أنواع سكر الدايت واسعارها

أنواع سكر الدايت واسعارها من الأمور التي يبحث عنها متبعي الحميات الغذائية، حيث إن معظم الأشخاص في الوقت الحالي لا يستطيعون تناول طعامهم اليومي بدون تواجد السكر في مكونات هذا الطعام، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة فإن ذلك السكر قد يسبب لهم مشكلة، لذلك يلجؤون إلى حل وحيد وهو استخدام سكر الدايت، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أنواع سكر الدايت واسعارها من خلال موقع جربها.

أنواع سكر الدايت واسعارها

إن تناول الأشخاص لكميات كبيرة من السكر يؤدي إلى معاناتهم من الكثير من الأمراض منها مرض السكر وأمراض السمنة الناتجة عن زيادة الوزن، لذلك حرص العلماء على توفير العديد من البدائل التي يمكن الاعتماد عليها بشكل يومي، وتتمثل أهم أنواع هذه البدائل فيما يلي:

1- سكر السوكرالوز

أنواع سكر الدايت واسعارها

يعتبر السوكرالوز من أهم البدائل التي يمكن توفيرها بدلًا عن السكر حيث إن هذا النوع من السكريات يتميز بأنه لا يحتوي على سعرات حرارية نهائيًا بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على آداء نفس الدور في التحلية بدرجة تبلغ أضعاف السكر العادي، بالإضافة إلى أن السوكرالوز ليس له أي من الأعراض الجانبية، ولا يتسبب في أي ضرر على صحة الإنسان، ويتم تعبئة هذا النوع من السكر في أكياس، ويبلغ متوسط سعر الباكيت الذي يحتوي على 300 قرص بسعر 35 ريال سعودي، ويمكن الحصول عليه من هنا.

اقرأ أيضًا: سكر الدايت سويتال فوائده واضراره

2- سكر اليونيفركتوز

أنواع سكر الدايت واسعارها

يعتبر هذا النوع من السكر أيضًا أحد أهم أنواع البدائل التي يمكن استخدامها بدلًا من السكر، ما يميز هذا النوع من السكر هو أنه لا يوجد به مادة الاسبرتام التي قد تسبب بعض الأعراض الجانبية، وما يميزه أيضًا أنه خالي من أي مواد حافظة أو أي من الألوان أو المحليات الصناعية، بالإضافة إلى انخفاض سعره وسهولة الحصول عليه، ويبلغ سعر الباكيت في مصر 38 جنيه مصري، ويمكن الحصول عليه من هنا

3- سكر الاستيفيا

أنواع سكر الدايت واسعارها

عدد السعرات الحرارية التي توجد داخل هذا النوع من السكر قليل جدًا، ويتم الحصول عليه عن طريق استخلاصه من أحد النباتات الطبيعية يسمي الاستيفيا، ويصل سعر الباكيت في السعودية 10 ريالات ويمكن الحصول عليه من هنا.

4- سكر الأيزو سويت ونو كال

أنواع سكر الدايت واسعارها

يتشابه إلى حد كبير مع سكر اليونيفركتوز، ويتشابه هذان البديلان في عدم احتوائهم على مادة الاسبرتام ويبلغ سعر كمية 200 جرام منه بسعر 25 ريالًا سعوديًا.

5- سكر الأسبرتام

أنواع سكر الدايت واسعارها

أكثر أنواع بدائل السكر شهرًة على الإطلاق، ولكن يجب عند تناول هذا النوع من السكر كبديل للسكر الطبيعي أن نحترس، ولا يجب أن يقوم الذي يتبع أي من الحميات الغذائية بالاعتماد عليه بشكل أساسي، ويبلغ سعر باكيت السكر الذي يحتوي على 115 كيس 31 ريالًا سعوديًا.

اقرأ أيضًا: الفرق بين سكر ستيفيا وستيفيانا

6- سكر السكلامات والسكارين

أنواع سكر الدايت واسعارها

يجب الحذر الشديد عند تناول هذا النوع من السكر كبديل للسكر الطبيعي، ولكن للعلم فإن أهم ما يميز هذا النوع من السكر أنه يقوم باحتمال درجات الحرارة العالية، وهذا يعتبر من أهم الجوانب الإيجابية عند استخدامه.

7- سكر الفركتوز

أنواع سكر الدايت واسعارها

من أهم الجوانب السلبية الناتجة عن استخدام هذا النوع من السكر أنه لا يفيد بشكل كبير في حالات إنقاص الوزن، لكنه آمن بشكل كبير على صحة الشخص الذي يستخدمه، ويبلغ سعر كمية  250 جرام من هذا السكر 12.95 ريال سعودي، ويمكن الحصول عليه من هنا.

8- شوجر ماتش

أنواع سكر الدايت واسعارها

هذا النوع من السكر البديل لا يخلو أيضًا من مادة الاسبرتام، كما قلنا تسبب أضرار بالغة ويبلغ سعر باكيت السكر الذي يحتوي على 50 كيس 32.25 جنيهًا، ويمكن الحصول علية من هنا

فوائد استخدام السكر الدايت للمرضى

بعد التعرف على انواع سكر الدايت واسعارها، نتعرف فيما يلي على فوائد استخدام السكر الدايت للمرضى، حيث تتمثل هذه الفوائد فيما يلي

  • من الممكن أن يكون استخدام السكر الدايت كبديل للسكريات الطبيعية من الحلول المفيدة جدًا مع الأشخاص الذين يعانون من الإصابة بمرض السكرى.
  • يؤدي استخدام السكر الدايت إلى زيادة فرص الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي في بعض الحالات.
  • الاعتماد على السكر الدايت كبديل للسكر العادي يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان ويقلل من فرص الإصابة بالتسوس.

اقرأ أيضًا: جدول كيتو دايت مع الصيام المتقطع

مساوئ استخدام السكر الدايت

بعد معرفة أنواع سكر الدايت واسعارها، نتطرق فيما يلي إلى التعرف على مساوئ الاعتماد على هذا النوع من بدائل السكر العادي، وتتمثل هذه المساوئ فيما يلي:

  • هناك بعض من الأشخاص المصابين بمرض الفينيل كيتونيوريا، وفي حالة قيام هؤلاء الأشخاص باستعمال السكر الدايت كبديل للسكر الطبيعي، فإن ذلك قد يسبب لهم العديد من المشاكل، حيث يعتبر هذا النوع بالنسبة لهم من الأنواع صعبة الامتصاص.
  • في حالة قيام الأشخاص الذين يستعملون هذا النوع من السكر باستهلاكه بكميات كبيرة قد يؤدى إلى زيادة أوزانهم نتيجة لارتفاع الحصة التي يحصلون عليها من السعرات الحرارية.
  • من الممكن أن يتعارض استخدام السكر الدايت البديل للسكر الطبيعي مع استقرار الانسولين داخل جسم الإنسان، وذلك التعارض له أثر سلبي حيث يؤدى إلى زيادة مقاومة الجسم للأنسولين.
  • هناك نوعان من البكتيريا الموجودة داخل جسم الإنسان البكتيريا النافعة والضارة، يؤدي استخدام السكر الدايت إلى اختلال التوازن بين هذين النوعين.

الأهم من معرفة أنواع سكر الدايت واسعارها هو التبين من حقيقة الأضرار الناتجة عن الاعتماد على مثل هذه المنتجات.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.