تجربتي مع الحوقلة للزواج

تجربتي مع الحوقلة للزواج قد لا يصدقها البعض ولكن سوف أرويها عبر موقع جربها بالتفصيل، حيث أن كلًا من الرجال والنساء يرغبن في التعرف على شريك الحياة المناسب لعيش حياة هادئة ومستقرة، وفي حال تأخر الزواج لابد من الدعاء إلى الله تبارك وتعالى والذكر المستمر لتيسير الزواج.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحوقلة والاستغفار

تجربتي مع الحوقلة للزواج

تجربتي مع الحوقلة للزواج

لقد عانيت من مشكلة تأخر الزواج وخاصة عند وصولي عام الـ 30 وبدأ الأقارب والأصدقاء الأصغر في العمر يتزوجون، وهذا كان يسبب لي الحرج والضيق، وكنت أشعر بالوحدة معظم الوقت وأرغب في أن أجد الشريك الذي يكون عونًا لي في مختلف مسؤوليات الحياة.

فذهبت إلى شيخ وذكرت له ما يسبب لي ضيق، وحدثني كثيرًا على أن الزواج نصيب من الله تبارك وتعالى وأن الله يرزقنا الأفضل والأصلح لنا في مختلف جوانب حياتنا، وذكر لي أن قول لا حول ولا قوة إلا بالله يخرج المرء من حوله وقوته إلى حول الله وقوته.

بدأت في تكرار لا حول ولا قوة إلا بالله طوال الوقت، وبدأ يتكرر على المنزل المتقدمين إلى خطبتي إلى أن جاء الشخص المناسب وتزوجنا فشكرت الله تبارك وتعالى.

لهذا أنصح أي شخص يعاني من مشاكل في حياته ولا يمكنه التحكم بها أن يتقرب إلى الله تبارك وتعالى من خلال تكرار لا حول ولا قوة إلا بالله.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع آية الكرسي للزواج

تجربتي مع الحوقلة للحمل

لقد حكت سيدة متزوجة  أنها لم تنجب وكان ترغب في حدوث حمل هي وزوجها، وذهبوا إلى الكثير من الأطباء إلى أن فقدوا الأمل في حدوث حمل، وعندما شعرت الزوجة بالإحباط قررت أن تلجأ إلى الدعاء لله تبارك وتعالى.

كانت تدعوا الله طوال اليوم وتستغفر وتحولق كثيرًا بأن يرزقها الله تبارك وتعالى الذرية الصالحة، ولم يمر الكثير من الوقت إلى أن رزقها الله بالحمل بفضل الدعاء والحوقلة.

معنى لا حول ولا قوة إلا بالله ووقت تكرارها

إن لا حول ولا قوة إلا بالله تعني أن الشخص غير قادر على فعل شيء وأنه ضعيف، والله تبارك وتعالى هو القوي القادر على كل شيء، وتعتبر بمثابة كنز على المسلم أن يكرره بشكل مستمر.

كما أنها تدل على أن العبد لا يمكنه الحصول على أي شيء في الدنيا سوى بإذن الله، فإن الله تبارك وتعالى هو الذي يرزق ويدفع الشر، ومن أفضل ما يقال على قول لا حول ولا قوة إلا بالله أنها تعتبر بمثابة استسلام وطلب العون من الله تبارك وتعالى القادر الغني الرزاق والوهاب.

لا يوجد وقت محدد إلى تكرار الحوقلة فيمكن للإنسان أن يكررها في أي وقت على مدار اليوم، ولكن من أفضل الأوقات التي يمكن تكرارها بها بعد الصلوات وقبل النوم وعند الاستيقاظ، وبعد الانتهاء من الأذان، وفي الثلث الأخير من الليل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للزواج

فضل تكرار الحوقلة

بجانب معرفة تجربتي مع الحوقلة للزواج فلابد من التعرف على فضل تكرار الحوقلة، والذي يتمثل فيما يلي:

  • إن لا حول ولا قوة إلا بالله تكمن بها قدرة الله سبحانه وتعالى على فعل أي شيء.
  • كما أنها باب من أبواب الجنة وعلى المسلمين التمسك به.
  • تمثل صيغة استغفار لطلب المغفرة على الذنوب من الله تبارك وتعالى.
  • تعتبر ضمن أبواب الشفاء عند اعتراف العبد فإنه لا يقدر على فعل شيء سوى بإذن الله تباك وتعالى، وأن الأمر بيد الله تبارك وتعالى فيرزق الشفاء بإذن الله.
  • تعتبر وسيلة لتحول الحال من السيء إلى الأفضل.
  • تحيط بالشخص الذي يحوقل هالة حماية من كل شيء محيط به.
  • عند المواظبة على تكرارها كل يوم فإنها تفتح الكثير من أبواب الرزق.
  • من أسباب حفظ النعم من الله تبارك وتعالى.
  • كثرة الحوقلة من أسباب إجابة الدعاء.
  • يمكن من خلالها تحقيق مختلف الأماني التي يرغب بها الفرد.
  • بمثابة ثقة كبيرة في الله تبارك وتعالى وفي قدرته على كل شيء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة البقرة للزواج

أحاديث نبوية عن فضل لا حول ولا قوة إلا بالله

لقد جاء العديد من الأحاديث النبوية عن فضل الحوقلة، والتي يجب التعرف عليها بجانب معرفة تجربتي مع الحوقلة للزواج، فلقد في حديث عن قيس بن سعد بن عبادة:

(( أنَّ أباه دفعه إلى النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يخدمه قال فمرَّ بي النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وقد صلَّيتُ فضربني برجلِه وقال ألا أدُلُّك على باب من أبواب الجنَّةِ قلتُ بلى قال لا حولَ ولا قوَّةَ إلا بالله))رواه الترمذي وصححه هو والألباني.

وجاء عن سعد بن أبي وقاص:

(( جاء أعرابيٌّ إلى النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال: يا رسولَ اللهِ علِّمْني كلامًا أقولُه قال: (قُلْ: لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له اللهُ أكبَرُ كبيرًا والحمدُ للهِ كثيرًا وسُبحانَ اللهِ ربِّ العالَمينَ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العلِيِّ العظيمِ العزيزِ الحكيمِ) قال: هؤلاءِ لربِّي فما لي؟ قال: (قُل: اللَّهمَّ اغفِرْ لي وارحَمْني واهدِني وارزُقْني))رواه مسلم.

اخطاء عند الحوقلة

اخطاء عند الحوقلة

يوجد بعض الأخطاء التي قد يقع بها الناس عند قول الحوقلة، ولابد من معرفة هذه الأخطاء لتجنبها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • أن يقتصر وقت ذكر الحوقلة على المصائب فقط، أي أن المسلم عندما يتعرض إلى مشكلة فقط يبدأ في قول لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • إن هذا غير صحيح حيث أن الحوقلة تذكر في كل وقت، مثل عندما يقول المؤذن حي على الصلاة حي الفلاح يجب قول لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • كذلك بعض الاشخاص يقول ( لا حول الله ) بدلًا من قول لا حول ولا قوة إلا بالله وتعتبر من الاخطاء الكبيرة، حيث أنها تعني أن الله عز وجل ليس له حول ولا قوة والعياذ بالله.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج

إن الحوقلة سبب في تحقيق العديد من المعجزات في حياة كل فرد؛ لهذا السبب عرضنا لكم تجربتي مع الحوقلة للزواج هذا بجانب عرض فضل الحوقلة والمقصود بها، فإنها تعبر على ضعف المرء وقوة الله تبارك وتعالى ومدى قدرته.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.