تجربتي مع السمسم للعظام

تجربتي مع السمسم للعظام كانت لها فعالية كبيرة في الحماية من هشاشة العظام وتقويتها، حيث أن سلامة العظام مهمة جدًا للحصول على حياة صحية في جميع المراحل العمرية المختلفة، فهناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تساهم بشكل كبير في تقوية العظام ومنها السمسم أو زيت السمسم، حيث أن السمسم من أشهر الأطعمة المشهورة الغنية بالكالسيوم والزنك اللذان لهما دور في جعل العظام أقوى، وفي هذا المقال عبر موقع جربها سوف نذكر تجربتي مع السمسم للعظام بشيء من التفصيل.

تجربتي مع السمسم للعظام

تجربتي مع السمسم للعظام
تجربتي مع السمسم للعظام
  • السمسم له فوائد كثيرة للحافظ على صحة العظام حيث انه يحتوي على الكالسيوم والزنك المشهوران في تقوية العظام، وهشاشة العظام من أكثر الأمراض الخطيرة التي تعرض العظام للكسر، ولذلك السبب يجب تناول السمسم للوقاية من هشاشة العظام لأنه يحتوي على الكالسيوم والأحماض الأمينية والزنك، مهم جدًا للأطفال في سن صغيرة عند دهن زيت السمسم على المناطق المصابة.
  • مفيد جدًا في تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، والتقليل من الأعراض التي تصحب مرض الزهايمر، يقلل من الشعور بالقلق، وله دور فعال في تحسين الخصوبة عند الرجال، يقلل السمسم من الشعور بالإمساك وتقليل الإصابة بقرحة المعدة، تقليل الأعراض التي تكون مصاحبة للسكتة الدماغية، وهذه كانت تجربتي مع السمسم بالإضافة إلى تجربتي مع السمسم للعظام.

ويمكن التعرف على مزيد من التفاصيل من خلال: علاج هشاشة العظام بالأعشاب مجرب

طريقة تناول السمسم للعظام

  • تناول السمسم الني أو استخدام زيت السمسم، حيث أن استخدام زيت السمسم مفيد حيث أن طبقات الجلد لها قدرة على امتصاصه ووصله إلى المناطق المصابة.
  • عند نقع زيت السمسم في فترة الليل وفي الصباح يتم تصفيته ثم بعد ذلك يتم شرب المستخلص للحصول على فائدته الكبيرة في تقوية العظام، أو عن طريق وضع السمسم على سلطة الطعام وتناوله بطريقة مباشرة.
  • عمل مساج باستخدام زيت السمسم لمدة ربع ساعة ثم يتم تركه على الجسم لمدة عشر دقائق حتى يعمل الجلد على امتصاص الزنك والكالسيوم ثم بعد ذلك يتم الاستحمام بماء دافئ، وهذه كانت تجربتي مع السمسم للعظام والنتيجة كانت لها فعالية كبيرة.

فوائد السمسم للمفاصل

تجربتي مع السمسم للعظام تتمثل في علاج بعض الأمراض مثل:

التخفيف من الألم الناتج عن التهاب المفاصل

  • يساعد زيت السمسم على تخفيف ألم المفاصل وتخفيف الالتهابات الناتجة عن هذا الألم، كما له خصائص مضادة للأكسدة التي تقلل من الالتهابات والألم الموجود في المفاصل، وعند استخدام زيت السمسم سواء بشكل موضعي أو فموي فإنه له خصائص مسكنة ومهدئة.

علاج مرض النقرس

  • مرض النقرس يحدث نتيجة تراكم حمض اليوريك في المفاصل مما يؤدي إلى حدوث ألم والتهابات في هذه المنطقة، وقد أثبتت الدراسات أن زيت السمسم يستخدم في علاج مرض النقرس عن طريق دهن زيت السمسم على منطقة المفاصل وتركه لفترة من الوقت.

تخفيف الأعراض المرتبطة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي

  • مرض المفاصل الروماتويدي هو مرض من النوع المناعي الذي يصيب المفاصل مما يؤدي إلى هجوم الجهاز المناعي على المفاصل مما يؤدي إلى تضرر المفاصل وحدوث التهابات.
  • وعند عمل تجارب بتناول زيت السمسم لمدة 21 يوم كانت نتيجة التجارب ايجابيه حيث أن استخدام زيت السمسم أدى إلى تخفيف الأعراض وتسكين الألم بالإضافة إلى منع تجمع خلايا الجهاز المناعي على المفاصل، بالإضافة إلى أن زيت السمسم يحمي الكبد الذي يتضرر من مرض التهاب المفاصل الروماتويدي.

كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: تجربتي في علاج خشونة الركبة

أيهما أفضل السمسم الأبيض أم المحمص

  • تحميص السمسم لا يسبب في تقليل فوائده ولكن كل ما يحدث هو تغير في بعض المركبات الكيميائية، فعند تحميص السمسم نسبة الأحماض الدهنية تقل، وأثبتت التجارب أن السمسم المحمص يكون مضادًا للأكسدة أقوى من السمسم العادي مما يعمل على تخفيف الالتهابات في المفاصل وجعل العظام أقوى، وهذه تجربتي مع السمسم للعظام في تناول السمسم المحمص.

فوائد السمسم مع العسل

يتم تحضير خليط السمسم مع العسل عن طريق خلط مقدار ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من السمسم الذي تم طحنه ومن ثم تناوله في الصباح الباكر، وهذه هي فوائده:

  • تقليل مستوى الكوليسترول في الجسم: يعمل السمسم بدوره على الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الجسم وبذلك قد ظهر تفوقه على جميع الحبوب الغذائية والمكسرات، ومع إضافة القليل من العسل تزداد فائدته في تقليل مستوى الكوليسترول.
  • تعزيز الغدة الكظرية: يعمل خليط السمسم مع العسل على تحفيز الغدة الكظرية وبالتالي إلى زيادة الشعور الجنسي وزيادة المتعة الجنسية.
  • يقلل من التوتر والاجهاد: التجارب أثبتت أن خليط السمسم مع العسل يزيد من المواد المضادة للأكسدة وبالتالي إلى تقليل التوتر والاجهاد.
  • حماية المعدة: السمسم يعمل على الحماية من الإمساك وذلك لأنه يحتوي على ألياف غذائية والعسل يعمل على شفاء الأنسجة والقضاء على البكتيريا التي تنمو في الجهاز الهضمي.
  • حماية العظام: تجربتي مع العسل للعظام يكمن في أن السمسم يحتوي على الكالسيوم المفيد للعظام وأيضًا العسل يعمل على سرعة امتصاص الكالسيوم في الجسم مما يؤدي إلى تحفيز أكثر لتقوية العظام.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة: أفضل مسكن للعظام والعضلات غير ضار بالصحة

فوائد السمسم على الريق

  • يساعد على تنظيم ضغط الدم: تناول السمسم على الريق يساعد على جعل ضغط الدم منتظم وذلك لأنه يحتوي على المغنيسيوم الذي بدوره يساهم في خفض ضغط الدم.
  • يحافظ على صحة القلب: السمسم يحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة والدهون غير مشبعة التي تحافظ على صحة القلب.
  • تنظيم مستويات الهرمونات: من فوائد أكل السمسم على الريق أنه يعمل على تنظيم مستويات الهرمونات وذلك لاحتوائه على عنصر السيلينيوم الذي يساعد على تحسين افرازات هرمونات الغدة الدرقية، والسمسم أيضًا مفيد في تنشيط الهرمونات الجنسية عند النساء حيث يتحول السمسم في الجسم إلى استروجين نباتي ويعمل عمل الاستروجين الطبيعي فيزيد من الهرمونات الجنسية عند النساء.
  • تقليل مستويات الكوليسترول: تناول السمسم على الريق له دور فعال في خفض مستوى الكوليسترول في الدم ويعمل على جعل الجهاز المناعي قوي.
  • مقاومة مرض السرطان: تناول السمسم على الريق له دور في محاربة السرطان، حيث أن السمسم يحتوي على عنصر السيسامول الذي يعمل على موت الخلايا السرطانية.

اقرأ أيضًا من هنا: تجربتي مع مرق العظام

الآن وبعد أن انتهينا من التحدث عن تجربتي مع السمسم للعظام، وتعرفنا على فوائد السمسم للعظام والمفاصل، نكون قد وصلنا للختام وفي حالة رغبتكم في التعرف على المزيد يمكنكم زيارة موقعنا.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.