تجربتي الثانية لإنجاب الولد

تجربتي الثانية لإنجاب الولد وهل كانت صعبة أم التجربة الأولى الأصعب؟ حيث تعد تجربة واحدة الحمل من أعظم التجارب الإنسانية التي تمر بها النساء، فهو يهذّب الأمهات ويعظّم شعائر الأمومة والرحمة داخلهنّ، ومما لا شك فيه أن مشاعر تجربة الحمل الأولى تختلف تمامًا عن الثانية، وهذا ما سنحاول توضيحه خلال تجربتي الثانية لإنجاب الولد التي نقدمها عبر موقع جربها.

تجربتي الثانية لإنجاب الولد

تجربتي الثانية لإنجاب الولد

بدأت تجربتي الثانية لإنجاب الولد عقب 5 أعوام من تجربتي الأولى التي أنجبت بها طفلتي، والتي غيّرت في شخصيتي وعلمتني آلية الاستعداد للحمل مرةً ثانية، لتجربة للولادة، ما هي الضرورات التي لن أستغنى عنها، وماذا يحتاج طفلي ولم أكن أعمله بحملي الأول، وقد كنت أريد أن يكون جنيني الثاني ذكرًا، وقد قمت بفعل عدد من الأمور التي يساعد اتباعها على إنجاب ذكر لا أنثى، وقد تم مرادي بحمد الله، و سأشرح لكم بالتفصيل كل هذه الأمور خلال فقرات المقال.

أشهر الحمل

تعد أشهر الحمل من أكثر أشهر عمر المرأة صعوبة وإرهاق على الإطلاق، والتي عادةً ما يكثر بها التقلبات المزاجية والضغط العصبي، حيث تكون الأم مسؤولة عن صحتها وصحة جنين آخر داخل رحمها، وبناءً عليه ينبغي أن تصبحي أكثر تريّثًا في اتخاذ القرارات، بل يجب استشارة طبيبك المختص والمسؤول عن متابعة حالتك، وهو سيتولّى إخبارك بكل ما قد يضر بصحتك أو صحة جنينك.

وعلينا أن نخبرك إن كنت لا تعلمي أن التغذية الصحيحة المتكاملة هي أهم ما ينبغي عليك اتباعه والالتزام به طيلة أشهر الحمل، حيث يسهل ذلك على تخطي الكثير من صعوبات الحمل والولادة، إلى جانب الالتزام بنظام رياضي بسيط، إلا أن هذا لا يتسبب في إنجاب ذكر لا أنثى عكس الاعتقاد الشائع باطلًا.

يعد الحد من تناول الأملاح بالأطعمة وكذلك التقليل من عنصر الكالسيوم من الأمور التي يعتقد البعض أنه يساهم في إنجاب جنين ولد؛ إلا أنه اعتقاد خاطئ، إلا أن الأطباء قاموا بإيضاح عدد من الأمور التي تزيد من فرص إنجاب الولد والتي سنتحدث عنها خلال الفقرة القادمة.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أني حامل بولد أو ببنت في المنزل

عوامل تحفز حدوث الحمل بجنين ولد

وهناك العديد من العوامل التي تحفز الحمل بولد منها:

الالتزام بالمكملات الغذائية والأطعمة الصحية

من شأن الأغذية السليمة التحكم بالإيجاب في فرصة إنجاب الولد بل وزيادتها أيضًا وذلك من خلال:

  • تُعين الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة على رفع معدل حدوث الحمل بذكر.
  • بعلم الطعام والتغذية يوجد ما يعرف “بنظرية حموضة الغذائيات” والتي تقوم على التفرقة بين كل من الأغذية القاعدية والحامضية، وفقًا لدراسة طبية قامت بإثبات دور الطعام القاعدي في زيادة فرصة الحمل بولد؛ طبقًا للسرعة التي تتفاعل من خلالها الحيوانات المنوية مع البويضة بل وتتمكن من اختراقها في ظل الظروف البيئية الموجودة.
  • وقد وضحت الدراسات أيضًا دور النظام الغني المتكامل والذي يفتقر لمعدنيّ “الماغنسيوم والكالسيوم” ولا يفتقر لمعدنيّ “البوتاسيوم والصوديوم” يرفع معدل حدوث الحمل بولد.

الغسول لتغيير درجة الأس الهيدروجيني الحمضية للمهبل

قامت الكثير من الدراسات العملية بإثبات دور حمضية المهبل في تفاعل السائل المنوي للذكر مع بويضة الأنثى لإنجاب فتاة لا ذكر، في حين إذا كان الوسط الهيدروجيني للمهبل قاعدي تتفاعل البويضة والسائل المنوي لحدوث الحمل بولد، ولهذا فإن التحكم في الأس الهيدروجيني للمهبل من خلال تمرير سائل بيكربونات الصوديوم بالمهبل، وهو ما يغير من حموضة المهبل ويحيلها للقاعدِية، فتَزداد فرصة حدوث الحمل بذكر.

 ممارسة العلاقة الحميمية خلال أيام التبويض

قامت نظرية شيلتز بإثبات العلاقة بين الجماع خلال أيام التبويض وموت الحيوانات المنوية المذكرة، مما يزيد من فرصة تخصيب البويضة من قبل حيوان منوي مؤنث، ولهذا يتعين على السيدة المتزوجة التي ترغب في الحمل بذكر أن تعين موعد دورتها الشهرية بهدف التمكن من تحديد أيام التبويض لتفاديها والتمكن من الحمل في ولد.

درجة حرارة كيس الصفن لدى الذكور

كيس الصفن من مناطق الجسم التي تتحرك بعوامل عدّة؛ منها ما هو خارجي كالملابس الداخلية التي يرتديها الرجل، نوع النسيج، ضيق ومشدود أم فضفاض ومريح، حيث عادةً ما تتسبب الثياب الضيقة في زيادة درجة حرارة كيس الصفن مما يساعد على تواجد الحيوانات المنوية المؤنثة بتركيز أكبر من الأخرى المذكرة، وبناءً عليه ينصح بارتداء الملابس المريحة التي تتيح فرصة الحمل بذكر.

قوة نشوة الجماع لدى الأنثى

تُعين هذه الخطوة بشكل كبير على حدوث الحمل في ذكر، حيث تخلص نشوة الجماع المهبل من العديد من إفْرازاته القاعدية، مما يزيد من معدل تخصيب البويضة بحيوان منوي مذكر، ولهذا يجب التأكد من وصول المرأة للنشوة قبل بدء الرجل في القذف لحدوث الحمل بولد.

زيادة أعداد الحيوانات المنوية لدى الذكر

في الطبيعي يحتوي السائل المنوي كم أكبر من الحيوانات المؤنثة عن الحيوانات المذكرة، وبناءً عليه ينبغي أن يتوفر كم أكبر من السائل المنوي عامةً خلال عملية الجماع؛ وذلك حتى تزداد فرصة حدوث الحمل في ذكر، ويمكن فعل هذا عبر الامتناع عن الجماع لمدة 7 أيام قبل أيام التبويض، ليتم القيام بها مرة بأول يوم تبويض مما يزيد من فرصة الحمل بذكر.

اقرأ أيضًا: مين جربت حبوب البوتاسيوم للحمل بولد ؟

طرق متنوعة يمكن استخدامها أثناء الجماع لحدوث الحمل بذكر

كما أن هناك طرق مختلفة للحمل بولد من بينها:

  • أن يأتي الرجل زوجته من خلفها، حيث يعمل وجود الرجل خلف زوجته على وصول كم أكبر من الحيوانات المنوية لعنق الرحم؛ حيث أثبت الكثير من النظريات قصر عمر الحيوانات المنوية المذكرة، حيث يموت معظمها خلال رحلتها لعنق الرحم بمنتصف المسافة، مما يجعل من هذه الطريقة الأكثر مناسبةً لوصول الحيوانات المذكرة للرحم قبل موتها، لتتمكن من تخصيب البويضة وحدوث الحمل بذكر.
  • حدوث الجماع خلال الجلوس أو الوقوف؛ حيث تعين هذه الطريقة على زيادة أعداد الحيوانات المنوية التي تصل للرحم، مما يعزز من تخصيب البويضة من قبل حيوان منوي ذكر.
  • حدوث نشوة الجماع لدى الأنثى؛ على الزوج أن يتّبع كافة الطرق التي تساهم في وصول زوجته لنشوتها حتى تتغير حمضية المهبل ويصبح قاعدي الوسط، مما يوفر وسطًا مناسبًا لحدوث الحمل بذكر.
  • التلقيح غير الطبيعي أو عمليات الحقن المجهري؛ تشتهر هذه العمليات باسم أطفال أو أجنة الأنابيب، وهي تحدث عبر التلقيح الخارجي للبويضات معمليًا، ثم تؤخذ هذه البويضات المخصبة لتزرع ثانيةً في رحم النساء اللواتي يردن الحمل عامةً سواء بذَكر أم أنثى.
  • وتقوم الأم قبل هذا بتناول الأدوية المنشطة للمبايض لمدة حتى يتمكن مبيضها من إنتاج عدد أكبر من البويضات في توقيت واحد، وعندما تكون البويضة مستعدة للتخصيب يستخرجا الطبيب ليخصّبها خارجيًا ثم يدعها لمدة 5 أيام بوسط يسمح بنموّها قبل أن يعيدها لرحم الأم.
  • تخصيب الرحم بالحيوانات المنوية المذكرة؛ يحدث هذا عبر طلب الأم بتناول بعض الأدوية التي من شأنها زيادة معدل الخصوبة لديها، ثم يقرر الطبيب موعد لحقنها باستخدام الحيوانات المذكرة بالرحم عبر أحد الأنابيب صغيرة الحجم مما يزيد من فرصة تخصيب البويضة بحيوان مذكر.

اقرأ أيضًا: الأكل المسموح به للحمل بولد

و يحتاج الحمل عدد من الخطوات ليحدث وينجح، في حين يحتاج الحمل بولد خاصةً عدد من الخطوات تحدثنا عنها خلال فقرات المقال آملين أن يقرّ الله عين كل أم بما تريد وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي الثانية لانجاب الولد وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.