والتي تلائم طباعهم وأسلوبهم.
  • حاول دائمًا أن تكون هادئًا، واحرص على عدم الاستثارة والانفعال بسُرعة.
  • أن تتمتع بشخصية قوية وشجاعة، وعدم الخوف من ردة فعلهم أثناء الحديث معهم.
  • استخدم الكلمات والعبارات ذات المعنى الواضح، والتي يسهل على الآخرين فهمها بشكل مباشر.
  • يمكن أيضًا أن تستعمل لغة الجسد خلال التحدث حول أمر ما تحاول إقناع الآخرين به، حيث إنها من أفضل اللغات المقنعة خلال الحوار.
  • ابتعد بشكل كافي عن الكذب والتلفيق، حيث إن الأشخاص يميلون أكثر تجاه الحديث والكلام الصادق والصريح بشكل أكبر من الكذب.
  • المحاولة دائمًا من جعل الآخرين يأخذون عنك انطباع إيجابي بصورة جيدة.
  • حاول إلقاء بعض الطرائف أثناء الحوار مما يُلطف ويُغير من الجو.
  • حافظ دائمًا على ابتسامتك الخفيف طوال الحديث مع الأشخاص أثناء محاولة إقناعهم بشيء ما.
  • محاولة عدم استخدام الألقاب إذا كنت على معرفة ببعض الأفراد ومناداتهم بأسمائهم.
  • الابتعاد عن مدح آرائك بنفسك أمام الآخرين بشكل مبالغ فيه.

كيفية استدراج شخص ما في الحديث

بعد معرفة إجابة سؤال كيف تجعل شخص ينفذ اوامرك بسهولة فلا بد من توضيح أن هناك طريقة يمكن استخدامها في استدراج الأشخاص في الكلام، حيث إن هذا الأمر يعتبر من أعمق درجات الفنون المتعارف عليها منذ قديم الأزل.

هذا الأسلوب يكثر استعماله من قِبل المحامين، والقضاة، وهيئة المحلفين لاستدراج المتهمين في الاعتراف على أنفسهم بواسطة حديثهم، ومن خلاله أيضًا يمكن جعل شخص ما يُنفذ أوامرك، فكل ما يحتاج إليه هذا الأسلوب هو نوع فريد من التفكير، وبعض الحكمة والفطنة، وللقيام بذلك اتبع ما يلي:

  1. استدراج الشخص إلى الحديث حول بعض المواضيع التي لا علاقة لها بما ترغب في معرفته.
  2. أخذ الحديث إلى النقطة التي تُريد معرفتها بصورة غير متوقعة للطرف الآخر.
  3. عدم المحاولة في إخافة الشخص في أي حال من الأحوال، والابتعاد عن الصراخ في وجه.
  4. تجنب عقد الذراع أمامه وهو يتحدث، فتلك العلامة تُشير بشكل واضح أنك تعرف الموضوع مسبقًا.
  5. الحرص على التحدث بنبرة صوت هادئة، حيث إن هذا الأمر يحثه على التحدث براحة واطمئنان.
  6. حاول دائمًا المحافظة على هدوء ملامحك وجعلها محايدة مهما تحدث وقال هذا الشخص.
  7. محاولة تلاقي أعينكم خلال الحوار، مما يُزيد من فرصة كسب الود والتفاهم بينكما.

اقرأ أيضًا: كيف أكون جذابة في الكلام

كيفية التأثير على شخص عن بُعد

عندما ترغب في طلب شيء من الآخرين ولا تترك أي مجال للرفض؛ وعدم الشعور بثقل هذا الطلب على قلبك؛ فيمكنك استخدام إحدى الوسائل التي تجعلك تطلب من الناس ما تًريد دون إخبارهم بصورة مباشرة، وهذا يتم دون رؤيته والتحدث معه، بل عبر التواصل معه عن بُعد، وسنوضح خطوات ذلك خلال النقاط التالية:

  1. قف أمام أكبر مرآة موجودة عندك، وقم بالتركيز على ملامح الشخص المُراد الطلب منه والبدء في تخيل صورته أمامك على المرآة.
  2. عندما تبدأ برؤيته في المرآة بدلًا من صورتك فتقوم بمخاطبته والتحدث معه، وأطلب منه تنفيذ عدة أوامر بصورة طبيعية وكأنه موجود أمامك في الواقع.

لقد أثبتت العديد من التجارب نجاح تلك الطريقة بنسبة كبيرة مع جميع الأشخاص الذين جربوها، ويمكن بدلًا نت الوقوف أمام مرآة كبيرة الجلوس في مكان هادئ تمامًا، وإغلاق عينيك بإحكام والتنفس بعمق، ذلك مع الحرص على إخراج الزفير، ووراءه شهيق حتى الوصول إلى مرحلة مناسبة من صفاء الذهن.

كما أن هذا الأمر يساعد في التخلص من الأفكار السلبية التي تهجم على رأسك، وبعد ذلك قم بتخيل الذي المُراد التأثير عليه عن بُعد، وتأكد من ظهور ملامحه في مخيلتك بشكل واضح، ومن ثم البدء في طلب الأوامر التي تُريده أن ينفذها لك.

السيطرة على عقول الآخرين بالكلام العذب والجميل أمر سهل للغاية، ولكنه يحتاج إلى بعض الممارسة حتى يتم إتقانه جيدًا، وعن طريق هذا الأمر يتمكن الإنسان من جعل الأشخاص ينفذون أوامره دون اعتراض أو التفكير في الرفض.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.