تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية من الأمور التي قامت بتجربتها الكثير من السيدات وذلك لأن البطن يزداد حجمه أثناء الحمل بسبب الجنين الذي يشغل مساحة كبيرة من البطن وبعد الولادة يعود الحجم كما كان ويتبقى بعض الدهون في البطن مما يطلق عليه الكرش وبالرغم من أن بعض السيدات قد يقومون باتباع أنظمة غذائية لإنقاص الوزن، وفيما يلي عبر موقع جربها سوف نتعرف على مزيد من التفاصيل.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريةهناك الكثير من التجارب التي أجريت من قبل الكثير من السيدات من أجل القضاء على دهون البطن والتخلص من الكرش الذي يسبب إزعاجًا للكثير من السيدات وإليكم بعض التجارب التي تساعد على التخلص من الكرش والتي استخدمها بعض السيدات ويروين لنا التجارب وإليكم تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية:

  • تحكي سيدة عن تجربتها في التخلص من الكرش بالرياضة حيث قامت بتجربة الكثير من الطرق مثل الأعشاب الطبية ولكنها لم تأتي بفائدة وقامت بارتداء الحزام ولكنه سرعان ما كان يعود الكرش مرة أخرى بعد خلع الحزام وفي النهاية قام بنصحها بعض من الأشخاص بأداء التمارين الرياضية التي تختص بمنطقة البطن مثل صعود الدرج والمشي وبعض التمارين الأخرى لمدة نصف ساعة وبعد مدة قليلة لاحظت الفرق ووجدت أن بطنها أصبح مشدود وتخلصت من الدهون.
  • هناك سيدة أخرى قامت بالتخلص من الكرش عن طريق الأعشاب وقد أدت نتائج جيدة معها فكانت تستخدم الكمون كمشروب أساسي كل يوم على الريق ولمدة شهرين متتاليين ومن بعدها استطاعت أن تتخلص من الكرش بطريقة نهائية وذلك بسبب أن الكمون يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الكرش ويساعد عملية الهضم ويمكن استخدام شرائح الليمون مع هذا المشروب للحصول نتائج أسرع.

ومن هنا سنتعرف على: فوائد الماء الدافئ على الريق وما هي أضرارها

طرق التخلص من الكرش

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

هناك الكثير من السيدات يعانون من الكرش الذي يظهر فورًا بعد الولادة والذي يجعل منظر الجسم ليس جيدًا ويسبب مشكلة لهن ولذلك إليكم بعض التجارب التي تساعد كثيرًا في التخلص من الكرش وبعد ما ذكرنا لكم تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية:

  • يمكن اتباع الأنظمة الغذائية التي تحتوي على الخضروات والفواكه الطازجة مع بعض الألياف وتجنب النشويات والسكريات والدهون.
  • الاعتماد بشكل أساسي على الرضاعة الطبيعية وذلك لأنها تساعد كثيرًا في حرق الكثير من السعرات الحرارية حيث أنها تقوم بحرق ما يقرب من خمسمائة سعر حراري في اليوم الواحد ولذلك فهي مهمة جدًا للأطفال والنساء.
  • يمكن استخدام رياضة المشي بعد الولادة مباشرة كحل فعال جدًا في التخلص من الكرش ولكنه قد لا يكون مناسب لبعض حالات الولادة القيصرية ولذلك يجب استشارة الطبيب أولًا في هذا الأمر.
  • الإكثار من تناول المشروبات والعصائر بدون سكر وتناول الخضار والفاكهة بكل أنواعها بين كل وجبة وأخرى وذلك لتقليل الشعور بالجوع واستخلاص الفائدة منها ومنع تراكم الدهون.
  • عدم تناول المنبهات كثيرًا مثل القهوة والشاي وغيرهم من المشروبات التي تحتوي على الكافيين وذلك لأنها تتسبب في تقليل نسبة حرق الدهون في الجسم وعدم القدرة على التخلص من دهون البطن.
  • يجب أن تقوم السيدات بتناول ما يقرب من ست وجبات في اليوم الواحد وذلك لتجنب الشعور بالجوع الذي ينتج عنه تناول كميات كبيرة من الطعام.
  • تناول كميات كبيرة من البروتينات في اليوم الواحد فيجب أن يتناول الفرد الدجاج أو البيض أو السمك أو اللحوم الحمراء بشكل يومي ويجب أن تحتوي وجبات كل يوم على عنصر البروتين.
  • الحرص الشديد على تناول المياه بكثرة وذلك لمساعدتها بشكل كبير على حرق الدهون وكما تساعد على تحسين صحة الدورة الدموية بالجسم وتساعد المرضعات على تعويض المياه التي يفقدها الجسم بشدة أثناء الرضاعة.
  • تجنب تناول الحلويات والوجبات السريعة مثل المقرمشات والشوكولاتة بكثرة حيث ينصح بتناولها مرة واحدة في الأسبوع لأنها تزيد من دهون الجسم بشكل كبير.

يرشح لك موقع جربها الإطلاع على: نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن وما هي أهم مواصفاته

مشروبات تساعد على حرق دهون البطن

يوجد الكثير من الأعشاب التي يمكن تناولها كمشروبات دافئة وتساعد كثيرًا جدًا على التخلص من الدهون الصعبة التي تتراكم في منطقة الكرش ومن أهم تلك المشروبات المفيدة:

  • الزنجبيل مع النعناع والحبهان: هذا المشروب لديه قدرة كبيرة جدًا على حرق دهون البطن والتخلص من نسبة كبيرة من السعرات الحرارية مع قدرته الفائقة على التخلص من السموم في الجهاز الهضمي ويمكن تجهيز المشروب عن طريق إضافة القليل من أعواد النعناع الأخضر الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة مع فص واحد من الحبهان كل ذلك في كوب من المياه ويترك يغلى فوق النار لمدة خمس دقائق ثم يشرب ساخن أو يوضع في الثلاجة ويتم تناوله مشروب بارد.
  • عصير الليمون: يساعد عصير الليمون على التخلص من ترهلات الجسم عن طريق دهن المناطق المترهلة بالجسم به، إضافة إلى قدرته في حرق الدهون وذلك لاحتواء الليمون على بعض الأحماض المفيدة.
  • الكرفس والبقدونس: هذا المشروب مفيد جدًا للشعور بالشبع ويحرق الدهون بكمية كبيرة كما أنه منفي كثيرًا للكليتين ويمكن تحضيره كمشروب بارد يتم خلط الكرفس والبقدونس في الخلاط بدون إضافة سكر وتناوله بين الوجبات.
  • جيل الصبار: هذا الحل لديه قدرة كبيرة في التخلص من علامات التمدد التي تظهر في الجسم نتيجة تمدد الجلد بسبب زيادة الوزن.
  • مكون البطيخ مع الخيار: يمكن تجهيز هذا المشروب عن طريق إضافة القليل من مكعبات البطيخ المقطع مع ثمرة واحدة من الخيار المقشر ويتم خلطهم معًا في الخلاط وتناولهم بين الوجبات مما يملئ البطن ويساعد في الشعور بالشبع كثيرًا.
  • الشاي الأخضر: مشروب الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي تساعد على حرق الدهون العنيدة وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكافيين ويمكن تناوله بإضافة النعناع إليه.

طرق التخلص من الكرش باستخدام الشماغ

الشماغ هو من الطرق الآمنة جدًا والفعالة في التخلص من الكرش أو أي منطقة يتراكم بها الدهون في الجسم وقد كانت تستخدم تلك الطريقة قديمًا لدى السيدات فكانوا يستخدمون هذا الحزام كثيرًا في التخلص من الكرش ولأنها كانت طريقة فعالة جدًا، يتساءل الكثير عنها الآن لاستخدامها في القضاء على الكرش نهائيًا:

  • يمكن استخدام الشماغ في التخلص من الكرش باتباع تلك الطريقة.
  • يتم لف الشماغ على منطقة البطن مرتين متتاليتين مع تمكنها من تغطية البطن جيدًا وتغطية مساحة الكرش بإتقان.
  • يجب أن تقومي بالضغط على بطنك كثيرًا حتى لو شعرتي بالألم فيجب أن تتحملي وذلك للوصول لأفضل النتائج وفي وقت قصير.
  • عندما ينقص الوزن ويصبح الحزام واسعًا قومي بلفه أكثر من مرة ليصبح ملاصقًا لبطنك تمامًا.
  • أفضل وقت للف هذا الحزام حول البطن هو وقت النوم وذلك لأن مفعوله يكون أكبر أثناء عدم الحركة ويجب أن يكون الحزام محكوم الإغلاق.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: مشروبات للتخسيس سالي فؤاد وزيادة الحرق

في ختام هذا المقال نكون قد انتهينا من شرح تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية وذكرنا المشروبات المفيدة والتي تساعد على التخلص من الكرش نهائيًا والطرق الآمنة في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن وطريقة الشماغ التي كانت تستخدم منذ زمن ولكن لتأثيرها الفعال يتم استخدامها حتى وقتنا الحالي.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.