تجربتي مع التمريخ لرفع الرحم

تجربتي مع التمريخ لرفع الرحم من التجارب الجيدة التي أظهرت نتائج فعالة للغاية، ويمكن للعديد من النساء تجربته، وذلك لأنه من العلاجات الفعالة في علاج مشكلة هبوط الرحم، كما أنه من الطرق التي اُستخدمت منذ قديم الزمان، لذا سوف نتحدث من خلال موقع جربها عن كافة المعلومات الهامة التي تخص تجربتي مع التمريخ.

تجربتي مع التمريخ لرفع الرحم

تزوجت منذ عام تقريبًا، وكنت متشوقة للغاية للإنجاب ولعيش تجربة الأمومة، ولكن لسوء حظي، لقد تأخر حملي، وعندما ذهبت للطبيب أخبرني أنني أعاني من مشكلة هبوط في الرحم، وذلك يحدث نتيجة لضعف العضلات والأنسجة التي تختص بدعمه، وأخبرني أن هناك درجات من هذا الهبوط.

لقد تم تشخيصي مرحلة أولى من حالة هبوط الرحم، أي “يهبط عندها عنق الرحم إلى أعلى منطقة المهبل”، وأخبرني الطبيب بما يسمى “التمريخ”، وأنه يمكنني اللجوء إلى أخصائيين العلاج بهذه الطريقة، حيث إنه أكثر العلاجات الفعالة في رفع الرحم الهابط، وذلك لأنه يعمل على تقوية العضلات الخاصة بالرحم والمهبل.

بالفعل قمت بالذهاب إلى مركز يقومون فيه بالعلاج بالتمريخ على أيدي مختصين في مجال العلاج بالتمريخ، ولقد قامت الاخصائية باتباع الطريقة التالية:

  1. من الضروري أن تكون معدتك فارغة تمامًا من الطعام قبل البدء.
  2. يجب أيضًا أن يتم استعمال هذه الطريقة بعد انتهاء دورتك الشهرية بشكل مباشر.
  3. تُحضر الاخصائية بدهن أي نوع من أنواع الزيوت الطبيعية، مثل: زيت السمسم أو زيت الزيتون الطبيعي.
  4. يتم وضع هذا الزيت على جانبي بطن المريضة وحتى المنتصف، وتقوم بالتمريخ، وعمل التمريخ، وتقوم الاخصائية بالتوجه نحو الأسفل مع الضغط برفق على مناطق محددة.
  5. ومن ثم تقوم بربط البطن بعد الانتهاء من التمريخ، وذلك لمدة 3 أيام.
  6. عند فك الرباط سوف يتم ملاحظة اختفاء الألم نهائيًا.

من الجدير بالذكر أنه يجب أن يتم الراحة بعد عمل التمريخ لمدة لا تقل عن أسبوع، بالإضافة إلى أنه يُنصح بعدم التعرض لأي تيار هواء بارد، أو القيام بكشف الجسم، وبعد أن اتبعت هذه التعليمات، لاحظت نزول نقط من الدم باللون الأسود.

عندما ذهبت إلى الطبيب بعد أن قمت بعمل 3 جلسات، أخبرني بأن المشكلة التي كنت أعاني منها اختفت، وهذه كانت تجربتي مع التمريخ لرفع الرحم.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف أن الرحم رجع لوضعه الطبيعي بعد التمريخ

تجربة التمريخ وتنشيط المبايض

ضمن عرض تجربتي مع التمريخ لرفع الرحم وجب التنويه عن تجربة لصديقة لي مع التمريخ، لقد أخبرتني بها قائلة: إنها كانت تعاني من مشاكل في الخصوبة، ولقد أخبرها الطبيب إنها تعاني من خمول المبايض، وهذا الأمر يؤثر على حدوث الحمل، الأمر الذي جعلها تبحث عن طرق العلاج البديلة والمجربة من قبل السيدات.

حيث جميعنا نعلم جيدًا أن هذه العلاجات البديلة لها تأثير قوي في حل مشاكل الخصوبة، وتسهل حدوث الحمل، ولقد قامت بالفعل بتجربة التمريخ، وتقول إنها بعد ثلاثة جلسات من التمريخ، ذهبت للطبيب للمتابعة، وقد قامت بعمل الفحوصات التي توضح الخصوبة لديها، فأخبرها الطبيب بأن النسبة أصبحت جيدة، وأنها الآن لا يوجد أي عائق أمام حملها.

ذلك بسبب أن التمريخ ساعد على تنشيط الدورة الدموية في منطقة الرحم، بالإضافة إلى إنه يساعد بشكل كبير على تحفيز الهرمونات بالجسم والعمل على الحفاظ على توازنها في الجسم.

تجربتي مع التمريخ والحمل في توأم

عندما كنت أبحث عن تجارب النساء مع التمريخ وجدت أنه هناك سيدة تقول إن لها صديقة نصحتها بعمل التمريخ في حال كانت ترغب في الحمل بتوأم، ولم تكن تصدق أنه من الممكن أن يحدث هذا الأمر بالفعل، ولقد كانت تعتقد أنه خرافة، وخصوصًا إنها كانت تعاني من مشاكل في الحمل وتأخر الإنجاب.

تقول إنها قررت الذهاب، وقالت إنه لن تخسر شيئًا، بل عليها التجربة لأنه إذا كان هذا الأمر حقيقًا فسوف تسعد كثيرًا بالتأكيد، وبالفعل تروي إنها ذهبت إلى مركز لعمل جلسات التمريخ، وبعمل قامت بعمل العديد من هذه الجلسات، ولقد كانت تحافظ على استرخائها بعد هذه الجلسات، بالإضافة إلى إنها كانت تتبع كافة النصائح التي كانت تتلقاها من قبل المُمرة.

بعد مدة قليلة عرفت بخبر حملها، وبعدها بفترة عند عمل سونار اكتشفت إنها حملت في توأم بالفعل، وكانت هذه ضمن التجارب الإيجابية التي وجدتها، وشجعتني على الخوض في تجربتي مع التمريخ لرفع الرحم.

تجربة التمريخ وكاسات الهوا للحمل

قالت إحدى النساء إنها عانت من مشكلة ميل الرحم وهبوطه، والذي أخبرها الطبيب إنها من الأسباب الأساسية لتأخر الحمل، حيث قامت باللجوء إلى طريقة التمريخ وكاسات الهوا التي نصحتها صديقة مقربة منها بتطبيقها، ولقد قامت بعمل هذه الجلسات بالفعل، وتقول إنها بعد أربع جلسات فقط، وقيامها باتباع التعليمات التي كانت تتلقاها من المُمرخة حدث الحمل ولله الحمد، الأمر الذي يُشبه المعجزة.

اقرأ أيضًا: أسباب خروج هواء من المهبل

ما هي فوائد التمريخ

التمريخ هو نوع من أنواع العلاج الطبيعي التي يتم استعماله لتدليك أجراء الجسم بهدف تنشيطها، وهو من أقدم الطرق العلاجية التي كانت تستخدمها النساء اللاتي يعانين من تأخر الإنجاب، وسوف نتعرف على أهم وأبرز فوائد التمريخ للمرأة من خلال السطور التالية:

  • يساعد التمريخ على تنشيط المبايض، وذلك لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية.
  • يعمل التمريخ على تحقيق التوازن الهرموني عند المرأة، وخصوصًا التحكم في هرمون البرولاكتين.
  • يساعد على استعادة الطاقة بشكل فعال وكبير.
  • يعمل على المساهمة في التخلص من غازات البطن والانتفاخات.
  • يساهم في التخلص من الأرق والقلق والتوتر النفسي.
  • علاج تكيسات المبايض، ولكن حتى الآن لم يتم التأكد من هذه الفائدة.
  • يساهم في معالجة هبوط الرحم أو ميلانه.

موانع استخدام التمريخ

في إطار عرض تجربتي مع التمريخ لرفع الرحم وجب التعرف على موانع استعمال التمريخ، وذلك لأنه هناك احتمالية الإصابة بأضرار عديدة، وزيادة الوضع سوءً، إليكم أهم الحالات التي لا يجب أن تقوم بالتمريخ من خلال الفقرة التالية:

  • حالات النحافة الشديدة، وذلك لأنه ينتج عنه آلام كبيرة في عظام الحوض بعد الجلسات.
  • بعد الولادة القيصرية، وهذا لأنه قد يتسبب في مشاكل كثيرة.
  • المعاناة من تمزق عضلي.
  • إصابة المرأة بكسور قديمة أو حديثة.
  • إذا كانت المرأة تعاني من أي تمزق عضلي في منطقة الحوض.

اقرأ أيضًا: هل رفع الرجلين يرفع الرحم

هل التمريخ حقيقة أن خرافة

يعتبر التمريخ من الموروثات الشعبية التي كانت تستخدم منذ القدم، ولقد تم استخدامه من قبل الكثير من النساء، وكانت تجاربهن ناجحة معه، وبالفعل كان تأثيره جيد، ولكن نجد أنه إذا لم يكن كذلك، فمن المؤكد أن له دورًا نفسيًا كبيرًا في التخلص من القلق والتوتر النفسي، لذا فيعتبر التمريخ يعالج من هذه الاتجاه.

لقد ذُكر أن هناك حالات من الحمل حدثت بعد أن قامت بجلسة تمريخ واحدة فقط، وذلك بعد أن كانت متأخرة عن الإنجاب لسنوات طويلة.

إن تأخر الحمل من أكثر الأمور التي تسبب الحزن الشديد للكثير من النساء، ولكن توجد طرق طبيعية متعددة لعلاج مشاكل الإنجاب، لذا سأقوم بعرض تجربتي مع التمريخ لرفع الرحم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.