لماذا يتأخر الرجل بالرد على الرسائل

لماذا يتأخر الرجل بالرد على الرسائل؟ وماذا يقصد من هذه التصرفات؟ حيث تتعرض الكثير من الفتيات اللاتي يدخلن في علاقات عاطفية للمرة الأولى في حياتهن لمواقف ومؤشرات تنبئ بمدى قدرة هذه العلاقة على الصمود، ويظهر ذلك في تفاصيل صغيرة مثل الرد على الرسائل، لذا من خلال موقع جربها سنتناقش حول كل أسباب عدم الرد على الرسائل.

لماذا يتأخر الرجل بالرد على الرسائل؟

بعد أن أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي جزء لا يتجزأ من حياتنا ظهرت مشكلات مجتمعية لم تكن موجودة قبل ذلك، وغيرت العديد من الأشياء من حولنا، وكانت العلاقات الانسانية من الاشياء التي تأثرت بشكل ملحوظ بها.

تجهل الكثير من الفتيات في مجتمعاتنا العربية كيفية التعامل مع الجنس الآخر، وذلك بسبب تحكم الأهل الذي يمنعها من الاختلاط بالمجتمع حتى تصل لسن الشباب وحين تدخل الفتاة في علاقة عاطفية لا تتمكن من فك طلاسم شريكها والتواصل معه بشكل فعال وتقلق من أتفه الأمور ولا تعرف ماذا تقول؟ وكيف تتصرف؟

أحد أكثر الأمور التي تزعج الفتيات هي عدم الحصول على استجابة سريعة من حبيبها عندما ترسل له رسالة تحكي له فيها عن شيء أو تستشيره بأمر ما، وتحرق دارات مخها لتجد الدافع وراء هذا التصرف المستفز لذاك سنقدم لكم باقة من الأسباب المنطقية التي تجيب سؤال لماذا يتأخر الرجل بالرد على الرسائل؟

1- ضغط العمل

على عكس النساء فالرجال لا يمكنهم القيام بأكثر من مهمة في نفس الوقت، لذا حين ينشغل الرجل في أمر من أمور العمل قد لا يكون لديه وقت أو إمكانية للرد في اللحظة التي أرسلت له رسالة فيها وربما ينسى بعد ذلك لكثرة مشاغله.

اقرأ أيضًا: هل تصل الرسائل بعد رفع الحظر في الواتس

2- ليس من هواة السوشيال ميديا

يوجد عدد كبير من الناس لا يحبون وسائل التواصل ولا يهتمون بمراجعة المستجدات حساباتهم في هذه المواقع، ربما يكون لا يؤمن بالتواصل ألا إذا كان وجهًا لوجه حيث يستطيع سماع نبرة صوتك وتعبير وجهك.

3- لا يحب المحادثات الكتابية

الرجال سريعًا ما يملون لذا ربما يكون الرجل لا يحب التواصل من خلال الرسائل، ويفضل أكثر المحادثات الصوتية أو التلاقي على أرض الواقع. كما أنه ربما يكون غير متمكن من الكتابة بشكل سريع دون أخطاء إملائية لذا يقوم بتأجيل الرد أو تجاهله.

4- اختلاف طبيعة الرجل عن المرأة

المرأة تحب أن تتحدث كثيرًا مع الأشخاص الذين تحبهم على عكس الرجل الذي قد يتضايق من كثرة الرسائل، ويمكن أن ينفره الاهتمام المفرط منك تمامًا كما يفعل الإهمال معك.

الرجل يحب أن تكون له مساحة شخصية لا يتعداها أي شخص مهما كان مقرب منه، ولذا يجب أن تعذري هذه الطبيعة به وتتوقفي عن اقتحام خصوصيته في كل الأوقات، مثلا يمكنك أن حددي وقت تعرفين أنه متفرغ لك فيه إلا طبعًا في الحالات الطارئة.

5- التجاهل طريقة غير مباشرة للرفض

يعد من أكثر إجابات لماذا يتأخر الرجل بالرد على الرسائل؟ شيوعًا حيث لا يستطيع الكثير من الرجال الوقوف بشجاعة وإعلان رغبتهم بالانسحاب من علاقة، لذا يقوم بتجاهل المرأة لأنه فقد الاهتمام بها لم يعد يرغب في أن يكون جزءًا من هذه العلاقة، على عكس الاعتقاد الشائع بأن الرجل يتجاهل المرأة التي يحبها ويستخدم هذا التكنيك للفوز بقلبها كأحد وسائل التلاعب النفسي وجذب الاهتمام.

أن يتعرض الإنسان للتجاهل أمر مؤذي جدًا على المستوى النفسي والجسدي فإن على حد قول كيبلينغ ويليامز أستاذ علم نفس بإحدى الجامعات الأمريكية أن التعرض للتجاهل والنبذ هو أسلوب يلجأ له الأشخاص الراغبين في التحكم والسيطرة على الآخرين.

أن هذا السلوك يسبب ألم نفسي وجسدي في النفس الانسانية مهما كانت طبيعة الشخصية، وحتى في حالة التعرض للتجاهل من قبل شخص لا تحبه فإن الشعور بالألم يستمر، تقوم هذه التصرفات حتى ولو كانت لمدة قصيرة بتحفيز منطقة القشرة الحزامية الأمامية في الدماغ، والتي تسبب الشعور بالألم بنفس درجة التي نحسها عند التعرض لأذى جسدي.

اقرأ أيضًا: كيف أخفي ظهوري في الواتس

كيف نتعامل مع عدم الرد على الرسائل

أصبح العديد من الشباب يستخدم حيل المبتذلة ليتمكن من التلاعب بالفتيات نفسيًا، حيث يقوم العديد من الشباب بالتعرف على بنات من خلال المواقع التواصل، ثم يبدأ الشاب بالاهتمام بها بشكل كبير وحين تتعلق به يتجاهلها تمامًا وكأنها لم تكن موجودة في حياته يومًا.

لذا تشعر العديد من الفتيات بالحيرة وتقوم بتأنيب نفسها لذلك بعد التعرف على لماذا يتأخر الرجل بالرد على الرسائل؟ سنقدم طريقة التعامل مع هذه الشخصيات وحسبما يقول علماء النفس فهناك أساليب معينة لحل هذه المشكلة وهي:

1- فرض النية الحسنة

بالفعل يوجد رجال يتفننون في الحيل والألاعيب النفسية، ولكن التعميم أمر سيء ويوقع صاحبه في المشاكل، كما أن هذا التصرف قد يكون دون قصد فالحياة مليئة بالمواقف والمفاجآت غير السارة التي ربما تجرف الأشخاص بعيدًا عن أحبابهم

فإن عدم الرد على الرسائل والمكالمات ليس علامة مؤكدة على التجاهل والإهمال خصوصًا إذا كان هذا الشخص غير معتاد على فعل مثل هذه التصرفات.

2- لا تعلقي المشنقة من أول مرة

لا تشعري بالإهانة من أول مرة لا يتم الرد على رسائلك أو يأتيك الرد متأخرًا حيث إن التحمل على قدر المحبة والود بينكما، ولا تعتبري أن هذه العلاقة كتب عليها الفشل التماس الأعذار من أفضل الطرق لخلق بيئة صحية وآمنة في العلاقة.

3- لا لوم ولا عتاب

استنباط المعلومات وتحليل الأمر بناء على توقعات ليس لها أساس من الصحة أمر يسبب جرح لمشاعر الطرفين، حيث يشعر الطرف الأول بأنه تعرض للخذلان بينما يشعر الطرف الثاني بالظلم وعدم الثقة به والتقليل من قدره وقيمته، لذا لا يجب التمادي في التفكير السلبي دون حجج دامغة.

4- عدم إظهار الضعف

حين يشعر الإنسان الذي يقوم بتجاهل أن وجود وعدمه سيان وأن غيابه لا يترك في النفس الأثر الذي يظنه، سيشعر هو بالألم وسيحاول جذب الانتباه له مرة أخرى وإعادة الروابط بينكما.

5- مقابلة التجاهل بالتجاهل

حين يقوم شخص بتجاهل الأخر كوسيلة للعقاب أو لأي سبب كان ويتم مقابلة هذا التصرف بمثله يشعر بتوتر ويفقد مركز قوته، وكأن لعبته قد كشفت ولن يستطيع القيام بأي تصرف سيء مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: كيف ألغي استلام الرسائل في الواتس اب

6- التحضر في قطع العلاقات

حين يستمر الشخص بعمل التصرفات نفسها فلا تنتظر نتيجة مختلفة هذه العلاقة مصيرها الهلاك، لذا يجب إنهائها في أقرب وقت لتجنب أكبر قدر من الأضرار، ولكن يجب فعل هذا بسلوك حضاري لبق يبين للشخص مدى تدني مستواه وضعفه حتى عن اتخاذ قرار قطع العلاقة السامة بنفسه.

تتعدد أسباب تأخر الرجل بالرد على الرسائل ولكن تدور معظمها حول نقطة واحدة، وهي أن حياتك يجب ألا يكون محورها هو الرجل لكي يسعد كلاكما في هذه العلاقة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.