تجربتي مع آية الكرسي للزواج

تجربتي مع آية الكرسي للزواج وكيف فرج كربي، حيث أنه لآية الكرسي سحر خاص، لا يقتصر على الزواج فحسب، بل يتطرق للكثير من أمور حياتنا اليومية، وسنوضح أثر الآية هذه على عدد من الأمور المختلفة خلال فقرات مقال تجربتي مع آية الكرسي للزواج عبر موقع جربها.

تجربتي مع آية الكرسي للزواج

تجربتي مع آية الكرسي للزواج

بدأت تجربتي مع آية الكرسي للزواج عندما انتهت سنين دراستي وتعليمي الأكاديمية، والتي توَّجها التخرج كطالبة مثالية من مرحلة الليسانس بتقدير جيد جدًا، وقد كنت على دراية بمعظم أمور ديني، فتاة متعلمة، متدينة، ومثقفة، إلا أن لا أحد يتقدم لخطبتها، رغم خطبة كل الفتيات المحيطات بي من العائلة أو صديقات ومعارف الدراسة، بدأت في العمل لدى عمل حكومي، وقد خيل لي ببادئ الأمر أن عقدة زواجي ستُفك، لكن دون جدوى، فرغم اختلاطي بأصدقاء العمل إلا أنني تجاوزت الثلاثين من العمر دون زواج.

كنت شديدة الكبرياء إذا ما فتح أمر زواجي أمام غير الأقارب من العائلة، وكلما خوت بذاتي ذرفت الأدمع دون شفقة من فرط ما ألقاه من حرجٍ في كلامهم ونظراتهم التي تشبه السهام ولا تفشل في تعذيبي دون أن أنطق حرفًا عن معاناتي، ولا أنسى مشاعر الغيرة التي كانت كثيرًا ما تتملك مني عند رؤيتي لأطفال وصغار صديقاتي.

عشت حياة روتينية تقليدية خيم عليها الحزن والهدوء أغلب الوقت، وقد كثرت أقاويل المحطين بي لي عن تجاربهم مع السحر وغيره في حدوث الزواج، إلا أن الأمر لم يكن متعلقًا بمسألة الزواج فحسب، حيث حدث وتقدم لي أحد الشباب لخطبتي، إلا أنني لم أجد بيه الخيار الأمثل لأوافق عليه ويكون زوجًا لي وأبًا لأبنائي، لأختار العزبوية على عيش حياة زوجية غير مرضية بالنسبة لي، فالوحدة أرحم من أحضان رجل لا أجد الأمان في جواره.

إلا أن الأمر تعلق أكثر بحاجتي لونيس يذهب عني وحشة الليالي وطولها، لمن أشاركه أبسط تفاصيلي دون خوف أو تصنع أو قلق، فالحب بمثابة السحر الذي إن حضر رفعت معه الكلفة، فلا يمكن لمحب أن يدعي أو يكذب في صحبة حبيبه.

لتَمر الأيام ويزداد رفضي لأعمال السحر لحل هذه المسألة، حتى قابلت ذات يوم منشور ديني يتحدث عن فضل آية الكرسي في تغيير أمور الحياة عامةً، والتي منها الزواج، وما إن التزمت بها حتى عقدت خطبتي على شاب حسن ذو خلق رفيع وانتهت مشكلتي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع آية الكرسي

طرق آية الكرسي للزواج

تكثر الطرق التي يمكن تلاوة آية الكرسي بها وملاحظة فعاليتها في العديد من أمور الحياة التي يمثل الزواج إحداها، ومن هذه الطرق:

  • تكرار قراءة الآية عدد 21 مرة بصورةٍ يوميّة عقب تأدية صلاة العشاء لتتبع بعد ذلك بالدعاء بتيسير الأمور عامةً أو الزواج خاصةً من 18: 20 مرة عقب الانتهاء من قراءة الآية.
  • تكرار قراءة الآية عدد 41 مرة خلال وقت الغروب.
  • تكرار قراءة الآية عدد 41 مرة على المياه أو غيرها من المشروبات قبل شربها.
  • التطهر والوضوء وتكرار القراءة عدد 3 مرات متبوعين بالمسح على الوجه عقب الانتهاء من القراءة.
  • قراءة الآية على سكر الطعام 41 مرة لمدة 3أيام متواصلة.
  • قراءة الآية عدد 91 مرة مع تكرار “سبّوح قدوس رب الملائكة والروح” عدد 7 مرات يتبعهم بتيسير أمور الحياة أو الزواج.

عند التزام أي من هذه الطرق لمدة 30 يوم تيسر مسألة الشخص وتقضى بأمر الله.

آية الكرسي من سورة البقرة

“اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.

وردت آية الكرسي بسورة البقرة، بالتحديد الآيى رقم 255، والتي تتميز بالكثير من المميزات والفضائل العظيمة التي تنتج عن الالتزام بها من مبعثات الهدوء والراحة على عقل وقلب من يقرأها.

توقيت نزول آية الكرسي

سورة البقرة من السور المدنية، وخاصةً آية الكرسي منها، والتي تنزل بها الوحي جبريل على رسول الله عليه الصلاة والسلام خلال الليل، ويقال بأن كافة الأصنام الموجودة على وجه الأرض قد خرّت أثناء نزولها، والأمر ذاته بالنسبة للشياطين، فلم تستطع الصمود وقامت بالفرار، وهذا لما تضمه هذه الآية من مميزات وفضائل بالنسبة لله جل شأنه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع آية الكرسي 1000 مرة

سبب تسمية الآية 255 من سورة البقرة بآية الكرسي

قال تعالى في كتابه العزيز في الآية 255 من سورة البقرة: “وسعَ كرسيّه السماوات والأرض” وقد قام العلماء بتفسير المقصود من لفظ الكرسي هو مخلوق ذو جلال، هيبة، وعظمة، يقطن أعلى السماء رقم 7، وهو ليس العرش، ليقول عبد الله بن عباس رضي الله عنه وأرضاه: “هو موضع القدمين” أي أقدام الله جل شأنه، ويقول البعض الآخر من أهل العلم: ‘إنه العرش”، وبناءً عليه يتفق على كون المراد بالعرش الكرسي، وكلاهما يشير لأسس الحكم والخصال التي اختص الله بها ذاته جل وعلا، كبرهان غير قابل للنقاش أو الجدال بشأنه كونه الإله الواحد الأحد.

أسماء الله الموجودة في آية الكرسي

تحتوي آية الكرسي على عدد كبير من أسماء الله الحسنى، والتي تعد من مميزات الآية أيضًا، ومن هذه الأسماء:

الله

اسم يشتمل على كافة أسماء الله جل شأنه وكذلك كل ما اتصف به من صفات وخصال.

الحي

ويستدل من الاسم هذا على دوام واستمرارية وجود الله وعدم زواله أو موته.

القيوم

لله قوى خارقة لا يملكها إلّاه، مما تعينه على القوامة وفعل كل ما يريد دون الحاجة لمخلوق على وجه الأرض أو السماء.

العلي

يستدل منه على علوّ ورقي  مكانة الله ومدى عظمة شأنه جل وعلا، فقد اختص فقط بالعلوّ  عن كافة المخلوقات التي خلقها.

العظيم

تعني الذي تضم صفاته كل من الكبرياء والعظمة معًا.

فضل آية الكرسي

أما عن فضلها فتتمثل في:

الحفظ من الشيطان

تقي قراءة آية الكرسي قبل التوجه للفراش من الشياطين لحين الصباح، والدليل على هذا قول رسول الله عليه الصلاة والسلام: “إذا أوَيتَ إلى فراشِك فاقرأْ آيةَ الكُرسيِّ، فلن يزال عليك من الله حافظٌ، ولا يقربُك شيطانٌ حتى تصبحَ”.

تَضمن لقارئها الجنة

تكثر الأحاديث التي يستدل منها على فضل آية الكرسي بعد الصلاة وضمنها الجنة لقائلها، ومن هذه الأحاديث قول رسول الله عليه الصلاة والسلام: “مَن قرَأ آيةَ الكُرْسيِّ في دُبُرِ الصَّلاةِ المكتوبةِ كان في ذِمَّةِ اللهِ إلى الصَّلاةِ الأخرى”، وفي حديثٍ آخر قال: “مَن قرأَ آيةَ الكرسيِّ دبُرَ كلِّ صلاةٍ مَكْتوبةٍ، لم يمنَعهُ مِن دخولِ الجنَّةِ، إلَّا الموتُ”.

تحمي من السحر والحسد

جعل الله بآية الكرسي حصن منيع لكل من يقرأها من الشيطان، الجن، السحرة، والمس، وقد أوصانا الرسول الكريم بالالتزام بقرائتها ضمن الأذكار صباحًا ومساءً، ولا ننسر دورها في حماية البيوت.

فآية الكرسي من الآيات المدنية التي نزلت بسورة البقرة، و لقراءتها يوميًا الفضل كل الفضل في تيسير كافة أمور الحياة والتي منها الزواج، أنصحكم بالالتزام بها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ورق السدر للزواج

وبهذا نون قد وفرنا لكم تجربتي مع آية الكرسي للزواج وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.