أخيرًا تخلصت من رائحة الفم

“أخيرًا تخلصت من رائحة الفم بعد المعاناة منها فترة كبيرة” ذلك ما قمت بالتفوه به بعد انتهائي من تلك المعاناة، حيث كنت أبحث عن العديد من الحلول للتخلص من الأمر خصوصًا بعد تحديد موعد زفافي فذلك كان من أكثر ما يشعرني بالحرج أمام خطيبي، لذا من خلال موقع جربها يمكن التعرف على عدة تفاصيل حول التخلص من رائحة الفم الكريهة.

أخيرًا تخلصت من رائحة الفم

تعرفت من خلال تجربتي اكتشفت أن أكثر من مئات الملايين الأشخاص حول العالم يعانون من رائحة الفم الكريهة وذلك يمكن يرجع إلى تراكم البكتيريا على الأسنان بالإضافة إلى المواد العالقة من الأطعمة الغذائية التي بدورها تتفاعل مع البكتيريا وينتج عن ذلك التفاعل الغازات التي تتسبب في رائحة النفس الكريهة.

حيث بحثت في العديد من المصادر ومواقع التواصل الاجتماعي على روتين خاص ليمكنني بعدها للتصريح بأنه أخيرًا تخلصت من رائحة الفم الكريهة ولكنني لم أجد أشياء أكيدة فكل النتائج التي كانت تظهر لي خاصة بالمستحضرات الطبيعة والأنواع المختلفة من الغسول.

لذا قمت بعمل روتين معين لنفسي بأدوات منزلية وصحية بدون الحاجة إلى المنتجات باهظة الثمن، وذلك هو القيام بزيارة طبيب الأسنان والخضوع لجلسة تنظيف عميق للأسنان من خلالها تخلصت من اللويحات التي تتراكم على الأسنان واللثة والجيوب المتكونة بداخل اللثة وتحتوي على الدم الفاسد وذلك يتسبب في رائحة الفم السيئة.

بعد الانتهاء من هذه الجلسة طلب مني الطبيب القيام بجلسة أخرى ترميمية يمكنها أن تقضي على كل مشكلات الأسنان التي أعاني منها، بعد ذلك قمت بالمداومة على شرب الماء بغزارة حيث ذلك يمكنني من الحصول على العديد من المنافع الأخرى بخلاف تخلصي من رائحة الفم الكريهة.

بالإضافة إلى مواظبتي على تناول الأوراق الخضراء للنباتات وذلك ما يقضي على أي ظهور لبداية رائحة الفم وذلك ما جعلني أقوم بالإفصاح عن جملة أخيرًا تخلصت من رائحة الفم، ومن خلال قيامي بهذه التجربة الغير مكلفة أنصح كل من يعاني من رائحة الفم الكريهة بتجربة الروتين الذي كنت أقوم به للتخلص من أي روائح كريهة منبعثة من الفم.

اقرأ أيضًا: علاج رائحة الفم بالقرآن

طرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة

من خلال قيامي بتجربتي التي أدت إلى تصريحي بأنني أخيرًا تخلصت من رائحة الفم الكريهة قد اكتشفت عدة علاجات منزلية من شأنها أن تساعد في التخلص من رائحة الفم وهي تتضمن الآتي:

  • تناول قدر كبير من الماء: من خلال شرب قدر كافي من الماء يمكن التخلص من رائحة الفم الكريهة وذلك عن طريق ترطيب الفم والحد من الإصابة بجفاف الفم الذي ينتج عنه رائحة نفس نتنة.
  • الميرمية: تناول مغلي أوراق الميرمية من الأمور التي تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة وذلك لأنها تحتوي على مادة البولي فيينول التي تعمل على القضاء على البكتيريا المتراكمة على الأسنان والتي تتسبب في هذه الرائحة.
  • بيكربونات الصوديوم: غسل الفم ببيكربونات الصوديوم من الأمور التي تساعد في التخلص من التراكمات الجيرية التي تعمل على التسبب في رائحة سيئة للفم، بالإضافة إلى إمكانية تطهير الفم من البكتيريا المتراكمة على الأسنان.
  • مضغ النعناع: من يعاني من رائحة النفس الكريهة يمكنه أن يقوم بمضغ بضع أوراق النعناع التي تساعده في التخلص من تلك الرائحة الكريهة وتعزز إنعاش الفم لديه.
  • البقدونس: يمكن الحصول على مادة الكلوروفيل من خلال أوراق البقدونس، حيث يمكن لمن يعاني من رائحة الفم الكريهة مضغ أوراق البقدونس او تناول المستخلص الخاص به بشكل يومي.
  • الشاي الأخضر: تناول مغلي الشاي الأخضر يوميًا من شأنه أن يقضي على رائحة الفم الكريهة بالإضافة إلى قدرته على القضاء على البكتيريا المتراكمة على الأسنان والتي تتسبب في الإصابة بمشكلة من مشكلات الأسنان.
  • ماء الورد والقرنفل: الالتزام الخليط يوميًا من شأنها أن يعزز صحة الأسنان ويساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة بالإضافة إلى تعزيز تدفق الدورة الدموية للأسنان وذلك من خلال المضمضة بالخليط يوميًا.
  • زيت الزيتون: استخدام زيت الزيتون بشكل مباشر على الفم يعمل على التخلص من البكتيريا المتراكمة على الأسنان والذي يتسبب في رائحة الفم الكريهة، حيث يمكن استخدام قطنة وغمرها في زيت الزيتون وفرك بها الأسنان للتخلص من مشكلات الأسنان المختلفة.
  • الليمون: يعد الليمون من أهم ما يمكنه التخلص من رائحة الفم الكريهة حيث يمكن فرك الأسنان بالليمون يوميًا للحد من الإصابة بمشكلات الأسنان المختلفة.

اقرأ أيضًا: علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة بالاعشاب

أسباب رائحة الفم الكريهة

توجد العديد من الأسباب التي ينتج عنها رائحة الفم الكريهة، فأخيرًا تخلصت من رائحة الفم بعد عدة تجارب لكنني تأكدت من الأسباب الرئيسية التي يمكنها أن تتسبب في رائحة النفس الكريهة وهي كالتالي:

  • مشكلات في اللثة والأسنان: الاهتمام بنظافة الأسنان بشكل كبير من الأمور التي تحد من رائحة النفس الكريهة حيث تتراكم بقايا الطعام في الأسنان وتساعد في تراكم الجراثيم عليها وذلك ما يتسبب في شم رائحة نفس سيئة، بالإضافة إلى الإصابة بالتراكمات الجيرية التي ينتج عنها رائحة كريهة للنفس.
  • أنواع معينة من الطعام: بقايا الطعام المتراكمة داخل الفم أو بين الأسنان من العوامل الرئيسية المؤدية إلى رائحة النفس الكريهة، فالأطعمة التي تحتوي على الزيوت المتطايرة مثل الثوم والبصل من شأنها أن تتسبب في رائحة كريهة للنفس تدوم لمدة 48 ساعة.
  • جفاف الفم: يعمل اللعاب على التخلص من بقايا الطعام الموجودة في الفم وبالتالي يمنع جفاف الفم وفي حالة الإصابة بمشكلة معينة نتج عنها جفاف الفم يمكن أن يكون ذلك سبب رئيسي للشعور برائحة نفس كريهة.
  • الإصابة بالسرطان: ظهور رائحة الفم الكريهة يمكن أن تكون من أهم الأعراض الخاصة بالإصابة بالسرطان حيث يجب التوجه إلى طبيب الأسنان عند ظهور رائحة كريهة في الفم بعد تنظيف الأسنان.
  • مشكلات في الهضم: الإصابة بمشاكل في الهضم من العوامل التي تؤدي إلى الشعور برائحة نفس كريهة لأنها تكون بسبب زيادة الأحماض أو الإنزيمات المعوية.
  • الإصابة بأمراض الكلى: عند الشعور أن رائحة نفسك تشبه رائحة الأمونيا يمكن أن يشير ذلك إلى أنك تعاني من مشكلة في وظائف الكلى.
  • المعاناة من انسداد الأمعاء: يمكن ملاحظة رائحة النفس الكريهة عند الإصابة بانسداد في الأمعاء وذلك بسبب أنه لا شيء يمكنه التحرك في القنوات المعوية وبالتالي يتخمر كل محتوى المعدة وينتج عنه رائحة سيئة.
  • الإصابة بمرض السكري: من أعراض مرض السكري الذي يمكن ملاحظتها من الفم هي الشعور برائحة نفس كريهة تشبه الفواكه الفاسدة وذلك يرجع إلى زيادة مستوى الكيتونات في الدم.
  • الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية: يتسبب التهاب الجيوب الأنفية في تراكم المخاط في تجويف الفم والأنف وذلك يتسبب في الشعور برائحة نفس كريهة.
  • تكوين حصوات اللوزتين: يمكن أن يعاني البعض من تكوين حصوات في منطقة الحلق الخاصة باللوزتين لكنها لا تعد من الإصابات الخطيرة بينما تتسبب في تهيج الحلق وتراكم المواد البكتيرية عليه وذلك ما يتسبب في الشعور برائحة النفس الكريهة.
  • تليف الكبد: قصور وظائف الكبد من الأمور التي يشير إليها رائحة النفس الكريهة وهي ما يطلق عليها اسم نتن الكبد.

اقرأ أيضًا: أسباب رائحة الفم الكريهة من المعدة

نصائح للحد من انبعاث رائحة كريهة للنفس

عند تأكيدي على أنه أخيرًا تخلصت من رائحة الفم يمكنني توضيح النصائح التي استعنت بها للتخلص من الأمر وهي كالتالي:

  • الحرص على تنظيف الأسنان من مرتين إلى 3 مرات في اليوم باستخدام فرشاة مناسبة ومعجون يناسب طبيعة الأسنان واللثة.
  • استخدام الفرشاة المخصصة لفرك اللسان.
  • الاستعانة بغسول يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة حيث يمكن استخدامه مرة بعد كل وجبة لضمان بقاء رائحة الفم الكريهة.
  • الإقلاع عن التدخين نهائيًا وتناول المشروبات الكحولية.
  • الحرص على زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري.
  • المداومة على تناول العلكة الخالية من السكر.
  • اتباع الوصفات الطبيعية التي بدورها تساعد في الوصول إلى جملة أخيرًا تخلصت من رائحة الفم.
  • تناول المواد السكرية بشكل مفرط من شأنها أن تتسبب في الإصابة بمشكلات في الأسنان ينتج عنها الشعور برائحة نفس كريهة.

ينصح بالقيام بتنظيف الأسنان بشكل دوري والحرص على عدم إصابتها للحفاظ على رائحة نفس طيبة، وفي حالة مراعاة ذلك وملاحظة رائحة نفس كريهة يجب الخضوع للفحص الطبي.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.