شركات السيارات الصينية في السعودية

شركات السيارات الصينية في السعودية وفرت في الآونة الأخيرة العديد من السيارات بأسعار مختلفة، حيث انتشر في الفترة الأخيرة ظهور الكثير من السيارات الصينية في المملكة العربية السعودية، كما أن هذه السيارات تعتبر الأرخص عند مقارنتها بالسيارات الأخرى داخل المملكة، لذا سنعرض لكم من خلال موقع جربها كل ما تحتاج معرفته حول شركات السيارات الصينية في السعودية.

شركات السيارات الصينية في السعودية

السيارات الصينية هي مجموعة من السيارات التي انتشرت في الفترة الأخيرة بكثرة، كما أن هذه السيارات تعتبر الأقل سعرًا عند مقارنتها بالسيارات الأخرى داخل المملكة، كما أنها مختلفة ومتعددة الإمكانيات، حيث إن كل سيارة مزودة بإمكانيات مختلفة عن السيارة الأخرى، وبناءً على هذا فإن هناك العديد من الشركات الموجودة في المملكة التي تسوق هذه السيارات.

كما أنه توجد بعض الشركات التي تنتج هذه السيارات من خلال المصانع الخاصة بها، ومن الممكن أن نعرض لكم شركات السيارات الصينية في السعودية في الآتي:

1- شركة فاو الصينية

هذه الشركة استطاعت المملكة العربية تأجيرها والاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها، حيث إن الشركة امتلكت العديد من الخبرات المختلفة، والتي تنفرد بها منذ قديم الزمن في هذا المجال، كما أنها تشتهر بأنها من الشركات التي تعرض منتجاتها بأسعار أرخص من غيرها وهذا يجعل الأشخاص مقدمين على شراء منتجاتها.

اقرأ أيضًا: أسعار السيارات في السعودية

2- شركة جيلي الصينية

تعتبر شركة جيلي هي إحدى شركات السيارات الصينية الشهيرة الموجودة في المملكة، وقامت هذه الشركة بإطلاق أول سيارة لها في عام 2021 وعرفت باسم سيارة LC، وعرفت في وقت إطلاقها أنها أرخص نوع سيارة تم تصنيعها وإطلاقها في عام 2021، بالإضافة إلى تمتع السيارة بالكثير من الإمكانيات، وتباع سيارة شركة جيلي بحوالي 32 ألف ريال سعودي.

3- شركة شانجان الصينية

شركة شانجان للسيارات الصينية هي إحدى الشركات التي بدأت تصنيع السيارات الخاصة بها منذ منتصف القرن الماضي، وعملت شركة شانجان على إصدار أول سيارة لها في عام 1959، وتميزت السيارة الأولى لها بسعرها الرخيص عند مقارنتها بأسعار السيارات الأخرى في وقت إصدارها، واستطاعت الشركة بيع وتسويق سياراتها في أكثر من 60 دولة عربية في مختلف أنحاء العالم، وتعتبر هي الوكيل الرسمي للسيارات في المملكة العربية.

4- شركة شيري الصينية

تم تشييد هذه الشركة في عام 1997 بمنطقة ووهو الصينية، والسبب الرئيسي في إنشاء هذه الشركة هو الحصول على دعم للاقتصاد المحلي للبلد، حيث استطاعت الشركة النمو والتقدم في وقت قصير، وأصبحت من أهم الشركات الخاصة بصناعة السيارات في العالم، وقدرت على إثبات كفاءتها بسبب أنها تعتمد على استراتيجية الابتكار والتكنولوجيا الحديثة.

مع مرور الوقت استطاعت شركة شيري الصينية الانتشار في العديد من الدول، ووصلت إلى حوالي 80 دولة في جميع أنحاء العالم.

5- شركة فاو

تتميز شركة فاو بأنها من ضمن 57 شركة خاصة بالسيارات داخل المملكة العربية السعودية، كما توفر الشركة العديد من الأنواع من السيارات مثل Besturn X40، Bestune، T77، تعتبر هذه السيارات هي السيارات الأقل سعرًا عن غيرهم من السيارات التي تحمل نفس الإمكانيات.

تعتبر شركة فاو هي من الشركات المشهورة بقدرتها على المنافسة حيث تنافس العديد من الشركات المعروفة مثل شركة شيري.

اقرأ أيضًا: أفضل 14 موقع لبيع السيارات في أمريكا على الإنترنت

6- شركة فوتون الصينية

يمكن اعتبار شركة فوتون بأنها واحدة من ضمن أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية، حيث إنها تصنع وتصمم السيارات الصينية بنفسها، وتشتهر هذه الشركة بسياراتها رخيصة السعر ومتعددة الإمكانيات، ويوجد مقر الشركة الرئيسي في شمال الصين في مقاطعة بكين، ومن ضمن أشكال السيارات التي تقدمها هو ميكروباص فوتون المشهور في كثير من الدول.

بجانب أن هذه الشركة تنتج سيارات تمتلك محركي وقود والعديد من المميزات التي تجعلها أفضل من أي سيارة أخرى مماثلة لها.

7- شركة BYD الصينية

تُصنف شركة بي واي دي بأنها من أحسن الشركات الصينية التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، تم تشييد هذه الشركة في عام 1995، وقدرت هذه الشركة على تطوير منتجاتها بشكل سريع ومواكبة كافة التطورات الحادثة من حولها، واستطاعت في وقت كثير أن تصبح من ضمن الشركات الرائدة في تصنيع السيارات في المملكة العربية السعودية.

8- شركة هافال

شركة هافال هي إحدى الشركات التي تم إنشائها حديثًا في عام 2013، وتم تخصيصها لصناعة سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر، كما أنها استطاعت الانتشار والحصول على صيت واسع ومعروف في أسواق المملكة العربية السعودية، وهذا الانتشار جاء من قوة أداء محركات سيارتها.

بالإضافة إلى الأنظمة المتطورة التي تضعها الشركة بشكل مستمر، بجانب الأسعار التي تناسب جميع الفئات المختلفة وتمكنهم من شراء سيارة مناسبة.

9- شركة بريليانس

هذه الشركة يمكن تصنيفها بأنها من أهم شركات صناعة السيارات داخل المملكة العربية السعودية، كما أنه بحلول عام 2021 أصبح هناك إقبال شديد على شرائها وهذا لأنها تمتاز بسعر المناسب وإمكانياتها الجيدة، وتم بناء هذه الشركة في عام 1992، ومن ضمن أفضل سيارتها Brilliance FRV Brilliance Vz.

اقرأ أيضًا: مستقبل السيارات الكهربائية في السعودية

10- جرين فيلد

هي عبارة عن شركة سيارات صينية موجودة داخل المملكة العربية السعودية، وتم إنشائها في عام 2010، وتتميز هذه الشركة بأنها تنتج مجموعة من السيارات ذات الجودة العالية والأسعار المعقولة، بالإضافة إلى أنها تعمل على تلبية كافة احتياجات مستخدميها المختلفة، وفي خلال العام الماضي استطاعت الشركة بيع وإنتاج أكثر من 250 ألف سيارة من أحدث سياراتها.

شركات السيارات الصينية الموجودة في المملكة العربية هي من أكثر الشركات انتشارًا، كما أنها تعمل على توفير أنواع عديدة من السيارات بإمكانيات مختلفة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.