تمارين لإزالة الكرش في أسبوع بالصور المتحركة

تمارين لإزالة الكرش في أسبوع بالصور المتحركة ‏تعتبر دهون البطن من أكثر وأصعب أنواع الدهون التي تتراكم في الجسم، لذلك فهي تحتاج إلى عدة تمارين للتخلص منها والعمل على شد تلك المنطقة وفي تلك المقالة عبر موقع جربها سوف نتكلم عن تمارين لإزالة الكرش في أسبوع بالصور المتحركة.

اقرأ أيضًا: تمارين منزلية يُمكنك ممارستها خلال الحجر الصحي الذاتي

‏تمارين لإزالة الكرش في أسبوع بالصور المتحركة

‏هناك العديد من التمارين الخاصة بمنطقة الكرش تساعد على التخلص منه بشكل سريع في حالة الالتزام بها ومن تلك التمارين:

‏التمرين الأول

‏التمرين الأول

  • ‏ركوب الدراجة يعمل ذلك التمرين على شد عضلات البطن بشكل كبير وهو من التمارين المستخدمة بكثرة بين الكثيرين، حيث أنه يعتبر من التمارين الممتعة وتكون دلائل نجاحه في الشعور بشد عضلات البطن وحدوث تشنجات بها.
  • ‏يمكن القيام بذلك التمرين من خلال النوم على الظهر والعمل على فرده في شكل مستقيم، ثم استخدام الساقين وتحريكهم في شكل بدال العجل ويكون ذلك من خلال فرد الساق وثني الأخرى وهكذا بالتبادل لمدة 10 دقائق.

‏التمرين الثاني

  • ‏تمرين بلانك وهو من التمارين المنتشرة بين الكثيرين حيث يعرف بفعاليته الكبيرة في إزالة الدهون، إلى جانب قدرته على التخلص من دهون الأرداف والمؤخرة فيعمل البلانك على شد العضلات بصورة قوية والحصول على الجسم منحوت مثالي.
  • ‏لعمل تمرين البلانك ‏يتم الوقوف على أطراف القدمين واليدين مع ضرورة أن يكون الظهر مستقيمًا موازيًا للرأس، ونستمر في تلك الوضعية لأكبر وقت ممكن أن يتحمله الجسم.
  • ‏يفضل عمل ذلك التمرين فيما لا يقل عن دقيقة ويمكن البدء به 30 ثانية فقط في البداية، وكلما زادت عدد الدقائق كلما حصلنا على نتائج أفضل في نحت الجسم والتخلص من الدهون.

‏التمرين الثالث

‏التمرين الثالث

  • ‏تمرين ضغط البطن وهو التمرين الأشهر من بين العديد من التمارين الأخرى المستخدمة للتخلص من دهون الكرش، حيث يقوم الرياضيين باستخدامه بكثرة لنحت منطقة البطن وخاصة السفلية التي تتراكم بها الكثير من الدهون الصعبة.
  • ‏يتم عمل ضغط البطن من خلال الاستلقاء على الأرض بشكل موازي ومستقيم مع ضرورة تثبيت القدم بشكل جيد وعدم رفعهما من الأرض، وهنا يمكن الاستعانة بأحد لتثبيت الجيد القدمين ثم القيام بالجزء العلوي من الجسم في زاوية 90 درجة.
  • ‏يكرر ذلك التمرين ‏لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع بعدد 15 عدة وتقسيمهم على ثلاث مجموعات للحصول على أفضل النتائج.

‏التمرين الرابع

‏التمرين الرابع

  • ‏تمارين لمس القدمين من التمارين السهلة التي يمكن القيام بها بسهولة في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالة الرياضة، فمن الممكن الاستعانة بذلك التمرين السهل في البداية للتخلص من دهون الكرش والعمل على تحمية الجسم قبل القيام بالتمارين.
  • ‏لعمل تمرين لمس القدمين يمكن الاستلقاء على الظهر ورفع القدم اليسرى بزاوية ‏لا تقل عن 90 درجة، ثم رفع اليد اليمنى وتحريك الرأس للأمام قليلًا للمس القدم بطرف الأصابع وتكرر تلك العملية مع القدم اليمنى والذراع الأيسر.

‏التمرين الخامس

‏التمرين الخامس

‏تمرين الضغط وهو من التمارين التي يقوم الرياضيين باستخدامها بكثرة، حيث أنه يساعد على نحت الجسم والحصول على جسم مثالي إلى جانب التخلص من دهون الكرش وشد عضلات البطن فيمكن القيام به بشكل يومي.

‏يحتاج تمرين الضغط إلى تثبيت القدمين والذراع على الأرض مع رفعهما للأعلى وجعل الجسم في شكل مستقيم، ثم نبدأ بعملية النزول والصعود مع ضرورة القيام بعملية الشهيق والزفير بطريقة سليمة لكي يتم الحصول على أفضل النتائج، لذا يعد من ضمن قائمة تمارين لإزالة الكرش في أسبوع بالصور المتحركة.

اقرأ أيضًا: أفضل تمارين البطن في البيت

‏تمارين للتخلص من الكرش سريعا

‏سوف نتعرف سويًا على تمارين لإزالة الكرش في أسبوع بالصور المتحركة حيث يبحث الكثيرين عن أفضل التمارين التي تساعدهم في التخلص من الدهون ومن أفضل التمارين:

‏التمرين الأول

‏التمرين الأول

‏تمرين الضغط الجانبي ويعد من أفضل التمارين التي يمكن لأصحاب الوزن الزائد استخدامها، حيث أنه لا يحتاج إلى لياقة للقيام به ولا يوجد به صعوبة عند البدء به في ممارسة الرياضة للتخلص من الوزن الزائد.

‏يحتاج تمرين الضغط الجانبي إلى الاستلقاء على الأرض على الجانب الأيمن أو الأيسر ووضع الأيد تحت الرأس، ومحاولة القيام بالجسم للأعلى وبعد ذلك ‏رفع القدم نزولًا وصعودًا في حركات متتالية لمدة لا تقل عن 15 عدة في ثلاث مجموعات.

‏التمرين الثاني

‏التمرين الثاني

‏تمرين الكرسي وهو من التمارين القوية التي تعمل على شد عضلات البطن العليا والسفلى، وكذلك شد عضلات منطقة الأرداف وكذلك الزراعيين ويمكن الحصول من خلالها على جسم مشدود ورياضي، لذا سوف نقدمها لكم تمارين لإزالة الكرش في أسبوع بالصور المتحركة.

‏يحتاج تمرين الكرسي إلى الاستعانة بأحد الكراسي القصيرة وذلك لسهولة القيام بالتمرين وعدم وجود أي صعوبة به، يتم وضع الأيد على الكرسي وتثبيتهم جيدًا ثم أخذ وضعية الجلوس بزاوية 90 درجة ‏وهنا يبدأ الجسم بالعمل على شد العضلات.

‏التمرين الثالث

‏التمرين الثالث

  • ‏تمرين تسلق الجبال وهو من التمارين المساعدة على شد عضلات البطن السفلية والعلوية وتفضل النساء القيام به للتخلص من الدهون بشكل سريع، حيث تعاني النساء من تراكم الدهون في تلك المنطقة خاصةً بعد الولادة.
  • ‏تمرين تسلق الجبل من التمارين التي تحتاج إلى الوقوف على الأيدي وأطراف القدم ووضع الجسم في شكل مستقيم، ومن ثم العمل على رفع القدم للأمام وثنيهم حتى منطقة الصدر بشكل بطيء مع تكرار العملية والتبديل مع القدم الأخرى.
  • ‏يمكن القيام بذلك التمرين من خلال رفع الساق وثنيهم بشكل بطيء، أو يمكن عمل التمرين بشكل سريع والتبادل بين الساقين لمده لا تقل عن دقيقتين للحصول على أفضل النتائج.

‏التمرين الرابع

‏التمرين الرابع

‏تمرين المقص من التمارين التي تعمل على شد عضلات البطن للمنطقة العليا والسفلى، وكذلك عضلات الساقين ‏فيمكن القيام به دون الاستعانة بأي أجهزة للحصول على بطن مشدود في وقت قصير.

‏نقوم بتمرين المقص من خلال الاستلقاء على الظهر ووضع الأيد أسفل المؤخرة مع وضع الجسم في شكل مستقيم، وهنا نبدأ برفع الساق اليمنى بتبادل مع الساق اليسرى نزولا وصعودا لمدة لا تقل عن دقيقة مع أخذ استراحة قليلة للغاية.

اقرأ أيضًا: أهم تمارين تقوية عضلة القلب

نسف دهون البطن

تمارين لإزالة الكرش في أسبوع بالصور المتحركة من الأمور التي نحتاج لمعرفتها والتي يجب القيام بها بالشكل الصحيح، للحصول على جسم منحوت وبطن مشدود وإليكم بعض التمارين الفعالة:

التمرين الأول

التمرين الأول

  • يعتبر تمرين reverse crunsh من التمارين الرائعة لشد عضلات البطن والتخلص من الدهون المتراكمة بها، فعند الاستمرار به نضمن التخلص من البطن العليا والسفلى وشد العضلات بطريقة مثالية.
  • ‏نقوم بذلك التمرين من خلال الاستلقاء على الظهر في وضع مستقيم ووضع اليد تحت الرأس ومن ثم رفع القدمين في زاوية 90 درجة، وهنا يجب ضرورة شفط البطن مع أخذ نفس عميق ومحاولة القيام بالجزء العلوي من الجسم حتى نشعر بشدة العضلات.
  • ‏يكرر ذلك التمرين بشكل يومي لمدة لا تقل عن خمس دقائق بعد 10 عدات مع ضرورة زيادة الأعداد في كل مرة، حتى نصل إلى أكبر عدد ممكن من أداء ذلك التمرين الرائع للتخلص من الدهون.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

  • ‏تمرين bird dog crunsh للتخلص من الكرش وإزالة الدهون الموجودة بالبطن وهو من التمارين المساعدة على شد عضلات البطن بالكامل، وكذلك الأجزاء الجانبية منها حيث أنه يعمل على تنشيط العضلات وتقويتها في ذلك المكان.
  • ‏لعمل التمرين يتم الاستلقاء على الظهر ورفع القدم اليسرى مع اليد اليمنى مع رفع الرأس من الأرض والقيام بالجسم، حتى الوصول إلى اليد اليمنى وتستمر تلك التي العملية بالتبادل مع القدم اليمنى واليد اليسرى وتكرر العملية لمدة لا تقل عن 3 دقائق.

اقرأ أيضًا: تمارين شد البطن والأرداف وحرق الدهون

بذلك نكون قد تعرفنا على تمارين لإزالة الكرش في أسبوع بالصور المتحركة والتي تساعدنا في الحصول على بطن منحوت وجسم مثالي، والتخلص من الدهون الصعبة التي تتراكم في تلك المنطقة من الجسم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.