تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية

تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية سوف أرويها لكم عبر موقع جربها ، فقد بدأت تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية عندماً كنت أتعرض إلى الشعور بآلام حادة أثناء فترة الحيض مثل آلام منطقة الحوض، وذلك بسبب الاضطرابات الهرمونية التي تحدث خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضًا: أسباب تأخر الدورة الشهرية للمتزوجات

تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية

تجربتي في تقليل ايام الدورة الشهرية

تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية من التجارب السهلة جداً والتي استطعت من خلالها التخلص من آلام الدورة الشهرية، وأنا فتاة أبلغ من العمر 25 عاماً كنت أعاني كثيراً أثناء نزول دم الحيض.

وذلك بسبب غزارة الدم خاصاً في الأيام الـ3 الأولى مما كنت أضطر إلى تغيير الفوطة الصحية باستمرار، وذلك تسبب في إصابتي بعدد من الالتهابات في منطقة المهبل والشعور بالحرقان والحكة.

وكان من الغريب أن أفكر في البحث عن طريقة لتقليل أيام الدورة الشهرية ولكن بالفعل بدأت في البحث عبر شبكات الإنترنت عن طرق فعالة، وسريعة تساعد في التقليل من عدد أيام نزول دم الحيض.

وخلال بحثي قرأت العديد عن تجارب النساء في تقليل أيام نزول دم الحيض من خلال طرق متعددة، ولكن خلال تجربتي في تقليل ايام الدورة الشهرية لجأت إلى شرب الينسون للحد من غزارة دم الحيض.

ومن الجدير بالذكر أنه أثناء تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية كنت اعتمد على شرب الينسون الدافئ قبل بدء نزول دم الحيض، وكذلك خلال الأيام الـ3 الأولى وذلك كان سبب في نزول دم الدورة الشهرية بشكل غزير في الأيام الأولى.

ومن بعد ذلك تقل غزارة الدم بشكل ملحوظ وتقتصر فقط على نقاط صغيرة في اليوم الـ4 واليوم الـ5، ومن ثم يتوقف نزول دم الحيض خلال اليوم الـ6 ولذا من خلال تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية أنصح كل السيدات اللواتي يرغبن في تقليل فترة الحيض بشرب الينسون الدافئ.

اقرأ أيضًا: أسباب تأخر الدورة الشهرية للمتزوجات

تجارب مختلفة عن تقليل أيام الدورة الشهرية

كما ذكرت أنه أثناء تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية قرأت عن العديد من التجارب المختلفة لسيدات قاموا بتقليل فترة الحيض، ومن ضمن هذه التجارب التالي:

1_ التجربة الأولى

تحكى سيدة تبلغ من العمر 33 عاماً أنها كانت تعاني من مشكلة غزارة دم الحيض التي تسببت في كثرة الإفرازات المهبلية المزعجة، وذلك لأن الإفرازات كانت تتسبب في شعورها بالحكة والحرقان في منطقة المهبل.

وبالإضافة إلى ذلك تحولت الافرازات إلى اللون البني الغامق مما جعلها تشعر بالقلق من ظهور هذه الإفرازات، ولذا لجأت إلى طبيبة مختصة لمعرفة سبب تلك الإفرازات البنية الداكنة.

وقد أخبرتها الطبيبة أن سبب تلك الإفرازات هو استخدام الفوط الصحية باستمرار وكثرة نزول دم الحيض، ولذلك نصحتها الطبية بشرب القرفة الساخنة قبل موعد نزول الدورة الشهرية وخلال الأيام الأولى من الطمث.

وذلك بهدف التقليل من أيام الدورة الشهرية ومن الجدير بالذكر أن السيدة لاحظت تأثير شرب القرفة الساخنة، وذلك من المرة الأولى حيث أصبحت فترة الحيض لا تزيد عن 5 أيام.

2_ التجربة الثانية

صاحبة هذه التجربة هي سيدة تبلغ من العمر 28 عاماً وتتحدث عن حجم المعاناة التي تعرضت لها في بداية زواجها، وذلك بسبب كثرة نزول دم الحيض واستمرار فترة أيام الدورة لأكثر من 7 أيام مما جعلها تشعر بالحرج أمام زوجها.

ومن الجدير بالذكر أن ذلك الأمر كان سبب كبير في اضطراب الحالة المزاجية للسيدة بشكل مستمر وشعورها بالغضب والانفعال، ولذا بحثت عن طريقة لتقليل أيام الدورة الشهرية وقررت شرب الينسون الدافئ.

الذي حقق لها العديد من الفوائد مثل التخلص من غزارة دم الحيض وتقليل أيام الدورة الشهرية التي أصبحت 5 أيام فقط، وكانت السيدة تتحدث كذلك عن مدى شعورها بالراحة أثناء شرب الينسون الذي كان يقلل من تقلصات المعدة التي تتعرض لها.

3_ التجربة الثالثة

هذه التجربة غير تقليدية حيث أن سيدة تحكي أنها كانت تبحث عن طريقة فعالة وسريعة في تقليل أيام الدورة الشهرية، والسيدة اعتمدت على طريقة مختلفة وهي الانتظام في ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها.

وتذكر السيدة أن هذه الطريقة كانت فعالة للغاية وساعدتها على تقليل أيام الدورة الشهرية، وبالإضافة لذلك التخلص من الشعور بآلام عند نزول دم الحيض كما كان يحدث معها من قبل.

اقرأ أيضًا: فوائد الزنجبيل للدورة الشهرية

طرق التقليل من أيام الدورة الشهرية

طرق التقليل من أيام الدورة الشهرية

خلال تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية تمكنت من التعرف على طرق مختلفة تساعد على تقليل أيام الدورة الشهرية، ومن ضمن هذه الطرق التالي:

1_ تناول حبوب منع الحمل

هذه الطريقة من أسهل الطرق للسيدات المتزوجات اللواتي يرغبن في تقليل أيام الدورة الشهرية، والعديد من السيدات حصلن على نتائج فعالة في تقليل أيام الدورة الشهرية من خلال الانتظام في تناول حبوب منع الحمل.

2_ ممارسة العلاقة الجنسية

ممارسة العلاقة الجنسية بانتظام مع الزوج من الطرق الفعالة في تقليل أيام الدورة الشهرية للسيدات المتزوجات، وذلك لأن ممارسة العلاقة الجنسية يساعد على تقوية عضلات المهبل والرحم.

وذلك يلعب دوراً كبير في زيادة دفع دم الحيض الفاسد إلى الخارج والتخلص منه خلال مدة قصيرة، ومن الجدير بالذكر أن العلاقة الجنسية يتم ممارستها قبل نزول دم الحيض ويمنع تماماً ممارستها خلال فترة الحيض حتى لا تصاب الزوجة أو الزوج بأي مشكلات صحية.

3_ ممارسة التمارين الرياضية

هناك أنواع من الرياضات التي يمكن ممارستها للتقليل من أيام الدورة الشهرية وذلك لأنها تعمل على تقوية عضلات الرحم التي تساعد على زيادة نزول دم الحيض خلال مدة قصيرة، والمشي يعتبر من أكثر الرياضات فاعلية على تقليل أيام الدورة الشهرية ولذا يفضل المشي لمدة 30 دقيقة يومياً.

4_ أقراص الأسبرين

تناول أقراص الأسبرين يساعد على تقليل أيام الدورة الشهرية وسرعة نزول الدم خلال مدة قصيرة، والتقليل من ألم التقلصات التي تتعرض لها المرأة خلال فترة الحيض ولكن قبل الاستخدام يجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة.

اقرأ أيضًا: ما سبب عدم وجود ألم أثناء الدورة الشهرية

أسباب زيادة فترة الدورة الشهرية

خلال تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية تعرفت على الأسباب وراء زيادة فترة الدورة الشهرية، ومن أبرز الأسباب التالي:

  • من أكثر الأسباب وراء زيادة عدد أيام الدورة الشهرية هو الإصابة بالأورام في منطقة الرحم، وذلك يتسبب في تراوح مدة الحيض ما بين 3 إلى 6 أيام كل شهر.
  • التعرض إلى حدوث خلل هرموني أثناء فترة نزول دم الحيض مما يتسبب في غزارة الدم ، واستمرار أيام الدورة الشهرية لفترة طويلة عن المعتاد.
  • حدوث عدد من الاضطرابات في إفراز الهرمونات الجنسية خلال فترة الحيض مما يؤدي إلى زيادة مدة أيام الدورة الشهرية.
  • إصابة السيدة المتزوجة بالتهابات في منطقة جدار الرحم مما يتسبب في زيادة عدد أيام الدورة الشهرية.
  • حبوب منع الحمل على رغم من أنها تساعد على تقليل أيام الدورة الشهرية إلا أن الإفراط في تناولها يتسبب في زيادة أيام الطمث.

أعراض زيادة أيام الدورة الشهرية

وبفضل تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية استطعت أن اتعرف على الأعراض الناتجة عن زيادة أيام الدورة الشهرية والتي تكون كالتالي:

  • الإصابة بأمراض الدم مثل مرض فقر الدم (الأنيميا).
  • الشعور بألم في مناطق الجسم المختلفة.
  • زيادة معدل الإصابة بالضغط العصبي.
  • الشعور بالإجهاد والإرهاق وعدم الرغبة في القيام بالمهام اليومية المعتادة.
  • الإصابة بالاضطرابات النفسية مثل التوتر والقلق.
  • اضطراب الحالة المزاجية بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا: كم يوم تستمر الدورة الشهرية عن المتزوجة

نصائح للتقليل من أيام الدورة الشهرية

من واقع خبرتي أثناء تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية سأوضح عدد من النصائح للسيدات التي يمكن اتباعها للتقليل من أيام الدورة الشهرية، وهذه النصائح كالتالي:

1_ استخدام زجاجة ماء ساخن

استخدام زجاجة ماء ساخن

وضع زجاجة ماء ساخن على البطن خاصة على منطقة الحوض يعتبر من الطرق الفعالة في تقليل أيام الدورة الشهرية، وذلك لأنها تساعد على تحفيز حركة عضلات الرحم للتخلص من دم الحيض خلال مدة قصيرة.

2_ الأعشاب الطبيعية

الأعشاب الطبيعية

خلال تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية اعتمدت على شرب الأعشاب الطبيعية للتقليل من فترة الحيض، وذلك بعد غليها وشربها دافئة قبل وأثناء نزول دم الحيض ومن أمثلة هذه الأعشاب التالي:

  • الينسون.
  • الشاي الأخضر.
  • الكركم.
  • البقدونس المنقوع.
  • القرفة.
  • الزعتر.
  • حب الرشاد.
  • الزنجبيل.
  • شاي زهور البابونج.

3_ تناول الحمضيات

تناول الحمضيات

من المعروف عن فوائد الأطعمة الحمضية أنها تساعد على تقليل أيام الدورة الشهرية والحد من التقلصات، ومن أمثلة الأطعمة الحمضية التالي:

  • البرتقال.
  • أنواع الفلفل المختلفة.
  • العنب.
  • الكرز الأحمر.
  • الخوخ.

4_ شرب الماء

شرب الماء

خلال فترة الحيض لابد من شرب كميات وفيرة من الماء، لأنها تساعد على تحفيز عملية إدرار دم الحيض، وذلك يؤدي إلى سرعة تخلص الرحم من الدم الفاسد.

5_ تناول الفيتامينات

تناول الفيتامينات

للتقليل من أيام الدورة الشهرية يجب على السيدة تناول أطعمة غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية، والتي تساعد على تحسين بنية الجسم لمساعدة عضلات الرحم على التخلص من دم الحيض خلال مدة قصيرة.

6_ تناول الأطعمة الغنية بالحديد

تناول الأطعمة الغنية بالحديد

الاضطرابات النفسية والعصبية التي تتعرض لها السيدة خلال فترة الحيض تؤثر على زيادة أيام الدورة.

ولذا ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم والكبد والخضراوات لتحسين الحالة النفسية والمزاجية والتقليل من أيام الدورة الشهرية.

7- العسل

العسل

أثناء تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية تعرفت على طريقة تساعد على زيادة خروج الدم الفاسد من الرحم.

وهذه الطريقة تعتمد على إضافة ملعقة عسل نحل أسود على كوب من الحلبة الساخنة.

8_ حبوب البن

حبوب البن

حبوب البن من الطرق الفعالة في تخلص الرحم من دم الحيض حيث أنها تحتوي على مادة الكافيين التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتسريع خروج الدم الفاسد مما يعمل على تقليل أيام الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع انقطاع الدورة

من خلال تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية أنصح كافة السيدات اللواتي يعانون من زيادة وغزارة دم الحيض باتباع إحدى الطرق السابقة، وذلك لأن النتائج ستكون مذهلة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.