تجربتي مع تحليل المخدرات

تجربتي مع تحليل المخدرات وما هي أسعاره؟ حيث أنها من التجارب التي يخضع لها العديد من الأشخاص ومنهم الرياضيين أو العسكريين ومن يمارسون القيادة وغيرهم من الأشخاص، ولكن ما هو هذا التحليل وما هي تجارب الأشخاص معه، تابعونا في السطور التالية لمزيد من التوضيح في ضوء تجربتي مع تحليل المخدرات عبر موقع جربها.

تجربتي مع تحليل المخدرات

تجربتي مع تحليل المخدرات

يتم إجراء تحليل المخدرات للتعرف على تواجدها في الدم أو اللعاب أو البول، ولكن الذي يتم استخدامه على نحو شائع هو تحليل البول لأنه قليل التكلفة بالمقارنة بالوسائل الأخرى، واليكم تجربتي مع تحليل المخدرات وتجارب أخرى:

التجربة الأولى

وهي تجربة لشخص كان يتعاطى مادة الحشيش المخدرة، وطلب منه المدير إجراء تحليل للمخدرات عندما شك بتصرفاته وسلوكياته، وشعر هذا الشخص باقترابه من فقد عمله إذا لم يقم بهذا التحليل، وسأل صديق له أن يخبره بطريقة تساعده على إخفاء تناوله للحشيش حتى لا يفقد وظيفته.

ونصحه هذا الصديق بتناول كمية كبيرة من المياه إلى جانب تناول نصف عبوة من الخل، وعندما ذهب لإجراء التحليل اكتشف أن هذه الطريقة لم تساعده على إخفاء الحقيقة وظهر التحليل بشكل إيجابي، فقام بتناول المسحوق الخاص بالغسيل ووضع الملح مع عينة البول عند إرسالها للمعمل ولكن بلا جدوى فقد ظهرت النتائج إيجابية مرة أخرى.

ولم يكن أمامه سوى الذهاب لمصحة للاستشفاء من الإدمان، وخضع لبرنامج متخصص في سحب المخدرات من الجسم خلال أسبوع فقط، ونجح هذه المرة، وعندما قام بالتحليل ظهرت النتائج سلبية، فقدمها إلى مديره في العمل وتمكن من الحفاظ على عمله وقبل ذلك الحفاظ على صحته.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تريب جولد

التجربة الثانية

ويحكي صاحب هذه التجربة الذي يمتهن وظيفة سائق للنقل الثقيل وكان مطلوب منه إجراء تحليل للمخدرات للكشف عن إدمانه للمخدرات، وقام هذا الشخص بتناول كميات كبيرة من الماء والملح للتأثير على عينة البول بشكل سلبي، ولكن ظهرت النتائج إيجابية عكس المتوقع.

ففكر في تقديم تحليل البول الخاص بزوجته إلى المعمل واعتقد أنه بذلك قد تحايل على النتيجة، ولكن لحظه المتعثر كانت زوجته حاملا وسبب له ذلك العديد من المشاكل، ولم يجد مناصاً من الذهاب لمصحة متخصصة في علاج الدمان، ونجح في الشفاء منه والحمد لله.

التجربة الثالثة

وهي لشخص كان يتناول أنواع متعدد من المواد المخدرة، وخلال العمل طُلب منه عمل تحليل للمخدرات، وفكر في حيلة حتى لا يتم الكشف عن تناوله للمخدرات، فقد نصحه صديق له بشرب اللبن مع الخل إلى جانب تناول أقراص منع الحمل 7 أيام قبل الخضوع للتحليل.

وذلك لاعتقاد المدمن أن الخل يساعد على إفساد التحليل لاحتوائه على الأملاح والأحماض وبالتالي يؤثر على النتائج، ويمكن الكشف عن إدمان المخدرات من خلال الطب الشرعي للحصول على نتائج مؤكدة.

ولكن بالرغم من ذلك كانت النتائج إيجابية، وعندما ذهب للطبيب لاستشارته بالأمر أشار عليه بالتوجه لأحد مراكز علاج الإدمان، وتمكن من الشفاء من الحالة السيئة التي آل إليها بفضل الله تعالى.

التجربة الرابعة

يحكي أحد الموظفين عن تجربته مع تحليل المخدرات، فقد تعمد هذا الموظف إتلاف عينة التحليل من خلال وضع بعض الملح والخل عليها، وبالتالي لم يتم الكشف عن إيجابية أو سلبية النتائج، ولم يجد المتخصصون مفراً من عرضه على الطب الشرعي الذي حصل على عينة من شعره، وتم إثبات تعاطيه للمخدرات من خلال هذه العينة، وللأسف تم طرده من عمله.

وشعر بالخجل من نفسه، وذهب إلى مركز لعلاج الإدمان، وبفضل إصراره وإرادته تمكن من هزيمة الإدمان في فترة زمنية قصيرة، وقام بعمل مشروع صغير لنفسه، وأصبح من أهم المتعافين من الإدمان بل أصبح يعطي دروساً في التأهيل النفسي لمدمني المخدرات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ترك الحشيش

التجربة الخامسة

وهي تجربة صعبة مع الإدمان لشخص استمر في تعاطي المخدرات لفترة طويلة، وعندما تقدم للحصول على وظيفة جديدة كان عليه الخضوع لتحليل المخدرات، واستطاع التوقف عن التعاطي قبل إجراء التحليل بفترة بسيطة، ولكنه عانى من الأعراض الخاصة بانسحاب السموم والمواد المخدرة من الجسم، وخضع للعلاج في المستشفى بعد إصابته ببعض الأعراض الصحية التي كادت أن تتسبب في موته، وبعد فترة من العلاج تمكن من الالتحاق بالوظيفة.

ما هو تحليل المخدرات للأشخاص العسكريين

يتم إخضاع الأشخاص العسكريين لتحليل المخدرات كإجراء روتيني لدورهم البارز في حماية البلاد، ومتطلبات هذا الدور من الحاجة للتيقظ والوعي، لذلك فإن من يتم الكشف عن تناوله للمخدرات منهم يخضع للسجن لفترة قد تستمر لعشرة سنوات، أو يتعرض لإنهاء الخدمة، وبالنسبة للمجند فيتم حبسه وخضوعه للعلاج ثم إلحاقه بالخدمة مرة أخرى.

أسعار تحليل المخدرات

تختلف أسعار المعامل عند الخضوع لتحليل المخدرات، كما يختلف الأمر بالرجوع لنوع التحليل المطلوب، فسعر تحليل الدم يختلف عن سعر تحليل البول أو الشعر وهكذا، كما توجد أشرطة خاصة بتحليل المخدرات يمكن الحصول عليها من الصيدلية بأسعار بسيطة تصل إلى 20 وحتى 30 جنيه، ولكن من عيوبها أنها ليست دقيقة بالمقارنة بتحليل المعمل.

اقرأ أيضًا: ما هي جوزة الطيب وما هي فوائدها وأضرارها

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع تحليل المخدرات وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.