حدوتة قبل النوم للكبار فقط

حدوتة قبل النوم للكبار فقط سوف نقدمها لكم خلال السطور التالية، حيث أنه في العادة ما يتم سرد حواديت وحكايات قبل النوم للأطفال فقط، ولكن لابد من العلم أن الحواديت والحكايات بصورة عامة تساهم في النوم بشكل أسرع وأسهل للأطفال والكبار معا.

كما أنها تعطيهم خبرات وأفكار يمكن أن يلجؤوا إليها في كثير من الظروف خلال حياتهم، لذلك لا يمكن اعتبارها موجودة فحسب على الأطفال، وفي هذا المقال عبر موقع جربها سوف نقوم بتقديم حدوتة قبل النوم للكبار فقط بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: قصة سيدنا إبراهيم للأطفال

حدوتة الجزيرة الأخري

حدوتة الجزيرة الأخري

تعد حدوتة الجزيرة الأخرى واحدة من ضمن حدوتة قبل النوم للكبار فقط، والتي تحكي أنه في سالف العصر والزمان يروي أنه كان هناك جزيرة كبيرة جدا، وكان يأتي لحكمها العديد من الملوك.

حيث أن كل ملك تصل فترة حكمه لتلك الجزيرة عام واحد فقط، وبعد مرور تلك الفترة يتم نقله إلى جزيرة أخرى ويستمر فيها إلي نهاية حياته.

وفي أحد المرات عند نهاية حكم أحد ملوك هذه الجزيرة، كان يهيئ نفسه لتوديع أهل الجزيرة، وكان الوداع مؤثر مليء بالدموع والمشاعر الجياشة، وذهب بالفعل إلى السفينة وركب بها من أجل أن يتوجه إلى الجزيرة الأخرى والتي سوف يسكن بها إلى آخر أيام حياته.

وعندما سار معه أهل الجزيرة قد رأوا رجل شاب متعلق على خشب وكاد أن يخطفه الموت، لكن أهل الجزيرة قد أنقذوا حياته من الموت.

وبعد ذلك سأل أهل الجزيرة هذا الرجل الشاب بأن يقوم بحكم هذه الجزيرة ويصبح ملكها، وبينوا له كيف هو حال الحكم عندهم، وأنه سوف يظل بالحكم لمدة سنة واحدة فقط، وبعدها سوف يتوجه إلى جزيرة أخري ليسكن فيها إلى آخر أيام حياته.

ولكن هذا الرجل الشاب ذهب إلى تلك الجزيرة الأخرى ورأي فيها العديد من الحيوانات المفترسة، وكما وجد أيضا فيها جثث الملوك السابقين له، وعندها قد قرر الملك الجديد أن يطلب من أهل الجزيرة القيام بتنظيف تلك الجزيرة الأخرى إلى أن باتت كالجنة تماما.

وعندما جاء وقت نهاية مدة حكمه بعد مرور سنة كاملة، كان الملك في غاية السرور، ولاحظ أهل الجزيرة ذلك وقاموا بسؤاله عن السبب، فأجابهم: ” أن السبب وراء ذلك هو أن كل الملوك السابقين له كان تفكيرهم واهتمامهم منصب فقط على الفترة التي يحكمون فيها الجزيرة، ولكن أنا كان لدي اهتمام كبير بالجنة التي سوف انتقل إليها”.

اقرأ أيضًا: قصة سليمان عليه السلام كاملة مكتوبة

حدوتة قبل النوم للكبار فقط

إن البحث عن حدوتة قبل النوم للكبار فقط من الأمور المحببة لدى الكثير من الأشخاص الكبيرة التي تحب القصص والحواديت، وتدور أحداث قصتنا أنه في قديم الزمان أنه يوجد زوجان يحيون في عيشة يسودها الاستقرار والسعادة.

وكانت الزوجة تكن لزوجها كل الحب والإخلاص وتعطيه اهتمام كبير للغاية، ولكن الزوج بدأت معاملته تتغير مع زوجته فأصبح لا يعطي لها أي اهتمام وغير مقدر لما تقوم به.

ويقلل من احترامها بالتحدث مع سيدات أخريات وخيانتها معهم، ولم تترك الزوجة شيء إلا وقد فعلته لكي تسترد زوجها الذي أحبته وتسترجع اهتمامه وانتباه لها ولكن كل شيء يكلل بالفشل.

وبعد فترة من الألم والمعاناة أخذت الزوجة قرارها بالرحيل عن زوجها وترك البيت إلى أن يقدرها ويعرف قيمتها في حياته.

في بادئ الأمر لم يعير الزوج أي شيء لما حدث وحتي أنه لم يلاحظ عدم وجود زوجته فكان عقله وباله مع السيدات الأخريات الموجودات في حياته، ومع مرور الأيام وتعلق الزوج أكثر بملذاته.

فقد خسر وظيفته وأهمل نفسه ذلك الأمر الذي أدي إلى أن نفور النساء منه والابتعاد عنه لأنه أصبح لا يمتلك المال لأن مثل هذه النساء تكون حياتها معتمدة على الاستغلال والجشع لا على الإخلاص والحب كما كانت تمنحه زوجته.

في هذا الظرف الصعب أحس الزوج بمشاعر من الندم والحسرة على كل ما كان يقوم به مع زوجته وأخذ يشعر بقيمتها وأهميتها، ولم ينتظر كثيرًا بعد ذلك فأسرع نادما إلى زوجته يعتذر منها وهو خجلان ويسألها أن تسامحه على أفعاله السيئة معها.

ووافقت الزوجة الصالحة بأن تسامح زوجها وتعطي لحياتهما فرصة جديدة ، وبالفعل عادت الحياة بينهما سعيدة مستقرة وهادئة، ولم يترك الزوج فرصة ليعوض زوجته عن كل ما سبق.

اقرأ أيضًا: قصة محمد صلى الله عليه وسلم بالتفصيل

حواديت قبل النوم للعشاق

حواديت قبل النوم للعشاق

يحكى أنه في قديم الزمان كانت توجد أميرة في غاية الجمال وكان أبوها يرغب في تزويجها، وكان الرجال يأتون إلى قصرها بالعشرات لخطبتها.

ولكنها كانت ترى وتخرج عيبا في كل واحد منهم، فأحيانا كان يزعجها أسلوب حديثهم عن بطولاتهم العسكرية أو إمكانياتهم في الصيد، ومرات أخري لم تكن قادرة على أن تسمع أشعارهم وغنائهم أو رؤيتهم بملابس غير مهندمة، لذلك كانت تتضايق الأميرة وتقول إنهم لا يطاقون.

وفي أحد الأيام عندما كانت الأميرة تقوم بجولة في ضواحي المدينة نزلت أمام بيت جميل بالرغم من أنه في غاية التواضع وأرسلت نظراتها من الشباك خفية دون يشاهدها أحد.

وكان يوجد داخل هذا البيت شاب جميل يقوم بالكتابة دون كلل أو ملل بخط غاية في الجمال والروعة على صفحات من الجلد المصقول.

وقد عرفت الأميرة فيما بعد أن هذا الشاب قد وهب حياته لهذه الوظيفة، وأنه لديه أربعة إخوة صغار وهو المسئول عنه لأنهم فقدوا الأب والأم.

والمشهد الذي أعجب الأميرة كثيرا وملئ قلبها فرحا وسعادة هو عندما رأت مجيء الأطفال الصغار وهم في غاية السعادة وذهبوا إلى أخيهم الأكبر.

وهو ذلك الشاب الجميل الذي قام بالكتابة على سبورة كبيرة مجموعة من الأرقام وعدد من الكلمات لأنه كان المعلم وكان يقوم بكل شيء من قلبه دون ضجر ويبتسم ويغني حتي يفرح أخوته الصغار.

وراحت الأميرة تردد ها هو فتى أحلامي، لقد وجدت الرجل المناسب لكي أتزوجه، هو ذلك الرجل الشاب الذي يعول أخواته اليتامى ويملك قلب كبير محب لجميع من حوله.

وبالفعل لقد أمرت الأميرة بالبحث عن هذا الشاب اللطيف والودود، وعندما جاء إليها أخبرته أنها تريد أن تتزوجه ولكن بشرط أن يكن لها شعور مثل شعورة بإخوته.

سعد الشاب الجميل كثيرا من كلام الأميرة وقام بتحيتهم بكل احترام ووقار، وأخبرها أنه كان يشعر بالحب تجاهها ولكن لم تأته الجرأة لتقدم إليها وطلب يدها للزواج خوفا من أن ترفضه لأنه رجل بسيط.

كانت الفرحة واضحة على وجه الأميرة بعدما سمعت ذلك، وبالفعل قد حدث الزواج بين الأميرة وهذا الشباب اللطيف، الذي أصبح في ما بعد زوج جيدا للغاية وعاشا حياة سعيدة هادئة وأصبح أيضا ملكا أحبه شعبه كثيرا وتمكن من تمجيد بلده.

وهذه القصص من القصص الجميلة والتي  تكون في إطار حدوتة قبل النوم للكبار فقط.

اقرأ أيضًا: قصة خيالية قصيرة عن القمر والفضاء للأطفال

حدوتة قصيرة قبل النوم

حدوتة قصيرة قبل النوم

يحكى أنه في يوم من الأيام قام رجل بشراء باقة من الورود لزوجته والتي كانت تشتمل على اثني عشرة وردة.

أحست الزوجة بالفرحة وامتلئ قلبها بالسعادة والبهجة، ولكنها قد رأت أمر غريب وهو أن باقة الورود التي اعطها لها زوجها بها إحدى عشر وردة من الأنواع الصناعية بينما هناك وردة واحدة فقط من النوع الطبيعي والتي كانت ضعيفة ومهملة.

استغربت الزوجة كثيرا وبدا عليها علامات الدهشة والفضول وتساءلت ما الذي دفع زوجها للقيام بذلك وما هو السبب وراء الوردة الضعيفة؟

وهل يرغب في إبلاغها رسالة معينة عن طريق باقة الزهور هذه، ولكن ومع كثرة التفكير لم تتمكن الزوجة من إيجاد جواب على جميع تساؤلاته.

لذلك قررت أن تذهب إلى زوجها لكي يجيبها هو عن كل ما دار في عقلها حول باقة الزهور التي أهداها لها.

ابتسم الرجل أمام زوجته، وأخبرها بأنه قد اشترى تلك الباقة من الورود وكان قاصد أن تكون بهذا الشكل لكي يعبر لها عن مدي الحب والإخلاص الذي يحملهم بقلبه لها.

وأنه مهما كانت الظروف والأحوال وأن سنين العمر وتجاعيد الزمان لن تؤثر على الود والمحبة والإخلاص بينهم بل أنها تقوي الرابط بينهم أكثر وأكثر، شعرت الزوجة بالخجل والندم لأنها أساءت الظن في زوجها وأحست بسعادة غامرة وفخر كبير.

لأنها قد اختارت شريك حياة يقدر وجودها وأهميتها ويعزز ثقتها بنفسها ويشجعها على الإقبال على الحياة، فهي لديها سند حقيقي.

اقرأ أيضًا: قصة يوسف عليه السلام للأطفال

في نهاية مقالنا عن حدوتة قبل النوم للكبار فقط، نكون قد قمنا بعرض الكثير من الحواديت التي لها الكثير من المعاني التي لابد أن نتعلم منها ونأخذ ما بها من إيجابية، ويجب أن يتم قراءة هذه الحواديت ليس فقط بهدف التسلية وإنما بهدف الحصول على معرفة واسعة، ونتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.