رابط التسجيل في منظومة القروض السكنية ليبيا 2024

رابط التسجيل في منظومة القروض السكنية ليبيا 2024 هي أحد السبل التي أتاحت للعديد من الأفراد إمكانية التقديم على تلك القروض السكنية، لمساعدة الشباب الموجودين في ليبيا من ذوي الدخل المحدود على تقديم الدعم والمساعدة لهم بمنحهم قروض وهي أحد الطرق التي تزامنت مع الوضع الاقتصادي الراهن الذي تمر به ليبيا، لذا سنوضح تلك الطريقة بالإشارة إلى رابط التسجيل الخاص بها بموقع جربها.

رابط التسجيل في منظومة القروض السكنية ليبيا 2024

أصدر رئيس الحكومة للوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة قرار بمنظومة التسجيل الخاصة بتلك القروض السكنية للشباب الليبيين لعام 2024، وبعد هذا القرار زاد البحث بشكل كبير عن تلك الخدمة عبر محركات البحث بشبه الإنترنت وتلك المنصات التي ترتبط بمواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا للتعرف إلى تلك الطريقة التي يمكن بها التسجيل في تلك المنظومة والحصول على الدعم والمساعدة لحياة أفضل ومستوى معيشي جيد.

إذ أكد وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي الذي يمثل رئاسة اللجنة على أن تنفذ تلك المشاريع الحكومية الليبية مساء يوم الأحد، وذلك كان ضمن حديثه في مؤتمر صحفي عن تلك الطريقة التي يمكن بها التسجيل في القروض السكنية في ليبيا بهدف الاستثمار وزيادة الادخار العقاري، وذلك من خلال النقر هنا والبدء في التسجيل.

أما بالنسبة لرابط البنك فهو من لتواصل مع نظام القرض العقاري لإتمام عملية التسجيل في قروض السكن، والتي تتضمن وثيقة تفيد بأن مقدم الطلب ليس صاحب المنزل وبيان مالي، وسيتم توضيح كافة التفاصيل في الساعات القليلة القادمة عبر موقع البيان الإخباري.

أضاف وزير الحكومة المحلية أن أولوية الحصول على قروض السكن تستند إلى “الحاجة بدلاً ممن يقدم الطلب الأول”، مع ملاحظة أنه لا توجد حاجة لتوقيع الطلبات، والسماح للبلديات بالبدء في تنفيذ المبادرة من خلال تشكيل لجنة.

إلى جانب إطلاق عملية التحقق من البيانات، أوضح التومي أن المرحلة الأولى من الخطة، بما في ذلك تخصيص الأراضي والشقق، سيتم تنفيذها بالتعاون مع الحكومة المحلية وسيتم الاستعداد لتنفيذ المرحلة الثانية.

أما عن مرحلة التعاون مع الجهات المختصة تؤكد أن السكن متاح لكل من يحتاج إليه، ومرتبطًا بنظام pmhi.ly لقرض إسكان الشباب الليبي وتفعيل خيار الانضمام إلى مبادرة رئيس الوزراء للشباب والإسكان الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: كيفية السفر إلى ليبيا من مصر

كيفية التسجيل برابط القروض السكنية في ليبيا

من الممكن أن يقوم الشباب الليبي بالتسجيل في القروض السكنية بكل سهولة من خلال الرابط الرسمي من قبل حكومة الوحدة الوطنية الليبية، والتي أشارت إلى مجموعة من الخطوات الضرورية عند التسجيل حتى يمكن الاشتراك في تلك القروض والتي تمثلت فيما يلي:

  1. يتم تسجيل الدخول إلى الموقع المتخصص من خلال النقر هنا.

رابط التسجيل في منظومة القروض السكنية ليبيا 2024

  1. من الضروري أن يكون لديك حساب خاص بذلك وإلا ستضطر إلى عمل حساب جديد.
  2. يتم تحديد نظام الرهن العقاري من ضمن تلك الخيارات الخاصة.
  3. سيعرض الموقع مجموعة من البيانات الضرورية يجب إدخالها بشكل صحيح في الخانات الخاصة بكلٍ منها على حدا.
  4. قم بكتابة رقم الهاتف بشكل صحيح.
  5. ادخل رمز التحقق الذي يحتوي على مجموعة من الحروف الإنجليزية التي يجب إدخالها بشكل صحيح حتى يمكن استكمال الخطوات التالية.
  6. ستصلك رسالة على الهاتف الذي أدخلت رقمه تحتوي على كلمة المرور.
  7. قم بإرفاق كافة البيانات المطلوبة من خلال تحميل تلك الملفات المطلوبة والتي تتمثل في:
  • شهادة مرتب وهي عبارة عن شهادة تثبت الدخل الذي تحصل عليه.
  • بطاقة شخصية أو جواز سفر.
  • ورقة وضع أو قيد عائلي حديثة.
  1. بعد إدخال وتحميل كافة تلك البيانات المطلوبة قم بالنقر على زر إرسال الطلب.

للعلم تم تحديث الرابط الخاص بالتسجيل في نظام القرض السكني 2024 بعد الضغط على زر تسجيل رقم الهاتف عبر نظام التسجيل في القرض السكني الليبي، حيث يتم إنشاء الحساب باستخدام رقم الهاتف في اسم المستخدم ثم استقبال رسالة فورية بالرمز.

اقرأ أيضًا: السفر البري من مصر إلى ليبيا

شروط التسجيل في نظام القرض السكني الليبي

يبحث العديد من الشباب على الإنترنت عن روابط للتسجيل في مخططات قروض السكن، إذ أعلن رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة تفعيل رابط التسجيل وأعلن عن تخصيص 50 ألف أرض سكنية و100 ألف وحدة سكنية للشباب بشرط توفير ما يلي:

  • يجب أن يكون الشخص الذي يتقدم بطلب للحصول على قرض سكني في ليبيا من الجنسية الليبية.
  • أن يكن مقيمًا دائمًا في ليبيا.
  • يجب أن يكون المتقدمون من ذوي الدخل المنخفض.
  • يتم التسجيل إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي المفعل من قبل الحكومة.

يتم إرفاق جميع المستندات والمستندات المطلوبة بشكل صحيح من خلال الموقع الإلكتروني واختيار رمز التسجيل لطلب القرض.

تحديث رابط نظام قرض الإسكان 2024، عن طريق إدخال الرابط يمكنك البدء في التسجيل في طلب القرض السكني للشباب الليبي بالشراكة مع حكومتنا لتقديم طلب للنظام من خلال موقعهم الإلكتروني، وبعد الضغط على زر تسجيل رقم هاتف من خلال رابط النظام الليبي، قم بإنشاء حساب عن طريق إدخال رقم الهاتف كاسم مستخدم واستلام رسالة فورية برمز.

دور منظومة القروض السكنية في ليبيا

تسعى الحكومة إلى تقديم مساعدات مالية للفئات التي تستوفي شروط الحصول على سكن في جميع المحافظات والمدن الليبية، وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد وتعاني من مخاطر انتقال فيروس كورونا، فقد تحدث القادة الليبيون عن برامج الدعم التي سيخصصون من خلالها مبلغًا كبيرًا لدعم الشباب الذين هم على وشك الزواج.

في الآونة الأخيرة، ضمن قروض الإسكان الليبي لتمكين الشباب من بناء مساكن أو توزيع الأراضي، وغيرها من الخدمات التي يقدمها البنك العقاري الليبي، بالإضافة إلى برامج التوظيف وإيجاد فرص العمل.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف الرقم الوطني الخاص بي في ليبيا بالأسم ومن تطبيق رقمك الوطني؟

الأوراق المطلوبة في القروض السكنية للشباب الليبي

حتى يمكن تسجيل البيانات وقبولها داخل المنظومة الخاصة بالقروض السكنية في ليبيا لعام 2024 أوضحت الحكومة الليبية مجموعة من المستندات المطلوبة والتي هي بمثابة وثائق يتبين من خلالها حالة الشخص المتقدم، والتي تتمثل فيما يلي:

  • إفادة تشير إلى أن المتقدم لا يملك سكن أو مأوى يمكن أن يستقر فيه، وهي عبارة عن ورقة بشهادة الشهود ومحررة من قبل محرر العقود بعد امتلاك مسكن أو عقار.
  • شهادة تحتوي على ثابت الدخل وهي تكون أمر أساسي لمجموعة من الفئات هما الموظفين الحكوميين والشخص المقدم بالمنظومة ويبحث عن عمل أو عاطل عن العمل، أو أن يكون المتقدم له مرتب ضمان من التضامن.

وتابع “عبد الحميد الديباني” في حديثه أن البناء سيُنفذ لصالح الناس، وقد كان هذا بغض النظر عن ملكية الأرض، بالإضافة إلى البدء في البناء كشقق غير مكتملة.

تجدر الإشارة إلى أن عملية التسجيل ستتم بشكل كامل للمستفيدين من القروض، وذلك بالدخول في نظام قروض الرهن العقاري، من خلال هذا النظام يتم إرسال جميع المعلومات المطلوبة لربط نظام الإقراض، وذلك للمستفيدين من أجل الحصول على القرض.

جدير بالذكر أنه لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل حتى الآن حول النماذج التي سيتم تقديمها وطريقة تحميل المستندات حتى يتم طلبها ضمن أوراق التطبيق التي سيتم تحميلها حتى الآن على الموقع.

تسعى الحكومة الليبية إلى توفير مستوى معيشي أفضل يحقق التوازن في المجتمع وطبقاته من خلال إضافة خدمة التسجيل في القروض السكنية الليبية.