كلمات عن نهاية علاقة حب

كلمات عن نهاية علاقة حب توضح الألم والحزن الذي يمر به الإنسان عندما يفقد شخص عزيز بنهاية علاقة الحب أو فقدان، فجميع طرق الفراق تُسبب الألم للإنسان، ومن خلال موقع جربها سنعرض بعض الكلمات عن الفراق الحزين، ومنها بعض الخواطر التي كُتبت في الفقد، وبعض العبارات التي تُمثل رسالة للحبيب.

كلمات عن نهاية علاقة حب

انتهاء العلاقات من أكثر الأشياء التي تتسبب في الألم والفقد، وخاصةً حال كانت العلاقة دائمة لفترات طويلة، ففي تلك الحالة يكون الشعور أقسى مما يكون عليه أي شخص آخر، وهي من أسوأ الحالات التي يمكن أن يمر بها الإنسان، وفيما يلي سنعرض كلمات عن نهاية علاقة حب كثيرة:

  • في بعض الأحيان يشعر الإنسان أنه قد فقد نفسه، وتلك الأحيان تكون بفقد الحبيب، فهو الأقرب إلى القلب، والأقرب إلى الروح والعقل.
  • ببعض الأوقات التي يمر بها الإنسان يشعر أنه بحاجة إلى تصفية الأشخاص من حياته، ولكن من المؤسف أن يكون الحبيب واحدًا منهم.
  • شعور الندم لا علاقة له بشعور الفراق، فلكل واحد من تلك المشاعر الأحاسيس الصادقة الخاصة به، ولكن في بعض الأوقات يختلط شعور الندم بالفراق، ولا يحدث ذلك إلا بعد التأكد من اختيار شخص خاطئ مُنذ البداية.
  • شعور الفقد سيئ جدًا، والفقد بالبعد أسوأ من فراق الموت، ففي الموت نعلم مصير من أحبه قلبنا ومكانه وأحواله، ولكن ماذا عن البعد! لا نُدرك به أي شيء عن الطرف الآخر، ولا نعلم ما إذا استطاع تخطي علاقتنا أم ما زال يتألم مثلنا، فهو شعور سيئ للغاية.
  • الحياة تصبح سيئة ولا داعي لها فقط عندما نبتعد عمن نحبهم، فالحياة بدون حُب لا ازدهار بها، ولا راحة ولا سكينة، الحُب هو سر الحياة.
  • لا أنتظر الشفقة منه فقط أريد حنان قلبه مرة أخرى، أريد الشعور بلطفه ولينه معي، أحبه كثيرًا وأكره نفسي لابتعاده عنها.
  • بالفعل نحن فترات في حياة بعضنا البعض، ولكن هل في الحب أيضًا تُذكر كلمة فترات! لا، فالمحبين لا فترات بينهم، الحب الحقيقي دائم وينمو مع مرور الوقت.

كلمات عن الفراق والاشتياق

من أصعب المشاعر التي يمر بها الإنسان هي تلك التي يكون مشتاقًا بها لمن فقده في حياته، وتكون من أكثر الأشياء التي تتسبب في كراهية النفس، خاصةً إذا لم يشعر بالاشتياق من الطرف الآخر، وفيما يلي نعرض كلمات عن نهاية علاقة حب بها كلمات عن الاشتياق، ومنها:

  • الشوق يغلب الإنسان أحيانًا، فهو كشعور الحب تمامًا لا يستطيع أحد السيطرة عليه، وهو من أسوأ المشاعر إذا كان من تشتاق إليه بعيدًا عنك ولن تستطيع الوصول إليه مُطلقًا.
  • إذا أردتم التعرف على الحياة من الجانب السيئ، فستستطيعون التعرف عليها جيدًا عندما تشتاق قلوبكم لمن ابتعدوا عنكم، فهو ليس مُجرد جانب سيئ، وإنما هو أسوأ جوانب الحياة.
  • الرحيل بلا سبب أسوأ أنواع الرحيل، لذا من يتعرضون للرحيل ممن يحبون وهم على علم بما حدث ليتسبب في ذلك يكونون أكثر قدرة على تخطي تلك الظروف التي طرأت على حياتهم بكل سهولة عمن ابتعد عنهم أحبائهم دون سبب.
  • اشتياق القلب لا عتاب عليه ما دام يشتاق لمن تعلقت به الروح، وإنما العتاب يكون على العقل الذي يترك للقلب مجالًًا بالتحكم في مشاعر الإنسان رغم أنه يُدرك كافة ما مر به وأدى به إلى ذلك.
  • من الصعب نسيان شخص قد فارق حياتنا وكان يُمثل لنا إياها، فالفقدان يتبعه ألم ووجه وكسرة، وتلك المشاعر هي ما تصعب علينا النسيان.
  • الشوق المتلهف هو النار التي تشب في القلب ناتج العشق، ولكن يمكن أن يكون محالف لنا وذلك إذا كان من يحبه قلبنا معنا، ويمكن أن تكون تلك النار سببًا في تدميرنا، وذلك إذا نظرنا حولنا ولن نجد ذاك الشخص الذي تتلهف عليه قلوبنا ونفسنا.
  • من الصعب التعامل مع الشخص الفاقد لمن يحب، فالتعامل معه يحتاج إلى طريقة بها حنان مبالغ بهن فهو أكثر الأشخاص احتياجًا للمشاعر النبيلة الطيبة.
  • لا تحدثني عن الفراق ما دامت لا تعبر دموعك عنه، فهي خير المُعبر عنه.

اقرأ أيضًا: كلام عن الفراق قصير

شعر عن عذاب الحب والفراق

كُتب في الفراق الكثير من كلمات عن نهاية علاقة حب، وكُتبت أيضًا أشعار كثيرة عن ذلك الشعور السيئ الذي يتسبب به الفراق وهو الإحساس بالألم ونار القتل والشوق، وفيما يلي سوف نعرض لكم أحد الأشعار التي كُتبت في ذلك:

يا لهيب النار يا جمر الغضى

الفؤاد في اشتياق في لظى

بالسهاد في الليالي ساهر في دروب العاشقين قد مضى

والنجوم غائبات والقمر والعيون وامقات للفضا

تائه يبكي ويسري في الضنى

الزمان من زمان قد قضى بالبعاد

والرحيل في الدنا بابتعادي عن حبيبي قد رضا

لا تظني لحظةً أنساك أني في هواك والفؤاد ذا يدقّ كلّ وجداني يناجيك غرامًا

خفقة في خفقة حتى ترقّ إنّني أذوي اشتياقاً في البعاد

يا حياتي إنّ قتلي لا يحقّ قد رأيت الطير في الأعشاش غنى في وصال دائم

زقًا يزقّ قد حرمتيني سقيّا الحبّ ماءً من يديك

واللظى حقاً يشقّ يا لهيب النار يا أحلى هوى الظلام في حياتي

قد نوى قد أتاني النور منك ساطعاً واشتعالاً في فؤادي والجوي

هل ترى العشاق مثلي سكرةً كلّما ألقاك سكراً ما روى

أم تراني قد سكرت عاشقاً غير لقياك

ترى هل من دوى في وجودي في كياني

لم يزل طيف حبّ للجمال قد حوى السرور في لقاك والهنا

يا أماني العمر يا أحلى المنى كلّ أحزاني تذوب لحظةً لا دموع لا بكاء لا ضنى

والوجود بالأغاني صادحاً والطيور زقزقت حبّاً لنا

والزهور والورود رقصت والنسيم فاح عطراً حولنا

والتقينا واندمجنا برهة قد غدونا واحداً أنتِ أنا

اقرأ أيضًا: قصص حب حزينة عن الفراق

خواطر حزينة عن الفراق

الخواطر هي ما يكتبه الإنسان وقت الجلوس في لحظة صفاء مع النفس، ويخرج في تلك الخواطر كافة المشاعر التي يشعر بها في تلك اللحظات، وقد كتب الكثير من الأشخاص كلمات عن نهاية علاقة حب على شكل خواطر، وفيما يلي نعرضها لكم:

  • الحياة سيئة للغاية، تأخذ منَّا من أحبه قلبنا، وتمنحنا أشخاص لا نود الاهتمام منهم ولا نود منهم ذاك الحب أبدًا، فقط أود العيش مع من اختاره قلبي.
  • من أحبه قلبي تركني، تركني فقط لأنني أحببته من قلبي، لم أعلم أن الحب سيتسبب لي في ذلك يومًا، وإذا كنت أعلم ذلك ما أحببت أحدًا أبدًا.
  • الاشتياق هو قمة العذاب الذي يمكن أن يمر به الإنسان.
  • حاولت كثيرًا إخفاء تلك اللهفة التي تظهر على وجهي كلما رأته عيني، ولكن لا أستطيع السيطرة على نفسي، فكلما رأته عيني دق قلبي تلهفًا واشتياقًا له.
  • انتهاء الحب لمشكلات لا داعي لها من أصعب أنواع النهايات التي يمكن أن نمر بها في حياتنا، وكم نتمنى لو تنتهي المشكلات من الأرض ويزرع الله في قلوبنا محبة فقط حتى لا تتألم قلوبنا بابتعاد أشخاص عنَّا.
  • في النهاية حاول دائمًا ألا تمنع عينيك عن الحديث، ففي بعض الأحيان تكون كلمات العين أقسى من كلمات اللسان، لعل يوجد فيهما ما يدفعهم نحونا إعادة العلاقات كما كانت.
  • إذا وجدت جميع الأبواب مغلقة أمامك فلا تترجى أحدًا، ولا تحاول التحسين من علاقتك بأحد، فمن يرغب في البقاء سيبقى، ومن يرغب في الرحيل سيرحل وإن منحته قلبك هدية له.

اقرأ أيضًا: كلمات عن الشوق والحنين

شعر حزين عن الفراق

كتب العديد من الشعراء عن الفراق، ولكل شاعر الطريقة الخاصة به في التعبير عن ذاك الألم، وفيما يلي سوف نعرض أحد أنواع الشعر التي ذُكر بها كلمات عن نهاية علاقة حب، وهو من أجمل ما قيل في تلك الحالة السيئة التي يكون عليها الإنسان:

سأظل أذكر تلك الأشياء التي لم نبصرها.. والطرقات التي لم نسلكها

والأبواب التي لم ندخلها.. والشرفات التي لم نفتحها

والحدائق التي لم نزرعها.. والألحان التي لم نسمعها

والأشواق التي لم نروها.. وقلبي الذي ضاع مني عندما أخذته معك

إلى السماء.. إلى البقاء.. جفت ينابيع الدموع

وفقدت البكاء عليك.. يا أغلى من عمري

قلبي ينهرني.. ويصرخ في مشاعري لا تبتعدي

وعقلي يشدني.. عاليًا وقاره الثقيل.. اذهبي بعيدًا عن أرضه عن عالمه

عن مجرته.. إذا استطعت.. تطايرت أشلائي.. في اتجاهات معاكسة

تنتزعك مني.. وتنتزعني من نفسي..

ولا يزال البحث جارياً..

عن أشلاء ضائعة.. وأحاسيس ممزقه

وجدوهم جميعًا .. أعادوا ترميمهم

وإصلاح ما أفسده الحب..

إلا قلبي الشارد.. لم يتم العثور عليه..

بعد أن هاجر عائدًا..

إلى أعماقك…!

كلمات عن نهاية علاقة حب وصفت كل ما يمر به الإنسان في تلك اللحظات التعيسة، وكذلك الخواطر قدمت خليط مشاعر الشوق والنفور داخل الطرف المتضرر من العلاقة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.