كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج

كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج؟ وما هي الأفكار التي يمكن أن تقترحيها عليه؟ تعد فترة الخطوبة من العادات والتقاليد التي تتمتع بها العديد من شعوب العالم، حيث تعد هي الفترة الألوية والتحضيرية للحياة القادمة بين الزوجين، وسوف نتعرف عليها من خلال موقع جربها.

كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج

أغلب الفتيات في فترة الخطوبة يعشن العديد من الأحلام التي تتعلق بالعيش بجانب شريك الحياة طوال العمر، أو الزواج من الشخص الذي تحبه لتعبر عما بداخلها بدون إحراج وتبدي حبها الكبير له.

هناك بعض الفتيات التي تريد أن تلفت نظر خطيبها إلى أن يعجل من الزفاف ولكن قد تشعر بالخجل من ذلك الأمر، ولكن هناك بعض الأمور التي يمكن فعلها للفت نظره إلى ذلك الأمر والتي منها الآتي:

1- التفاعل على ملاحظاته

من الجدير بالذكر أن فترة الخطوبة هي الوقت التي يقضيه العروسين للتعرف على طباع بعضهم ودراسة الكثير من التفاصيل وتحليل الشخصيات والتعرف على الإيجابيات والسلبيات ومدى التوافق بينهم.

في تلك الفترة يضع العريس على عروسته بعض الملاحظات التي قد تكون غير ملائمة، لذلك إذا أرادت الفتاة أن يعجل خطيبها بالزفاف لا بد من أن تقوم بتصليح الأخطاء التي لفتت انتباهه في تلك الفترة.

كما يجب عليكِ عدم العند والتمسك بالأمور التي لا تعجبه فهو يرى فيكِ شريكة الحياة التي ستعيش معه لذلك يجب التحسين من حالك والحفاظ على ما يحاول لفت انتباهك له.

اقرأ أيضًا: الكلام الذي يحبه الرجل في فترة الخطوبة

2- قبول الشخص كما هو

الفتاة التي تحب رجل تقبل به كما هو، في حالة إذا كنتِ تواجهين بعض المشكلات أو النقاط السلبية في شخصية خطيبك وتريدين تصليحها عليك توجيه النقد ولكن بأسلوب صحيح وراقٍ، كما يجب ألا تقومي بإجباره على تغيير شخصيته.

على العكس إذا تقبلتِ خطيبك كما هو سوف يعلم كم أنتِ تحبينه وسوف يحرص على تعجيل الزواج لو وجد من تتحمله وتتحمل أخطائه بل سوف يعمل على التحسين من شخصيته من تلقاء نفسه.

3- بيني له مدى سعادتك

الرجل في فترة الخطوبة يريد أن يشعر بكل أحاسيس الحب والمشاعر النبيلة تجاه الشخصية التي اختارها لتكون شريكة حياته، كما أنه يدرس ويدقق في مدى سعادتك بوجوده في حياتك.

لذلك إذا كنتِ تريدين أن يعجل بالزواج لا بد من إظهار السعادة على أنه شريك الحياة وأنك كم تتمنى اليوم الذي سيجمعكم منزل واحد في المستقبل القريب، كما يجب أن تكون العلاقة بينكم مرحة ومتفتحة على الحياة.

4- اجعليه يشعر أنه الأفضل

الحب هو أسمى المعاني والمشاعر التي يعيشها الإنسان، في حالة إذا كان الحب هو من جمعك بخطيبك عليكِ أن تشعريه أنه الأفضل دائمًا في كل شيء، في حالة إذا كانت رغبتك التعجيل بالزواج اجعليه يشعر أنه فارس الأحلام الذي طالما طال الانتظار له طويلًا.

في تلك الحالة سوف يقوم خطيبك بفعل كحل ما يقدر عليه وما في وسعه لكي يكون الزواج في أقرب وقت، لأن الرجل لا يريد من المرأة سوى أن تحبه وتحترمه وتشعره بأنه الأفضل في الوجود.

5- التقرب من حماتك

والدة الرجل دائمًا ما تشعر أن هناك من ستشارك الحب في قلب ابنها أو أن زوجته ستجعله ينسى أمه، ولكن عليكِ أن تكوني ذكية فحاول التقرب من والدته واجعليها تشعر بحبك وحنانك عليها في تلك الحالة ستحبك وتقربك منها.

عندما تحب والدة الرجل خطيبة ابنها يكون الأمر سهل في تعجيل الزواج حيث يرى الرجل ألا يجب تضيع الوقت في العيش بعيد عما يحبها وتحبها والدته لذلك سوف يفعل ما في وسعه لتعجيل الأمر.

6- أشعريه أنك غير مستعدة لانتظاره

بعض الرجال في فترة الخطوبة عندما يرى خطيبته متلهفة عليه قد يعمل على تأجيل الزواج ظنًا منه أنها ستنتظره طوال الوقت، ولكن اجعليه يشعر أن من الممكن أن تتركيه في حالة إذا لم يوجد سبب مقنع لتأجيل الزواج.

اقرأ أيضًا: كيف اتعامل مع خطيبي

7- اهتمي به وبنفسك

الاهتمام هو الوسيلة الداعمة لبقاء الحب والود، ففي حالة الاهتمام بنفسك والعمل على أن تلفتي انتباهه وتجذبيه سيسعى إلى تعجيل الزواج ليحظى بك في بيت واحد، على الجانب الآخر لا بد من الاهتمام بشريك الحياة حتى يعلم مدى حبك له.

8- الاعتماد على لفت الانتباه

الرجال من الفئات التي قد تجذبها الأشياء الصغيرة عليك لفت انتباه وتحريك مشاعره عن طريق إخباره بأنك ستسافرين لفترة طالما لا يوجد زواج لقضاء وقت استرخاء، في تلك الحالة إذا كان يحبك سيخبرك أنه لا يقوى على البعد وسيعجل بالزواج لتكوني بجانبه.

9- وضحي له أنكِ قادرة على حمل المسؤولية

الرجال في فترة الخطوبة تكون أهم الأمور التي يلتقطوها في شريكة الحياة الاحترام والمعاملة الحسنة وتحمل المسؤولية، هل تلك المرأة هي من تكون قادرة على تحملها أو هل تستطيع أن تتحمل معي الحياة وغيرها من الأسئلة التي تتعلق بمدى قدرتها في مساعدة زوجها في المستقبل.

10- تحدثي معه

من الجدير بالذكر أن التحدث مع خطيبك عن الحياة في المستقبل والحياة الزوجية وأنك ستجعلينه أسعد الأزواج من خلال عرض بعض الأمور التي ستفعلينها له بعد الزواج، ذلك الأمر سيجعله يرغب في تعجيل الزواج ليحظى بتلك الأمور التي تحكيها له.

اقرأ أيضًا: كيف اتعامل مع خطيبي برومانسية

أسباب تأخر خطيبك في الزواج

في حالة التعرف على كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج، يجب التنويه عن بعض الأمور التي تجعل خطيبك يتعمد تأخير الزواج والتي يجب أن تتجنبها في الواقع، والتي تتمثل في الآتي:

1- الأسباب التي تتعلق بالفتاة

هناك العديد من الأسباب التي تكون الفتاة هي العامل فيها، والتي منها الآتي:

  • التلميح له بصورة مبالغة.
  • الضغط عليه في تسريع الزواج الأمر الذي يجعله يشعر بالملل.
  • نشوب الخلافات والنزاعات بينك طوال الوقت على أسباب تافهة.
  • المقارنة الدائمة بينته وبين أقاربك أو أحد أزواج صديقاتك.
  • الغيرة المبالغ فيها التي تتحول إلى الشك في الكثير من الأوقات.
  • إظهار الغضب أمامه.
  • عدم احترام قراراته في بعض الأوقات.
  • التقليل منه أمام أقاربك.

2- الأسباب التي تتعلق بالرجل

هناك العديد من الأسباب التي يكون الرجل هو العامل الرئيسي في تأخير الزواج أو تأجيله لفترة، والتي تتمثل في الآتي:

  • الحالة النفسية للرجل غير مستعدة.
  • يعاني من عدم التأكد من خوض تجربة الزواج.
  • قد تكون الأسباب المادية هي العامل الرئيسي.
  • وجود بين العديد من الأشخاص الغير متزوجين.
  • يعاني من فشل العلاقات السابقة فمتخوف من خوض التجربة مرة أخرى.
  • لديه عقدة من انفصال الوالدين في السابق.

اقرأ أيضًا: بعد الخطوبة وقبل الزواج عليكي التحدث عن 5 أشياء

أفكار رومانسية تعجل من الزواج

هناك بعض الأفكار التي يمكن اتباعها مع شريك الحياة والتي تجعله يفكر في تعجيل الزفاف، والتي منها الآتي:

  • التفكير في المستقبل من خلال عرض اقتراحات عن السفر إلى دولة سياحية لقضاء وقت ممتع.
  • إرسال الرسائل النصية التي توضح مدى حبك واهتمامك به.
  • اجلبي له الهدايا المميزة في المناسبات الرومانسية مثل عيد الحب.
  • تحدثي معه عن كتابة ما تحلمون به وتودون تحقيقه في المستقبل سويًا.
  • اذهبي معه إلى حضور الحفلات الرومانسية والشعرية.
  • مارسوا الرياضة معًا كنوع من التحفيز والتشجيع.
  • شاركيه الهوايات التي يحبها مثل مشاهدة كرة القدم.
  • اذهبوا معًا في عشاء رومانسي وكوني بكامل أناقتك حتى تجذبه أنوثتك.

الرجال تحب النساء التي تهتم لأمرهم وتساعدهم في تحمل المسؤوليات، لذلك رغبة التعجيل بالزواج لا بد أن يكون الفردان على أتم استعداد لتلك الخطوة الكبيرة لأنها يترتب عليها الكثير من الأمور في المستقبل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.