افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة يعتبر من المواد الهامة في روتين العناية بالبشرة، وذلك لأن كل نوع بشرة لا بد أن يكون له الأدوات الخاصة به التي تكون مختلفة عن أي نوع آخر، فلا يمكن استخدام مرطب البشرة الجافة على الوجه المختلط والعكس صحيح، وفي موقع جربها سوف نتعرف إلى بعض المرطبات الرائعة للبشرة المختلطة.

افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

يمكن اعتبار البشرة المختلطة هي أصعب نوع من أنواع البشرة فهي تجمع بين خصائص كل من البشرة الدهنية والبشرة الجافة، حيث تكون دهنية في منطقة الأنف والجبهة والذقن ولكن جافة في باقي الوجه.

هذا الأمر الذي يجعل إيجاد كريم مرطب مناسب لهذه البشرة أمر صعب، ويجعل المرأة تضطر إلى استعمال نوعين من الكريم.

أحدهما للبشرة الدهنية وتضعه على المناطق التي تفرز زيوت في الوجه، والآخر للبشرة الجافة ويوضع على باقي الوجه، وهذه الطريقة ذكية ومفيدة ولكنها تكون مرهقة جدًا ومكلفة أيضًا.

لكن مؤخرًا قامت العديد من شركات التجميل بإنتاج بعض الكريمات المخصصة للبشرة المختلطة مما يجعله يمنح البشرة ما تحتاجه في كل من المنطقة الدهنية والمنطقة الجافة، وفيما يلي سوف نتعرف إلى بعض الكريمات الممتازة لترطيب البشرة المختلطة:

1- كريم بيرل كوين face moisturizer gel

افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

هذا الكريم من أفضل أنواع المرطبات التي تستخدم لترطيب البشرة، فهو يحتوي على الكولاجين وخلاصة النباتات التي تساعد على الترطيب.

إلى جانب وجود بعض العناصر التي تمنح الوجه موازنة بين كل من المنطقة الدهنية والمنطقة الجافة، ومن أهم المميزات التي يتميز بها هذا الكريم ما يلي:

  • لا يحتوي هذا الكريم على الزيوت ويحافظ على الوجه رطب طوال الوقت.
  • كما أنه يساعد في تنعيم البشرة ويتخلص من الزيوت الزائدة على الوجه في المناطق الدهنية.

اقرأ أيضًا: أفضل واقي شمس ومبيض للبشرة

2- لوشن مرطب نيتروجينا أويل فري

افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

يعتبر هذا اللوشن من المواد الخفيفة على البشرة مما يجعله رائع للمناطق الجافة في البشرة المختلطة، إلى جانب أنه قادر على التحكم في إفراز الزيوت في المناطق الدهنية، الأمر الذي ينتج عنه إعطاء ملمس رائع للوجه، ويتميز هذا اللوشن بما يلي:

  • لا يحتوي على أية عطور.
  • ملمسه غير دهني ولا يعمل على انسداد المسام.
  • يتكون من تركيبة هيبوالرجينيك التي تحمي الوجه من الحساسية.

3- جل نيتروجينا هيدرو بوست

افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

هذا الكريم من أفضل أنواع المرطبات للبشرة المختلطة، حيث إن آلية عمله تعتمد على دعم الترطيب الذاتي للبشرة، مما يجعلها مرطبة لمدة 24 ساعة، وذلك لأنه يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يقوم بحبس الرطوبة في الجلد، ويتميز بما يلي:

  • يمكن استعماله لكل من البشرة المختلطة والجافة.
  • تركيبته خفيفة على البشرة وخالية من العطور.
  • لا يحتوي على الزيوت لذلك فهو مناسب للبشرة الحساسة.

4- كريم نيفيا سوفت

افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل كريم مرطب للبشرة المختلطة بأرخص سعر، فإن الإجابة لدينا في هذا الكريم، فهو يعتبر من أفضل أنواع الكريمات التي تمنح البشرة ترطيب ونعومة وانتعاش.

فإن تركيبته الخفيفة تمتصها البشرة بكل بسهولة ولا تعطي الجلد ملمس دهني وفي نفس الوقت لا يتسبب في جفاف الجلد، فهو يشتمل على بعض العناصر الطبيعية التي ترطب الجلد وتمنحه نضارة ونعومة وترطيب مثل فيتامين E وزيت الجوجوبا.

5- كريم فيشي نورماديرم BEAUTIFYING ANTI-ACNE CARE

افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

هذا الكريم يتكون من العديد من العناصر التي تعمل على تحفيز المياه في الوجه مما يعمل على ترطيب كل الخلايا الموجودة في البشرة، ويتميز هذا الكريم بعدة مميزات أهمها:

  • لا يعمل على سد مسام البشرة.
  • إلى جانب أنه يحمي البشرة من علامات حب الشباب.
  • يمنح البشرة المختلطة المزيد من النضارة والرطوبة.
  • يتكون من تركيبة خفيفة على الجلد.
  • من مكوناته حمض الساليسيليك الذي يعمل على تقشير البشرة بطريقة خفيفة مما يزيد من ملمسها الناعم.

6- بيوديرما Hydrabio Gel

افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

تعتبر هذه الشركة من أفضل الشركات التي تنتج مستحضرات العناية بالبشرة، أما بالنسبة لهذا الكريم فإنه فريد من نوعه وحاز على براءة اختراع لما يحتويه من تركيبة رائعة.

تتكون من خلاصة بذور التفاح التي تعمل على تعزيز المياه داخل الخلايا ومن المميزات التي يتصف بها الجل ما يلي:

  • يعمل على تغذية البشرة بشكل عميق ويتغلغل في الجلد مما يمنحها نعومة وإشراق.
  • يساعد في تهدئة البشرة ويعطيها نعومة ونضارة.
  • يساعد في الحماية من علامات تقدم العمر بفضل فيتامين E.
  • تركيبته غير دهنية ولا تحتوي على البارابين، لكن من الجدير بالذكر أنه يحتوي على نسبة عطور لا تتناسب مع البشرة الحساسة.

7- كريم فيتشي للبشرة المختلطة

افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

تعتبر ماركة فيتش من أشهر الماركات التي تنتج مستحضرات عناية بالبشرة عالية الجودة، وهذا الكريم من أفضل منتجاتها، حيث يعمل على إعطاء البشرة نعومة وترطيب يدومان لمدة 48 ساعة.

يحتوي هذا الكريم على المياه المعدنية الحرارية إضافة إلى حمض الهيالورونيك الذي يعطي البشرة التغذية الغنية والترطيب الفائق، فهو مناسب للفتيات والسيدات من عمر 20 سنة إلى عمر 60.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة

8- مرطب سيتافيل Cetaphil Daily hydrating lotion

افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

يعتبر أحد أفضل المرطبات للبشرة من النوع المختلط، فقد نصح به العديد من الأطباء والخبراء في مجال الجلدية، حيث استطاعت هذه الشركة المصنعة أن تبتكر كريم مرطب عالي الجودة.

فإنه يحتوي على الكثير من العناصر المغذية للبشرة، ومن تلك العناصر حمض الهيالورونيك الذي له دور قوي في ترطيب الوجه والحصول على بشرة ناعمة وصحية، فهذا الكريم يعطي ترطيب يستمر حتى 24 ساعة.

9- كريم Avene Hydrance

افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

إذا كنتِ من صاحبات البشرة المختلطة وتريدين أن تحصلي على بشرة رائعة ونضرة فإن هذا الكريم هو الأفضل على الإطلاق، هذا الكريم يحتوي على مواد فعالة جدًا في منح البشرة الترطيب الذي تحتاج إليه وهو مناسب جدًا لصاحبات البشرة الحساسة.

علاوة على ذلك فهو يحتوي على معامل الحماية من أشعة الشمس الضارة، لهذا السبب ينصح العديد من الخبراء استعمال هذا الكريم في الصباح.

كيفية اختيار الكريم المرطب للبشرة المختلطة

حتى تحصلي على أفضل كريم مرطب للبشرة المختلطة، فهناك بعض الأشياء التي لا بد من وضعها في عين الاعتبار عند الاختيار بين الكريمات وتتجسد فيما يلي:

  • لا بد أن يكون الكريم ملمسه خفيف وخالِ من الزيوت حتى يمنحك ترطيب جيد للجزء الدهني والجاف في نفس الوقت.
  • عليكِ اختيار الكريم المرطب الذي لا يكون ملمسه دهني، وذلك حتى لا تعرضين وجهك لانسداد المسام.
  • إذا كانت بشرتك حساسة لا بد من التأكد أن الكريم خالِ من العطور ومناسب للجلد الحساس حتى لا يتسبب في التهاب البشرة.

روتين العناية بالبشرة المختلطة

إن البحث عن الكريم المرطب للبشرة المختلطة لا يكون كافِ فلا بد من اتباع روتين مناسب لنوع بشرتك حتى تحصلي على المظهر الجذاب والإطلالة المشرقة النضرة.

روتين العناية بالبشرة عمومًا لا يختلف من نوع بشرة لآخر، ولكن الاختلاف يكون في المنتجات التي تستخدم في هذه الخطوات، ويكون هذا الروتين على النحو التالي:

1- التنظيف بلطف

من الضروري أن تستعملي الغسول المناسب لبشرتك حتى تتخلصين من الأوساخ والزيوت المتراكمة في المسام، فلا بد أن تتأكدي من تنظيف المنطقة الدهنية وهي الأنف والجبهة والذقن.

تجدر الإشارة إلى أن استخدام الغسول الذي يحتوي على حمض الساليسيليك يعتبر من الخيارات الممتازة لغسول البشرة المختلطة، واحرصي على تنظيف البشرة مرتين في اليوم صباحًا ومساءً.

2- التونر لإعادة التوازن

يعتبر التونر من المواد الهامة التي تعمل على إزالة كل الزيوت التي لم يتخلص منها الغسول، كما أنه يساعد في موازنة درجة الحموضة في البشرة، علاوة على ذلك فهو يعمل على التخلص من الرؤوس السوداء ويساهم في الوقاية من تكونها.

3- ترطيب البشرة

تأتي تلك الخطوة بعد انتقائك أحسن كريم لترطيب البشرة المختلطة، فمن الضروري بعد تلك الخطوات أن تستخدمي المرطب على الوجه لحمايته من الجفاف ومنحه النعومة والإشراقة واللمعان الطبيعي.

اقرأ أيضًا: أفضل لوشن للجسم بعد الاستحمام

4- كريم حماية من الشمس

حتى الخطوة السابقة يكون هذا هو الروتين اليومي المعتاد الذي لا غنى عنه، ولكن إذا كنتِ سوف تخرجين من المنزل فعليكِ إضافة تلك الخطوة إلى الروتين وتضعي الكريم الواقي من أشعة الشمس الضارة بالطبع المخصص للبشرة المختلطة.

فلا بد أن تكون تركيبته غير دهنية ويحتوي على عامل حماية من الأشعة بنسبة 30 SPF ليس أقل من ذلك، مع الحرص على أن يحتوي على خواص مضادة لعلامة التقدم في العمر.

العناية بالبشرة من أهم الأمور التي تأخذ محل في أولويات المرأة وروتينها اليومي، وإذا كنتِ من أصحاب البشرة المختلطة عليكِ معرفة أن بشرتك لها أنواع محددة من المستحضرات والأدوات فلا بد من اختيارها بعناية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.