كيف اتعامل مع خطيبي

كيف اتعامل مع خطيبي؟ وكيف تظهرين حبك لخطيبك؟ سؤال يراود الكثير من الفتيات؛ لا أتعجب من كثرة طرحُه في كل جلسات الفتيات؛ فحواء تختلف عن آدم في طباعها لكلٍ منهم سيكولوجيته الخاصة والفريدة التي تميزه؛ ولكن تنسى الأمهات تعليم ابنتها دومًا كيف تفهم طبيعة الرجل؛ لذلك من خلال موقع جربها سنقوم بالإجابة على سؤال كيف أتعامل مع خطيبي؟

كيف اتعامل مع خطيبي

لابد أنكِ تهتمين بإجابة هذا السؤال فهذا الشخص هو من ستكملين معه باقي حياتك فلا بد لكِ من معرفة كل التفاصيل الدقيقة التي تؤهلك لحياة زوجية سعيدة، ففترة الخطوبة يعتبرها البعض أصعب الفترات لاحتوائها على الكثير من التحديات؛ فالكثيرون يتعرضن لضغوطات فترة الخطوبة.

كلما قلت المدة المتبقية على الزفاف زاد الضغط أكثر على كلا العروسين؛ لذا عليكِ الجلوس مع خطيبك والتحدث بهدوء عن الحياة الجديدة والتخطيط لها معًا لتعلم المشاركة من الآن، لكن يبقى السؤال ماذا أفعل؟ كيف أتعامل مع خطيبي؟

إن هذا التعامل يسهم في تقاربكِ منه، فهذه الفترة هي الفترة المثالية للتعرف على بعضكم البعض وهي فترة لتزيد المحبة بينكم وتزيد الألفة، وتختلف طريقة التعامل مع شخصية الرجل، وهذا ما سنوضحه بشكل مفصل فيما يلي:

1- الخطيب الجريء

أولًا من هو الخطيب الجريء؟ ومتى يمكن تسمية خطيبك جريئًا؟ الخطيب الجريء هو الذي يتعدى الحدود في التعامل مع خطيبته ويبرر ذلك أنه خطيب بمعنى أنه يعطي لنفسه صلاحيات الزوج.

ينبغي قبل الإجابة على سؤال كيف أتعامل مع خطيبي؟ أن تدركي حقوق خطيبك في البداية، أي أنكِ تعرفين الحدود الخاصة بكِ وتقومي برسمها حتى لا يتعداها أحد، وعليكِ أن تعلمي أن حقة يتمثل في احترامه وتقديره ومعاملته بالحسنى واحترام والديه.

عليكِ أن تتعاملي مع الخطيب الجريء بمنتهى الحزم والصرامة بهذا توقفيه عند حدودك، أو الرفض بأسلوب متهاون لن يوقفه عند حده أبدًا وثقي بأن هذا هو الصواب فأنتِ تفعلينه لدينِك ونفسِك، وكذلك من أجل ثقة والديكِ.

عليكِ أيضًا ألا تتهاونِ في الجلوس مع خطيبِك الجريء وحدك واحرصي على أن تكون أغلب لقائتكم في تجمعات عائلية حتى لا تكون هناك فرصة لأي تجاوز قد يصدر منه، والتحدث معه بصراحة في الأمر طالما أنه يؤرقكِ لأن هذه هي الطريقة الأمثل للوصول لحل هذه المشكلة.

اقرأ أيضًا: دعاء تيسير الزواج من خطيبي

2- الخطيب المهمل

عليكِ أولًا تحديد سبب إهماله لكِ حتى تستطيعي معرفة إجابة سؤال كيف أتعامل مع خطيبي؟ ع لأن إيجاد السبب في أي مشكلة هو نصف حلها، فقد يكون خطيبك يحبك جدًا وقد يكون عاطفيًا، ولكنه لا يعرف كيف يعبر عن مشاعره، في هذه الحالة عليكِ أن تبادري أنتِ مع أن تضعي في الاعتبار حدودك التي رسمتيها.

بإمكانك أن تتصلي به وأن تسألي عن أموره وأحواله، عليكِ أيضًا ألا تتذمرِ من عدم اهتمامه بكِ لأن هذا يزيد الأمر سوء، حاولي أن تقصي عليه أحوالك وما يدور معكِ في اليوم من أحداث قد يستميله ذلك ويجعله يحكي لكِ هو أيضًا عما يدور معه وبالتالي تصبح هذه عادة لديكم.

عليكِ أيضًا قبل أن تلومي خطيبك على تقصيره نحوك أن تحاسبي نفسك أولًا وتراجعي طريقة تعاملكِ معه قد تكون هي السبب أو قد تكوني فعلتي ما يغضبه منكِ أو جرحتيه بقول أو فعل، فيمكنكِ مراجعة تصرفاتك وإصلاحها إن كانت هي السبب.

لكي تلفتي نظر خطيبك إليكِ لا يوجد طريقة تجدي نفعًا أكثر من اهتمامك بنفسك أولًا فعندما يراكِ منشغلة عنه حينها سيدفعه فضوله للسؤال عنكِ، فلا تطارديه بمكالماتِك المتكررة والرسائل الكثيرة فالأفضل الاهتمام بذاتك أنتِ.

خصصي وقتًا تعتنين فيه بنفسِك واصنعي بنفسِك يومًا مليئًا بالأعمال كيومه، خصصي وقتًا للقراءة ووقتًا لممارسة الرياضة، تعلمِ هواية جديدة ومارسيها كل يوم، وحاولي زيارة أقاربك وأصدقائك.

3- الخطيب العصبي

عليكِ ألا تتناقشي معه وقت غضبه وتركُه حتى يهدأ وبعدها تستطيعين التحدث معه لأن حديثِك قد يزيد من حدة الجدال ويزيد من حجم المشكلة تحلي بالصبر وانتظري حتى يهدأ للوصول إلى إجابة جيدة لسؤال كيف أتعامل مع خطيبي؟

حاولي تجنب الأشياء التي تغضبه على سبيل المثال، لا تكذبي عليه لأن أكثر ما يغضب الرجل هو الكذب فتعودي أن تكوني صريحة معه في كل شيء.

تحدثي معه بمنتهى الصراحة أن موضوع العصبية هذا يضايقكِ ويقلقكِ، وحاولي أن تقنعيه بأن يحاول التحكم في غضبة وأخبريه بأن هذا الأمر يحزنكِ، وإن لم ينجح وحده في تحقيق هذا أعرضي عليه الذهاب لمعالج نفسي، لأن علاقتكم مهمة وتستحق المحاولة.

4- الخطيب المسافر

للإجابة على سؤال كيف أتعامل مع خطيبي المسافر؟ عليكِ أن تحرصي على أن تتواصلي معه دائمًا بجميع وسائله التواصل المتاحة لكِ، حاولي أيضًا أن تكونِ هذه الاتصالات في مواعيد مناسبة لأوقات عمله ومراعاة فرق التوقيت.

عبري عن حبك له دائمًا لأن هذا ما سيجعله يجتهد أكثر في عمله ليرجع إليكِ، ولكن عليكِ مراعاة الحدود لتبقي دائمًا غالية في نظره، كما عليكِ أن تقفي بجانبه وتدعميه حتى يقدر على مواصلة عمله، ولا تنسي السؤال عن والدة خطيبِك وأن تحسني إليها وتجعلي خطيبك مطمئنًا على والدته وأنتِ بجوارها.

اقرأ أيضًا: كيف أسعد خطيبي في الهاتف

نصائح لتعيش فترة خطوبة سعيدة

بعدما تتعرف الفتاة على إجابة سؤال كيف أتعامل مع خطيبي؟ لابُد من العلم بأن هناك بعض الإرشادات بإمكانها أن تساعد كلاهما لعيش فترة خطوبة خالية من المشاكل، وهي كما يلي:

  • لا تحاولي أن تغيريه فهو تربى على قيم وأشياء معينه، وإن كانت لا تعجبكِ أشياء صادرة منه فعليكِ البحث عن شخص آخر يناسبكِ أكثر؛ نفس الشيء إذا حاول هو تغيير شيء فيكِ فلن تحبي ذلك
  • لا تتحدثي بالسوء عنه أمام الآخرين فهذا سيجعل صورته سيئة أمام الآخرين وسيوتر الأجواء بينكما إن وصله حديثِك.
  • حاولي أن تمدحيه دوماً أمامه وحين يغيب، الأمران سيجعلان علاقتك به أفضل.
  • عليكِ استغلال الأوقات كلها التي تقضيها معه بشكل مثالي فتتشاركان بعض الهوايات على سبيل المثال.
  • إذا اقترب موعد الزفاف حاولي أن تتفهمي خطيبك ولا تقومي بالضغط عليه، حاولي تفهم نوبات الغضب في تلك الفترة فهي مسألة وقت بسبب ضغط التجهيزات التي تستنزفه ماديًا ومعنويًا.
  • حاولي أن تناقشي معه الأمور المادية المستقبلية من الآن وأن تفكرا معًا في الأولويات والضروريات لبيتكم؛ وأن تشاركا معا تحضير تفاصيل الزفاف والتفكير في الشيء الأهم لتنفقوا المال عليه.
  • حاولي من الآن معرفة ما يحب خطيبك وما يكره لتفعلِ الأشياء التي يحبها وتتجنبِ ما يغضبه
  • التعبير عن الحب من أهم الأشياء التي عليكِ الانتباه لها فعليكِ معرفة ماهي لغة الحب الخاصة بخطيبك لتعرفي كيف تعبري له عن مشاعرك بالطريقة الأمثل.
  • استمعي له دائمًا حين يتحدث فالإنصات سيجعله يعرف كم تهتمين لأمره وذلك أيضًا يشجعه على التحدث معكِ في كل مرة.

كيف تظهرين حُبِك لخطيبِك؟

هذه المسألة درسها العديد من علماء النفس وكتبت فيها الكثير من الكتب والمقالات من أفضل هذه الكتب التي أرشحها لكِ كتاب “The Five Love Languages: How to Express Heartfelt Commitment to Your Mate”.

مؤلف هذا الكتاب هو الدكتور “غاري تشابمان” ألف هذا الكتاب من منطلق خبراته الإكلينيكية مع الحالات التي زارته في عيادته؛ يشرح لنا في الكتاب لغات الحب الخمس للإنسان.

يقول إن كل فرد منا لديه لغة حب أساسية ولغات أخرى ثانوية وكل فرد يستقبل الحب بشكل أفضل عندما يتلقاه بلغة الحب الخاصة به لذلك يخبرنا في كتابه أننا إذا عرفنا لغة الحب الخاصة بشريكنا سيساعدنا ذلك على أن نتواصل بشكل أفضل وأن نقلل من الصراعات والمشاكل وننعم بحياة أهدأ مع شريكنا.

إن لغات الحب هي طريقة وبصمة مميزة لكل شخص يعبر فيها عن حبه ويستقبل بها الحب بشمل أفضل، لذلك عليكِ الانتباه لتصرفاته ومعرفه ما هي لغة الحب التي يتعامل بها خطيبك، وهي التي تتضمن ما يلي:

  • قضاء الوقت: بعض الأشخاص يشعرون بالحب من مجرد أن تعطيهم وقتًا جيدًا تقضيه معهم؛ فالوقت بالنسبة لهم هو أثمن الهدايا؛ قد يكون شريكك أحدهم لذلك احرصي على الاهتمام بأن تقضِ الوقت معه إذا كانت هذه هي لغة الحب الخاصة به.
  • القيام بأعمال خدمية: لا نعني الخدمة بمعناها الحرفي ولكن المعنى المقصود هو القيام بأمور تساعديه بها مثل كتابة تقرير لعمله مثلا أو تنظيف مكتبه؛ بعض الأشخاص يشعرون أنهم محبوبين من شريكهم عندما يجدونه يساعدهم في أمورهم الخاصة.
  • التلامس الجسدي: إن أجسادنا تشعر بالحب أيضًا فهناك بعض الأشخاص يشعرون بالحب وأنهم مقبولين بسبب لمسات شريكهم.
  • كلمات التشجيع: معظم الأشخاص يتحدثون هذه اللغة فلو لم تكن لغة أساسية فأغلب الظن أنها ستكون ثانوية؛ والمقصود منها هو التعبير عن الحب عن طريق الكلام وأيضًا إظهار المحبة بتشجيع الشريك على أمور يرغب في أن ينجح فيها أو أمور تهمه بصفة عامة.
  • تلقي الهدايا: فمن منا لا يحب الهدايا خصوصًا إذا كانت من شخص نحبه أو كانت على ذوقنا الخاص؟ ولكن احرصي إذا كانت هذه هي لغة الحب الخاصة بشريكك لأنه سيكون عليكِ أن تهتمي بأن تشتري له أشياء يحبها من وقت لآخر حتى لو كانت أشياءً بسيطة.

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا عيد ميلاد خطيبي

التحدث مع خطيبِك في الهاتف

لابد وأنكِ تتسألين أيضًا كيف أتعامل مع خطيبي في الهاتف؟ عليكِ أن تهتمي بعدم الشجار مع خطيبِك عبر الهاتف لأن هذا سيعقد المشكلة أكثر وأنتِ في غنى عن هذا، تستطيعين تأجيل الموضوع الذي اختلفتم عليه لوقت آخر.

تستطيعين أن تحكي له ما حدث معكِ طوال اليوم وأن تشاركيه يومياتك وأن تستمعي لِما حدث معه هو الآخر، ولكن عليكِ اختيار وقتًا مناسبًا لفعل هذا حتى لا يكون مشغولًا، أو تسألي عن عائلته فكل رجل يحب من يحب          أسرته ويودهم بالسؤال عن أحوالهم وصحتهم من وقت لآخر.

لأن الرجل يكون طوال اليوم في عمله لديه من الضغط ما يكفيه فحاولي أن تكون مكالمتكِ من الأشياء التي تخفف عنه، وأن تحتوي المكالمة على بعض المرح والقصص اللطيفة.

لتتجددي في أحاديثكم يمكنكِ أن تسأليه عن أكلته المفضلة أو فيلمُه المفضل، أو عما يطمح إليه في المستقبل، ويمكن أن تحكي له أيضًا عن أحلامك وما تطمحين أن تكوني عليه في المستقبل.

إن خطيبك شخص غريب عنكِ طباعُه ليست كطباعكِ فلقد تربيتما على نهجين مختلفين، ولكن بالمناقشة والحوار كافة الحواجز يمكن أن تُزال للوصول معًا إلى أرض مشتركة للتفاهم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.