كيف اعرف نوع الجنين في البيت

كيف اعرف نوع الجنين في البيت بطريقة سهلة وغير مكلفة؟ هو سؤال يدل على مدى رغبة المرأة بإرضاء الفضول لديها ومعرفة نوع جنينها مبكرًا عن الوقت المتعارف عليه الذي يتمكن به الأطباء من تحديد نوع الجنين بداخل رحم السيدة الحامل. لذلك سنتناول الإجابة على هذا السؤال من خلال مقالتنا بموقعكم جربها.

كيف اعرف نوع الجنين في البيت

يحدث الحمل نتيجة تخصيب الحيوان المنوي لدى الرجل للبويضة لدى الأنثى وانغراس تلك البويضة المخصبة في جدار الرحم ليحدث الحمل والذي يستمر لفترة تبلغ أربعين أسبوعًا في الحالات الطبيعية.

من هنا وبمجرد بدء ظهور أعراض الحمل ترغب السيدة الحامل دائمًا بمعرفة نوع الجنين الموجود داخل الرحم لتتهيأ للتفكير في الجنين بشكل أوضح وما سوف يحتاجه بناءً على نوعه.

من المعروف أن الطب يستطيع تحديد نوع أو جنس الجنين في حوالي الشهر الثالث من الحمل لكن هناك من السيدات من لا تطيق الانتظار إلى ذلك الوقت.

حيث قامت الكثير منهم باتباع بعض الوسائل القديمة المتعارف عليها منذ قديم الزمان للتعرف على جنس الجنين باستعمالها بعضها لا تجدي نفعًا وما هي إلا مجرد أساطير

وبعضها تنجح والله وأعلم كطريقة الملح والبيكربونات والشعير وغيرها وسوف نتعرف على تلك الطرق بالتفصيل من خلال الفقرات التالية:

1- معرفة نوع الجنين من خلال استخدام الملح

يتم استعمال الملح في كثير من التجارب العلمية لما به من المواد الكيميائية التي تقوم بالتفاعل مما يجعله حل مجدي في حالة الرغبة بمعرفة نوع الجنين.

تتم الطريقة من خلال إحضار كوب من الماء وقيام المرأة بالتبول فيه تدريجيًا ثم ترك ذلك الخليط لمدة 5 دقائق معًا ثم النظر لو وجدتي الماء عكر وليس صافيًا وبه بعض الفقاعات فهذا معناه أن جنينك ذكرًا

ولو رأيتِ بعض الترسبات والخطوط البيضاء في قاع الكوب كان ذلك يعني أنكِ تحملين بفتاة.

اقرأ أيضًا: هل يمكن سماع نبض الجنين باليد؟ وما الطرق الأخرى التي يمكن بها سماع نبض الجنين؟

2- معرفة نوع الجنين من خلال استخدام بيكربونات الصوديوم

أما عن ثاني طرق الإجابة عن سؤالك كيف اعرف نوع الجنين في البيت، فهي عن طريق بيكربونات الصوديوم، حيث إنه تم البدء في استعمال تلك الطريقة لمعرفة نوع الجنين بداخل رحم المرأة من زمن كبير حيث إنها طريقة بسيطة ولا تكلف شيء، كما يمكن القيام بها في المنزل وقد لا تحتاجي إلى الذهاب للطبيب لمعرفة نوع الجنين.

يتم استخدام القليل من البيكربونات مع كوب يحتوي على عينة من بول السيدة الحامل حيث تحضر المرأة وعاء وتتبول به بشرط أخذ تلك العينة باكرًا في الصباح قبل شرب أي سوائل حتى لا يكون تركيز البول خفيف مما يجعل النتيجة غير دقيقة.

بعد ذلك تضع السيدة البيكربونات عليه وتنظر فإذا لم ترى فوران بالعينة هذا يعني أنها حامل بفتاة أما إذا فارت العينة كانت السيدة حامل بذكر.

3- معرفة نوع الجنين باستخدام الشعير والقمح

تم استعمال هذه الوسيلة منذ فجر التاريخ تحديدً بالعصر الفرعوني وقبل ابتكار الوسائل الحديثة كالسونار بغرض معرفة نوع الجنين سواء كان ذكر أم أنثى

يجري الأمر عن طريق إحضار المرأة لكوبين ووضع عينة من البول الذي كان أول تبول بالصباح قبل شرب أي سوائل ليكون مركز وتكون النتيجة دقيقة.

بعد ذلك تضع السيدة قليل من الشعير في الكوب الأول وقليل من القمح في الكوب الثاني وإذا نما الشعير قبل القمح كان ذلك دليل على أن الجنين ولدًا أو ذكرًا.

أما إذا نما القمح قبل إنبات الشعير يعني هذا أن المرأة حامل ببنت.

4- معرفة نوع الجنين من خلال اتباع طريقة قبائل المايا

كذلك يمكننا الإجابة عن سؤالك كيف اعرف نوع الجنين في البيت من خلال تلك الطريقة، فهذه الطريقة تعتمد على المقارنة بين عمر السيدة في وقت حدوث الحمل وبين سنة حدوثه فلو كان الرقمان زوجيان أو فرديان كانت السيدة حامل بأنثى أما لوكان أحدهما فردي والأخر زوجي كان الجنين ذكر.

5- معرفة نوع الجنين من خلال شكل بطن الحامل

يعتمد البعض على طريقة الاعتماد على فحص شكل بطن المرأة الحامل لمعرفة جنس الجنين حيث تقول الطريقة أن البطن إذا كان عاليًا ومرتفعًا فإن ذلك يعني أن السيدة حامل بفتاة أما لو كان البطن متدلي ومنخفض للأسفل فذلك يعني أنها حامل بذكر.

6- معرفة نوع الجنين من خلال نوع الطعام

أجاب البعض عن السؤال كيف اعرف نوع الجنين في البيت من خلال بعض أنواع الأطعمة التي تتناولها الام، حيث تعتمد تلك الطريقة على مراقبة نوع الطعام التي تفضله المرأة في فترة حملها حيث لو تم ملاحظة ميلها لأكل الحلويات والسكريات وكذلك إضافة الكثير من البهارات للطعام كانت السيدة حامل ببنت.

أما لو كانت تميل لتناول الأجبان ومنتجات اللحوم والموالح يعني ذلك أنها حامل بولد.

7- معرفة نوع الجنين من خلال الوحام

إن تلك الوسيلة في معرفة نوع الجنين لا تزال تحت الفحص والدراسة لكن الكثير من السيدات يتبعونها لمعرفة جنس الجنين بأرحامهم.

تعتمد تلك الطريقة على أن السيدة التي تتعرض للإرهاق والتعب والقيء بشكل مستمر تكون على الأغلب حامل ببنت حيث أن الحمل بفتاة يرفع نسبة هرمون الحمل لدى المرأة.

أما إذا كانت المرأة لا تتقيأ أو تشعر بالإحساس بالرغبة في القيء بشكل متكرر فذلك يعني أنها حامل بذكر حيث يكون هرمون الحمل بجسمها أكثر انخفاضًا.

8- معرفة نوع الجنين عن طريق مجموعة تحديد جنس الجنين

هناك بعض النساء التي تهتم بشكل مبالغ فيه بأمر جنس جنينها فبالنسبة لهم ستكون تلك الطريقة تستحق التجربة وهي عبارة عن شراء مجموعة اختبار جنس الجنين وتوجد تلك المجموعة بالصيدليات.

تتكون تلك المجموعة من جهازين أحدهما لفحص البول والذي يفحص مستوى بعض الهرمونات التي يمكن من خلالها معرفة جنس الجنين

الجهاز الثاني هو لعمل تحليل دم وبإرسال عينة الدم إلى المختبر بإمكانهم اخبارك بجنس المولود من خلال فحص الحمض النووي.

اقرأ أيضًا: معرفة نوع الجنين من اختبار الحمل المنزلي

طرق تم إثبات خطئها في معرفة جنس الجنين

هناك عدة طرق لجأت إليها العديد من السيدات على مر العصور ولكنها طرق غير صحيحة ولا يمكن عن طريقة تحديد نوع الجنين ومنها:

1- معرفة نوع الجنين من خلال حدقة العين

بالرغم من عدم ترشيح تلك الطريقة بينما نجيب عن السؤال كيف اعرف نوع الجنين في البيت، إلا أن الأمانة تحتم علينا ذكرها من باب الشمول في المعلومة، تعتقد بعض النساء بأن التغيرات في حدقة العين تشير إلى جنس الجنين لكن يؤكد الأطباء بأن الحمل في ذاته يسبب بعض التغيرات في العين حيث يمكنه أن يزيد من سماكة القرنية وانحنائها.

2- معرفة نوع الجنين من خلال شكل السرة

يعتقد البعض أن شكل سرة الحامل يشير إلى نوع الجنين حيث يبرز لدى الكثيرين شكل السرة إلى الخارج لكن يخبرنا الأطباء المختصون بأن بروز السرة إلى الخارج هو أمر طبيعي ينتج عن الحمل حيث أن الجنين يضغط على جدار الرحم مما يجعلها تبدو بارزة للخارج.

3- معرفة نوع الجنين من خلال نبضات القلب

تذهب كثير من النساء إلى الطبيب لمعرفة نبض جنينها في سبيل معرفة جنسه قبل إجراء الأشعة الفوق صوتية لها.

بحيث يدعي مروجي تلك الطريقة إنه لو كان نبض الجنين أقل من ال 140 نبضة في الدقيقة الواحدة يكون الجنين ذكرًا.

أما إذا كانت النبضات سريعة ووصلت إلى حد أعلى من ال 140 نبضة في الدقيقة كان الجنين أنثى.

تمت دراسة في شأن النبضات وعلاقتها بنوع الجنين في الولايات المتحدة وبالتحديد في جامعة فيرجينيا ونعرف عنها الآتي:

كانت تلك الدراسة في حوالي عام 2015 وتم نشرها في مجلة تعرف باسم طب الأم والجنين وحديثي الولادة

تم إجراء تلك التجربة على ثلاثمائة وأثنين وثلاثين سيدة حامل بجنين أنثى وثلاثمائة وثلاثة وعشرين سيدة حامل بجنين ذكر.

توصلت تلك الدراسة بأنه لا يوجد أي رابطة بين عدد نبضات قلب الجنين ونوعه أو جنسه.

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

كيف اعرف نوع الجنين في البيت

يعتبر الجدول الصيني واحد من أنسي طرق الإجابة عن سؤالك سيدتي كيف اعرف نوع الجنين في البيت، فإن كثير من الناس يتحدثون عن طريقة تعرف بالجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين، وهذا الجدول يعتمد في الأساس على القيام ببعض العمليات الحسابية في سبيل معرفة نوع الجنين

حيث عليكِ إدخال تاريخ حدوث التخصيب أي بداية الحمل بالأيام والشهور والسنين القمرية الصينية ثم إدخال تاريخ ميلادك أيضا يومًا وشهرًا وسنةً حسب التقويم الصيني القمري

بعد ذلك ستضغطين على كلمة احسبي وسوف تعرفين جنس المولود.

لكن رغم أن تلك الطريقة جرى استعمالها منذ ما يزيد عن السبعمائة عامًا إلا أنها بالطبع غير دقيقة أو أكيدة تمامًا لكن بالطبع بنسبة 50% ستكون الإجابة صحيحة وبنفس النسبة ستكون خاطئة نظرًا أنه ليس هناك غير نوعين فقط للجنين واحتمالين فقط، أما إذا أردت تجربته فعليك الذهاب مباشرة إليه من خلال الضغط هنا.

كيف اعرف نوع الجنين من خلال الشكل في السونار

واحدة من الإجابات التي من الممكن الاعتداد بها لسؤالك كيف اعرف نوع الجنين في البيت هي إمكانية معرفتك لنوع الجنين فقط من خلال الإشاعة المقطعية للسونار، فعند الخضوع لعمل أشعة السونار بغرض الاطمئنان على صحة الجنين ومعرفة نوع يمكن للطبيب أو المرأة رؤية شكل الأعضاء التناسلية والتي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين فلو كان هناك 3 خطوط باللون الأبيض فتلك الخطوط تمثل فتحة الفرج والشفرتين فيكون الجنين أنثى لكن لو تم رؤية قضيب أي العضو الذكري أو رؤية كورتان تمثل الخصيتان لديه فبالطبع الجنين يكون ذكرًا.

شكل الجنين الولد بالسونار

كيف اعرف نوع الجنين في البيت

شكل الجنين البنت بالسونار

كيف اعرف نوع الجنين في البيت

اقرأ أيضًا: هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر التاسع

طرق علمية لمعرفة نوع الجنين

أما إذا أردتِ الأسلوب العلمي المضمون بينما نجيب عن سؤالك كيف اعرف نوع الجنين في البيت فهي تلك الطرق التالي ذكرها، حيث إنه بالإضافة إلى جميع الطرق والوسائل السابق ذكرها هناك طرق أحدث وأكثر مصداقية نعرف منها نوع الجنين بشكل دقيق وأكيد نذكر منها:

  • الخضوع للفحص بأشعة السونار.
  • عن طريق إجراء تحليل دم للسيدة الحامل.
  • يمكن كذلك معرفة نوع الجنين من خلال الخضوع لعمل فحص للسائل الامينوسي الذي يتواجد حول الجنين.
  • كما يمكن سحب عينة من المشيمة لكنها طريقة خطيرة قد تؤدي إلى الإجهاض وموت الجنين.

لعل في سؤالك كيف اعرف نوع الجنين في البيت نوع من أنواع الشغف الكبير لقدوم طفلك بصحة جيدة، ولعل كل ما تشعرين به ما هو إلا عاطفة الامومة تلك العاطفة الجياشة التي جعلت الجنة تحت قدميك.