كيف أعرف أني حامل بولد أو ببنت في المنزل

كيف أعرف أني حامل بولد أو ببنت في المنزل سؤال يتردد كثيرًا عندما تكون المرأة حامل في شهورها الأولى ولأول مرة حيث يأخذها الفضول وغريزة الأمومة إلى معرفة نوع الجنين لتهيئة نفسها والمنزل إلى استقبال المولود الجديد، وفيما يلي عبر موقع جربها سوف نتعرف على مزيد من التفاصيل.

كيف أعرف أني حامل بولد أو ببنت في المنزل

كيف أعرف أني حامل بولد أو ببنت في المنزل

فيما يلي معلومات عن طرق يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين:

اختبار الملفوف الأحمر

  • يتم الاختبار عبر غلي بعض الملفوف ذا اللون البنفسجي أو الأحمر على النار حتى مرور 10 دقائق، ويتم تنقيته وأخذ الماء المنقى منه، ويتم وضع كوب زجاجي ممتلئ لنصفه بول داخل ماء الملفوف المنقى.
  • يكون الجنين ولد في حالة أن لون البول قد تحول إلى الوردي الفاتح، ولكن إذا تحول لون البول إلى الدرجة الغامقة من الوردي أو إلى البنفسجي، فإن هذا دليل على أن الجنين فتاة.

اختبار بيكربونات الصوديوم

  • يعتمد هذا الاختبار على تعيين الوسط هل هو قلوي أو حامضي، حيث أن بيكربونات الصوديوم عندما تضاف إلى وسط حامضي تظهر فقاعات بها، ويتم الاختبار عبر إضافة بيكربونات الصوديوم إلى عينة بول قليلة موضوعة داخل كوب زجاجي.
  • يكون الجنين ذكر في حالة أنه قد حدث تفاعل بين البول وبيكربونات الصوديوم أدى إلى إصدار صوت مثل صوت المشروبات الغازية، وإذا لم يتم سماع أي صوت فإن الجنين فتاة.

ويمكن التعرف على مزيد من التفاصيل من خلال: كيف اعرف اني حامل بولد؟ وأهم العوامل المؤثرة على معرفة نوع الجنين

اختبار القمح والشعير

  • هذه الطريقة من أحد الطرق الفرعونية القديمة التي تجيب على سؤال كيف أعرف أني حامل بولد أو ببنت في المنزل، ويتم هذا الاختبار عبر إحضار حبوب الشعير والقمح ثم وضع كلا منها داخل إناء ثم يتم سكب بعض من البول عليهم.
  • يتم ترك إناء الشعير وإناء القمح لعدة أيام حتى تبدأ حبوب الشعير والقمح في النمو، وفي حالة أن حبوب الشعير قد نمت في البداية وبعدها بدأت حبوب القمح في النمو، فإن المرأة حامل في ذكر، وإذا حدث العكس فإنها حامل في فتاة.

كيف أعرف أني حامل بولد أو ببنت من شكل البطن

كيف أعرف أني حامل بولد أو ببنت في المنزل

  • بصفة عامة شكل بطن المرأة خلال أشهر الحمل تكون عبارة عن شيء بيضاوي الشكل يشبه البطيخة أو البيضة، وفي حالة كانت البطن لها بروز إلى الأمام والظهر والأرداف شكلها مستقيم، فيكون الجنين ولد.
  • بينما في حالة كون بطن السيدة في حالة الفتاة تكون ذات بروز إلى أعلى، وهذا يخالف شكل البطن عندما يكون الجنين ولد حيث تكون مرتفعة إلى أسفل، وكذلك من العلامات التي تدل على أن الجنين فتاة أن تكون البطن ذات حجم كبير.
  • السيدة الحامل في جنين بنت تلاحظ اختلاف في حجم منطقة الحوض حيث يصبح حجمها أكبر هي ومنطقة الأرداف، وهذا يؤدي إلى أن تصير البطن ذات شكل بيضاوي.

كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: كيف أعرف أني حامل بولد وأشهر الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين

كيف أعرف أني حامل بولد أو ببنت عن طريق البول

  • كيف أعرف أني حامل بولد أو ببنت في المنزل باستخدام البول قد لا تكون دقيقة بنسبة 100% ولكن أكدت نساء كثر أنها قد أعطت نتائج صحيحة معهم، ويكون الاختبار ناجح بنسبة 45%، وتزداد النسبة بعد مرور الـ 12 أسبوع من بداية الحمل.
  • هنالك طريقة تستخدم البول مع إضافة الملح إليه وتتم عبر وضع ملعقة صغيرة ملح داخل كوب من البلاستيك الشفاف ثم يتم إضافة عينة بول إليها حتى يرتفع منسوب البول في كوب البلاستيك إلى منتصفه.
  • ينبغي الانتظار حتى مرور 4 دقائق بعد إضافة البول إلى الكوب، وفي حالة أن هنالك بعض الفقاقيع تكونت على السطح الخاص بالكوب، فإن نوع جنين المرأة ولد، وفي حالة لم يحدث أي شيء أو تغيير في البول، فإن نوع جنين المرأة فتاة.
  • طريقة اختبار البول المنزلي هي طريقة غير علمية بالمرة وغير معترف بها في العلم وقد تعطي في بعض الأحيان نتائج غير صحيحة، لذلك يجب التأكد من نوع الجنين عبر الذهاب إلى الطبيب وإجراء الاختبارات اللازمة.
  • يمكن تميز نوع الجنين إذا كان ولد أو فتاة باستخدام البول عبر تحديد لونه، فإذا كان لون بول السيدة الحامل يميل إلى الأصفر الغامق فإنها حامل في بنت، ولكن إذا كان لون البول للسيدة الحامل يميل إلى الأصفر الفاتح فإن الجنين ولد.

كيف اعرف أني حامل بولد بدون سونار

  • عندما تصير المرأة الحامل لديها رغبة شديدة على تناول الأطعمة اللاذعة والمالحة، فهذا دليل على أن الجنين الذي بداخلها صبي، وهذا الأمر لم يتم تأكيده علميًا حتى الآن حيث لم يتم معرفة سبب ارتباط أنواع معينة من الطعام بجنس المولود.
  • يعتقد بعض الأشخاص أن المرأة التي تكون حامل بولد لا يظهر في بشرتها حبوب شباب، ولكن قد تظهر هالات داكنة أسفل عينيها وتكون واضحة بشكل كبير، ويقول العلم أن السبب في هذا هو تغير الهرمونات الذي يؤثر على المرأة الحامل.
  • نتيجة تجارب أشخاص فإن في حالة أن المرأة يحدث لها غثيان في الصباح ولكن ليس بقوة ولا يتكرر كثيرًا خلال الأشهر الأولى من الحمل، فهذا دليل على أن المرأة حامل بولد، ولكن العلم يقول إن شدة الغثيان لا تتوقف على نوع الجنين بل تتوقف على حالة المرأة.

كيف أعرف أني حامل بولد أو ببنت في الشهر الرابع

  • يمكن معرفة نوع الجنين عن طريق حركته، وتشعر المرأة النحيفة أو التي حملت من قبل بحركة طفلها في الأسبوع ال 14.
  • بينما الحامل السمينة أو التي لم تحمل من قبل، فتشعر بحركة الجنين بداية من الأسبوع الـ 18، وقد تزداد الفترة حيث هنالك نساء يبدأن بالشعور بحركة أطفالهم في الأسبوع الـ 22.
  • يمكن تحديد نوع الجنين من حركته حيث الجنين الذكر حركته قوية وقليلة، وتشعر المرأة بمعظم حركته في أعلى البطن، بينما الحنين الفتاة تتميز بالحركة الضعيفة والخفيفة، وقد لا تشعر بها الأم، وفي ذات الوقت تكون حركتها سريعة.

اقرأ أيضًا من هنا: كيف أعرف أني حامل بتوأم عن طريق شكل بطني؟

كيف أعرف أني حامل بولد أو ببنت في الشهر الخامس

فيما يلي أبرز العلامات التي تدل على الحمل بذكر أو أنثى:

علامات تدل على أن الجنين ولد

  • خلال فترة الحمل بجنين صبي يعتقد البعض أن المرأة الحامل تزداد جمالًا، وهذا نقيض ما يصيب المرأة الحامل بفتاة حيث تصبح بشرتها مجهدة وسمراء وجافة، وبالتأكيد كل هذا الكلام لم يتم إثباته علميًا حتى الآن.
  • أحد علامات أن المولود صبي أن قدم الأم دائمًا تكون غير دافئة، وهذا عكس المرأة الحامل بفتاة حيث تكون قدميها دافئة، ولكن هذا الكلام غير صحيح لأن المرأة الحامل في كلا الحالتين تكون معرضه لأن تكون قدميها باردة بسبب عدم وصول دم كافي إلى الأطراف خلال أشهر الحمل.
  • نبضات القلب يكون أقصاها 140 نبضة خلال الدقيقة الواحدة، ولا تشعر الأم بأي أعراض الحمل المشهورة في بداية أشهر الحمل الأولى مثل الغثيان، وحلمة الصدر تميل إلى اللون الداكن.

علامات تدل على أن الجنين فتاة

  • الأم الحامل في فتاة تميل إلى تناول الحلويات بكثرة عكس الحامل في صبي، ويزداد تناول الأطعمة حلوة المذاق خلال أول ثلاث أشهر من الحمل، وهذه الفترة من الحمل تدعى الوحام.
  • حلمة الصدر يميل لونها إلى اللون الوردي، ويزداد حجم المؤخرة بشكل ملحوظ، ويظل نمو شعر الجسم والأظافر كما هو بشكله الطبيعي، ويرتفع عدد نبضات القلب إلى 140 نبضة خلال دقيقة واحدة.

يرشح لك موقع جربها قراءة: كيف أعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول والسرة

وهكذا في نهاية المقال نكون قد عرضنا بأدق التفاصيل الإجابة على سؤال كيف أعرف أني حامل بولد أو ببنت في المنزل بعدة طرق متنوعة، وعرفنا عدة اختيارات يمكن إجرائها في المنزل للتأكد من نوع الجنين.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.