هل يمكن إعادة البروتين بعد يومين

هل يمكن إعادة البروتين بعد يومين؟ وما أهم فوائد وأضرار البروتين لصحة الشعر؟ حيث تلجأ الكثير من السيدات إلى إجراء أنواع مختلفة من البروتين على الشعر لإصلاح التلف والمشكلات الصحية التي يعاني منها، لذا من خلال موقع جربها اليوم سوف نتعرف بشكل مفصل على هل يمكن إعادة البروتين بعد يومين؟ بالإضافة إلى شرح كل ما يتعلق بذلك الأمر عبر السطور القادمة.

هل يمكن إعادة البروتين بعد يومين؟

البروتين من أكثر المواد التي أصبحت تستخدم بكثرة من قِبل الفتيات اللواتي تعانين من تموجات في الشعر أو كسرة أو غيرها من المشكلات الأخرى، فيتم استخدام مادة البروتين للحصول على الشعر الأملس والناعم وتستمر هذه النتيجة إلى فترة زمنية مؤقتة.

لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف على إجابة سؤال “هل يمكن إعادة البروتين بعد يومين؟” والتي تكمن في لا، حيث لا ينصح خبراء التجميل بإعادة البروتين إلى الشعر بعد يومين وذلك لأنه قد يتسبب في تعرض الشعر إلى الهلاك والتلف بشكل عكسي بدلًا من التخلص منه.

لكن يجب معرفة أهم الأسباب التي من شأنها أن تساهم في فقدان الشعر إلى البروتين بعد يومين من تطبيقه، وتتمثل هذه الأسباب فيما يلي:

1- استخدام البروتين الغير أصلي

هناك أنواع عديدة من البروتين تحتوي على المواد الغير فعالة وبالتالي يصنف البروتين على أنه من الأنواع الغير أصلية، وفي هذه الحالة قد يتسبب في تدمير الشعر وتعرضه إلى العديد من الأخطار وسرعان ما يزول البروتين من الشعر، وبالتالي تلجأ المرأة إلى إعادة البروتين مرة أخرى على الشعر.

اقرأ أيضًا: هل يمكن دهن الشعر بعد البروتين

2- ربط الشعر لفترة طويلة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إعادة الشعر لطبيعته السابقة مرة أخرى، وزوال نتيجة البروتين من الشعر، ومن أهمها ربط الشعر لفترات طويلة من الوقت، حيث إنه لابُد في حالة استخدام البروتين على الشعر أن يتم الابتعاد عن ربط الشعر لمدة قد تصل إلى أسبوع على الأقل.

كما يجب أن يظل الشعر مفرود على الظهر طوال الوقت، وذلك من أجل التخلص من التموجات التي تظهر في الشعر، أما في حالة ارتداء الحجاب، فيتم العمل على لف لشعر لمرة واحدة ومن ثم ارتداء الحجاب.

3- غسل الشعر أكثر من مرة

بعد أن يتم إجراء البروتين للشعر ينصح بعدم غسل الشعر إلا مرة واحدة فقط ومن ثم تجنب غسل الشعر لمدة قد تصل إلى أسبوع على الأقل، وذلك من أجل عدم فقدان البروتين من الشعر نتيجة استخدام الشامبو وغيره من المواد الكيميائية على الشعر.

فوائد استخدام البروتين للشعر

من ضمن عرضنا اليوم إلى إجابة سؤال “هل يمكن إعادة البروتين بعد يومين؟” نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم فوائد استخدام البروتين للشعر وذلك من خلال ما يلي:

  • يحتوي البروتين على نسبة عالية من مواد الترطيب التي تساهم في ترطيب الشعر من الأعماق.
  • يمنح الشعر التغذية اللازمة من أجل الحصول على الشعر القوي.
  • يعمل على التخلص من مشكلات الشعر الصحية مثل التساقط والتلف والتقصف وغيرها.
  • يمنح الشعر القدر الكافي من اللمعان والكثافة والحيوية والنشاط.

أضرار استخدام البروتين على الشعر

استكمالًا لتعرفنا على هل يمكن إعادة البروتين بعد يومين؟ نقدم لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة من الأضرار التي تنتج من استخدام البروتين بشكل خاطئ أو مفرط على صحة الشعر، وذلك من خلال ما يلي:

  • في العديد من الأحيان قد يتسبب في إصابة الشعر بالتساقط، وذلك بعد مرور فترة طويلة من استخدامه.
  • يزيد من إفراز فروة الرأس إلى المواد الدهنية التي من شأنها أن تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية فيما بعد.
  • هناك أنواع من البروتين تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية والتي من شأنها أن تساهم في تنشيط الخلايا السرطانية في الجسم.
  • قد يتسبب البروتين في إصابة فروة الرأس بالحساسية وبشكل خاص في حالة الأشخاص الذين يعانون من التهيج الجلدي بنسبة كبيرة.

اقرأ أيضًا: سبب تموج الشعر بعد البروتين

كيفية تحضير البروتين في المنزل

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تكون بديلة للبروتين، وتساهم في حصول الشعر على كافة المواد الغذائية والنتائج الفعالة مثل البروتين تمامًا، وذلك كما يلي:

1- البابايا وجوز الهند للشعر

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من استخدام فاكهة البابايا للشعر، من أهمها الحصول على نسبة كبيرة من البروتين بالإضافة إلى العديد من المواد الغذائية والفيتامينات الهامة لصحة الشعر، ويتم تحضير الوصفة من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • ثمرة من البابايا.
  • ربع كوب من زيت جوز الهند.
  • 2 ملعقة من العسل الأبيض.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية العمل على هرس ثمرة البابايا بشكل جيد إلى أن نحصل على عجينة ناعمة.
  2. يتم إضافة كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، والعمل على خلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  3. يتم تطبيق خليط المكونات على فروة الرأس بداية من الجذور إلى الأطراف والنهايات.
  4. يتم عمل حركات تدليك لبصيلات الشعر باستخدام أصابع اليد فقط، ومن ثم يتم تغطية فروة الرأس بشكل جيد من جميع الاتجاهات.
  5. يترك الماسك على فروة الرأس لمدة قد تصل إلى ربع ساعة.
  6. بعد مرور الوقت، يتم غسل فروة الرأس والشعر بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر والشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر.

عادةً ما ينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات على مدار الأسبوع، وذلك من أجل الحصول على النتائج الفعالة للشعر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع العسل للحروق

2- الزبادي والكريمة بروتين للشعر

يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمواد الهامة لصحة الشعر، والتي تساهم في منح الشعر القدر المطلوب من الاحتياجات اللازمة له، لذا من خلال موضوعنا اليوم نتعرف على كيفية تحضير وصفة الزبادي والكريمة كبديل لبروتين الشعر، وذلك فيما يلي:

المكونات

  • بيضة متوسطة.
  • ملعقة من الكريمة.
  • 2 ملعقة من الزبادي.

طريقة التحضير

  1. يتم إضافة كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض والعمل على خلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يتم تطبيق خليط المكونات على الشعر بداية من جذور فروة الرأس إلى الأطراف والنهايات.
  3. يترك خليط المكونات على الشعر لمدة قد تصل إلى 45 دقيقة.
  4. بعد مرور الوقت المناسب يتم غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء البارد والشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر.

عادةً ما يُنصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع، وذلك من أجل التخلص من جفاف الشعر، والحصول على نتائج فعالة.

هناك الكثير من المواد المختلفة التي تُستخدم على الشعر للتخلص من مشكلاته الصحية المتنوعة، ومن أهمها البروتين، ولكن هناك بعض الأضرار التي تنتج عنه، في حالة استخدامه بشكل مفرط خلال فترة زمنية قليلة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.