تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء

تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء بدأت تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء عندما قمت باستخدام الحناء السوداء للحصول على لون أسود لامع، ولكن بعد مدة أحببت تجديد لون شعرى مرة أخرى ولذلك استخدام أحد أنواع صبغات الشعر، لذا سوف اقدمها لكم عبر موقع جربها .

اقرأ أيضًا: لون الشعر المناسب للبشرة القمحية

تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء

تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء

أنا فتاة في الـ25 من عمري أعشق كثيراً التجديد واتابع أحدث صيحات الموضة سواء في الملابس أو الألوان حيث كثيراً ما اشاهد عروض الأزياء المختلفة، واتعرف على الألوان المنتشرة هذا الموسم.

ولذلك دائماً ما اجدد في طراز ملابسي ما بين الكاجوال والكلاسيك والفورمال وذلك الأمر بالطبع يتطلب مني تجديد لون شعري ليتناسب مع ملابسي، ولذا دائما ما استخدم صبغات الشعر لتغيير لون شعري باستمرار.

ولكن ذلك الأمر تسبب في ضرر كبير لفروة راسي وأصبت بالحساسية التي تسبب في شعوري بالحكة والحرقان طوال الوقت، وكذلك عانيت من مشاكل الشعر المتعددة مثل تساقط الشعر والهيشان والتقصف والتلف وغيرها من المشكلات.

وأثناء زيارتي للطبيب أخبرني أن أتوقف عن استخدام صبغات الشعر حتى استطيع أن اعالج حساسية فروة الرأس، ولذلك امتنعت تماماً عن وضع الصبغة على شعري ونصحتني أمي باستخدام الحناء بدلاً من الصبغات.

وبالفعل استخدمت الحنة السوداء لصبغة شعري والحصول على لون أسود وكانت النتيجة إلى حداً ما جيدة، ولكن لم أستطع أن أمنع نفسي من تغيير لون شعري مرة أخرى خاصاً بعد أن قمت بمعالجة شعري وتخلصت من الحساسية.

وهنا بدأت تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء حيث قررت أن استخدم أحد أنواع صبغات الشعر المضمونة في الحصول على لون أشقر مميز، وبالفعل قمت بشراء الصبغة من الصيدلية وبدأت في استخدامها على شعري وكنت متحمسة جداً للحصول على لون شعر أشقر جذاب.

ولكن النتيجة كانت غير مرضية تماماً ووجدت أن شعري تحول إلى اللون البرتقالي بدلاً من اللون الأشقر على الرغم من أن الصبغة من أفضل أنواع الصبغات، وكذلك كثيراً ما كنت استخدام هذا النوع من الصبغة.

وعندما أخبرت أمي بما حدث وضحت لي أنه يمنع استخدام أي صبغة على الشعر بعد الحناء إلا بعد مرور 6 أشهر، وذلك لأن الشعر يتخلص من تأثير الحنة بعد هذه المدة وعند وضع الصبغة قبل ذلك تتفاعل الحناء مع الصبغة وتعطي لون أخر غير المطلوب وهذه هي تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء.

اقرأ أيضًا: صبغات شعر طبيعية للشيب

تجارب مختلفة عن صبغ الشعر بعد الحناء

تجارب مختلفة عن صبغ الشعر بعد الحناء

بعد تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء بدأت أبحث عن تجارب مختلفة عن هذا الموضوع لمعرفة المزيد، وأثناء بحثي قرأت عن تجارب أخرى من ضمنهم التالي:

1_ التجربة الأولى

صاحبة هذه التجربة هي سيدة متزوجة تتحدث عما تعرضت لها نتيجة استخدام صبغة الشعر بعد الحناء، وتحكي السيدة أنها خلال حملها في الشهر الـ9 استخدمت الحناء لتجديد لون شعرها خاصاً أن السيدة الحامل يمنع استخدامها لصبغات الشعر.

ولكن من المؤسف أن السيدة فقدت طفلها بعد الولادة وشعرت بالحزن والاكتئاب لمدة شهرين متواصلين، ولذا لجأت إلى طبيبة نفسية لتساعدها على تخطي هذه المحنة ونصحتها الطبيبة بمحاولة التجديد والخروج عن المعتاد حتى تستطيع أن تتوقف عن التفكير في طفلها.

وبالفعل السيدة قررت أن تبدأ في تغيير طريقة لبسها وكذلك تجديد لون شعرها إلى اللون الأصفر، ولذا استخدمت أحد أنواع الصبغات للحصول على اللون الأصفر قبل مرور 6 أشهر على استخدام الحناء.

وبالطبع السيدة صدمت بلون مختلف تماماً وفاقع عن اللون الأصفر بسبب تفاعل الحناء مع الصبغة، ولكن من الجميل أن السيدة أحبت اللون ولم يشكل لها ذلك الأمر مشكلة خاصاً أنها كانت تبحث عن التجديد.

2_ التجربة الثانية

هذه التجربة لفتاة تبلغ من العمر 25 عاماً تتحدث عن تجربتها مع صبغ الشعر بعد الحناء وتحكي الفتاة أنها كانت تخشي استخدام صبغات الشعر بسبب أضرارها، وكانت تفضل استخدام الحناء لأنها أمنة ولا تسبب أي ضرر على الشعر.

ولكن قرب موعد حفل زفافها أحبت الفتاة أن تحصل على لون غير تقليدي ومختلف عن المعتاد، وبذلك قررت أن تقوم بتجربة صبغة الشعر للحصول على لون أشقر بدلاً من اللون الأسود.

ولكن حدث مع الفتاة مثلماً حدث في تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء وحصلت الفتاة على لون برتقالي بدلاً من الأشقر، وذلك لأنه لم يمر 6 أشهر على آخر مرة قامت فيها باستخدام الحناء على الشعر.

3_ التجربة الثالثة

أثناء قراءة هذه التجربة شعرت بالدهشة لأنها كانت تجربة عن ولد يبلغ من العمر 23 عاماً يعشق كثيراً تغيير لون شعره باستمرار، ولكن الولد في أحد المرات قام باستخدام الحناء بعد نصيحة أحد أصدقائه بالتوقف عن استخدام الصبغة.

ولكن بعد مدة قصيرة لا تتعدى 3 أشهر قام الشاب باستخدام الصبغة للحصول على لون أشقر لأنه كان منتشراً بين الشباب في ذلك الوقت، ولكن الشاب تفاجئ بلون برتقالي بدلاً من اللون الأشقر.

اقرأ أيضًا: ألوان صبغات الشعر بالصور والاسم

ألوان الصبغات المناسبة بعد الحناء

تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء كانت غير مرضية وتحدثت مع أحد صديقاتي عن تحول لون شعري إلى اللون البرتقالي بدلاً من الأصفر، وصدمت أن صديقتي تخبرني أنه يمكن صبغة الشعر بعد الحنة بمدة قصيرة والحصول على اللون المطلوب.

ولكن لابد من استخدام ألوان صبغات معينة مثل الصبغات الداكنة والبنية والسوداء والحمراء، وذلك لأن هذه الألوان يكون تأثيرها أقوى من تأثير لون الحناء فبالتالي يمكن الحصول على لون أكثر من رائع.

ولكن استخدام صبغات فاتحة مثل صبغات اللون الأشقر والأصفر تكون النتيجة غير مرضية حيث يتحول لون الشعر إلى لون فاتح وفاقع غير المطلوب، وذلك لأن هذه الصبغات تكون فاتحة ولا تستطيع أن تقلل من حدة لون الحناء.

اقرأ أيضًا: تجربتي في إزالة الحناء من الشعر

كيفية التخلص من لون الحناء بشكل سريع

بعد تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء أردت معرفة طريقة للتخلص من لون الحناء بشكل سريع بدلاً من الانتظار لمدة 6 أشهر، وبالفعل استطعت معرفة طريقة سهلة وبسيطة للتخلص من لون الحناء.

حيث أن الطريقة تعتمد على غسل الشعر بشكل منتظم باستخدام ماء فاتر يخلط معه كمية قليلة من عصير الليمون والخل، وذلك لأن هذه المكونات تساعد على تخلص الشعر من لون الحناء وكذلك الحفاظ على ترطيبه بعد الغسل وبذلك استطعت صبغت شعري باللون الذي أحبه بعد مدة قصيرة من استخدام الحناء.

نصائح عند صبغ الشعر بعد الحناء

نصائح عند صبغ الشعر بعد الحناء

أثناء تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء تعرفت على بعد النصائح التي لابد من اتباعها قبل استخدام الصبغة بعد الحناء، ومن ضمن هذه النصائح التالي:

  • الاهتمام بغسل الشعر بشكل منتظم للتخلص من لون الحناء سريعاً وتقليل نسبة الدهون في الشعر، ولأن ذلك يسهل على بصيلات الشعر امتصاص الصبغة والحصول على لون ثابت لأطول مدة ممكنة.
  • للحصول على أفضل نتائج لابد من قص أطراف الشعر باستمرار بعد استخدام الحناء، وذلك للتخلص من الشعر الذي تغلغل بداخله لون الحناء.
  • الاهتمام بترطيب الشعر دائماً وحمايته من الجفاف والتلف حتى يتمكن من استقبال الصبغة والحصول على أفضل النتائج، وذلك لأن الشعر التالف والجاف لا يستطيع أن يمتص الصبغة بشكل جيد.
  • يفضل ترك الصبغة على الشعر لمدة 30 دقيقة للتأكد من تغلغل الصبغة بشكل جيد داخل بصيلات الشعر والحصول على اللون المطلوب.
  • أثناء غسل الشعر من الصبغة يفضل استخدام ماء فاتر ويترك الشعر بعدها لمدة 3 أيام بدون غسيل.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أنواع صبغات شعر في 2021

وهذه كانت تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء التي أوضحت فيها أنسب ألوان صبغات الشعر بعد الحناء، وما هي الطريقة الأسرع في التخلص من لون الحناء.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.