افضل مرطب للبشرة المختلطة

افضل مرطب للبشرة المختلطة يمكنه أن يحل كافة مشكلات البشرة من دون ترك آثار جانبية سيئة، فتعتبر البشرة المختلطة واحدة من أصعب أنواع البشرة التي تعاني من مشكلات عديدة بسبب تراكم الدهون الزائدة في المسام، بالإضافة إلى أنها حساسة للغاية فلا يمكن الاعتماد على أي مستحضرات تجميل رديئة، كما يلزم الأخذ في الاعتبار استعمال أفضل مرطب للبشرة المختلطة، وهذا ما سنعرضه في هذا الموضوع، من خلال موقع جربها.

افضل مرطب للبشرة المختلطة

عادةً ما تتسبب البشرة المختلطة لأصحابها في الإزعاج نظرًا لأنها تقوم بفرز الدهون بشكل أكبر من الطبيعي خاصةً في فصل الصيف، بالإضافة إلى أن أصحاب تلك البشرة يعانون من الجفاف الشديد في فصل الشتاء، ولذلك تحتاج البشرة المختلطة إلى عناية مضاعفة، لذا سنعرض مجموعة من أفضل مرطب للبشرة المختلطة، من خلال الفقرات التالية:

Cetaphil Daily Hydrating Lotion with Hyaluronic Acid-1

افضل مرطب للبشرة المختلطة

ينصح الكثير من أطباء الجلدية وخبراء تجميل البشرة باستخدام ذلك المرطب للبشرة المختلطة، ويرجع ذلك إلى أن ذلك المرطب خالي تمامًا من الزيوت ولذلك فهو لا يمثل أي ضرر على البشرة المختلطة وبالتالي لا يزيد من نسبة الدهون الموجودة في البشرة.

أهم ما يميز ذلك المنتج أنه خفيف الوزن فيمكن حمله في الحقيبة بسهولة ومن دون أن يمثل عبئًا، كما يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يساهم في تقليل أعراض جفاف البشرة المختلطة، علاوة على ذلك فإن ذلك المرطب يعتبر من المرطبات الخفيفة المناسبة جدًا للوضع على الوجه قبل وضع المكياج.

تستطيع البشرة امتصاص ذلك المرطب بشكل سريع ولذلك لا نبالغ حين نقول إن ذلك المنتج يعتبر أفضل مرطب للبشرة المختلطة.

اقرأ أيضًا: افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

2- Vichy Aqualia Thermal Light Cream

افضل مرطب للبشرة المختلطة

كريم فيشي من الكريمات الممتازة في ترطيب البشرة المختلطة نظرًا لأنه يعطي البشرة الترطيب بشكل فوري، وخفته الشديدة تجعل البشرة تمتصه بسهولة شديدة، علاوة على ذلك فإن مفعوله يعتبر طويل الأمد فيمكنه أن يظل على البشرة وقتًا طويل يصل إلى 48 ساعة بالإضافة إلى أنه يمتلك خاصية الترطيب الديناميكي.

يجب العلم أن هذا المرطب يندرج تحت قائمة أفضل مرطب للبشرة المختلطة، ويرجع ذلك إلى احتوائه على مياه Vichy الحرارية المعدنية والتي تقوم بدورها في علاج كافة مشكلات جفاف البشرة المختلطة، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك، ولذلك فإن هذا المنتج يعمل على تهدئة البشرة الحساسة لدرجة كبيرة.

لذلك ينصح الأطباء الفئة العمرية ما بين 20 إلى 60 سنة بضرورة استخدام ذلك المرطب لفاعليته العالية في القضاء على جفاف البشرة المختلطة.

3- Ole Henriksen Counter Balance Oil Control Hydrator

افضل مرطب للبشرة المختلطة

إذا كُنت تبحث عن مرطب يعمل على إعطاء البشرة توهجًا شديدًا ولمعان فائق بالإضافة إلى فيتامينات طبيعية من شأنها تغذية البشرة وتعزيز صحتها فإن ذلك المرطب يعتبر واحدًا من المرطبات الفعالة جدًا لعلاج كافة مشكلات البشرة المختلطة.

من المكونات الفعالة جدًا في ذلك المرطب أنه يحتوي على الصبار الغني عن التعريف في فائدته للبشرة، وكذلك فيتامين C ودقيق الشوفان، لذا فإنه من المرطبات التي تحتوي على الكثير من المكونات الطبيعية التي تساهم في حل مشكلات البشرة من دون ترك أي آثار سيئة عليها.

علاوة على ذلك فهو يتم تصنيفه على أنه من المرطبات الخفيفة جدًا على البشرة، وبالتالي فإن البشرة تستطيع امتصاصه بشكل سريع، ويلعب ذلك المنتج دورًا هامًا في التحكم في نسبة الدهون الموجودة في البشرة والعمل على الموازنة بين محتويات البشرة.

يعمل المرطب على تقليل ظهور المسام الواسعة، بالإضافة إلى عمل نوع من التوازن الصحي في البشرة، ولذلك لا شك أن ذلك المنتج يعتبر أفضل مرطب للبشرة المختلطة.

4-Neutrogena Oil – Free Moisture for Combination Skin

افضل مرطب للبشرة المختلطة

يتوفر ذلك المنتج في الأسواق بدرجة كبيرة، بالإضافة إلى أنه شهد إقبالًا كبيرًا من قِبل الكثير من الأشخاص، ويرجع ذلك إلى فاعليته الكبيرة في علاج مشاكل البشرة المختلطة، بالإضافة إلى أنه من المرطبات الخفيفة على الوجه فلا يشعر به الشخص ولا يمثل له أي إزعاج.

كما أن ذلك المرطب لا يقتصر عمله على ترطيب الأماكن الجافة في الوجه فقط، بل له فاعلية كبيرة في إعطاء اللمعان لمنطقة T في الوجه، أهم ما يميز ذلك المرطب أن الشخص الذي يستخدمه لا يكون له حاجة في استخدام كمية كبيرة منه، ولذلك فهو من المنتجات التي لا تنفذ سريعًا.

 L’Oreal Paris Revitalift Night Moisturizing Cream AntiWrinkle & Extra-Firming- 5

افضل مرطب للبشرة المختلطة

إذا كنتِ تمتلكين بشرة مختلطة فذلك الكريم الليلي يُعتبر بمثابة أفضل مرطب للبشرة المختلطة، لكن يجب الوضع في الاعتبار أنه من الكريمات الليلة، ويحتوي على الكثير من المكونات الفعالة جدًا في علاج مشكلة جفاف البشرة المختلطة.

يحتوي ذلك الكريم على فايبر أستيل الذي يقوم بدوره في تعزيز مرونة الجلد لدرجة كبيرة، بالإضافة إلى أنه يمنح البشرة نعومة فائقة وجعلها مثل بشرة الأطفال، وعلاوة على ذلك فإنه يلعب دورًا فعالًا في إخفاء جميع الخطوط الدقيقة الموجودة في البشرة، بالإضافة إلى إزالة آثر التجاعيد السيئة التي تظهر على البشرة مع التقدم في العُمر.

علاوة على ذلك فلا يتسبب ذلك المنتج في ظهور البشرة بشكل دهني تمامًا، ومن الأشياء التي يفعلها ذلك المرطب وتميزه عن غيره من المرطبات أنه يعمل على توحيد لون البشرة وإعطائها مظهرًا مشرقًا.

6- Neutrogena Moisturizer Water Gel Hydro Boost Normal to Combination Skin

افضل مرطب للبشرة المختلطة

مما لا شك فيه أنه لا يوجد أحد لم يسمع عن مرطب جل هيدرو بوست نظرًا لشهرته الواسعة في عالم مستحضرات التجميل كما أنه يحقق نسبة مبيعات كبيرة في الأسواق، ويرجع كل ذلك النجاح إلى أنه يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يمنح الجلد الترطيب الذي يحتاجه بصورة طبيعية.

بالإضافة إلى أن تركيبته الفريدة من نوعها تعمل على توازن البشرة بشكل كبير وبالتالي القضاء على كافة المشكلات التي قد تواجها، وهو من المرطبات الخالية من الزيوت ولذلك من الممكن وضعه بشكل مباشر على البشرة والنزول به، وأيضًا استخدامه كمرطب قبل وضع المكياج نظرًا إلى خلوه من الكحول والزيوت.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة

Bioderma Sebium Mat Control Shine-Contro Mattifying Moisturiser for Combination Skin- 7

افضل مرطب للبشرة المختلطة

تم تصميم ذلك المرطب خصيصًا للبشرة المختلطة والبشرة الدهنية، بالإضافة إلى أنه من المرطبات الفعالة جدًا في القضاء على كافة مشكلات البشرة، نظرًا لأنه يعمل على موازنة نسبة الدهون الموجودة في البشرة، بالإضافة إلى كفاءته الكبيرة في اللمعان والنعومة.

علاوة على ذلك فإن ذلك المرطب يلعب دورًا فعالًا في القضاء على الحبوب والبثور، والجدير بالذكر أن ذلك المنتج من المنتجات الخفيفة على البشرة ولذلك فإن امتصاصها يعتبر سريعًا جدًا، كما أنه مناسبًا جدًا لأصحاب البشرة الحساسة نظرًا إلى خلوه من المكونات الكيميائية الضارة على البشرة.

يحتوي الكريم على فيتامين B6 بالإضافة إلى عنصر الزنك الأمر الذي يجعله فعالًا جدًا في حماية البشرة من الأخطار التي قد تتعرض لها عند التعرض لأشعة الشمس الضارة أو الأشعة فوق البنفسجية.

8- Avene Hydrance

افضل مرطب للبشرة المختلطة

إذا كنت تبحث عن أفضل مرطب للبشرة المختلطة فلا شك أنك سمعت عن كريم هيدرانس أوبتيمال من أفين، نظرًا لأنه من الكريمات الفعالة جدًا في القضاء على كافة المشاكل التي تواجه البشرة المختلطة، بالإضافة إلى أنه يمنح البشرة النعومة والحيوية والنضارة.

يعتبر هذا المنتج من المنتجات الفرنسية الشهيرة وهو بمثابة الخيار الأمثل لكل أصحاب البشرة الحساسة نظرًا لأن تركيبته الخفيفة لا تمثل أي ضرر على البشرة، ولذلك فإن خبراء التجميل وأطباء الجلدية ينصحون بضرورة استعمال ذلك الكريم في وقت النهار.

9- face moisturizer gel

افضل مرطب للبشرة المختلطة

استكمالًا للحديث عن أفضل مرطب للبشرة المختلطة لا يمكن التغافل عن ذكر الكريم المرطب من بيرل كوين، حيث إنه من الكريمات التي تحتوي على النباتات الطبيعية المرطبة، بالإضافة إلى الكولاجين الهام في تكوين البشرة، ولذلك يعمل الكريم على موازنة نسبة الدهون الموجودة في البشرة المختلطة كما يعطي الأماكن الجافة ترطيبًا عاليًا.

أهم ما يميز كريم بيرل كوين أنه من الكريمات المرطبة الخالية من الزيوت وبالتالي فهو لا يمثل أي خطورة على أصحاب البشرة الدهنية كما يمكن وضعه كبرايمر قبل وضع المكياج، بالإضافة إلى أنه حصل على تقييم وصل إلى 4.9 لذلك 99% من النساء حول العالم ينصحون بضرورة استخدامه على البشرة المختلطة والدهنية.

10Cerave Daily Moisturizing Lotion

افضل مرطب للبشرة المختلطة

لا يوجد أحد لم يسمع عن منتجات شركة Cerave نظرًا لأنها من الشركات العالمية والمتميزة في أن أغلب المكونات التي تحتوي عليها المنتجات تكون مكونات طبيعية، ويعتبر ذلك المنتج أفضل مرطب للبشرة المختلطة، كما أنه من المرطبات الخفيفة جدًا على البشرة لذلك يمكن وضعه في أوقات النهار من دون قلق.

كما ذكرنا سالفًا أن ذلك المنتج يحتوي على مكونات طبيعية تساهم في حل مشكلات البشرة ومن أبرز تلك المكونات الجلسرين والماء والسيراميد وحمض الهيالورونيك، ويتم استعماله على البشرة المختلطة والدهنية، وإذا كانت البشرة تعاني من الحساسية من الأفضل استشارة الطبيب في استخدام ذلك المنتج.

11- The Ordinary natural moisturising factors + HA

افضل مرطب للبشرة المختلطة

من المنتجات التي تتميز بسعرها القليل نسبيًا مقارنةً بأسعار منتجات العناية بالبشرة الأخرى، بالإضافة إلى أنه من المرطبات المثالية التي تمتصها البشرة بشكل سريع، ولذلك فهو مثاليًا عندما يوضع قبل الكريم الليلي أو السيروم.

علاوة على ذلك يعمل الكريم على حماية الطبقات الخارجية للبشرة لأنه يلعب دورًا هامًا في زيادة مستويات الرطوبة، ويحتوي على حمض الهيالورونيك والذي يكون واحدًا من المكونات الرائعة في ترطيب وشد الجلد، ولكن لا ينصح الأطباء باستخدامه في فترة النهار نظرًا إلى أنه قد يتفاعل مع أشعة الشمس ويتسبب في إصابة البشرة بالالتهابات.

لكن في حالة أن البشرة كانت جافة تمامًا من الممكن استخدامه في النهار، وبصفة عامة يعتبر ذلك المنتج من المرطبات الفعالة جدًا في وقت الليل خاصة لأصحاب البشرة المختلطة والبشرة الدهنية.

طرق العناية بالبشرة المختلطة

في صدد التعرف على أفضل مرطب للبشرة المختلطة، يجدر بنا ذكر أهم طرق العناية الواجب مراعاتها لأصحاب البشرة المختلطة، والجدير بالذكر أن الكثير من أصحاب ذلك النوع من البشرة قد لا يعلمون الأهمية القصوى التي تمثلها العناية والتي تقوم بدورها بالحد من تعرض البشرة للأضرار المتكررة، ومن أبرز طرق العناية ما يلي:

  • من الضروري أن يقوم أصحاب البشرة المختلطة بتنظيف الوجه جيدًا بشكل مستمر، وذلك من أجل إزالة الدهون والشوائب والزيوت المتراكمة في البشرة حتى لا يحدث جفاف للوجه.
  • ينصح أطباء الجلدية الأشخاص الذين يمتلكون بشرة مختلطة بعدم لمس وجههم بشكل نهائي، نظرًا لأن اليدين من الطبيعي أن تكون حاملة للأوساخ والأتربة وبالتالي قد تؤدي تلك الأوساخ إلى سد المسام، مما يؤدي إلى ظهور البقع السوداء.
  • يلزم على أصحاب البشرة المختلطة أن يقوموا بوضع تونر على الوجه من أجل ترطيبها طوال الوقت، ومن أبرز أنواع التونر الهامة الأنواع التي تحتوي على الخيار، وكذلك الورد والزهور والبرتقال وغيرها من المكونات الأخرى الطبيعية التي لا تمثل أي خطورة على البشرة.
  • من أهم الأمور الواجب مراعاتها في الحفاظ على البشرة المختلطة عمل تقشير للجلد لمدة لا تتخطى مرتين أسبوعيًا ومن الأفضل مرة واحدة، حيث إن جلسة التقشير تعمل على إزالة كافة خلايا الجلد الميت الموجود في مسام البشرة.
  • يجب أيضًا أن يقوم أصحاب البشرة المختلطة بالمداومة على استعمال مرطب جيد ويحتوي على مكونات طبيعية من أجل الحفاظ على صحة البشرة موازنة نسبة الدهون الموجودة بها، ولكن لا يجب أن يحتوي ذلك المرطب على الزيوت حتى لا يعطي البشرة لمعان.

اقرأ أيضًا: أفضل لوشن للجسم بعد الاستحمام

كيفية معرفة نوع البشرة

بعد أن تمكنا من ذكر أفضل مرطب للبشرة المختلطة، سوف نتطرق إلى ذكر الطريقة التي يمكن من خلالها التعرف على نوع البشرة، حيث إن الكثير من النساء قد يواجهوا تلك المشكلة، وبالرغم من وجود الكثير من العلامات التي تشير إلى نوع كل بشرة إلا أننا سوف نذكر أبرز تلك الطرق من خلال النقاط التالية:

  • البشرة الجافة: تخلو البشرة الجافة بشكل نهائي من الماء أو الدهون الأمر الذي يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالتشقق، وتكون مسام البشرة الجافة غير واضحة، كما تبدو باهتة جدًا، بالإضافة إلى أن تلك البشرة تكون قليلة المرونة وبها الكثير من الخطوط الواضحة.
  • البشرة العادية: لا تمتلك تلك البشرة الكثير من العيوب الواضحة، كما يبدو عليها التوهج، بالإضافة إلى وجود صعوبة بالغة في رؤية مسام البشرة، ولا تتحسس البشرة العادية بسهولة، ولذلك من الممكن القول إنها أفضل أنواع البشرة.
  • البشرة الدهنية: تعاني البشرة الدهنية من مشكلات عديدة، ومن أبرزها المسام الواسعة بالإضافة إلى أن جلد البشرة يبدو سميك عن الطبيعي، وتمتاز بزيادة لمعانها نظرًا إلى تراكم الدهون بها، بالإضافة إلى أن التغيرات الهرمونية تؤثر بشكل كبير على تلك البشرة.
  • البشرة الحساسة: من الممكن التعرف على تلك البشرة بشكل سريع جدًا، نظرًا لأنها من أنواع البشرة التي تصاب بالكثير من المشاكل نتيجة التعرض إلى أي شيء، كما يمكن ملاحظة الاحمرار المستمر، والجفاف الشديد بالإضافة إلى التهاب الجلد وإصابته بالحكة.
  • البشرة المختلطة: تجمع تلك البشرة بين صفات البشرة العادية والبشرة الجافة والدهنية، لكن أهم ما يميزها أنها تكون منطقة يطلق عليها حرف T والتي تمثل الجبهة والأنف والذقن وتلك المنطقة تكون دهنية أما باقي أجزاء الوجه أما دهنية أو عادية، ويكون الجلد لامع، وتظهر بها بعض الرؤوس السوداء، والمسام تكون كبيرة عن المعتاد.

لا شك أن أصحاب البشرة المختلطة يعانون كثيرًا من وجود مشكلات في البشرة، ولذلك من الضروري استخدام المرطبات والمنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية، لكن في حالة تحسس الجلد منها يلزم الرجوع إلى الطبيب.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.