لون الشعر المناسب للبشرة القمحية وطريقة صبغ الشعر في المنزل

لون الشعر المناسب للبشرة القمحية يمكنكم التعرف عليه وأكثر عبر موقع جربها، تُعد رغبة التغيير المظهري من احدى الرغبات التي تشعر بها الكثير من السيدات، يعد الشعر من الأمور التي يحب أن تقوم الكثير من السيدات بتغييرها بشكل كبير، ولذلك يمكنك الأن أن تتعرف على لون الشعر المناسب للون بشرتك خاصة اذا كانت بشرتك قمحية، هذا يرجع إلى أن البشرة القمحية لها العديد من ألوان الشعر المناسبة لها.

أقرأ أيضاً : زيت الثوم لتساقط الشعر وطرق تحضيره في البيت واستخدمه

لون الشعر المناسب للبشرة القمحية

لون الشعر المناسب للبشرة القمحية

يمكنك أن تقوم باختيار لون الشعر المناسب للبشرة القمحية بكل سهولة بعد أن تتعرف على بعض المعلومات التي تساعدك في الاختيار، يجب أيضًا أن تقوم بوضع لون العيون في الحسبان لآنه له تأثير كبير على لون البشرة ويزيد من جاذبية المرأة، ومن هذه المعلومات الهامة عن لون الشعر:

  • تعد لون الصبغة البني من الدرجات التي تناسب البشرة القمحية بشكل كبير، إذا كانت بشرتك تميل إلى القمحي البارد إذا يفضل أن تقومين بصبغ شعرك باللون البني الماهوغوني، أما في حالة إذا كانت لون بشرتك قمحية دافئة، إذا يمكنك اختيار لون البني القريب إلى الرمادي.
  • تعد من الصبغات المشهورة التي تليق على البشرة القمحية هي لون الصبغة الأحمر، ولكن هذا اللون هو القريب من كلاً من اللون البني واللون النحاسي أيضًا، تعتبر البشرة القمحية تليق بشكل كبير مع لون الأحمر الماهوغوني.
  • يعد أيضًا اللون الأسود المائل إلى البني من ألوان الشعر التي تليق على البشرة القمحية بشكل كبير، يفضل أن يتم الابتعاد بقدر المستطاع عن لون الشعر الأسود القاتم أو الداكن، حيث أن شكل الشعر سوف يظهر كأنه مستعار.
  • أصحاب البشرة القمحية لا يليق معهم الصبغة ذات اللون الأشقر، حيث أنها تجعلهم يظهرون وكأنهم مرضى، ولكن  إذا تم تحديد درجة محددة من الأشقر من الممكن أن تلائم أصحاب البشرة القمحية بشكل ما.
  • صبغة الشعر العنابي، تعد من أفضل الصبغات التي تليق على البشرة القمحية، بالإضافة إلى أن هذا اللون يميل إلى ذوات البشرة الدافئة أكثر من الباردة،

لون شعر مناسب للبشرة القمحية وفقا للون العين

يُمكنك أن تحصل على لون الشعر المناسب للبشرة القمحية بالإضافة إلى لون العين، حيث أن لون العين يعمل على زيادة جمال الصبغة زيادة جاذبية المرأة في الوقت ذاته، كل ما عليك الآن هو أن تتعرف على لون الصبغة الذي من الممكن أن يتوافق مع لون عيونك لتطبيقه على الفور:

  • إذا كانت لون عيونك اخضر أو بني أو عسلي فأنها ذات ألوان دافئة، وبالتالي تحتاج إلى الوان صبغة دافئة أيضًا ومن هذه الألوان هي: الذهبي، اللون الأحمر، اللون البني، الرمادي، اللون النحاسي، واللون الكستنائي.
  • أما إذا كانت لون عيونك ارزق، فأن من أفضل الألوان التي تليق على هذه العيون هي: الرمادي، اللون الأرجواني.

أقرأ أيضاً : فوائد كريم الكولاجين للبشرة وأسباب نقصه في الجسم

طريقة صبغ الشعر في المنزل

لون الشعر المناسب للبشرة القمحية

 

يمكنك أن تتمكن من صبغ شعرك في المنزل بكل سهولة، ولكن يجب أن تعلم أولا ما هو لون الشعر المناسب للبشرة القمحية لكي تتمكن من الحصول على شعر متجدد ورائع، وطريقة صبغ الشعر في المنزل هي:

  • قم أولا بتحديد لون الشعر الذي تريده بعد معرفة المزيد من المعلومات عن لون بشرتك ولون عينك، كما يوجد خلف علبة الصبغة دليل يساعدك في تحديد لون الصبغة بشكل كبير.
  • يفضل أن يتم ترطيب الشعر قبل وضع الصبغة بيومين، حيث أن عملية الترطيب تساعد في جعل الشعر قوي وبالتالي تعطي له الرطوبة الكافية، كما أن الصبغة قد تجفف من شعرك بعض الشيء ولذلك يلزم ترطيبها أولاً.
  • قم بتجهيز الأدوات المطلوبة بشكل أولي، عبارة عن: 4 مشابك للشعر، مشط كبير وواسع الأسنان، فازلين، جهاز مؤقت، طبق من البلاستيك لست بحاجة إليه مرة أخرى، تي شيرت قديم، فرشاة للشعر.
  • قم الآن بتقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء مختلفة، قم بتوزيع الصبغة بالتساوي على كل جزء، قم بوضع الصبغة من الجذور حتى الأطراف، قم بتحديد المدة الزمنية اللازمة للصبغ، بعد أن تنتهي من مدة الصبغة المحددة سابقاً، قم الآن بغسل الشعر تحت الماء الجاري.

 خطوات حماية الشعر بعد الصبغ

يمكنك أن تحافظ على شعرك بعد عملية الصبغ، حيث أن البعض يتخيل أن عملية الصبغ من الممكن أن تؤثر بشكل سلبي على الشعر وهذا من الممكن أن يحدث أن لم تهتم بشعر بالشكل المطلوب، ولذلك بعد أن انتهيت من اختيار لون الشعر المناسب للبشرة القمحية وطريقة الصبغ في المنزل، يمكننا معرفة طريقة حماية الشعر، ومنها:

  • يفضل أن تمتنع عن استخدام الشامبو بعد عملية الصبغ لمدة لا تقل عن 3 أيام، حيث أن الصبغ يجعل الطبقة الخارجية للشعر مفتوحة، وبالتالي تتمكن الصبغة من الوصول إلى ألياف الشعر، وإذا قمت بغسيل الشعر باستخدام الشامبو سوف تلاحظ أن الصبغة تتساقط مع ماء الغسل.
  • يفضل أن يكون الشامبو المستخدم في غسل الشعر أو البلسم خالي من الكبريتات، حيث أنها تعد من احدى المنظفات الأيونية التي تعمل على تحفيز الرغوة وبالتالي تقلل من رطوبة الشعر وتضعفه،  وكما ذكرنا من قبل أن الشعر في وقت الصبغة يحتاج إلى القوة حتى لا يضعف أو يجف.
  • يمكنك أن تقوم بوضع القليل من الصبغة في عبوة البلسم القديمة، ويتم استخدام البعض في كل مرة تقومين فيها بغسيل الشعر، حتى تحصلين في النهاية على صبغ الشعر، بالإضافة إلى صبغ الشعر الحديث في كل مرة.
  • يفضل أن لا تقومين بغسل الشعر باستخدام ماء ساخن شديد، حيث أن المياه الساخنة تعمل على تفتيح الطبقة الخارجية للشعر، وبالتالي تؤدي إلى ذهاب لون الصبغة، يرجى غسل الشعر من مرتين إلى 3 مرات فقط كحد اقصى.
  • وجود الزيوت في الشعر سوف تحمي الشعر من الجفاف الذي تسببه الصبغة بشكل كبير، بالإضافة إلى أن لون الصبغة يمكث لوقت طويل في الشعر الرطب بشكل أكبر من الشعر الجاف.

أقرأ أيضاً : متى يطلع شعر الطفل الحقيقي وكيفية الاعتناء به

استخدام علاج للشعر المصبوغ

يمكنك أن تعالج شعرك التالف من الصبغات المتكررة، حيث أن الصبغة بدون عناية واحتياطات من الممكن أن تعرض شعرك للتلف، ولذلك احصلي من الآن على طرق علاج الشعر المصبوغ:

  • استخدمي رذاذ حماية الشعر قبل وبعد الصبغة بشكل متكرر.
  • قومي باستخدام مصفف الشعر، ولكن بعد رش الرذاذ الخاص بحماية الشعر.
  • يفضل أن تبتعدي قدر الإمكان عن أي مكون من الممكن أن يجفف الشعر، حيث أن الصبغة تسبب بشكل طبيعي لجفاف الشعر، وإذا قمت باستخدام الشامبو والبلسم الغير مناسب لشعرك، في تلك الحالة سوف يتعرض شعرك لتلف كبير.
  • لذلك ينصح بترطيب الشعر بشكل متكرر حتى تحصل على شعر قوي ومثالي، يفضل استخدام مرطبات شعر مناسبة لنوع شعرك.

أقرأ أيضاً : فوائد عصير البصل للشعر وطرق عمل ماسكات مختلفة

لون الشعر المناسب للبشرة القمحية أصبح بإمكانك الحصول عليه بكل سهولة من الآن، كل ما عليك هو اختيار الصبغة لمناسبة لك والتعرف على طريقة الصبغ في المنزل، حيث أن عملية صبغ الشعر سوف تجعلك تشعر بالكثير من التجدد والمرح والتغيير أيضًا، ولأن الشعر هو تاج كل امرأة فعليك الاهتمام بمظهره من فترة إلى أخرى.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.