السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون والخضراوات

السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون واحدة من أكثر العناصر التي يزداد عليها البحث بالأخص مع الأشخاص التي تقوم بإتباع أحد أنواع الحميات الغذائية التي تتطلب سعرات حرارية معينة، وهنا يبدأ الشخص في معرفة السعرات الحرارية التي قد تتوافر في مثل هذه الوجبة عند استخدام زيت الزيتون، وسوف نقوم بتناول كل ما يخص هذه المعلومة بشكل تفصيلي عبر موقع جربها.

السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

  • قامت الكثير من الدراسات بالاهتمام بفكرة تحديد السعرات الحرارية وبالأخص للأشخاص التي تعمل جاهدة للحفاظ على سلامة جسدها، والظهور بشكل رياضي ومنسق ويكون ذلك عن طريق إتباع أحد الأنظمة الغذائية التي تعتمد على العناصر الهامة مثل: الفيتامينات، والمعادن الضرورية لسلامة الجسم.
  • وهنا كان حساب كمية السعرات الحرارية في أي من الأطعمة المقلية من النقاط التي اهتمت بها الدراسة، ونظرًا لأن زيت الزيتون من الزيوت المفيدة لجسم الإنسان والتي لا تحمل الكثير من السعرات الحرارية، فنجد أنه من أهم الزيوت التي يتم الاعتماد عليها في وجبة الإفطار خلال نظام الحمية الغذائية.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: هل السحلب يزيد الوزن؟.. والسعرات الحرارية به

سعرات البيض الحرارية المقلي بزيت الزيتون

مما لا شك فيه بأن البيض من أهم العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها جسم الإنسان والتي تقوم بإمداده بالكثير من المواد الهامة اللازمة لبناء الجسم، وفيما يلي عدد سعراته الحرارية بالتفصيل:

  • فهو مصدر هام للبروتين وعند القيام بإضافة زيت الزيتون على البيض نجد أننا حصلنا على وجبة متكاملة من الممكن أن نقوم بتقديمها لجميع الأعمار سواء كانوا أطفالًا أو كبارًا.
  • وتعتبر من أهم الوجبات المليئة بالكالسيوم، وعند حساب عدد السعرات الحرارية الموجودة في البيض يجب علينا أن نعرف كيف سوف يتم طهيه.
  • فإذا كان البيض مسلوق فهذا يعني أن السعرات الحرارية الموجودة في البيض فقط تكون حوالي 70 سعرة حرارية موجودة بداخل الصفار، أما بالنسبة للبياض فتصل سعراته الحرارية إلى 18 سعرة حرارية.
  • وإذا قمنا بالتحدث عن البيض المقلي فنجد أننا لابد أولًا من معرفة نوع المادة المستخدمة في قلي البيض حتى نتمكن من حساب السعرات الحراري عند استخدام مادة زيت الزيتون نجد أن السعرات الحرارية للبيضة الواحدة 133 سعرة حرارية، ومن الممكن أن تزيد هذه السعرات إذا قمنا باستخدام أي نوع من الزيوت أو المواد الأخرى.

السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون بالخضراوات

السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

لمعرفة كمية السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون عند إضافة الخضراوات، يجب علينا تحديد كل من السعرات الحرارية لكل مكون على حدي، فمثلًا:

  • نجد أن البيضة الواحدة تحتوي على 70 سعر حراري أو أكثر على حسب حجمها كما أنها تحتوي على 18 سعر حراري بالنسبة للبياض.
  • وهنا يمكن أن نقوم بالتحكم في هذه السعرات عن طريق تحديد الكمية اللازمة للجسم من السعرات وتناول أحد أجزاء البيض، أي أنه من الممكن أن نقوم بتناول 18 سعر حراري فقط عن طريق تناول البياض، أو تناول 70 سعر حراري فقط عن طريق تناول صفار البيض.

ولكن هناك العديد من الأشخاص التي تفضل إضافة الخضروات معه وذلك من أجل الحصول على وجبة دسمة مشبعة، وذلك بالإضافة إلى أن الخضروات لا تحتوي على سعرات عالية فيمكن استخدام:

  • كمية من عصير الطماطم التي تتراوح سعراتها الحرارية ما بين 6 أو 8 سعرات حرارية.
  • مع إضافة 2 حبة من نبات المشروم المقطع فهو يحتوي على سعرات تصل إلى 19 سعر حراري.

وبالتالي نكون قمنا بتكوين طبق متكامل وغير مليئة بالسعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الدهون في الجسم وكل ذلك مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون.

ومن هنا سنتعرف على: حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم بالبرنامج

السعرات الحرارية في البيض المقلي بالجبن

بالإضافة إلى السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون نبحث أيضًا عن عدد السعرات الحرارية الخاصة بالبيض المقلي عند إضافة بعض أنواع الجبن حيث تعد هذه واحدة من أشهر الطرق التي يفضلها الكثير من الأشخاص في طهي البيض، وذلك لأنها تضيف له المذاق الرائع واللذيذ، وفيما يلي معلومات عن سعرات هذه الوجبة:

  • عند إحضار عدد 2 حبة من البيض والقيام بقليها، فهذا يعني أننا قمنا بتجهيز حوالي 144 سعر حراري.
  • وإذا قمنا بأخذ جزء من البيض عن طريق فصل البياض عن الصفار وأخذ البياض فقط والقيام بطهيه مع إضافة بعض أنواع الجبن، فهذا يؤدي إلى خفض معدل السعرات الحرارية بشكل كبير، وذلك لأن صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  • فعند إضافة كمية من الجبن إلى بياض البيض فهذا يعني أنك تعمل على رفع السعرات الحرارية بعد الاستغناء عن صفار البيض، فعند استخدام قطعة واحدة من الجبن الشيدر نجد أنها تمتلك حوالي ما يتراوح بين 400 سعر حراري إلى 405 سعر حراري، ولهذا يجب عليك أن تقوم باستخدام كمية صغيرة جدًا حتى لا تزيد من السعرات الحرارية بطريقة مباشرة في البيض.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: السعرات الحرارية في بياض البيض والصفار

الفرق بين السعرات الحرارية في البيض المسلوق والبيض المقلي

  • مما لا شك فيه بأن السعرات الحرارية تختلف في طريقة طهي البيض، فمثلًا السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون تختلف بشكل كبير عن السعرات الحرارية في البيض المسلوق، حيث نجد أن البيضة المسلوقة المتوسطة في الحجم تحتوي على 78 سعر حراري فقط.
  • وتختلف أيضًا على حسب حجم البيض، وبالنسبة للبيض المقلي بزيت الزيتون نجد أن السعرات الحرارية تصل فيها إلى حوالي 188 و190 سعر حراري، وذلك بدون إضافة أي نوع من أنواع اللحوم أو الخضروات.
  • عند وضع بعض الخضروات نجد أن السعرات الحرارية مع إضافة الخضروات حيث تختلف على حسب النوع المستخدم مع البيض.
  • وأخيرًا يجب علينا أيضًا إذا كنا نريد أن نقوم بإضافة بعض أنواع الجبن أن نقوم باستخدام كمية بسيطة جدًا لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات التي قد تؤدي إلى زيادة نسبة السعرات بطريقة ملحوظة وكبيرة.

فوائد البيض

بعد أن تعرفنا على السعرات الحرارية في البيض ال سوف نتطرق إلى ذكر الأهمية العظيمة التي يحملها البيض حيث يعد واحد من أكثر الأطعمة التي يجب أن نقوم بتقديمها للأطفال والكبار وذلك لأنه:

  • من أهم العناصر التي تساعد على تقوية وبناء العظام وإمدادها بالكالسيوم الذي يقوي الأسنان والعظام ويقوم ببنائها بشكل صحيح.
  • كما أنه يحتوي على نسبة جيدة وكبيرة من البروتينات والفيتامينات التي تحافظ على سلامة الأسنان والأظافر.
  • البيض من المواد التي تحتوي على عنصر هام جدًا وهو عنصر اللوتين الذي يعمل بشكل قوي في تقوية عملية النظر والرؤية عند الإنسان، كما أنه يحمي الإنسان من الإصابة بمرض الزهايمر.
  • نجد أيضًا أن البيض من الوجبات التي تساعد في خفض معدل الإصابة بمرض التهاب المخ الذي قد يؤثر بطريقة أو ما على الإنسان مع زيادة السن.
  • تعتبر السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون من الأشياء البسيطة التي تعتبر أساسية في وجبة الإفطار حتى تقوم بإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لتكملة اليوم بشكل طبيعي.

يرشح لك موقع جربها الاطلاع على: السعرات الحرارية في الفراخ المشوية والقيمة الغذائية لها
وفي النهاية نكون قد قمنا بتوضيح كل ما يخص السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون وأيضًا قمنا بتوضيح السعرات الحرارية الموجودة في البيض المسلوق حتى يسهل على القارئ تحديد السعرات الحرارية للحفاظ على جسده ممشوق.