شغل على النت للبنات

إيجاد فرص شغل على النت للبنات لم يعد أمرًا صعبًا مثلما كان الوضع من قبل، حيث شجع الوضع الحالي الذي قضى بسيادة التعامل عن بعد على وجود الكثير من فرص العمل من خلال الإنترنت، وهذه الفرص كثيرًا ما تخدم البنات أكثر من الشباب، وسنستعرض أفضلهم من خلال موقع جربها.

شغل على النت للبنات

لقد أصبح العمل عن بعد أو بالاعتماد على الإنترنت هو السائد والأكثر ذيوعًا وانتشارًا بين الناس على مستوى العالم، ولقد تطور الأمر أكثر وأصبح شبه سائد عقب تفشي جائحة كورونا في كل أرجاء العالم، والتي قضت بالتباعد بين الناس وعدم الاحتكاك أو الاختلاط بشكل أو بآخر تفاديًا لزيادة حالات العدوى بينهم.

لذا أتيحت إمكانية العمل من خلال الإنترنت للرجال والنساء من جميع الفئات العمرية، كما سنحت هذه الفرص لمن لديهن وقت فراغ في يومهن، استغلاله في عمل جيد يدر لهن قدرًا جيدًا من المال، وكذلك الفتيات اللاتي يبحثن عن عمل مناسب ولم يجدن، وهناك العديد من فرص العمل من خلال الإنترنت تتناسب مع الفتيات مثل:

1- ترويج وبيع المنتجات أون لاين

الترويج والبيع عبر الإنترنت كثيرًا ما يعرف باسم التسويق الإلكتروني، وهو من أكثر فرص شغل على النت للبنات شيوعًا وانتشارًا، فيعتمد على التعامل مع إحدى شركات المنتجات أيًا كان نوعها أو حتى مصنعًا للملابس بأنواعها، ومن ثم الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالفتاة بأنها قادرة على توفير هذه المنتجات بسعر مناسب للجميع.

كما يتوجب عليها أيضًا أن تنشر صورًا طبيعية وحقيقية للمنتجات مع عمل بعض العروض عليها لكي تكون أقل في السعر، وبعدها ستبدأ في تلقي الطلبات من العملاء للحصول على ما تروج له من منتجات.

جدير بالذكر أيضًا أن بإمكانها أن تعمل في التسويق الإلكتروني لصالح إحدى شركات التسويق الإلكتروني المعروفة، ولكن هذا المجال بوجه عام كثيرًا ما يكون في حاجة أكثر إلى الفتيات اللاتي يمتلكن خبرة واسعة في مجال التسويق لتسهيل وتسريع عملية البيع.

اقرأ أيضًا: ما هو العمل الحر

2- الإجابة على استطلاعات الرأي المدفوعة

هذا العمل لا يحتاج تقريبًا إلى أي خبرة سابقة من قبل الفتاة، حيث توجد مواقع معينة على الإنترنت، تقوم بدفع الأموال للشخص في مقابل أن يدلي برأيه في استطلاع رأي أطلقته هي، فتقدم مبالغ معينة من المال لكل شخص يقوم بالمشاركة برأيه في الاستطلاع الذي تقدمه.

إلا أنه على الفتاة أن تتحرى أولًا الموقع الذي تنوي التعامل معه، فهناك بعض المواقع الوهمية وهناك مواقع مشهورة بالنصب والاحتيال، ومواقع أخرى تصنف كغير ربحية، كما يتوجب عليها أن تراعي القيم الأخلاقية والدينية في الاستطلاع الذي تشارك به، فمثلًا لا يجب أن يكون رأيها في أي استطلاع عن شيء سيء مثلًا أنها تؤيده.

3- خدمة عملاء

تعد خدمة العملاء من أسهل الوظائف التي يمكن أن تعمل بها الفتاة وهي في منزلها، وذلك لكونها لا تحتاج إلى للتفرغ لبضع ساعات كل يوم تحددها هي بنفسها، وأيضًا لباقة وقدرة على التحدث والنقاش مع العملاء عبر الهاتف، حيث إن هناك الكثير من الشركات والصفحات الكبرى على وسائل التواصل الاجتماعي، تكون في حاجة إلى بنات لكي يتولوا مهمة الرد على العملاء.

4- مشروع أكل منزلي

تعتبر المشاريع المنزلية بأنواعها سواءً كانت طبخ أو صناعة مشغولات يدوية أو غيرها من أنجح المشاريع الأون لاين، ولا تحتاج البنت سوى استثمار مهاراتها بشكل صحيح، مثلًا إذا كانت تجيد إعداد الطعام الشهي بأصناف مختلفة.

فبإمكانها أن تعد بعض الأطباق والأصناف بشكل لائق ومزين، ومن ثم تلتقط لها صورًا لها وتقوم بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وعلى الصفحات الأخرى وجروبات الفيس بوك والتيليجرام وغيرها.

كثير من الناس يحتاجون إلى طلب الطعام الجاهز بكمية كبيرة من أجل دعوة عامة للعائلة على العشاء مثلًا، ولكن لا يحبذون فكرة أكل المطاعم والأطعمة الجاهزة ويفضلون أكثر الأطعمة المُعدة في المنزل لكونها أكثر أمانًا بالنسبة إليهم.

ففي هذا المجال تكون الفرص وفيرة بالفعل، ومثلًا إذا كانت البنت تجيد صناعة المشغولات اليدوية أو الاكسسوارات أو رسم اللوحات، فبإمكانها أن تلتقط صورًا لبعض أعمالها وتعرضها على الإنترنت.

اقرأ أيضًا: طرق العمل عن طريق الانترنت من المنزل

وظائف أون لاين للخريجات

ربما لا تنفع أفكار شغل على النت للبنات السالف ذكرها بالنسبة إلى بعضهن وخاصةً خريجات الكليات، فغالبًا ما يفضلن العمل بمجالات تحتاج إلى الجهد أكثر، وأيضًا تتناسب مع مؤهلاتهم أو حتى تقاربها مثل:

1- التدريس أون لاين

بإمكان البنات اللاتي تخرجن في إحدى الكليات مثل التربية أو الآداب أو العلوم أن يعملن في مجال التدريس عن بعد، ويكون ذلك من خلال تحديد تخصص معين لشرحه وتدريسه لمراحل تعليمية معينة، فتبدأ الفتاة بتصوير مقاطع فيديو لا تتجاوز مدتها الثلاثين دقيقة.

تتضمن شرح دروس أو فصول من مقررات تعليمية مختلفة، ويمكن ألا تكون فيديوهات الشرح متوقفة على مرحلة التعليم المدرسي فقط، بل يمكن أن تكون خاصة بطلاب الكليات ومن الأفضل أن تستهدف نفس مجالها وتخصصها الدراسي، وأن تكون موجهة للطلاب الجدد بنفس كليتها والقسم الذي درست به.

بعد ذلك تقوم بنشر هذه الفيديوهات على قناة خاصة بها على يوتيوب، وبقدر ما ترتفع نسب المشاهدة والاشتراك في القناة، كلما كان الربح أسهل وأسرع وهذا أيضًا يعتمد على مدى انتشار القناة بين الناس، ويمكن الترويج لها بين الأصدقاء والأهل والمعارف للاشتراك بها وجمع أكبر عدد من الاشتراكات في وقت قصير لزيادة الربح أكثر.آ

2- الدورات التدريبية

يحتاج بعض الناس وليس الطلاب فقط من حين لآخر إلى أخذ دورة تدريبية في تخصص ما، فمثلًا إذا كانت البنت متقنة للغة الإنجليزية وعلى دراية بقواعدها كاملة، فبإمكانها أن تسجل دورة تعلم للغة الإنجليزية بدءًا من المستوى صفر وحتى المستوى الثاني عشر.

من ثم تقوم بنشرها إما على الانستجرام، يوتيوب أو من خلال قناة تيليجرام، ولا يشترط أن تكون الدورات التدريبية خاصة باللغات فقط، بل يمكن تكون في مجالات مختلفة ومتباينة مثل الاقتصاد أو التوعية البيئية أو التنمية البشرية وغيرها.

اقرأ أيضًا: كيف اشجع نفسي على شغل البيت

3- كتابة المحتوى الإلكتروني

يتجه العديد من الناس خلال الوقت الحالي إلى كتابة المحتوى الإلكتروني، ويقصد به كتابة مقالات في موضوعات مختلفة على الإنترنت، ويكون ذلك إما لحساب شركات ومكاتب لكتابة المحتوى الإلكتروني من المنزل، أو لصالح بعض المواقع الإلكترونية التي تطلب كتاب محتوى في مجال محدد.

فمن الممكن أن تكون مواقع كتابة المحتوى في حاجة إلى كتاب ولكن بالطلب، أي حينما تكون هناك موضوعات مهمة يجب أن تكتب وتنشر، فيستعينوا بذوي الخبرات في الكتابة، وهذه المهنة مناسبة جدًا للبنات ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت أو الجهد، حيث تحتاج فقط إلى إجادة تامة للغة المراد كتابة المقال بها، وهو أفضل شغل على النت للبنات.

يتوجب على البنت قبل البدء في أي عمل إلكتروني أن تتأكد من هوية الشخص الذي تتعامل معه، وتتحقق من سياسة الخصوصية وأن تسأل شخصًا ذو خبرة سابقة في المجال.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.