كلام عتاب قوي للحبيب

كلام عتاب قوي للحبيب من شأنه التأثير في شريك الحياة بشكل كبير، حيث إن العتاب من الكلمات التي تقال في حال رغبة الشخص في استكمال العلاقة، وهو من الأمور الهامة التي يجب أن تتم، وفي بعض الأحيان قد يصل الطرفان إلى حل لرجوعهما أو انفصالهما بعد هذا الكلام، لذا ومن خلال موقع جربها سوف نتعرف على كلام عتاب قوي للحبيب.

كلام عتاب قوي للحبيب

إن العتاب من شأنه التأثير على الحبيب بشكل كبير، ومعنى العتاب الاهتمام بما يقوم الشخص بفعله، وقد نجد في بعض الأحيان يحدث أن ينشغل الشخص في عمله أو في أي شيء آخر، وقد يكون هناك كلام محدد ترغب المرأة في قوله، ولكنها لا تقدر على قوله بالشكل الصحيح، وسوف نتعرف على أجمل كلام عتاب قوي للحبيب من خلال الآتي:

  • لقد طال البعد كثيرًا يا حبيبي، ولا أعلم هل هذا هو نهاية المطاف بيننا، هل ستقدر على هجري، أتمنى أن تحن لي وتذكرني، وتسمح لي بجعل حبنا يتجدد مرة أخرى.
  • أنا أشعر بالحزن الدفين في قلبي، فأنا لا أقدر على تخطي هذا الألم الكبير الذي يتواجد بقلبي، فأنا لا أدري كيف السبيل لقلبك.
  • منذ أن تغيرت عليّ وأنا بداخلي الكثير من التساؤلات التي تجعلني أذوب ولا أقدر على وصف ألم قلبي الكبير الذي أشعر به، فأنا أحبك كثيرًا، ولا يوجد بيدي أي شيء سوى العتاب، فحتمًا سوف ينقضي هذا الأمر.
  • لقد أحببتك حقًا، وفي المقابل جعلتني أندم على اليوم الذي نطقت فيه بهذه الكلمة، فإن كل شيء له نهاية حتمية، ولم أكن أتصور أن نهايتنا ستكون بكل هذه القسوة.
  • من أبرز الكلام عتاب قوي للحبيب: إن قلبي لم يتحمل تغيرك عليّ، لذا أريدك أن تعلم أن تغيرك عليّ جعلني أشعر أنني ميتة على قيد الحياة.
  • لقد أحببتك كثيرًا، وكان حبي لك يفوق كل شعور كنت أشعر به، وإذا كان فراقك محتوم فكلنا راحلون، لا أقدر إلا على قول إنك كنت بالنسبة لي حياة، ولكن عدم سبب تحولك هكذا هو أكثر ما يدمي قلبي.
  • إن حبك علمني الكثير من الأشياء، فلا يوجد شيء في حياتي أهم من وجودك بجانبي ومعي، فقد كان كل اهتمامي بك وحدك، ودائمًا ما كنت أتساءل عما ينقصك، ولكنك تغيرت هكذا دون أي مقدمات، فإنا محتارة في سبب تغيرك معي.
  • لا يوجد شيء يؤلم القلب والروح أكثر من فراق الأحبة، فإن كل كلمات العتاب لا يمكنها وصف مدى حبي لك، وألم قلبي بسبب تغيرك عليّ.
  • منذ أن قمت بإحزانك وأنا لا أنام الليل، فأنت أغلى ما لدي في حياتي، فلا يوجد لدي سواك في هذه الدنيا، ففي كل يوم يفوت عليّ، وأنا لا تكلمني، أشعر بأن روحي تفارقني وقلبي يؤلمني كثيرًا.
  • من وقت ما فارقتني يا حبيبي أنا روحي تركتني معك، فإنا كل يوم أرغب في محادثتك، ولكني لا أقدر على هذا، ولكني اليوم سأقول لك كلمة واحدة فقط، وهي أنني أحبك بشدة.
  • إن خوفي لم يكن في وداعنا، أنني كنت دائمًا حزينة بشدة على وخائفة من أن تتركني وتذهب بعيدًا عني، وأنت تتغير عليّ وتبتعد عني.
  • فراقك لي ليس بالشيء الهين، فأنني دائمًا ما أنتظر حبك ودعمك، ولم أكن أتخيل أبدًا أنك سوف تتغير عليّ في يوم من الأيام، فأنا أعاتبك الآن حبًا وشوقًا لك.
  • في كل يوم تغيب عني، روحي تتمزق وقلبي يحزن بشدة، وأشعر بقسوة الحياة والأيام، وأحلم دائمًا بالوقت الذي سنعود فيه سويًا، دون أي حدود بيننا أو عوائق كما كنا من قبل.
  • إن حلم حياتي هو أن ترجع معي مثلما كنا في الوقت الماضي، فإن حبك لي يقل مع مرور الأيام، ولا أعلم ما السبب الذي جعلني أشعر أنك لم تعد ترغب بي، فإن قلبي يؤلمني بشدة الآن يا حبيبي.

اقرأ أيضًا: أشعار المتنبي في العتاب

عبارات عتاب الحبيب مؤثرة

عتاب الأحبة هو عبارة عن الحديث بشكل صريح عن كل ما يؤلم قلوبهما من الأمور التي حدثت بينهما في الفترة السابقة، وهي من ضمن العبارات القوية التي تدل على زيادة المحبة من قِبل الطرف الذي يعاتب، وسوف نتعرف على كلام عتاب قوي للحبيب من خلال السطور التالية:

  • إننا نأتي بالحزن لأنفسنا عندما نوهم نفسنا أننا لنا قيمة كبيرة عند من نحب، لكن في الحقيقة نجد أننا لا توجد أي مكانة عند من نحب.
  • ليس كل الكلمات تقال، فأنني أرغب في معرفة كل ما فعلته من أمور جعلتك تشعر بالغضب مني.
  • مؤلم جدًا أن تشعر أنك تشتاق إلى شخص وترغب في رؤية ولا تقدر على التعبير عن هذا الشعور سوى بالصمت، ففي بعض الأحيان نرى أن العتاب لا يجدي نفعًا، ويفيد بأي شيء، لقد كنت دائمًا تشعرني بالذنب.
  • لأن حبي لك لا يجعلك تسامحني على ما بدر مني من أفعال بحقك أدت إلى إحداث هذا الفراغ بيننا، فأنا دائمًا أسعى لإرضائك بشتى الطرق، ولكني أشعر أن هذا يحدث دون جدوى.
  • إن كل الأيام تكن ناقصة عندما تغيب، فأني أفتقد نفسي كثيرًا، منذ اليوم الذي أحببتك فيه وأنا لا أقدر على العيش لحظة دون وجودك.
  • من أهم الكلام عتاب قوي للحبيب: حبيبي الغالي يا من ملكت قلبي، لا أدري ما الذي قمت به، حتى يجعلك لا ترغب في محادثتي، فأنا ليس لي في الحياة سواك، أرجع لي فإن كل شيء باهت دونك.
  • أنني كل يوم أمر بلحظات من القلق والخوف من أن يأتي نهاية محتومة لفراقنا، فأنا لا أقوى على بعادك، فأنا أكثر من روحي.
  • إن حبي لك يجعلني أرغب في عناقك بشدة وأريد أن أخبرك عن مدى شوقي لك وحبي الكبير، فإن رضاك من أكثر الأمور التي تهمني.
  • أخبرني هل عليّ من الضروري أن تؤلم قلبي بهذا القدر، فأنت تعلم جيدًا، أنني ليس لي سواك في هذه الحياة، فأرجوك أرحم شوقي إليك، ودعنا نحل هذا الأمر بيننا دون فراق.
  • إن قلبي يعاني بشدة من شوقي الكبير لك، فأنا لا أعلم كيف يمكنني أن أعبر عما بداخلي، ولكنك تعلم جيدًا معنى عتابي لك، وأن هذا من شدة حبي لك.
  • لقد كان قلقي الدائم من أتسبب في إحزانك دون سبب، وأنني الآن أنا من أعاني بسببك وبسبب جفاك لي.
  • إن غيابك عني يكسر قلبي ويؤلمه، فأنا لم أتصور حتى الآن أنك تقدر على تركي كل هذا الوقت دون التحدث معي، فأنت بالنسبة لي الحياة كلها، ودائمًا ما أردت أن أكمل باقي حياتي معك.

اقرأ أيضًا: شعر عتاب الحبيب لحبيبته

صور مكتوبة عتاب للحبيب

يتم مشاركة الكثير من الصور التي تحتوي على عبارات كثيرة، والتي من شأنها التأثير بشكل كبير على الحبيب الغائب عن حبيبته، وذلك لِما تحتوي هذه الصورة على كلام عتاب قوي للحبيب، وهذا سيتم من خلال الاطلاع على الفقرة الآتية:

كلام عتاب قوي للحبيب

تعتبر هذه الصورة من الصور المميزة التي تحتوي على كلام عتاب قوي للحبيب من شأنه جعل قلبه يلين لحبيبته، وهي: “كم تكون الأيام ناقصة حين يغيب فيها شخص أحببت وجوده بكل لحظة”، فهي من العبارات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وخاصةً موقع فيس بوك.

كلام عتاب قوي للحبيب

إن هذه الصورة أيضًا تعتبر من ضمن الصور المميزة التي تحتوي على كلام عتاب قوي للحبيب من شأنه التأثير عليه بشكل كبير، وجعله يشعر بأهميته الكبيرة، وحب شريكته له، وشوقها إليه، وحزنها على غيابه، وهذه العبارة هي: “يا سادة، إن من أصعب الأمور في الحياة وجود كلمات في قلبك لا تستطيع النطق بها”.

كلام عتاب قوي للحبيب

تعتبر هذه الصورة من ضمن الصور المعبرة التي تحتوي على كلام عتاب قوي للحبيب، والذي من شأنه جعله يشعر بمكانته وقيمته عند حبيبته، وهي تحتوي على خلفية بها صورة لفتاة تبكي، وبها عبارة مؤثرة وهي: “بإمكاني اختصار معاناتي بجملة واحدة فقط، أحببتك جدًا، وأوجعتني جدًا”، ويمكن إرسالها للحبيب حتى يدرك ما يقوم بفعله.

كلام عتاب قوي للحبيب

تعد هذه الصورة أيضًا من الصور المميزة التي إذا تم مشاركتها مع الحبيب أن يكن لها قيمة كبيرة على نفس الحبيب، وجعل قلبه يلين، وذلك لأنها تحتوي على خلفية مميزة لصورة فتاة تحتضن حبيبها وهي تبكي، وتوجد عبارة تحتوي على كلام عتاب قوي للحبيب، وهو:

“أحيانًا نخشى على شخص من الانكسار، فنتفاجئ به يكسرنا بلا رحمة!” وهي من العبارات المؤثرة كثيرًا، والتي تعبر عن ألم القلب الناتج عن تغير الحبيب.

حكم وأقوال عن العتاب

يعتبر العتاب من أكثر الصفات السامية التي يتميز بها الأشخاص الأسوياء الذين يقومون بتقديم كل ما لديهم، ويفعلون ما بوسعهم حتى تسير علاقتهم الإنسانية على النحو الجيد، وخصوصًا العلاقة مع الحبيب، وسنتعرف الآن على بعض الحكم التي قيلت على لسان المشاهير من خلال الفقرة التالية:

  • “بعد الفراق، كل طرف يقول لست مخطئ ربما يكون هو من أخطأ، وربما تكون هي من فعلت، لذلك لا مجال للعتاب بعد الفراق” محمد ياسين
  • العتاب على قدر المحبة مثل عربي.
  • وليس عتاب الناس للمرء نافعا، إذا لم يكن للمرء لب يعاتبهابن الوردي.
  • سوف ألقاك ضياءً في عيون الناس يغتال الدموع، رغم كل الحزن يغتال الدموع، ربما ألقاكِ في ذكرى عتاب، ربما ألقاكِ في عمري سراب، ربما أبحث عنك بين أحضان كتاب، ربما أسمع عنك من حكايات صحاب، دائمًا أنتِ بقلبي” فاروق جويدة.
  • “لم أعد أحتمل، إنها تلاحقني ليل نهار، في عينيها الجميلتين نظرة عتاب مروعة، لم تكن خائفة مني، كم كنت نذلًا، لكنني لم أكن أقصد يا آجي، أنت تعرفين أنني لم أكن أقصد” إرنست همنغواي.
  • “عتاب الأحباب كـ سحب شوكة من الوجدان والروح، يؤلم بحق، لكن طالما كان وجودها كان أكثر ألمًا” شيماء فؤاد.
  • لا تعاتِب حبيبكَ الذي ملَّ، فإذا مرض الحب مات العتاب” مصطفى صادق الرافعي.
  • “العتاب كالاهتمام لا نفعله إلا مع من نحب، الذين لا نريد بقاءهم أقل شأنا من أن نعاتبهم”. أدهم الشرقاوي
  • “وما أطول ساعات الانتظار وأنت تجلس وحيدا تحدق أحيانًا في وجهك وأحيانًا أخرى تنظر للهاتف في عتاب” فاروق جويدة.
  • العتاب كالحب، فلا تعطيه لمن لا يستحق جبران خليل جبران.
  • في قانون الأوفياء العتاب مرتين والثالثة أتمنى لك كل خير” وليم شكسبير.
  • لا حق في العتاب إلا لمن يحب” المهاتما غاندي.

اقرأ أيضًا: شعر عن غدر الصديق

قصائد شعر عن عتاب الحبيب

لقد تغنى الكثير من الشعراء في سرد الكثير من القصائد التي تتحدث عن عتاب الحبيب لحبيبته والعكس، وهي من أروع القصائد، حيث يعتبر العتاب هو لغة من لغات الحب الحقيقي، والذي يتم من خلالها التعبير عن حبهم لبعضهم البعض، وتدل على المشاعر والقيمة الحقيقية لعلاقتهما.

سوف نتعرف على مجموعة من أجمل القصائد الشعرية المميزة التي من شأنها التعبير عن الألم الذي يشعر به المحب بسبب جفاء الطرف الآخر، إليكم هذه الأبيات الشعرية من خلال الفقرة القادمة:

1- قصيدة على قدر الهوى يأتي العتاب

يعتبر الشاعر أحمد شوقي من أشهر الشعراء المصريين في العصر الأخير، وقد تم تلقيبه بأمير الشعراء، ولقد تغنى بالكثير من الأشعار التي من شأنها التي حازت على إعجاب الكثير من الأشخاص والنقاد.

تعتبر قصيدة على قدر الهوى يأتي العتاب من القصائد الرائعة التي يعبر عن عتاب الحبيب بشكل مميز وأسلوب بسيط، وسوف نقوم بسرد أبيات القصيدة من خلال الآتي:

“عَلى قَدرِ الهَوى يَأتي العِتابُ

وَمَن عاتَبتُ يَفديهِ الصِحابُ

أَلومُ مُعَذِبي فَأَلومُ نَفسي

فَأُغضِبُها وَيُرضيها العَذابُ

وَلَو أَنّي اِستَطَعتُ لَتُبتُ عَنهُ

وَلَكِن كَيفَ عَن روحي المَتابُ

وَلي قَلبٌ بِأَن يَهوى يُجازى

وَمالِكُهُ بِأَن يَجني يُثابُ

وَلَو وُجِدَ العِقابُ فَعَلتُ لَكِن

نِفارُ الظَبيِ لَيسَ لَهُ عِقابُ

يَلومُ اللائِمونَ وَما رَأَوهُ

وَقِدماً ضاعَ في الناسِ الصَوابُ

صَحَوتُ فَأَنكَرَ السُلوانَ قَلبي

عَلَيَّ وَراجَعَ الطَرَبَ الشَبابُ

كَأَنَّ يَدَ الغَرامِ زِمامُ قَلبي

فَلَيسَ عَلَيهِ دونَ هَوىً حِجابُ

كَأَنَّ رِوايَةَ الأَشواقِ عَودٌ

عَلى بَدءٍ وَما كَمُلَ الكِتابُ

كَأَنِّيَ وَالهَوى أَخَوا مُدامٍ

لَنا عَهدٌ بِها وَلَنا اِصطِحابُ

إِذا ما اِعتَضتُ عَن عِشقٍ بِعِشقِ

أُعيدَ العَهدُ وَاِمتَدَّ الشَرابُ“.

اقرأ أيضًا: حبيبي زعلان مني كيف أراضيه بمسج

2- قصيدة للمتنبي عن العتاب

إن الشاعر أحمد بن الحسين بن الحسن بن عبدالصمد الجعفي الكوفي الكندي أبو الطيب المتنبي، الملقب بالمتنبي هو من شعراء العصر العباسي الذين اشتهروا باستخدام المعاني المبتكرة في اللغة العربية، وأسلوبه المميز، وسنتعرف على جزء من أبيات هذه القصيدة الرائعة التي تحمل كلام عتاب قوي للحبيب من خلال الآتي:

أُغالِبُ فيكَ الشَوقَ وَالشَوقُ أَغلَبُ

وَأَعجَبُ مِن ذا الهَجرِ وَالوَصلُ أَعجَبُ

أَما تَغلَطُ الأَيّامُ فيَّ بِأَن أَرى

بَغيضاً تُنائي أَو حَبيباً تُقَرِّبُ

وَلِلَّهِ سَيري ما أَقَلَّ تَإِيَّةً

عَشِيَّةَ شَرقِيَّ الحَدالَي وَغُرَّبُ

عَشِيَّةَ أَحفى الناسِ بي مَن جَفَوتُهُ

وَأَهدى الطَريقَينِ الَّتي أَتَجَنَّبُ

وَكَم لِظَلامِ اللَيلِ عِندَكَ مِن يَدٍ

تُخَبِّرُ أَنَّ المانَوِيَّةَ تَكذِبُ

وَقاكَ رَدى الأَعداءِ تَسري إِلَيهِمُ

وَزارَكَ فيهِ ذو الدَلالِ المُحَجَّبُ

وَيَومٍ كَلَيلِ العاشِقينَ كَمَنتُهُ

أُراقِبُ فيهِ الشَمسَ أَيّانَ تَغرُبُ

وَعَيني إِلى أُذنَي أَغَرَّ كَأَنَّهُ

مِنَ اللَيلِ باقٍ بَينَ عَينَيهِ كَوكَبُ

لَهُ فَضلَةٌ عَن جِسمِهِ في إِهابِهِ

تَجيءُ عَلى صَدرٍ رَحيبٍ وَتَذهَبُ

شَقَقتُ بِهِ الظَلماءَ أُدني عِنانَهُ

فَيَطغى وَأُرخيهِ مِراراً فَيَلعَبُ

وَأَصرَعُ أَيَّ الوَحشِ قَفَّيتُهُ بِهِ

وَأَنزِلُ عَنهُ مِثلَهُ حينَ أَركَبُ

وَما الخَيلُ إِلّا كَالصَديقِ قَليلَةٌ

وَإِن كَثُرَت في عَينِ مَن لا يُجَرِّبُ

إِذا لَم تُشاهِد غَيرَ حُسنِ شِياتِها

وَأَعضائِها فَالحُسنُ عَنكَ مُغَيَّبُ

لَحا اللَهُ ذي الدُنيا مُناخاً لِراكِبٍ

فَكُلُّ بَعيدِ الهَمِّ فيها مُعَذَّبُ

أَلا لَيتَ شِعري هَل أَقولُ قَصيدَةً

اقرأ أيضًا: عبارات عن الخذلان من الحبيب

كلمات عتاب للحبيب مؤثرة بالإنجليزية

في بعض الأحيان نجد أن الكثير من الأشخاص يقومون بتداول العبارات الإنجليزية في المنشورات عبر الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي، لذا سنقوم الآن بعرض نماذج بالإنجليزية لكلام عتاب قوي للحبيب، وسوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

  • There is nothing I wish in my life but your closeness to infinity, I lived the imagination in the seas of love, I sailed in my world for no reasons, the oars of my love were lost and I was sad, and I accepted from the distance the compound of your feeling that leads me to the world of love and waters the roses of longing inside me, and grows in my world of woe.
  • My Lord, do not separate me from someone you know that my happiness is not complete without his proximity. Sometimes we fall in love with a place, not because of its beauty but because it brought us together with the ones we love.
  • Love is longing for someone when you are away from them, but at the same time you feel the warmth because they are close in your heart. In absence, we see the ones we love more clearly, and feel the extent of their impact and influence more accurately. In absence, our love for them grows and our love for ourselves decreases.
  • I miss you, there is no date, no month, not even a specific day, I miss you always and the more I miss you the worse I am.
  • I light the candles of love and send you longings, and write on the address for your eyes I miss. No one’s tears are worth weeping with longing, for nostalgia breaks the bones of the chest with pain. Perhaps my soul could not meet you, and my eyes could not see you, but my heart could not forget you.
  • If I planted one rose every time I think of you, I would have a garden to walk through all my life without ending. Inside me is a mind that can only think of you, and a heart that can only master your longing. I remember you and miss, stay up with longing and write on papers the unbearable distance. Within me are the remains of the departed, and a heart calls out to the absent.

إن عتاب الحبيب من أكثر الأمور التي يجب على المرأة عدم إهمالها، ولكن نجد أنه من بعض الأحيان أن الكلام لن يجدي بشيء، وهذا عندما يقرر الشريك الذهاب دون رجعة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.