تجربتي مع ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج

تجربتي مع ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج من التجارب الرائعة والتي لم تكن نتائجها متوقعة، حيث توجه سيدنا ذكريا إلى الله بهذا الدعاء واستجاب له الله تعالى ورزقه بسيدنا يحيى عليه السلام، وبالتالي يمكن التوجه إلى الله تعالى بهذا الدعاء في حالة تأخر كلًا من الزواج والحمل، وفيما يلي عبر موقع جربها سوف نتعرف على مزيد من التفاصيل.

تجربتي مع ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج

  • تروي صاحبة التجربة مع دعاء ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين قصتها، حيث تقول بأنها تمت خطبتها ثلاث مرات، وفي كل مرة تفشل الخطوبة، وكانت أصعب خطوبة هي الخطوبة الثانية، حيث انتهت قبل عقد القران بأسبوعين فقط.
  • أما في الخطوبة الثالثة فكانت الفتاة مذبذبة وغير قادرة على التفكير هل تستمر أم تقوم بإنهاء الخطوبة، ولكن في نهاية المطاف قامت بفسخ الخطوبة.
  • عانت الفتاة لفترة طويلة من حالة نفسية سيئة جدًا حيث كانت تقضي الليالي في البكاء على ما تمر وتشعر به، حيث تقول إنها انخدعت وخُذلت من العديد.
  • اضطرت الفتاة إلى الذهاب إلى دكتور نفسي حتى يساعدها في الخروج من هذه الحالة، فوصف لها الطبيب بعض المهدئات.
  • تقربت الفتاة من الله سبحانه وتعالى في تلك الفترة، حيث كانت تصلي قيام الليل، والصلوات الأخرى في مواعيدها، وفي يوم من الأيام استيقظت الفتاة لصلاة القيام، وبعدها استمرت في الدعاء لله سبحانه وتعالى.
  • بعدها استمرت فترة حتى يؤذن لصلاة الفجر، وبعد انتهاء الأذان توجهت بالدعاء لله، حيث تقول بأنها استمرت في ترديد ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين.
  • في هذه الليلة نامت الفتاة ورأت في منامها رؤية جميلة، وعندما استيقظت روتها إلى أمها فبشرتها بأن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقها بزوج صالح يحبها كثيرًا.
  • بعد مرور أيام قليلة بالفعل رُزقت الفتاة بشاب على خلق ودين تقدم لخطبتها، وحدث الخطوبة بالفعل واستمرت لمدة ٦ أشهر فقط، وبعدها حدث الزواج.
  • بعد الزواج بحوالي أسبوعين علمت الفتاة بأنها حامل، ولكنها قامت بالولادة قبل الميعاد المحدد، فشعرت بأن الله سبحانه وتعالى يختبر صبرها ويقينها مرة أخرى، ولكنها تحلت بالصبر والإيمان، وظلت تدعو الله تعالى بشفاء ابنتها واكتمال نموها على خير، وبالفعل استجاب لها الله تعالى وشُفيت ابنتها.
  • العبرة من هذه التجربة أن دعاء ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين من الأدعية المستحبة عند الله سبحانه وتعالى والتي يجب الدعاء بها عند تأخر الزواج أو الإنجاب، ولكن يجب أن ندعو الله ونحن على يقين بأنه سيستجيب لنا.

قم بزيارة موقع جربها للمزيد من المعلومات حول عن طريق الضغط على هذا الرابط: دعاء السعي بين الصفا والمروة

أدعية تيسر من الزواج

هناك بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها لله سبحانه وتعالى حتى ييسر ويسهل الزواج لكل من لم يرزقها الله بالزوج الصالح، وهذه الأدعية هي: –

  • اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، اللهم ازرقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك.
  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهم أنى أسألك بأني اشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، اقضي حاجتي.. انسي وحدتي.. فرج كربتي. اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير. يا مجيب المضطر إذا دعاك.. احلل عقدتي.. آمن روعتي.. يا ألهى من لي الجا اليه إذا لم الجا الي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.

يرشح لك موقع جربها الإطلاع على: دعاء شرب ماء زمزم

إلى هنا نكون قد أنهينا حديثنا عن تجربتي مع ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج، حيث تدل نتائج التجربة على عظمة هذا الدعاء، كما وضحت التجربة أن من أهم أسباب استجابة الدعاء هو أن يكون لدينا يقين بالله سبحانه وتعالى وأنه سيستجيب ولو بعد حين، حيث أنه هو القائل “ادعوني استجب لكم”

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.