تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر حيث أنها من الوصفات المتميزة في علاج الكثير من المشكلات الصحية، وخصوصًا وأن الشمندر من الخضروات التي تعمل على علاج الأنيميا وغيرها من المشاكل، لذلك سنذكر لكم بالتفصيل تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر عبر موقع جربها.

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر

كنت أعاني من كثير من المشاكل بشأن بشرتي، مثل: أنها كانت تبدو شاحبة طوال الوقت، وذلك نتيجة التعرض للإرهاق الشديد سواء في المنزل أو العمل، وحتى أتمكن من إخفاء ذلك كنت أستعين بأنواع مختلفة من مستحضرات التجميل.

كانت تلك المنتجات تساعدني على إخفاء العيوب التي كانت موجودة في بشرتي، ولكنها كانت تؤثر عليّ بشكل سلبي، بسبب المواد الكيميائية التي توجد بها، ولهذا فكرت في أن أستعين بالطرق الطبيعية التي تخلو من أي مواد كيميائية ضارة للبشرة.

بحثت كثيرًا عل وعسى أن أجد حلًا، حتى وجدت أن هناك الكثير من الأشخاص الذين قاموا بتجربة عصير الشمندر والبرتقال والجزر، والذين كتبوا عن نتائج تلك التجربة في إعادة نضارة البشرة إليها مرة أخرى.

وبعد مرور أسبوعين فقط من الانتظام على شرب عصير الشمندر والبرتقال والجزر، كان هناك فرق كبير على لون بشرتي، كما أن اللون الشاحب قد اختفى تمامًا وأصبحت باللون الوردي الذي ترغب جميع الفتيات في الحصول عليه، وعادت إليها نضارتها وحيويتها من جديد.

وذلك لأن عصير الشمندر والبرتقال والجزر يحتوي على حمض الاسكوربيك، وحمض الكورتيك، كما يشتمل أيضًا على فيتامين E المسؤول عن تجديد الخلايا الميتة من الجلد.

ويعمل عصير الشمندر والبرتقال والجزر أيضًا على تخليص البشرة من التصبغات الجلدية التي تظهر عليها نتيجة كثير من العوامل، مثل: مواجهة أشعة الشمس الضارة بشكل مباشر لمدة زمنية طويلة، بالإضافة إلى إخفاء علامات الشيخوخة التي تظهر لدى كثير من النساء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الشمندر للشعر

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر في علاج النحافة

مما لاشك فيه أن النحافة تعد أمرًا مزعجًا للغاية لدى الكثير من النساء، وفي هذه التجربة تحكي صاحبتها أنها كانت تبدو نحيفة للغاية، وتعرضت للكثير من الانتقادات بسبب ذلك، ولجأت للعديد من الوصفات الطبيعية عل وعسى أن تتخلص من تلك المشكلة، وفي نفس الوقت أنها لم تكن تريد استخدام أي أدوية أو مواد كيميائية لأنها تخشى أن تحدث أي آثار سلبية.

وأثناء البحث عن حل لتلك المشكلة، وجدت الكثير من الآراء حول عصير الشمندر والبرتقال والجزر، وكيف يعمل بشكل فعال على زيادة الوزن في وقت قصير للغاية، فقررت أن تقوم بإجراء التجربة، وفي النهاية هي لن تخسر شيئًا، وبعد أن قامت بإحضار جميع المكونات، وقامت بإعداد الوصفة وبعد مرور شهر واحد فقط على تناول العصير في الصباح كل يوم، تحسنت حالتها تمامًا وأصبحت أفضل من ذي قبل.

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر في علاج فقر الدم

كانت صاحبة هذه التجربة تعاني من مشكلة فقر الدم، وتحكي ما حدث لها من مشاكل بسبب تلك المشكلة، وخصوصًا خلال فترة الدراسة، حيث أنها في بعض الأحيان كانت تتعرض للإغماء خلال اليوم الدراسي، بالإضافة إلى عدم القدرة على التركيز بشكل جيد، وإيجاد صعوبة بالغة أثناء مذاكرة الدروس، وعدم القدرة على الحفظ بشكل جيد.

وبعد زيارة الطبيب، طلب منها إجراء بعض الفحوصات اللازمة، والتي تبين منها أن هناك مشكلة في الهيموجلوبين، وأخبرني أن وصفة عصير الشمندر والبرتقال والجزر من أفضل العلاجات الطبيعية، وأعطاني أيضًا مجموعة من الفيتامينات.

انتظمت على تناول العصير والأدوية التي كتبها لي الطبيب لفترة صغيرة، ولكنها حقًا جعلتني أشعر بتحسن كبير، كما أخبرني الطبيب أن مشكلة فقر الدم بدأت تختفي، وذلك بسبب مجموعة الفيتامينات الضرورية التي يشتمل عليها العصير، وهي فيتامين ب، وفيتامين ج، وفيتامين أ، وغيرها الكثير من المواد الغذائية الأخرى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عصير الشمندر

العناصر الغذائية في عصير الشمندر والبرتقال والجزر

من الجدير بالذكر أيضًا أن نذكر لكم أهم العناصر الغذائية التي يشتمل عليها عصير الشمندر والبرتقال والجزر، وذلك لأن لها دور كبير في الحفاظ على صحة الجسم وحمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة.

 مكونات في البنجر

  • تبلغ نسبة الماء الموجودة في البنجر ما يقرب من تسعون بالمائة من إجمالي المكونات.
  • كما تبلغ أيضًا نسبة الرماد الموجودة به حوالي اثنين بالمائة من إجمالي المكونات، علاوة على ما يشتمل عليه من سكريات بداخل الجلوكوز والفركتوز.
  • يشتمل على نسبة من المعادن الضرورية، ومنها: البوتاسيوم والكبريت والفوسفور.
  • يضم مجموعة هامة من الأحماض، على سبيل المثال: الأحماض العضوية، والأحماض الأمينية.

 عناصر البرتقال

يعد البرتقال من الحمضيات الهامة جدًا لصحة الجسم، نظرًا لما تشتمل عليه من كميات كبيرة من الفيتامينات، وأهمها فيتامين سي، بالإضافة إلى أنه يعمل على إعطاء البشرة النضارة والحيوية المطلوبة، كما أنه يعد المصدر الرئيسي للحصول على الكثير من العناصر المعدنية الضرورية لصحة الجسم.

ومن هذه العناصر: الكبريت والصوديوم والبوتاسيوم والماغنسيوم، وهذه العناصر هي المسؤولة عن عملية بناء الجسم بطريقة صحيحة.

 الأصناف الموجودة في الجزر

  • يدخل الجزر في الكثير من الصناعات الغذائية، نظرًا لأنه يشتمل على مجموعة كبيرة من الألياف الغذائية المسؤولة بشكل كبير عن عملية بناء الجسم.
  • بالإضافة إلى أنه يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفيتامينات، ومن أهمها: فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، التي لها دور كبير في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء جميع العمليات الحيوية.
  • يضم الكثير من المركبات النباتية الهامة، وأهمها: ألفا كاروتين، وبيتا كاروتين، وهي تقوم بدور مضادات الأكسدة.
  • يشتمل الجزر أيضًا على مادة اللوتين التي تعمل كمادة مضادة للأكسدة، ومادة الليكوبين أيضًا التي تحافظ على صحة الجسم وتحميه من الإصابة بالأمراض الخطيرة، على سبيل المثال: القلب، والسرطان.

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر

يمتلك عصير الشمندر والبرتقال والجزر العديد من الفوائد، وفيما يلي أهم هذه الفوائد بشيء من التفصيل:

  • يساهم عصير الشمندر والبرتقال والجزر بشكل كبير في التخلص من الأنيميا وفقر الدم.
  • يقضي تمامًا على الهالات السوداء التي تكون موجودة حول العينين.
  • يعمل فيتامين سي الموجود في الشمندر على التخلص من خشونة البشرة التي تعد أمرًا مزعجًا لدى الكثير من الفتيات، بالإضافة إلى إعطاء البشرة النضارة والترطيب اللازم.
  • يقضي على مشكلة النحافة المفرطة تمامًا، بفضل العناصر الغذائية التي يشتمل عليها، وإعطاء الجسم التغذية اللازمة.
  • يحفز البشرة على التغلب على الآثار الناتجة عن حب الشباب، بالإضافة إلى القضاء على التجاعيد التي تكون موجودة على البشرة بسبب التقدم في العمر.

كيفية إعداد عصير الشمندر والبرتقال والجزر

إليكم طريقة تحضير عصير الشمندر والبرتقال والجزر بشكل صحيح فيما يلي:

 المكونات

  • ثمرة الشمندر.
  • ثمرة واحدة فقط من الجذر.
  • عدد أربع أكواب من عصير البرتقال الطازج.
  • سكر حسب الرغبة.

 طريقة التحضير

  • أولاً نقوم بتقطيع الشمندر إلى قطع متوسطة الحجم، وتقشير البصل ووضعهم في الخلاط الكهربائي.
  • وضع عصير البرتقال الطازج في الخلاط، وإضافة مقدار السكر المطلوب، ثم التقليب جيدًا باستخدام الخلاط.
  • نقوم بصب الخليط في وعاء آخر، ونقوم بوضعه في الثلاجة، ويتم تقديمه باردًا.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر

وبذلك نكون قد تحدثنا عن أهم الفوائد التي تعود على الجسم من عصير الشمندر والبرتقال والجزر، وكذلك تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر والطريقة الصحيحة لإعداد عصير الشمندر والبرتقال والجزر

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.