طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين هو موضوع ما يشغل بال الكثير من الأزواج لكثرة اشتياقهم لمعرفة إذا كان سوف ينجبون ذكر أم أنثى، وهذه طريقة هي طريقة منتشرة بين الكثير من الناس منذ قديم الأزل ولكنها مجهولة المصدر، والآن فلنتعرف على طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين من خلال موقع جربها.

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

إن وجود طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين هي محاولة قديمة من الناس الحكيمة في القرى القديمة لمعرفة إذا ما كان الطفل الموجود في أحشاء الأم هو لد أم فتاة، وهذه الطريقة غير مدعومة من قبل الأبحاث والتجارب الطبية على الإطلاق ومن البلاد التي اتخذت طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين هي بلاد الصين وبلاد المايا، وهذا ما سوف نناقشه بالتفصيل في الجزء الآتي:

أولًا: طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين في بلاد الصين

هذه الطريقة قد تم اكتشافها في أحد الآثار الصينية، فكانت مكتوبة في أحد المخطوطات، وهو عبارة قيام المرأة بكتابة الموعد الذي تم إنجابها فيه، والموعد الذي بدأ فيه حملها، والموعد المتوقع لإنجاب الطفل الموجود في أحشائها، ويتم تحويل كل هذه المواعيد إلى العمر الخاص بالتقويم الصيني.

بالتركيز على أكثر من عمود من سن الأم وهم العواميد رقم ١، ورقم ٥، ورقم ٩، يمكن التخمين إذا ما كان الطفل ذكر أو أنثى.

اقرأ أيضًا: معرفة نوع الجنين من اختبار الحمل المنزلي

ثانيًا: طريقة المايا لمعرفة عمر الجنين

تعد طريقة المايا هي طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين لدى الناس الذين سكنوا المكسيك في قديم الأزل، والتي تتمثل في استخدام هذه الطريقة يتم من خلال جمع سن المرأة الحامل في الوقت التي حملت فيه، مع الشهر الذي حدث به وجود بويضة مخصبة في رحمها، وإذا كان الناتج رقم زوجي يكون الطفل فتاة، وإذا كان الناتج رقم فردي يكون الطفل ذكر.

ثالثًا: الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين

بعد أن تعرفنا على طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين، فلنتعرف على المزيد من الوسائل الغير مثبتة من التجارب والأبحاث الطبية، ومن ضمن هذه الوسائل:

1- معرفة وزن الأب

توجد بعض الأقاويل التي توضح أنه إذا كان الوالد كان قد اكتسب بعض الكيلوجرامات أثناء فترة حمل الأم، فهذه كناية على أنها سوف تنجب ولد، وإذا لم يكتسب الوالد بعض الكيلوجرامات الإضافية فهذا يشير إلى أن المرأة حامل بفتاة.

2- تعليق حلقة على البطن

تقوم الأم بربط الحلقة الذهبية التي ترتديها في إصبعها ككناية على أنها امرأة متزوجة حول منطقة البطن، وإذا تحركت الحلقة حركة رأسية فإن الطفل يكون ولد، وإذا تحركت حركة أفقية تكون المرأة حامل بفتاة.

3- اختبار صودا الخبز

يتم وضع كمية من الفضلات السائلة على صودا الخبز، فإذا تكونت الكثير من الكرات المليئة بالغازات على السطح فهذه كناية على أن المرأة حامل بولد، وإذا لم تتواجد كرات الغاز فإن المرأة حامل بفتاة.

4- الخط الأسود

إذا كان هناك خط داكن على الجزء الأمامي من جسد المرأة الحامل وكان هذا الخط طويل جدًا فهذه كناية على أن المرأة حامل بولد، وإذا كان الخط قصير فهذه كناية على أن المرأة حامل بفتاة.

5- حدس الأم

هو عبارة عن شعور الأم وتخمينها بأن الطفل الذي تحمله في احشائها هو ولد أم فتاة.

6- معدل ضربات القلب

إذا كان العضو المسؤول عن ضخ الدم لدى الأم، يضخ الدم ضرباته أكبر من المعدل الطبيعي فهذه كناية على أن المرأة حامل بأنثى، وإذا كان معدله طبيعي فهي سوف ترزق بذكر.

7- النظام الغذائي عالي السعرات

إذا كانت المرأة تتناول الكثير من الوجبات أثناء فترة الحمل فهذه كناية على أنها سوف تنجب ذكر، وإذا كانت تأكل القليل من الوجبات فهذه كناية على أنها حامل بفتاة.

8- الإصابة بسكري الحمل

إذا كان السائل المار في جسم الأم لحمل الغذاء والأكسجين إلى جميع خلايا الجسم يحتوي على كمية عالية من الجلوكوز فإن المرأة حامل بفتاة.

9- الاشمئزاز من الأطعمة المفضلة

إذا كانت المرأة لا تريد أن تأكل الوجبات التي كانت تحبها كثيرًا قبل الحمل فهذه كناية على أنها حامل بولد.

10ـ الغثيان الصباحي

فإذا كانت المرأة الحامل تشعر برغبة شديدة في التقيؤ، وتتقيأ أكثر من مرة أثناء اليوم، فهذه كناية على أنها تحمل أنثى بين أحشائها.

11ـ شكل البطن

إذا كانت البطن هابطة إلى أسفل فهذه كناية على أن المرأة سوف تقوم بإنجاب ذكر، وإذا كانت البن مرتفعة إلى أعلى فهذه كناية على أن المرأة الحامل سوف تنجب فتاة.

12ـ كثرة النوم

توجد بعض الأقاويل التي تؤكد أنه إذا كانت المرأة تنعس كثيرًا فهي تحمل ذكر بين أحشائها.

13ـ صفاء البشرة

إذا كانت الطبقة العليا من الجلد لدى المرأة الحامل تشع بالنور والإشراق، فهذه كناية على أنها سوف تنجب ذكر.

14ـ تقلب المزاج

إذا كانت المرأة الحامل تشعر بالكثير من الاضطرابات النفسية، في بعض الأوقات تشعر بالسعادة وبعد ذلك بمدة قصيرة تشعر بالحزن العميق، فهذه كناية على أن المرأة حامل بأنثى، وإذا كانت المرأة الحامل مستقرة نفسيًا إلى حد كبير فهذه كناية على أن المرأة حامل بولد.

15ـ زيادة حجم الثدي

إذا كان أحد الثديين أكبر من الأخر فهذه كناية على أن المرأة تحمل ذكر في أحشائها.

اقرأ أيضًا: هل ثقل الحمل يدل على نوع الجنين

الطرق الطبية لمعرفة نوع الجنين

بعد أن تعرفنا على طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين والطرق التقليدية، فلنتعرف على الطرق المثبتة من قبل الأبحاث والتجارب والبعيدة عن الخرافات، ومن أمثلة تلك الطرق:

1- بزل السلى

هو عبارة عن أخذ كمية من المائع الذي يحيط بالطفل بداخل أحشاء الأم، وتحليله تحت الميكروسكوب لمعرفة نوع الأحماض النووية الملتفة حول بعضها في السائل، حيث أنها توضح ما إذا الجنين ولد أم فتاة.

2- جهاز السونار

يتم فيه إرسال بعض الموجات إلى رحم الأم التي ترتد وتوضح لنا صورة على الجهاز للشكل الداخلي للطفل ومنه يمكن رؤية العضو التناسلي له للتأكد ما إذا كان فتاة ام ولد.

3- فحص الزغابات المشيمية

هو عبارة عن أخذ كمية من المشيمة الموجودة في رحم الأم وهي عبارة عن المادة التي تقوم بتوصيل الغذاء والأكسجين إلى الطفل من خلال أنبوب، ويكون جزء من الحمض النووي قد تسلل إلى هذه المشيمة فيتم أخذ جزء صغير منها ومعرفة نوع الطفل من خلال حمضه النووي.

4- اختبار ما قبل الولادة الغازي

القليل من المادة الوراثية للطفل يخرج لينتشر في السائل الذي يجري في جسم الأم لتوصيل الغذاء والأكسجين إلى الخلايا، وهنا يتم أخذ الليل من هذا السائل وتحليله للتأكد من نوع المادة الوراثية للطفل وللتحقق ما إذا كان ولد أم فتاة.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف نوع الجنين في البيت

5ـ تصوير الأعضاء التناسلية

وهو عبارة عن استخدم جهاز يقوم بتوضيح المكونات الخاصة بالعضو التناسلي للطفل بالتفصيل وذلك على عكس جهاز السونار الذي يخطئ في الكثير من الأوقات.
يفضل اتباع الوسائل المثبتة من قبل العلم لمعرفة نوع الطفل الموجود في أحشاء الأم والبعد عن الطرق المجهولة المصدر، التي في أغلب الأوقات تكون خاطئة.