طريقة استخدام حبوب بريمولوت لتنظيم الدورة

طريقة استخدام حبوب بريمولوت لتنظيم الدورة يتساءل عنها العديد من الفتيات، وهذا يعود إلى أن هناك بعض الفتيات تعاني من مشاكل في عدم انتظام الدورة الشهرية الخاصة بها، وهذا الأمر يؤدي إلى الكثير من التعب والإزعاج، ويعمل أيضًا على تغير معدل فرز الهرمونات لديها، فإذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول طريقة الاستخدام الصحيحة لهذه الحبوب تابع هذا المقال عبر موقع جربها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب بريمولوت

طريقة استخدام حبوب بريمولوت لتنظيم الدورة

طريقة استخدام حبوب بريمولوت لتنظيم الدورة

يكثر التساؤل عن طريقة استخدام حبوب بريمولوت لتنظيم الدورة، حيث قد تتهاون بعض الفتيات في ذلك الأمر وتتناولها بطريقة غير صحيحة، ولكن يجب أن تلاحظ كم الجرعة التي أخذتها من حبوب بريمولوت والحذر أيضًا من طريقة استخدامه، حيث تكون أنسب طريقة لتناول جرعات بريمولوت قبل موعد الحيض بحوالي أربعة أيام.

يتم أخذ الأقراص مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، وتكون عبارة عن قرص واحد في كل مرة، والدواء يؤخذ بدون تأخير أي جرعة، ويتم إقرار تلك الجرعات من قبل الدكتور المختص لحالتك، يجب التنويه ومعرفة أنه في حالة نسيت أخذ الجرعة في الموعد المخصص لحبوب بريمولوت، وتجاوزت هذا الموعد لما يقارب أكثر من ثلاث ساعات، يجب عليك تناول قرص آخر، وهذا بهدف أن يتم التعويض عن الجرعة التي تم تجاوز ميعادها.

دواعي استعمال حبوب بريمولوت

قد يظن البعض أن استعمال حبوب بريمولوت ليس لها إلا استخدام واحد فقط، ولكن الحقيقة أن حبوب بريمولوت من الحبوب عديدة الاستخدامات، وتتمثل جميع استعمالات حبوب بريمولوت في النقاط التالية:

  • تساعد حبوب بريمولوت في منع عملية الحمل، وهذا بسبب قدرة تلك الحبوب على إيقاف الفترة التي تخص الإباضة، والتي تكون غالبًا بعد الدورة الشهرية، وهذا بسبب زيادة حجم المخاط المتواجد في عنق الرحم، وبتلك الخطوات تمنع دخول أي حيوان منوي.
  • تعد حبوب بريمولوت من الحبوب ذات فاعلية وتأثير ملحوظ في علاج انقطاع الدورة الشهرية، وأيضًا تستخدمه الكثير من السيدات لتنظيم موعد الدورة الشهرية.
  • حبوب بريمولوت لها تأثير كبير على علاج نزيف الرحم.
  • تتحكم حبوب بريمولوت في نزول الدورة الشهرية.
  • تتسبب أحيانًا الدورة الشهرية بحدوث ألام في الجسم، وحبوب بريمولوت من المسكنات الجيدة لتلك الآلام.
  • تعمل الحبوب على علاج الحالات التي تعاني من بطانة الرحم المهاجرة.

اقرأ أيضًا: هل حبوب بريمولوت تنزل الجنين

حبوب بريمولوت لتنظيم الدورة

بعد معرفة طريقة استخدام حبوب بريمولوت لتنظيم الدورة نوضح لكم الآن طريقة عمل حبوب بريمولوت من أجل تنظيم الدورة، وتتمثل تلك الطريقة للعمل في النقاط التالية:

  • عند الانتظام في تناول الجرعات قبل الدورة الشهرية نعمل على التوقف عن تناول تلك الحبوب عند نزول الدورة الشهرية، حتى يحدث ذلك بصورة منتظمة وبالمعدل الطبيعي دون حدوث تغيير في الهرمونات أو الدورة الشهرية.
  • عند استخدام حبوب بريمولوت لمدة أكثر من أسبوعان، يُحدث ذلك خلل في الهرمونات والدورة، ولذلك ينصح الأطباء بأخذ تلك الحبوب لمدة أسبوعان فقط لا غير.
  • لدى حبوب بريمولوت الكثير من الأعراض الجانبية الضارة، ولذلك علينا توخي الحذر عند تناول هذه الجرعات.
  • تختلف نتائج حبوب بريمولوت من امرأة إلى امرأة، وفي حالة عدم حدوث تغيير بعد 14 يوم، يجب الذهاب إلى الطبيب المختص لمعرفة أن كنا سنأخذ الحبوب مرة أخرى أم لا.

الآثار الجانبية لحبوب بريمولوت

توجد الكثير من الأثار الجانبية التي تنتج عن استخدام حبوب بريمولوت، وتتمثل تلك الآثار الجانبية في النقاط التالية:

  • تتسبب حبوب بريمولوت عند تناولها بصداع شديد في الرأس، وهذا الصداع من النوع الذي يفقدك تركيزك، ولكن هذا قد يحدث أو لا يحدث في بعض الأحيان.
  • السيدة التي تتناول الدواء قد يحدث لها بعض الاضطرابات في حاستي السمع أو البصر، وهو ما ينتج عنه شعور مستدام بالدوار، والإحساس بعدم التوازن.
  • عند تناول حبوب بريمولوت قد تحدث للمرأة بعض الأعراض التي تشبه الأعراض الخاصة بالجلطة الدموية، وهو من أكثر الأعراض الجانبية خطورة.
  • النفور التام من بعض الروائح وهذا النفور يحدث حتى للروائح المفضلة لديها، ومن أجل هذا يجب أخذ حبوب بريمولوت تحت إشراف الطبيب، وهذا بهدف تجنب تلك الآثار الجانبية.

اقرأ أيضًا: حبوب primolut n 5mg لتنزيل الدورة

متى يتم التوقف عن حبوب بريمولوت

هنالك العديد من الأسباب التي تجعل من التوقف عن تناول حبوب بريمولوت أمرًا ضروريًا، ومن أجل هذا يتساءل العديد من النساء متي يتم التوقف عن حبوب بريمولوت، وتتمثل تلك الإجابة في الأسباب التالية:

  • لا يجب أن تتناولها المرأة الحامل، ومن أجل هذا عند معرفة أنك حامل يجب التوقف فوريًا عن تناول تلك الحبوب، وذلك حتى لا يتأذى الجنين أو يحدث ضرر دائم لكِ.
  • إن كنتي تعاني من مرض في الكبد يجب عليكً ألا تأخذيه، وإن كان يجب للضرورة أخذه فيجب عليك أخذه بجرعات خاصة من الطبيب المختص بحالتك.
  • إذا كنتي تعانين من مرض اليرقان عليكً منع أخذ تلك الحبوب بصورة نهائية.
  • عند استخدام حبوب بريمولوت، وتسبب هذا الاستخدام في ارتفاع ضغط الدم، يجب التوقف بشكل فوري عن تناول تلك الحبوب.

موانع استخدام حبوب بريمولوت

وبعد التعرف بالتفصيل على طريقة استخدام حبوب بريمولوت لتنظيم الدورة، فهنالك الكثير من الأسباب التي تمنع تناول تلك الحبوب منعًا نهائيًا، وتتمثل تلك الموانع في النقاط التالية:

  • يتم منع تناول حبوب بريمولوت أثناء فترة الحمل، لأنه خطير على المرأة وعلى الجنين.
  • حبوب بريمولوت تشكل خطرًا على الجنين وعلى المرأة، ولهذا فهو من المحرمات على المرأة الحامل، ومن باب الاحتياط لا تستخدمه أيضًا خلال فترة الرضاعة.
  • لا يجب أن يتناوله جميع من يعانون من مرض مزمن على سبيل المثال مرض السكري.
  • لا يتم نصح الفتيات المقبلات على الزواج، بتناول هذا الدواء قبل الزفاف بشهرين بغرض تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج.
  • المرأة التي تعاني من وجود أي أمراض خبيثة لا تأخذ تلك الحبوب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سيلينيوم ace

الأسباب التي تجعل الدورة الشهرية في حالة من الاضطراب

طريقة استخدام حبوب بريمولوت لتنظيم الدورة

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الدورة الشهرية لدى المرأة يوجد بها اضطراب وخلل، ومن أهم هذه الأسباب التالي:

  1. عدم وجود نظام غذائي صحي ومفيد تستخدمه المرأة، وهذا شيء يودي إلى بعض الاضطرابات في الدورة.
  2. إذا كانت المرأة تعاني من النحافة أو خسرت وزنها بشكل سريع و وخسرت فارق كبير جدًا من الوزن.
  3. الاضطرابات النفسية، والشعور الدائم بالقلق والتوتر المستمر، والذي يصاحب الخوف الشديد.
  4. وجود مشاكل في الغدة الدرقية، ينتج عنه أيضًا اضطرابات في الدورة الشهرية.
  5. قد تمارس المرأة أنواع عنيفة جدًا من الرياضة، وتتبع نظام غذائي قاسي، مما يجعل الدورة الشهرية غير منتظمة.
  6. الألعاب الرياضية العنيفة، والتي تحتاج نظام غذائي معين، وبعض التمارين القاسية تؤدي إلى اضطرابات في الدورة الشهرية.
  7. تناول أدوية منع الحمل بصورة غير منتظمة، يؤدي إلى حدوث تغير في الهرمونات التي تخص الجسم، وهذا الشيء يسبب حدوث خلل في الدورة الشهرية، والتوقف المفاجئ عن تناول حبوب منع الحمل ينتج عنه نفس النتيجة السيئة.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت لتناول حبوب أوميغا 3

أسئلة حول حبوب بريمولوت

بعد أن تعرفنا على طريقة استخدام حبوب بريمولوت لتنظيم الدورة، فقد كثرت أيضًا الأسئلة والإشاعات حول حبوب بريمولوت، وهذا بسبب ما تحققه الحبوب من فوائد، وما تملكه أيضًا من أضرار جانبيه، ومن أجل هذا نبحث عن حل لكل تلك الأسئلة والإشاعات، والتي تتمثل الإجابة عنهم في النقاط التالية:

هل حبوب بريمولوت تسبب نزيف؟

الأعراض التي تنتج عن الأثار الجانبية من تناول حبوب بريمولوت هي نزول القليل من الدم، والمقصود بهذا الدم ليس دم الحيض، ولكن أحيانًا يوجد نزيف مهبلي، وهذا أمر ربما يحدث بسبب التوقف عن تناول حبوب بريمولوت، وعند وجود تلك الحالة من النزيف يجب التأكد في تلك الفترة إذا كان هنالك حمل أم لا.

حبوب بريمولوت متى تنزل الدورة؟

تنزل الدورة بعد مدة لا تزيد عن 3 أيام، وفي تلك الحالة تكون قد عادت الدورة إلى الطبيعة التي كانت عليها سابقًا، وبصورة منتظمة أيضًا على الرغم أن هنالك بعض الحالات التي لا تنزل فيها الدورة، وعلى هذه الحالات التوقف عن تعاطي الحبوب والرجوع إلى طبيب من أجل معرفة المشكلة وحلها.

الفرق بين بريمولوت ن وبريمولوت نور

الفرق بين بريمولوت إن وبريمولوت نور غير موجود، وهذا بسبب أن كلًا من تلك الأدوية يتكون من نوريثيستيرون، والذي يعرف علميًا أنه معادل البروجسترون الطبيعي داخل المرأة، ومن أجل هذا بريمولوت ن وبريمولوت نور يساعدان على علاج مشاكل عدم انتظام الدورة الشهرية، وبطانة الرحم التي تكون في داخل المرأة، وأما عن أيًا منهم أفضل للمرأة هذا ما يحدده الطبيب المختص.

هل حبوب بريمولوت تمنع التبويض؟

لا يتوفر دليل علمي واحد على أن بريمولوت يمنع التبويض، وهذا بسبب أن وظائف حبوب منع الحمل تختلف عن وظائف حبوب بريمولوت.

هل حبوب بريمولوت تسقط الحمل؟

إذا تناولت حبوب بريمولوت المرأة الحامل ينتج عن هذا تشوه الجنين، وضرر مجهول على الأم، ولذلك غير مسموح بتناول هذا الدواء تمامًا للسيدة الحامل، وهذا لما تحمله من أضرار قد تؤدي إلى الإجهاض.

هل حبوب بريمولوت تثبت الحمل؟

من المستحيل أن يستخدم بريمولوت إن من أجل تثبيت الحمل، وهذا لأن الحبوب قد تحدث العكس، مع الاضطرار إلى القيام بعملية إجهاض.

اقرأ أيضًا: متى يتوقف النزيف بعد استخدام حبوب بريمولوت

وفي نهاية هذا الموضوع نرجو أن نكون قد قدمنا جميع الإجابات حول طريقة استخدام حبوب بريمولوت لتنظيم الدورة بطريقة بسيطة ومفهومة، وبأسس علمية وتجارب حدثت من قبل صحيحة، وننصح كل من لم يقرأ عن استعمالات حبوب بريمولوت وأثارها الجانبية أن يقرأ هذا المقال.

قد يعجبك أيضًا