أفكار لعزومة فطور صباحي

هناك عدة أفكار لعزومة فطور صباحي يمكنكِ العمل بها إذا كنتِ تستقبلين ضيوف أعزاء أو أشخاص مهمين وذلك لجعل اليوم مميزًا، فعندما تستضيف أحدًا في بيتك ينبغي أن تهتم بكل التفاصيل التي تجعله سعيدًا ويشعر بالراحة في بيتك لذلك فلجوئك لأفكار لعزومة فطور صباحي من أهم ما يجب أن تفكر به وذلك ما سنتعرف عليه في موضوعنا من خلال موقع جربها.

أفكار لعزومة فطور صباحي

إن العزومة على الإفطار أصبحت أمر شائع في الآونة الأخيرة وذلك لأن انشغال الناس بالحياة السريعة ومتطلباتها جعلت أوقاتهم ضيقة لذلك يفضل الكثيرون عزومة الإفطار لأنها تمكنهم من رؤية أصدقائهم وعائلتهم وقضاء وقت ممتع معهم قبل أن ينخرطوا في المهام اليومية الشاقة، وهناك العديد من أفكار لعزومة فطور صباحي يمكن أن نوضح بعضًا منها فيما يلي:

1- عزومة شرقية فلكلورية

أفكار لعزومة فطور صباحي

العزومة الشرقية الفلكلورية هي واحدة من أفكار لعزومة فطور صباحي يمكنكِ الاعتماد عليها فمن منا لا يحب الأجواء الشرقية الرائعة؟ ويمكن عمل هذه العزومة عن طريق وضع بعض الديكورات ذات الطابع الشرقي وتقديم أطباق الفطور الشرقي التقليدي من فول وفلافل كذلك البيض والبطاطس والباذنجان.

لكي يكون الأمر أكثر تميزًا يمكنكِ الاستعانة بالأطباق الاستانلس التي يتم استخدامها في المطاعم تُقدِم هذه الأطعمة وكذلك يمكن أن تضع عربة فول صغيرة كديكور وتضع المفارش الخيامية لتضيف طابع شرقي أصيل.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الشوفان بالحليب للفطور

2- عزومة على طريقة المطاعم

أفكار لعزومة فطور صباحي

من أحد أفكار لعزومة فطور صباحي التي يتبعها البعض خاصةً إذا كانت العزومة في وقت ضيق هي عمل عزومة سريعة على طريقة المطاعم عن طريق تقديم الأطعمة التي يمكن شرائها وتقديمها جاهزة مثل البيتزا وبان كيك وكذلك تحضير السوسيس والتوست مع البيض بالإضافة إلى عصير البرتقال والمشروبات الساخنة مثل القهوة والشاي والكابتشينو.

3- عزومة المعجنات مع المقبلات

أفكار لعزومة فطور صباحي

تعتبر عزومة المعجنات مع المقبلات من العزائم الرائعة التي يفضلها الكثيرين، يمكنكِ بها تقديم الفطائر المحشوة بالجبن أو اللحوم الباردة كذلك المعجنات المختلفة خاصةً التي تتبع المطبخ اللبناني أو السوري أو التركي.

مع هذه المعجنات يقدم المقبلات والسلطات اللذيذة التي يمكن تناولها بواسطة العيش مثل سلطة الحمص والطحينة، بالإضافة إلى تقديم الأطباق الحلوة مثل الإنجليش كيك والباوند كيك مع القهوة أو الشاي وكذلك سلطة الفواكه أو قطع الفواكه الموسمية.

4- عزومة على طريقة الريف الأوروبي

أفكار لعزومة فطور صباحي

إذا كنت تريد أن تكون العزومة مميزة خاصةً إذا كنت تعزم أشخاصًا مهمين فيمكنك أن تقدم الفطور تبعًا للمطبخ الفرنسي الذي يتميز بتقديم العديد من الأطباق اللذيذة والمتنوعة وكذلك المشروبات بالإضافة إلى التحلية بالكاسترد أو الكريم كراميل خاصة في الأيام الحارة وتعتبر هذه الفكرة من أفكار لعزومة فطور صباحي مميزة.

اقرأ أيضًا: طريقة العيش الفينو الهش بأكثر من وصفة بالتفصيل

أفكار لأطباق عزومة فطور

بما أننا قد تحدثنا عن أفكار لعزومة فطور صباحي فإننا سوف نوضح لك أهم الأطعمة والأطباق يمكنك تقديمها في أي عزومة فطور وتكون مميزة بشكل كبير حتى أنها سوف تلقى إعجاب جميع الحضور ومن أفضل هذه الأطباق ما يلي:

1- طبق الشوفان والتفاح

أفكار لعزومة فطور صباحي

يعتبر طبق الشوفان والتفاح من أشهى الأطباق التي يمكنكِ تقديمها في عزومة الفطور حيث إن هذا الطبق يمثل وجبة غذائية متكاملة ولذيذة في الوقت ذاته ويمكنك تحضير هذا الطبق باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتقطيع التفاح على شكل شرائح وضعه في صحن شفاف.
  2. أضف رقائق الشوفان على التفاح.
  3. يمكنك تزيين الطبق بعسل النحل أو تضيف إليه الزبادي منزوع الدسم.
  4. إذا كنت ممن يفضلون الخضروات في الفطور عن الفواكه فيمكنك استبدال الجزر أو الخيار بالتفاح.
  5. يتم تقديم هذا الطعام في طبق غويط وينبغي تنظيف حواف الطبق بعد وضع الطعام به حتى يكون مظهره مرتب وشهي.

2- طبق البيض والزيتون

أفكار لعزومة فطور صباحي

في إطار حديثنا عن أفكار لعزومة فطور صباحي يمكننا القول إن واحد من الأطباق المميزة التي يمكنكِ أن تقدمها في عزومتك هو طبق البيض والزيتون فهو من الأطباق التي يحبها الكثيرين ويمكنك الاعتماد عليه سواء كنت تقدم أطباق شرقية أو غربية.

فالبيض من الأطباق التي تقدمها كل المطابخ وذلك لقيمته الغذائية وطعمه الشهي وإضافة الزيتون وبعض الخضروات إليه تجعله أكثر تميزًا خاصةً إذا قمت بتزيينه ببعض الخضروات.

3- طبق العسل مع الزبادي

أفكار لعزومة فطور صباحي

يمكنك الاعتماد على هذا الطبق إذا كان ضيوفك مقربين وتعلم أنهم يفضلون الأطباق الخفيفة في الصباح فطبق العسل والزبادي من الأطباق الشهية والتي تعطي طاقة للجسم وفي نفس الوقت خفيفة على المعدة كذلك يمكنك أن تضيف له بعض الفواكه الطازجة أو الشوفان إذا كنت تريد أن تجعل الطبق مشبع أكثر.

4- التوست الفرنسي

أفكار لعزومة فطور صباحي

من الأطباق التي يمكنك إضافتها إلى سفرة عزومة الفطور هو التوست الفرنسي حيث يحبه الأطفال والكبار كذلك فإنه يحضر بطريقة سهلة ولا يأخذ وقتًا في التحضير فقط.

كل ما عليك أن تغمس التوست في خليط الحليب والبيض ثم تحمره في طاسة بها زبدة بعد ذلك يمكن أن تضيف له ما تحبه وكذلك يمكن أن تضع على السفرة كل الاختيارات المتاحة من الإضافات مثل الشوكولاتة والمربى أو الفاكهة أو حتى الجبن وتتيح لضيوفك فرصة اختيار الإضافة التي تناسب كل منهم.

5- كريب بالموز

أفكار لعزومة فطور صباحي

من أكثر الأطباق التي يمكن تقديمها وتكون مميزة وشهية ومناسبة للفطور بشكل كبير طبق الكريب بالموز فهو سهل التحضر ولا يأخذ وقت ويمكنك تحضيره قبل موعد وصول الضيوف بوقت قصير كذلك يمكنك أن تضيف للكريب أي إضافة أخرى غير الموز إذا كان ضيوفك لا يفضلون الموز.

لجعل الأمر أكثر متعة يمكنك أن تضع الكريب والحشوات المختلفة سواء كانت حادقة أم حلوة وتترك كل ضيف يصنع ما يحلو له ولكن هذه الطريقة يفضل أن تتبع إذا كان ضيوفك من الأصدقاء أو الأهل.

6- السندوتش الكبير

أفكار لعزومة فطور صباحي

إذا كنت تريد أن تحضر طبق مميز يتوسط سفرة عزومة الفطور وفي نفس الوقت يكون سهل التحضير وسريع فيمكنك أن تقوم بتحضير سندوتش عملاق وتقوم بتقطيعه إلى حلقات وهذا السندويتش.

يمكن أن تكون حشوته من الأجبان المختلفة أو من اللحوم الباردة ذلك لأن هناك من يفضلون تناول اللحوم في وجبة الإفطار، كذلك يمكن إضافة بعض أنواع الصلصات أو الخضروات إلى السندويتش.

7- تقديم الوافل

أفكار لعزومة فطور صباحي

الأطباق التي يمكن أن تقدم في عزومة الفطور عديدة ولكن تتوقف نوعية الأطباق على الضيوف التي سوف تستضيفها وطبق الوافل من الأطباق التي سوف تكون مميزة جدًا إذا كنت تنتظر أصدقائك أو كان الضيوف بصحبتهم أطفالهم، كذلك يمكن أن تعتمد على الوافل كطبق جانبي للتحلية مع إضافة الفواكه والآيس كريم عليه.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل المسقعة بالبشاميل بأكثر من وصفة بالتفصيل

نصائح لتحضير عزومة فطور صباحي

إذا كنت تريد أن تعزم بعض الضيوف في منزلك على الفطور فإنه ينبغي عليك أن تتبع بعض النصائح التي من شأنها أن تجعل عزومتك مميزة وتجعل ضيوفك سعداء ويشعرون بالراحة، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • تحضير قائمة بالأطباق التي سوف تقدمها في العزومة قبل وقت كافي من موعد العزومة وكذلك ينبغي التأكد من أن كل مكونات الأطباق متوفرة في المنزل.
  • يتم تحضير الأطباق الباردة قبل العزومة بيوم حتى تكون باردة وقت العزومة كذلك تحضير الصلصات والأطباق التي تأخذ وقت طويل من قبل وصول الضيوف بوقت كافي وتحضير الأطباق والأكواب وأدوات المائدة التي سوف يتم استخدامها في العزيمة.
  • لكي تكون الطاولة منظمة بشكل جيد ينبغي أن تتأكد من أن كل الأطباق الموجودة على جانب الطاولة الأيمن يوجد مثلها على جانبها الأيسر وذلك عن طريق تحضيرك لطبقين من كل صنف طعام حتى يستطيع الجالسين على الطاولة أن يصلوا إلى الطعام الذي يريدونه ولا يكون بعيد عن أيديهم فيتركوه.
  • إذا كان هناك أكثر من طفل في العزومة فيمكنك تخصيص طاولة صغيرة لهم وتضع لهم عليها ما يحتاجونه من الطعام حتى لا يزعجوا الكبار أثناء تناول الطعام.
  • ينبغي عليك أن تخرج أفضل أدوات مائدة تمتلكها من الأطباق والأكواب والملاعق والشوك والسكاكين، وتضع على الطاولة غطاء مناسب للأجواء ويكون أفضل ما عندك أيضًا لأن ذلك يشعر الضيوف بقيمتهم عندك بالإضافة إلى أن ذلك سوف يظهرك بمظهر لائق أمام ضيوفك.
  • إذا كانت لديك حديقة ملحقة بالمنزل فيمكنك تقديم الفطور بها مع وضع بعض الديكورات التي تضيف للأمر بعض البهجة وذلك إذا كان الطقس يسمح بذلك أما إذا كان الطقس حار بشكل زائد أو برد قارس فلا يجب أن تزعج ضيوفك.
  • لا تنسى تحضير المقبلات وتضع المكسرات على الطاولة كذلك يمكن إضافة الفواكه والتمور أو وضعها على الطاولة المخصصة للأطباق الحلوة.
  • من الضروري أن تتضمن طاولتك الماء والعصائر وكذلك المشروبات الساخنة كالشاي والقهوة ويمكنك وضعها على الطاولة الرئيسية أو تخصص لها طاولة أخرى وذلك بحسب تنظيمك للطاولة والأطباق الموضوعة عليها.

توجد العديد من الأفكار لعزومة فطور صباحي يُمكن من خلالها تقديم وقت ممتع لضيوفنا والتعبير لهم عن مدى تقديرنا لوجودهم في بيوتنا.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.