تجربتي مع السيلينيوم للشعر

تجربتي مع السيلينيوم للشعر أظهرت نتائج مثالية، حيث يعد السيلينيوم من المعادن الهامة لصحة الإنسان، وهذا بسبب الوظائف المتنوعة التي يقوم بها، ولكن على وجه الخصوص هناك عدة فوائد يحصل عليها الشعر عند استخدامه، بالإضافة إلى وجوده في عدة أشكال مثل الأطعمة والأقراص الطبية، ومن خلال موقع جربها سنعرض لكم تجارب تنم عن فوائده.

تجربتي مع السيلينيوم للشعر

بدأت قصتي مع استخدام السلينيوم منذ ما يُقارب عامين، وهذا عندما وجدت أن شعري لا ينمو بصورة طبيعية، فكنت أشتهر بامتلاكي شعر لا مثيل له سواء في الطول أو النعومة أو غيرهم من علامات جمال الشعر، ولكن منذ فترة بدأت أشعر أن شعري ثبت طوله عند طول معين ولا يزداد بل ينقص بمرور الوقت.

هذا ما جعلني أشعر بالخوف واعتقدت في البداية أن الأمر عائد إلى تغييري لمنتجات الشعر التي استخدمها وتوقفت عن استخدام النوع الجديد على الفور، ولكن بعد فترة من التوقف لم يتغير أي شيء، وهذا ما جعل الشك يتسرب إلى داخلي أنني أعاني من مرض ما، فشرعت في الذهاب إلى طبيبة تجميل حتى تطمئنني حول هذا الأمر.

فبعد أن قامت بفحص شعري أخبرتني أن هذا التساقط طبيعي وأنني فقط أحتاج إلى استخدام سيروم معين حتى يعود شعري كما كان، وأوصتني باستخدامه لمدة شهرين حتى أتمكن من رؤية النتائج، ولكن حتى بعد مرور هذه الفترة لم ألاحظ أي اختلاف ملموس، وهذا ما دفعني إلى استشارة طبيبة أخرى حتى أعرف أين المشكلة.

بعدما أخبرتها عن الأمر طلبت مني إجراء فحص لهرمونات الغدة الدرقية وأخبرتني عن دورها في تنظيم نمو الشعر وصحته، وبعدما أجريت الفحص أخبرتني أنه بالفعل يوجد خلل بمستوى الهرمونات، ويجب عليّ أن أستشير طبيب متخصص للحصول على العلاج المناسب والتخلص من هذه المشكلة.

بعدما ذهبت إلى الطبيب قال لي إن أفضل حل هو تناول مكمل السلينيوم وأخبرني بالجرعة المناسبة لحالتي كذلك أوصاني بضرورة اتباع تناول المكمل طوال الفترة المحددة، وبالفعل بعد مرور بضعة أيام من هذه الفترة بدأت أشعر بنتائج ملموسة على شعري وأصبح أفضل من السابق، وهذا ما دفعني إلى إنهاء جرعة المكمل.

اقرأ أيضًا: سيلينيوم ايه سي اى للنساء

تجارب أقارب مع السيلينيوم للشعر

أثناء موضوعنا فلا بد من أن نستعرض تجربتي مع السيلينيوم للشعر يجدر بنا أن نستعرض بعض التجارب الأخرى معه، فهو من العناصر الشهيرة بأهميتها لصحة الجسم وخاصةً الشعر، وتتمثل بعض تجارب الأشخاص للتغلب على مشكلات الشعر في الآتي:

1- تجربة استعادة صبغة الشعر

في إطار عرض تجربتي مع السيلينيوم للشعر نعرض هذه التجربة، حيث بدأ صاحب التجربة حديثه قائلًا إنه يعمل في مجال الاستعراض، وجميعنا نعرف أن هذا المجال يحتاج أن يكون الشخص دائمًا في رونقه وشكله الملائم، فكان يهتم بتناول الأطعمة الصحية والبعد عن أي من التي يمكنها أن تضر بصحته أو تجعله يكتسب المزيد من الوزن.

لكن كانت المشكلة المؤرقة بالنسبة إليه هو ظهور بعض الشعيرات باللون الأبيض.. ففي البداية كان يبدو الأمر جذابًا ومختلفًا، ولكن بعد أن بدأ هذا اللون في الانتشار بنسبة كبيرة شعر بأنه يهدد عمله، وقد استخدم بعض الصبغات التي كان يُعلن عنها في التلفاز ولكنها لم تأتي بأي فائدة مثلما توقع.

فعقب الاستحمام لثلاث مرات كان اللون يختفي تدريجيًا فعلم أنه حل مؤقت ليس إلا، وفكر في أن يذهب إلى أحد صالونات التجميل لصبغ شعره والحفاظ على ما وصل إليه، ولكن الأمر لم يجدي نفعًا خاصةً أن مسؤول التجميل أخبره أن الأمر سيكون ظاهر أن الشعر ليس متناسب مع بعضه البعض.

هذا ما دفعه إلى استشارة طبيب للعناية بالشعر لمعرفة المشكلة والتخلص منها، وبعد ذلك طلب منه الطبيب إجراء تحليل دم لمعرفة مستوى المعادن في جسمه، واكتشف أنه يعاني من نقص في مستوى السيلينيوم وهذا ما يسبب له تغير في صبغة لون الشعر.

كما نصحه بإدراج الأطعمة التي تحتوي على السيلينيوم بمستويات جيدة حتى يرتفع مستوى المعدن في الجسم، وإذا لم يحدث هذا سيتم استخدام المكمل الغذائي، وبعد مرور فترة لم يلاحظ أن المشكلة قد حُلت باستخدام الأطعمة فلجأ إلى استخدام المكمل وعقب انتهاء شهرين وجد أنه تمكن من استعادة لون شعره مجددًا بسهولة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السيلينيوم للتخسيس

2- الحد من التساقط

بعدما تحدثنا عن تجربتي مع السيلينيوم للشعر نتحدث عن هذه التجربة، فتقول صاحبتها إنها كانت تعاني من مشكلة الضعف ونقص في مستوى الهيموجلوبين منذ الصغر، وهذا الأمر كان يتسبب لها في الإصابة بعدة أعراض متعبة مثل تساقط الشعر والشعور بالدوار الدائم، وحتى بعد تناول الفيتامينات المطلوبة لرفع مستوى الهيموجلوبين استمر شعرها في التساقط.

فكانت تشعر دائمًا بالحرج وعدم الرغبة في إظهار شعرها في العلن فكانت تلجأ إلى استخدام القبعات حتى تخبئه، ولكنها كانت تشعر بالحزن بداخلها عندما ترى الفتيات في نفس عمرها يستمتعن بامتلاك شعر جميل وطويل على عكس شعرها، وطلبت من والدتها بعد ذلك أن تذهب إلى الطبيب من أجل التعرف إلى المشكلة والتمكن من التغلب عليها.

عندما ذهبت إلى الطبيب طرح عليها مجموعة من الأسئلة للقدرة على الربط بين الأعراض الظاهرة لها وما تعاني منه، بالإضافة إلى السؤال عن نظامها الغذائي وما تتناوله من أطعمة، ثم طلب منها إجراء فحص لمستوى السيلينيوم في الدم لاعتقاده أن هذه الأعراض ترتبط بنقص مستواه في الجسم.

فبعد أن أجرت التحليل وجدت أنه بالفعل هناك نقص في مستوى السيلينيوم، وأخبرها أنها بحاجة إلى استخدام المكمل الغذائي وزيادة نسبة تناول بعض الأطعمة مثل الأسماك والبقوليات والبيض ومنتجات الألبان المختلفة، ولكنها لم تكن قادرة على تناول هذه الأطعمة بسبب عدم حبها، وهذا ما أدى إلى تباطؤ عملية شفائها.

من ثم عندما أجرت التحليل مرة أخرى ووجد الطبيب أن النسبة لم تختلف كثيرًا فعلم أنها لم تطبق ما نصحها به بصورة صحيحة وأن قيامها بمخالفة هذه الإرشادات لن يجعلها تصل إلى ما ترغب به، ولهذا كان عليها اتباع ما أخبرها به الطبيب بعناية وتناول الأطعمة بأي طريقة، فكانت تأكلها تارة وتمتنع عنها تارة أخرى.

لكن في النهاية حرصت على تناولها بجانب المكمل، وبعد مرور حوالي أربعة أشهر على هذا الأمر بدت مظاهر قلة تساقط الشعر في الظهور عليها، فأصبح شعرها أطول من السابق وأكثر كثافة، وطلب منها الطبيب في الاستمرار في تناول هذه الأطعمة في نظامها الغذائي وتناول المكمل عند الحاجة فقط.

3- تجربة التخلص من قشرة الرأس

استكمالًا لذكر تجربتي مع السيلينيوم للشعر نذكر هذه التجربة، حيث يسرد صاحبها ما مر به قائلًا إنه يعد مثال قوي على النظافة الشخصية والاهتمام بالنفس بشدة، فكان يشبه الفتيات بكثرة في الاهتمام بالنفس والشعر وكل شيء، ولم يكن يتوقع أبدًا أنه يمكن أن يتعرض لإحدى المشكلات المتعلقة بالأمراض الجلدية.

لكن هذا ما حدث بالفعل عندما كان في سفر لدولة أخرى للعمل فأصيب بعدوى في فروة الرأس وكانت تشعره بالحكة باستمرار والتهيج بالإضافة إلى احمرار فروة الرأس، وهذا الأمر أصابه بالفزع وذهب إلى الطبيب على الفور حتى يحصل على العلاج المناسب، فأخبره الطبيب أنه يعاني من التهاب الجلد الزهمي.

الذي يحتاج إلى نوع من الأدوية السائلة التي تُدلك به فروة الرأس للتهدئة والتخلص من القشرة، كما أخبره أنه يتوجب عليه الاستمرار على استخدامه لمدة شهر على الأقل حتى يتم القضاء على المشكلة بصورة كلية، وبالفعل وبعد استخدام الدواء لمدة يومين شعر بأن الأعراض أقل من السابق، ولكن بعد ذلك عادت لتظهر بنفس القوة بل وأكثر ألمًا.

اقرأ أيضًا: زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

الذهاب لطبيب آخر

فعندما ذهب إلى طبيب آخر أخبره بأن علاج العدوى الذي يعاني منه لا يحتاج إلى هذا العلاج كما سأله إذا كان يدخن فأخبره أنه يقوم بذلك فعلًا فطلب منه التوقف عن التدخين لفترة والقيام بإدراج أطعمة تحتوي على السيلينيوم في نظامه الغذائي مع تناول المكمل الغذائي الذي يتم شرائه من الصيدلية.

على شرط ألا يتوقف عن تناوله قبل 5 أشهر على الأقل، وهذا حتى يحصل على الجرعة الكافية من السيلينيوم التي تخلصه من مشكلة العدوى وبالتالي من مشكلة قشرة الشعر المزعجة، كما أردف أنه بالفعل بدأ في اتباع تعليمات الطبيب، وتمكن من ملاحظة النتائج بعد مرور شهرين ونصف فكانت قشرة الشعر أقل بكثير من السابق.

هذا بالإضافة إلى أنه لم يعد يشعر بالحكة كالسابق أو أي من الأعراض المزعجة، فظن أن هذا كافيًا ويمكنه التوقف عن تناول المكمل ولكنه تذكر حديث الطبيب بضرورة إكمال جرعة العلاج لمدة 5 أشهر، فاهتم بإكمالها حتى تنتهي الفترة بالكامل.

فكانت المفاجأة بالنسبة إليه أنه تمكن من التخلص من الأعراض الظاهرة بالفعل واستعاد رونق شعره كما كان سابقًا، بل أصبح صحي أكثر وذو مظهر براق لا مثيل له مطلقًا.

اقرأ أيضًا: فوائد حبوب السيلينيوم للرجال ‎‎

طرق الحصول على السيلينيوم

استكمالًا للحديث عن تجربتي مع السيلينيوم للشعر نتحدث عن طرق الحصول عليه، فحتى نتمكن من الاستفادة من السيلينيوم يجب الحرص على أخذه بطرق صحيحة، بالإضافة إلى أن تركيزه يختلف في الأطعمة بحسب موقعها الجغرافي وظروف التربة المزروعة بها بالنسبة للأطعمة النباتية، ومن أبرز المصادر الغذائية الطبيعية الموجود بها ما يلي:

  • البقوليات مثل العدس والفول.
  • الخبز والحبوب.
  • الحليب ومنتجات الألبان المتنوعة.
  • المكسرات المختلفة مثل الجوز البرازيلي وعين الجمل واللوز وغيرهم.
  • أنواع متعددة من الأسماك سواء المستخرجة من المياه العذبة أو المالحة مثل سمك القد، التونة، الرنجة، النهاش الأحمر والمحار.
  • البيض.
  • لحوم الأبقار والدواجن ولحم الديك الرومي.
  • بذور عباد الشمس.
  • فطر عيش الغراب.
  • المكمل الغذائي بتركيزاته المختلفة والتي تستخدم حسب تعليمات الطبيب المختص.

السيلينيوم من العناصر الهامة التي يؤدي نقصها إلى الإصابة بأعراض مرضية غير مرغوبة، ولهذا يكون من الضروري تناول الجرعات الكافية منه باستمرار، نظرًا لأن له العديد من الفوائد للجسم وليس للشعر فقط.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.