تجربتي مع سورة البقرة للزواج

تجربتي مع سورة البقرة للزواج من التجارب التي يمكن أن تكون مفيدة للفتيات اللاتي تخطين عمر الزواج ولم يتزوجن بعد، وبالرغم من فائدة قراءة سورة البقرة لتيسير أمر الزواج لا يجب نسيان أن مسألة الزواج قسمة ونصيب في البداية والنهاية، ويجب عدم تعجل الزواج والتدقيق في اختيار الزوج المناسب والدعاء لله تعالى بأن يكون زوجاً صالحا وسوف نذكر تجربتي مع سورة البقرة للزواج عبر موقع جربها.

تجربتي مع سورة البقرة للزواج

تجربتي مع سورة البقرة للزواج

من المعروف أن سورة البقرة لها العديد من الفضائل والمنافع في إبعاد الشر والشياطين من المنزل، وغيرها من الفوائد، ولكن ماذا عن تيسير الزواج، سوف أحدثكم عن تجربتي مع سورة البقرة للزواج في هذا الشأن.

فعندما تأخر زوجي بالرغم من أن الكثيرين قد تقدموا لخطبتي ولكن مع الأسف في جميع الحالات لا تستمر الخطبة، وتحدث العديد من المشاكل التي تُعيق استكمال الزواج، وقلت لنفسي لماذا لا أقرأ سورة البقرة بنية تسهيل أمر زواجي، وداومت على الصلاة بشكل منتظم مع قراءتها بشكل يومي خاصة في آخر ثلث من الليل.

وبالفعل بعد أن أسبوع واحد من قراءتها بهذه الطريقة لاحظت أن هناك تغير بروحي المعنوية، وبعد مداومتي على قراءتها لمدة أربعين يوماً متصلة تقدم الكثيرين لخطبتي إلى أن وجدت بينهم الشاب المناسب، وأتم الله تعالى أمر زواجي على أكمل وجه بفضل قراءتي لسورة البقرة المباركة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الضحى

فضل قراءة سورة البقرة

إن فضل قراءة سورة البقرة في المنزل لا يضاهيه فضل قراءة أي سورة أخرى، وذلك من خلال قراءتها بشكي يومي، والإكثار من قراءتها من الأمور المطلوبة لما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو قوله:

«اقْرَءُوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لِأَصْحَابِهِ، اقْرَءُوا الزَّهْرَاوَيْنِ الْبَقَرَةَ، وَسُورَةَ آلِ عِمْرَانَ، فَإِنَّهُمَا تَأْتِيَانِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَأَنَّهُمَا غَمَامَتَانِ، أَوْ كَأَنَّهُمَا غَيَايَتَانِ، أَوْ كَأَنَّهُمَا فِرْقَانِ مِنْ طَيْرٍ صَوَافَّ، تُحَاجَّانِ عَنْ أَصْحَابِهِمَا، اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ، فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ، وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ، وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ»

فالبيت الذي يُقرأ فيه سورة البقرة بشكل يومي لا تأتي إليه الشياطين لمدة ثلاثة ليالي، ويكون في حفظ الله ورعايته حتى يُصبح، وهناك حديث آخر للرسول الكريم يقول بأن من يقرأ آخر آيتين من سورة البقرة تكفيه من الشياطين ومن شر الآفات، فالبركة تعم على المنزل عند قراءة سورة البقرة، والشياطين تهرب من المنزل الذي تُقرأ فيه سورة البقرة وتحفظ قارئها من السحر.

كما أن الذي يقرأها في الصباح يحفظه الله بها حتى يُمسي، ومن يقرأها في المساء يحفظه الله من الشرور والشياطين حتى الصباح، ومن يقرأها مع تدبر معانيها وبتمهل يحميه الله تعالى من الأمراض ومن الاكتئاب والقلق والسحر ويشعر بالفرحة والرضا في حياته وحتى مماته.

وتحتوي سورة البقرة على آية تُعتبر من أعظم الآيات وهي آية الكرسي التي تحتوي على العديد من أسماء الله الحسنى، وتكفل اعتراف الإنسان بوحدانية الله تعالى وأنه هو خالق الكون وجميع المخلوقات،  وهو من يُسبح له جميع ما في الأرض والسماء.

كما تحفظ الإنسان من كل الموبقات وتقربه من الله عز وجل عند قراءتها قبل النوم  وبعد الانتهاء من كل صلاة ، وقد أكد الرسول الله صلى الله عليه وسلم على هذا الفضل لآية الكرسي بشكل خاص في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، وقال بأن من يحافظ على قراءتها تُفتح له أبواب الجنة ولا يوجد ما يمنعه من ذلك حتى يموت.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة المزمل

فوائد سورة البقرة

تعود قراءة سورة البقرة بالكثير من الفوائد على المسلم عند الانتظام على قراءتها، ومن هذه الفوائد ما يلي:

الوقاية من العين والسحر

البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة تحفظ صاحبه من العين والحسد والسحر، فقراءتها فيه بركة لأي منزل في الأهل والمال والأولاد، وتُبطل أعمال السحرة وشياطينهم المسخرين في خدمتهم لإيذاء الخلق وإفساد البيوت وإحداث الوقيعة والمشاكل بين الناس من خلال أعمال الشعوذة وممارسة السحر.

إنارة المنزل

البيت الذي يُهجر فيه قراءة القرآن الكريم يكون بيتاً مظلما وكئيباً  ويكون مثل القبر حتى لو كان مضاء بالأنوار، فالإنارة الحقيقية هي قراءة سورة البقرة في المنزل لكي تحل البركة والخير على جميع من في المنزل، وتُضيء وجوههم بالسعادة والرضا عند المداومة على قراءتها، وذلك لقول رسول الله عليه الصلاة والسلام، «لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقابِر فإنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ البَيْتِ الَّذِي تُقْرَأُ فيهِ سُورَةُ البَقَرَةِ».

الشفاعة لقارئها

تأتي سورة البقرة يوم القيامة شفيعة لمن يقرأها وترفع من منزلته في الدنيا وفي الدار الآخرة، وذلك عن الانتظام على قراءتها هي وسورة آل عمران، فهما يأتيان يوم القيامة مثل المظلتان للمداوم على قراءتهما.

اشتمالها على الكثير من الأحكام

تضمنت سورة البقرة العديد من الأحكام في الشريعة الإسلامية، ومنها الأحكام الخاصة بالوصية والطلاق والمتعلقة بالبيع والشهادة وحكم الرهن، وتضمنت تحريم الربا، لذلك يُطلق عليها بعض العلماء المتفقهين في الدين اسم فسطاط المسلمين لأهميتها في الشريعة الإسلامية، واستنباط العديد من الأحكام منها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الرحمن للزواج

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع سورة البقرة للزواج وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.