كيف أعرف كم رصيدي موبايلي

كيف أعرف كم رصيدي موبايلي؟ وكيف يمكن شحن الرصيد؟ فالكثير من الأفراد ينفذ منهم الرصيد بشكل فجائي عند إجرائهم للمكالمات أو إرسال الرسائل النصية، بالتالي يستطيع مستخدمي شبكة موبايلي التعرف إلى رصيدهم قبل إجراء أي شيء للشحن مرة أخرى، انطلاقًا من ذلك نعرض لكم عبر موقع جربها كيف أعرف كم رصيدي موبايلي؟

 كيف أعرف كم رصيدي موبايلي

شركة موبايلي من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات في المملكة العربية السعودية، واسم موبايلي هو الاسم التجاري التابع لشركة اتحاد اتصالات المرتبط بالخطوة الأولى في القضاء على احتكار قطاع الاتصالات بالمملكة.

تتميز شركة موبايلي بالتغطية الكبيرة للشبكة، والخدمات الخاصة بالتجوال الدولي للبيانات الخاصة بالجيل الرابع، بالإضافة إلى 124 مشغلًا من كبرى مشغلات الاتصالات بستة وخمسين دولة عالميًا.

في صدد الإجابة عن سؤال كيف أعرف كم رصيدي موبايلي، سوف نقوم بعرض الإجابة من خلال الفقرات التالية:

1- معرفة رصيد المكالمات

يمكن التعرف إلى الرصيد المتبقي الخاص بالمكالمات، وتاريخ انتهاء صلاحية الشحن من خلال الاتصال على كود: #1411*، حيث يبدأ الكود ب*، وينتهي ب#.

اقرأ أيضًا: طريقتان لشحن رصيد موبايلي أون لاين

2- معرفة رصيد الإنترنت

يمكن التعرف إلى الرصيد الباقي من استهلاك الإنترنت بفاتورة موبايلي من خلال الاتصال على كود: #1141*2#، وفي حالة عدم رد الاتصال أو الحصول على رسالة نصية، يمكن الاتصال على كود: #1422*.

كما يوجد الكود الخاص بمعرفة استهلاك البيانات، والذي يمكن الاتصال به من خلال: *1141*1#.

3- معرفة الدقائق المجانية

يمكن التعرف إلى الدقائق المجانية الباقية بطريقة سهلة، سواء كانت تابعة للمكالمات أو الإنترنت، حيث يمكن الاتصال بالكود: *1422#.

طريقة شحن رصيد شركة موبايلي

بعد التعرف إلى كيف أعرف كم رصيدي موبايلي، نتطرق إلى عرض كيفية شحن الرصيد من قبل مستخدمي شركة موبايلي، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع المستخدم شحن بطاقة موبايلي عن طريق الاتصال بالرقم الآلي، وهو: 1411، والعمل على اتباع كافة المعلومات الصوتية الموجهة إليه، كما يمكن شحن البطاقة من خلال الاتصال على *1400* ثم كتابة رقم البطاقة، ووضع 3 في نهاية الرقم قبل الشحن.
  • يمكن للمستخدمين شحن الرصيد الخاص بشريحة موبايلي عن طريق الاتصال على 1100 معبر أي شريحة خاصة بشركة موبايلي، وعند الرغبة في الشحن من أي شبكة أخرى في المملكة يتم الاتصال على 0560101100، وإعادة شحن الحساب مرة أخرى.

كيفية تحويل رصيد من موبايلي

بينما نعرض كيف أعرف كم رصيدي موبايلي، نعرض طريقة تحويل الرصيد من مستخدم موبايلي إلى مستخدم آخر من نفس الشبكة، ونعرض طرق التحويل من خلال الفقرات التالية:

1- الطريقة الأولى

يتم تحويل الرصيد في تلك الطريقة إلى الخطوط مسبقة الدفع، وذلك من خلال الاتصال على الكود *123* وكتابة رقم الجوال الذي يتم تحويل الرصيد إليه، ويليه قيمة الرصيد المراد تحويلها وإضافة 3 في الأخير.

2- الطريقة الثانية

يتم الاتصال على الكود *123#، ويتم إضافة رقم الشخص الذي يحول إليه الرصيد، وبالمرحلة الثانية يتم تحديد المبلغ، ويحصل الطرف الآخر على الرصيد عبر الرقم 611311، وبعد ذلك سوف يطلب منه أن يؤكد هويته.

3- الطريقة الثالثة

يستطيع مستخدمي شبكة موبايلي تحويل الرصيد لنفس الشركة من خلال إرسال الرسالة النصية إلى 1110، وإدخال الرقم الخاص بالمحول إليه ثم ترك مسافة، وإضافة قيمة الرصيد الذي يُرغب في تحويله، وبعد ذلك سوف تصل الرسالة الخاصة بتحويل الرصيد بنجاح.

4- الطريقة الرابعة

يمكن القيام بتحويل الرصيد على مستخدمي شبكة موبايلي من خلال الموقع الالكتروني للشركة من هنا، حيث تسجيل الدخول على الحساب، وإدخال رقم الجوال والكود الخاص بالمستخدم على الموقع.

5- الطريقة الخامسة

يمكن تحويل الرصيد من خلال التطبيق الخاص لشركة موبايلي على الجوالات، يمكن تحميله للجوالات الأندرويد من هنا، وللجوالات التي تعمل بنظام ios من هنا.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل الخط إلى مغلق

خدمات موبايلي

بعد عرض كيف أعرف كم رصيدي موبايلي، نتطرق إلى عرض الخدمات المقدمة من قبل شركة موبايل، وذلك عبر الفقرات التالية:

1- خدمة مفقود اكسترا

يمكن تفعيل تلك الخدمة عن طريق الاتصال على كود **21*1431#، ويمكن من خلالها اظهار غلق الرقم إلى المتصلين، ويمكن إلغاء تلك الخدمة من خلال **62*1431#

2- الخدمة الخاصة بكلمني بعد انتهاء الرصيد

يستطيع المستخدم من خلال تلك الخدمة أن يطلب من أحد الأرقام الاتصال به، ولكن يجب أن يكون من مستخدمي شبكة موبايلي.

3- خدمة حظر المكالمات

من خلال تلك الخدمة يستطيع مستخدم شركة موبايلي حظر جميع أو بعض المكالمات الصادرة أو الواردة أو الدولية، ويتم الاشتراك في تلك الخدمة من خلال التواصل مع خدمة العملاء للحصول على الطريقة.

4- خدمات الانتظار

تعلم تلك الخدمة المستخدم بتواجد مكالمة أخرى خلال إجرائه لمكالمة أخرى، وتمكن تلك الخدمة المستخدم من الرد على المكالمة الواردة وتعليق الحالية إلى أن يتم الانتهاء.

كما تخبر تلك الخاصية المتحدث معه بتواجد مكالمة أخرى معك، ويتم تفعيل تلك الخدمة من خلال الاتصال على الكود *43#، وعند الرغبة في إلغائها يتم الاتصال على كود #43#.

 5- خدمة الاشعار

في تلك الخدمة المجانية يتم إخبار العميل بكافة المكالمات التي فوتها أثناء غلق الهاتف أو في حالة عدم تواجد التغطية، ويتم ذلك من خلال قيام الشركة بإرسال الرسالة النصية التي تتضمن كافة الأرقام التي قامت بالاتصال.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف كم رصيدي موبايلي وأهم الأكواد والخدمات المقدمة من الشركة

خدمة عملاء موبايلي

يمكن التواصل مع الشركة الخاصة بشبكة موبايل من خلال الطرق التالية:

  • الرقم: 1100
  • رقم خدمة العملاء الآخر: 900
  • الرقم الخاص بالاتصال من قبل شبكات الهاتف الأخرى في المملكة: 0560101100

يستطيع مستخدمو شبكة موبايلي في المملكة العربية السعودية التعرف إلى رصيدهم بواسطة عدة طرق، سواء كان رصيد المكالمات أو الإنترنت، كما يمكنهم أيضًا تحويل الرصيد بطرق مختلفة.