اقوى منشط للحمل بتوأم

اقوى منشط للحمل بتوأم يعمل على تنشيط المبايض بصورة فعالة، حيث أثبتت بعض الدراسات أن هناك بعض المنشطات التي يمكن أن تساهم في وصول المرأة إلى حلمها بإنجاب توأم، وهذا بعد تأكيد الجمعية الأمريكية أن نسبة الحمل بتوأم قليلة للغاية، ولكن يجب الحذر من هذه المنشطات لأنها قد تسبب آثار جانبية، وهذا ما سنعرضه من خلال موقع جربها.

اقوى منشط للحمل بتوأم

المنشطات الطبيعية هي عبارة عن مجموعة من المواد التي تستخدم لزيادة نشاط المبايض ورفع كفاءتها، وهذا الأمر يؤدي إلى زيادة معدل إنتاج البويضات وحل مشكلات الخصوبة المختلفة، وبالتالي يمكنكِ الحصول على توأم كما ترغبين، ويمكن أن نعرض أفضل أنواعها في الفقرات التالية:

1-  دواء كلوميفيناقوى منشط للحمل بتوأم

 

يعتبر هو أحد الأدوية الشهيرة التي تساعدك على الحمل بتوأم، بالإضافة إلى أنه يستخدم بحسب وصفة الطبيب ويتم استخدامه فمويًا، ولكن يجب التنويه أن الجرعة تختلف من امرأة إلى أخرى حسب حالتها، هذا بجانب أنه يساهم في تنشيط هرمونات الجسم التي تتحكم في عملية التبويض وبالتالي تزيد من فرص حدوث هذا النوع من الحمل.

اقرأ أيضًا: زيادة فرصة الحمل بتوأم

2-  عقار الكلوميد

اقوى منشط للحمل بتوأم

عندما نرغب في التحدث عن اقوى منشط للحمل بتوأم بالطبع سيكون كلوميد، كما يُقال إنه يمكن تناوله في حالة كنتِ ترغبين في زيادة فرصة الحمل بتوأم ذكور، ولكن لا تتعدى نسبة نجاحه 8%، ويمكن أن يصبح أقوى الأنواع في حالة كانت استجابة الجسم له فعالة.

3-  حقن كوريومون

اقوى منشط للحمل بتوأم

من ضمن أهم الأنواع التي يمكن استخدامها ويعتبر هو الأقوى، وهذا بسبب أنه أثبت فاعلية كبيرة، وهو أحد العقاقير الطبية التي تأخذ عن طريق حقنها في العضل، ويعمل على تنشيط هرمون الجريب الذي يعمل على تنشيط المبايض.

ولهذا السبب عند استخدامه ينتج المبيض عدد أكبر من البويضات مما يزيد من نسبة حدوث الحمل في توأم، وتصل نسبة الحمل بعد استخدامه إلى 30%.

4- الإبر المنشطة

تُصنف الإبر المنشطة على أنها من أشهر الطرق المستخدمة لزيادة احتمال حدوث حمل في توأم، ولكن أكثر ما يعيبها أنها من العقاقير الطبية ذات التكلفة العالية ولا يقدر الجميع على تحملها، ولا تتخطى نسبة حدوث الحمل في توأم بعدها نسبة 20%.

5- دواء ليتروزول

اقوى منشط للحمل بتوأم

في حالة كنتِ تعانين من مشكلة تكيسات المبيض فننصحكِ بتناول هذا العقار، بالإضافة إلى أنه يُنصح باستخدامه للمصابات بسرطان الثدي، ولكن يجب التنويه أن القدرة على الحمل في توأم بعد تناوله لا تتخطى 3%.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل بتوأم من الأسبوع الأول

6- عقار جونادوتروبين

اقوى منشط للحمل بتوأم

يتم أخذ هذا الدواء من خلال الحقن والتي توصف من خلال الطبيب، وهذه الحقن تحتوي على هرمون المنشط للحوصلة بتركيز أكبر من الذي يفرزه الجسم الطبيعي، كما أنه يعمل على تحفيز المبيضان لإنتاج المزيد من البويضات، وبالتالي تتمكن الحيوانات المنوية من تخصيب أكثر من بويضة في آن واحد.

7- دواء Menopur

اقوى منشط للحمل بتوأم

يُصنف هذا العقار على أنه اقوى منشط للحمل بتوأم وهذا بسبب أنه تمكن من إثبات فاعليته في إنجاب توأم بسبب احتوائه على هرمون المينوتروبين الذي يساهم في تنشيط المبيضان ويمكنكِ من الحصول على عدد أكبر من البويضات كما أنه يوفر لكِ الحصول على بويضات جيدة وتصلح للتخصيب.

أفضل المنشطات الطبيعية للحمل في توأم

لا يتوقف الحصول على منشط لإنجاب توأم على الأدوية فقط بل هناك مجموعة من الأطعمة الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنشيط المبايض لحدوث الحمل في توأم، وترتكز هذه الأطعمة في الآتي:

1- الفواكه المجففة والمكسرات

تعتبر الفواكه المجففة والمكسرات اقوى منشط للحمل بتوأم وهذا بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والبروتينات بالإضافة إلى أنها غنية بعنصر السلينيوم الذي يزيد من صحة المبايض ويعمل على جعلها تنتج المزيد من البويضات.

2- مختلف أنواع الأسماك

تعتبر الأسماك هي إحدى الأطعمة التي أكدت الدراسات أن تساهم في تنشيط المبايض بصورة فعالة، خاصةً الأنواع الغنية بأوميجا 3 فهي لها دور مميز في تنظيم هرمونات الحمل، ومن أهم أنواعها الماكريل والتونة والسردين والسلمون.

3- فاكهة الأناناس

يعد الأناناس هو أحد أنواع الفاكهة الفعالة التي ينصح بها طول فترة الدورة الشهرية، وهذا بسبب احتوائه على مادة البروميلين التي أثبتت قدرتها على تعزيز صحة عملية التبويض، بالإضافة إلى أنه يجعلكِ تحصلين على بويضات جيدة صالحة للتلقيح، هذا بجانب أنه يزيد من مستوى الخصوبة مما يؤدي إلى تعزيز فرصتكِ في الحصول على توأم.

4- حمض الفوليك

يعتبر حمض الفوليك هو أحد الأحماض الهامة والتي ينصح الأطباء بأهمية الحصول عليها خلال الفترة السابقة للحمل، وهذا بسبب قدرته على زيادة معدل تدفق الدم بالجسم مما ينتج عنه نشاط المبايض، ومن أهم الأطعمة التي يوجد بها هي الفول والعدس والمكسرات.

5- مشروب القرفة

تعتبر القرفة هي إحدى الأعشاب التي ينصح بتناولها وإدراجها ضمن النمط الغذائي، وهذا لأنها تساهم بصورة كبيرة في تحسين صحة البويضات وتعزز من الخصوبة، هذا بجانب أنها علاج مثالي في حل مشكلة تكيسات المبايض.

6- مشروب القرنفل

أكدت بعض الدراسات أن القرنفل يحتوي على العديد من الفوائد للمرأة، فهو يعمل على تحفيز الرحم والتي تعتبر أهم خطوات طريق الحمل في توأم، كما تنصح السيدات بتناوله بعد انتهاء الدورة الشهرية، هذا بجانب أنه يعمل على تنشيط المبايض بالإضافة إلى أنه يقلل من الأعراض المزعجة المصاحبة لعملية التبويض.

7- منتجات الألبان

تعتبر منتجات الألبان كالحليب والأجبان والزبادي على تعزيز صحة المبايض وتنشيطها، كما أثبتت بعض التجارب أن النساء اللاتي يتناولن منتجات الألبان المأخوذة من أبقار حاصلة على هرمونات يتمكن من إنجاب توائم على عكس السيدات اللاتي لا يتناولن منتجات الألبان مطلقًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

8- البروكلي والسبانخ

يعتبر هذا النوع من الخضراوات الطازجة هو اقوى منشط للحمل بتوأم وهذا بسبب أنها تساعد في تنشيط عملية الإباضة بصورة فعالة من خلال تعزيز قدرة المبايض على إنتاج البويضات، وهذا لأنها تحتوي على فيتامينات وبروتينات ضرورية تمكنكِ من الحصول على حمل سليم ومستقر دون وجود أي مشكلات.

هذا بالإضافة إلى أنها من الأطعمة التي يمكن استخدامها من قبل الزوج أو الزوجة لتزيد فرصة إنجاب توأم بصورة كبيرة.

الرغبة في إنجاب توأم هي إحدى الرغبات التي تسعى السيدات إلى القيام بها، وهذا ناتج عن أسباب مختلفة من امرأة إلى أخرى، لذلك دائمًا ما يبحثن عن أنواع منشطات تساعدهم في ذلك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.