تجربتي مع عصير الشمندر

تجربتي مع عصير الشمندر كانت من التجارب الناجحة جدًا في التخلص من العديد من المشاكل الصحية مثل فقر الدم، بجانب الاستفادة من فوائد الشمندر في العديد من الفوائد الجمالية في البشرة والشعر، لهذا سوف أوضح لكم عبر موقع جربها كيف كنت استعمل عصير الشمندر موضحة لكم الفوائد والأضرار لثمار الشمندر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عصير القرع

ما هو الشمندر؟

ما هو الشمندر؟

يعرف الشمندر عند البعض باسم البنجر، هو نوع من الخضروات يحمل العديد من العناصر المفيدة للجسم مثل: فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين ب6، الحديد، البوتاسيوم، المغنسيوم وغيرها من العناصر.

يمكن الاستفادة من نبات الشمندر من خلال تناوله بشكل مباشر أو إدخاله في بعض الطبخات أو عمل المخللات منه أو السلطات أو شربه كعصير.

تجربتي مع عصير الشمندر للبشرة

تتمثل تجربتي مع عصير الشمندر للبشرة في السطور التالية، لقد كانت بشرتي شاحبة ويبدو عليها علامات الإرهاق طوال الوقت ولم استطع التخلص من هذا الشحوب إلا من خلال وضع منتجات التجميل.

لكن نصحتني صديقة لي بالاعتماد على الشمندر للحصول على بشرة صحية والابتعاد عن منتجات التجميل الكيميائية التي تحدث ضرر كبير للبشرة، بالفعل بدأت في استعمال الشمندر من خلال تناوله في العديد من الأطعمة وشرب كوب من عصير الشمندر يوميًا.

بالفعل بدأت أشعر بأن شكل بشرتي تغير بشكل كبير وأصبحت وردية اللون بعد أن كانت شاحبة اللون، والسر في ذلك لأن الشمندر يحتوي على الكارتونيات وفيتامين ه، بجانب حمض الأسكوربيك وكلها عناصر تضفي على البشرة الحيوية والنضارة.

كذلك كنت اعتمد على عصير الشمندر الطازج في اكتساب اللون الوردي الطبيعي للشفاه لأنه يحتوي على مواد صبغية طبيعية ذات لون أحمر داكن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عصير الأناناس للتنحيف

تجربتي مع عصير الشمندر لفقر الدم

مشكلة فقر الدم من المشاكل التي لا يجب تجاهلها لأنها قد تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى، لهذا فإن تجربتي مع عصير الشمندر من الممكن أن تفيد الكثيرين، حيث كنت أعاني من النحافة الشديدة في الجسم ولم استطع التخلص منها على الرغم من استعمال العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية بجانب الأدوية.

مشكلة النحافة تسببت لي في أنيميا شديدة، حيث قل مستوى الهيموجلوبين في الدم، لكن الطبيب نصحني باللجوء إلى منتجات الحديد الطبيعية والتي من بينها الشمندر، وبالفعل كنت أتناول كوب كل يوم من عصير الشمندر الطازج لمدة أسبوعين حتى ارتفع مستوى الهيموجلبين لدي بشكل ملحوظ وفي خلال شهر واحد فقط بدأت أزيد في الوزن بشكل ملحوظ.

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر

لقد قرأت كثيرًا على الإنترنت على فوائد عصير الشمندر المضاف إليه الجزر والبرتقال وقد كانت تجربتي مع عصير الشمندر بالجزر والبرتقال كالتالي:

لقد كنت حريص على شرب عصير الشمندر مع البرتقال والجزر كل يوم ولم أصدق حقًا التحسن الكبير في صحتي الذي شعرت به، فقد كنت أعاني من مشاكل في البشرة وكان يكثر بها حب الشباب، لكن هذا العصير ساعدني في التخلص تمامًا من حب الشباب.

كما لم أجد الهالات السوداء التي كانت موجودة تحت عيني وكانت تسبب لي الضيق والإزعاج، كما يعمل هذا المشروب على تنشيط الدورة الدموية في الجسم بشكل عام، لهذا كنت أشعر بالصحة والنشاط والحيوية بعد عدة أيام من تناول هذا المشروب.

كل ما كنت أقوم به هو فقط خلط كل من البرتقال مع الجزر والشمندر في الخلاط الكهربائي لكي تمتزج المكونات وكنت أحليه بالسكر حسب رغبتي، كما يتميز هذا العصير بأنه لذيذ جدًا في المذاق وليس فقط ذو قيمة غذائية عالية، لهذا أنصحكم بتجربته.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شرب عصير الجرجير

فوائد عصير الشمندر للبشرة

من خلال تجربتي مع عصير الشمندر فإن فوائد عصير الشمندر تتمثل في الآتي، حيث يعمل عصير الشمندر على تنقية البشرة من الشوائب ويخلصها من التجاعيد بجانب الحبوب والبثور، كما يساهم في طرد السموم الزائدة من الجسم مما يظهر شكل البشرة أكثر نضارة وصحة.

احتواء الشمندر على مواد مضادة للأكسدة يجعله يقاوم علامات التقدمي في العمر والتجاعيد والخطوط البيضاء، كذلك يعمل الشمندر على اكتساب البشرة المرونة وذلك لأنه يحتوي مادة الليكوبين الذي يحسن من مرونة الجلد، كما يحتوي على عناصر تساعد في إخفاء الهالات السوداء والبقع السوداء والتصبغات بشكل نهائي.

نظرًا لاحتواء الشمندر على عنصر الحديد فهو يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على البشرة ويستبدل هذه الخلايا الميتة بخلايا جديدة أكثر نضارة وصحة.

يحتوي أيضًا على مواد مضادة للالتهاب ومكافحة للبكتيريا، لهذا فهو علاج فعال لحب الشباب ويقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يعمل الشمندر على موازنة نسبة حموضة البشرة ويقلل من إفراز الزيوت الزائدة في البشرة، لهذا فهو مفيد جدًا لأصحاب البشرة الدهنية.

تجربتي مع عصير الشمندر للشعر

لقد كنت أعاني من مشكلة تقصف الشعر، بجانب التساقط الشديد في الشعر الذي كنت أعاني منه، لكن استطعت التخلص من هذه المشكلة كالتالي، حيث وصفت صديقة لي أهمية وفوائد عصير الشمندر الجمالية والتي من بينها تحسين نوعية الشعر وزيادة لمعانة وحيويته.

بالفعل بدأت في تناول عصير الشمندر يوميًا وبعد عدة أسابيع انتهت تمامًا كل مشاكل الشعر والتي من بينها القشرة والتساقط والهيشان والتقصف وأصبح شعري أكثر صحة ولمعان، لقد كنت أضيف القليل من الخل إلى عصير الشمندر واستعمله كغسول للشعر، لأن الخل يساعد في القضاء على القشرة لو تم إضافته لعصير الشمندر.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر بعدة طرق مختلفة

القيمة الغذائية للشمندر

القيمة الغذائية للشمندر

تتمثل القيمة الغذائية للشمندر في الآتي:

  • يحتوي البنجر أو ما يعرف بالشمندر بأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء وهذه النسبة تصل إلى 90%.
  • كما يحتوي هذا العصير على 2% من سكر الجلوكوز والفركتوز.
  • بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة الأخرى مثل البوتاسيوم، الكبريت والفسفور.
  • بجانب أنه يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية.
  • كذلك يحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح المعدنية والفيتامينات المنوعة التي تغذي الجسم بالكامل.

فوائد عصير الشمندر للجسم

من خلال تجربتي مع عصير الشمندر فقد اكتشفت توفر العديد من الفوائد لهذا العصير للجسم وهي:

  • يحتوي البنجر على مواد مضادة للالتهابات وبالتالي فهو يساهم في تقليل أي التهابات يتعرض الجسم، بالإضافة إلى أنه يثبط الإنزيمات الموجودة في الخلايا والتي تسبب الالتهاب.
  • يعد الشمندر مصدر غني بمادة النترات النباتية، هذه المادة تساعد في خفض نسبة السكر في الدم، بالتالي فهو يحافظ على خفض نسبة السكر في الدم.
  • كذلك يعمل الشمندر على تحسين الأداء الرياضي ويزيد من إنتاج الطاقة في الجسم لأنه يحسن الدورة الدموية في الجسم.
  • يحسن من عمل الجهاز الهضمي ويساعد في تعزيز البكتيريا الصديقة للأمعاء وبالتالي فهو يحمي من التعرض للإمساك أو الإسهال.
  • كما يساعد الشمندر على ضبط مستوى السكر في الدم لاحتوائه على حمص الفاليبويك التي تحسن مستوى الجلوكوز في الدم.
  • كذلك يساعد الشمندر في وقاية الجسم من الإصابة بالأمراض السرطانية بسبب المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه.
  • كما أن مادة النترات الموجودة فيه تساعد في تمدد الأوعية الدموية وبالتالي تحسن من تدفق الدم إلى الدماغ وتحمي من الإصابة بالزهايمر وتحسن من القدرة على التركيز.

اقرأ أيضًا: أفضل عصير لنقص فيتامين د

أضرار الشمندر للجسم

البنجر معروف بفوائده الغذائية المتعددة، لكن الإفراط في تناوله قد يتسبب في بعض المشاكل والأعراض الجانبية لدى بعض الفئات ومن هذه المشاكل ما يلي:

  • بعض الأنواع من الشمندر تحتوي على بكتيريا على السطح الخارجي لها، هذه البكتيريا تحول النترات إلى نتريت مما يتسبب في تلويث عصير الشمندر، لهذا يجب غسله جيدًا بالماء.
  • أثبتت الدراسات العلمية أن عصير الشمندر قد يتفاعل مع بعض الأنواع من الأدوية ويؤثر على قوة امتصاصها في الجسم وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من النترات.
  • لهذا لا ينبغي تناول عصير الشمندر لمن يتناول أدوية القلب أو أدوية علاج الذبحة الصدرية.
  • قد يتسبب الشمندر في اكتساب لون البول أو البراز اللون الأحمر، لأنه يحتوي على مواد صبغية حمراء اللون.

افضل وقت لشرب عصير الشمندر

من خلال تجربتي مع عصير الشمندر فإن افضل وقت لشرب عصير الشمندر في الصباح بعد تناول وجبة الإفطار.

كما يمكن الاحتفاظ بهذا العصير معد جاهزًا في الثلاجة بحيث يتم شرب هذا العصير في أي وقت من اليوم بحرية.

متى يبدا مفعول الشمندر؟

متى يبدا مفعول الشمندر

من الأسئلة التي يهتم بمعرفتها الكثير من الناس هي متى يبدا مفعول الشمندر؟

لكن نود أن نشير إلى نتائج عصير الشمندر العلاجية قد تظهر بشكل تدريجي بشكل يختلف من جسم إلى آخر، كذلك الفوائد الجمالية، لكن بشكل عام فإن نتائج عصير الشمندر لن تستغرق بضعة أسابيع للشعور بالنتائج.

اقرأ أيضًا: فوائد عصير البصل للشعر

الآن وضحت لكم تجربتي مع عصير الشمندر في علاج مشاكل البشرة والشعر وكذلك في حل مشكلة الأنيميا، لهذا أنصح من يعاني من هذه المشاكل بعدم التردد في الاعتماد على الشمندر لأنه من الحلول الطبيعية الرائعة لحل هذه المشاكل.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.