أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء انتشر خلال الفترة الماضية بشكل كبير، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وأشعة الشمس الضارة التي تؤدي إلى اسمرار البشرة.

لذا نقدم لكم من خلال موقع جربها أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك من خلال السطور القادمة.

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

يعاني العديد من النساء من البشرة السمراء، ويلجئون إلى الطرق الطبيعية من أجل تفتيح البشرة خلال فترة زمنية قصيرة، وفي هذه الحالة لم نجد سوى الوصفات والكريمات والصابون، لذا سوف نقدم لكم الآن أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء بشكل مفصل، وذلك كما يلي:

1- صابون Glutathione Soap للبشرة السمراء

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

واحدة من أهم المنتجات التي تساعد على تفتيح البشرة السمراء بشكل قوي وفعال، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين سي، وفيتامين أي، وألفا أربوتين، وهم من أهم العناصر التي تساهم في التخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة بشكل قوي وفعال خلال فترة زمنية قصيرة.

بالإضافة إلى أنها تساعد على إزالة التصبغات، وتوحيد لون البشرة، وبقع النمش والكلف، كما أنه بإمكانه التخلص من المسام الواسعة.

لكن من المهم أن يتم استخدام كريم مرطب بعد استخدام صابون الجلوتاثيون، وذلك لأنه قد يتسبب في إزالة كافة الزيوت الطبيعية المتواجدة في البشرة، وبالتالي تصيب البشرة بالجفاف.

اقرأ أيضًا: تبييض البشرة السمراء في أسبوع

2- صابون كوجي سان للبشرة السمراء

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

من أهم المنتجات اليابانية والتي صنعت خصيصًا من المواد الطبيعية التي من شأنها أن تعمل على التخلص من البشرة السمراء، وإزالة البقع والتصبغات المختلفة في الجلد.

كما أنها تساعد على التخلص من الآثار الناتجة من الإصابة بأشعة الشمس الضارة، والتي ينتج عنها البقع والآثار الداكنة.

ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة، أنها تعمل على التخلص من التجاعيد وعلامات تقدم السن والشيخوخة، وبالتالي تساعد على تخلص الجلد الميت في البشرة، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، وحمض الكوجيك اسيد.

3- Papaya whitening soap للبشرة السمراء

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

يتميز صابون البابايا بكونه واحد من أهم المنتجات التي تعمل على تقشير الخلايا والجلد الميت من الداخل بعمق، كما أنه يعمل على التخلص من الطبقة الأولى من الجلد، بشكل تام.

يحتوي هذا الصابون على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات التي تعمل على اسمرار البشرة.

ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة، أن صابون البابايا يعمل على توحيد لون البشرة بشكل قوي وفعال، كما أنه يمنحها القدر الكافي من النضارة والحماية.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف لون بشرتي وطريقة توحيد لون البشرة في المنزل

4- صابون بيور Pure soap

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

من خلال تناولنا إلى أفضل صابون للبشرة السمراء، نتعرف الآن على صابون بيور الذي يحتوي على التركيبة الفعالة والغنية بالمواد الطبيعية، مما جعلها تمتلك الفوائد الصحية والعلاجية للبشرة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يحتوي صابون بيور على نسبة كبيرة من ماء الأرز، والفيتامينات والمعادن، التي تمد البشرة بالاحتياجات اللازمة، وبالتالي تساعد على تفتيح البشرة بشكل قوي وفعال.
  • تساعد على التخلص من كافة التصبغات والبقع الداكنة التي توجد في البشرة، نظرًا لأنها تعمل على التخلص من الزيوت الزائدة التي تترسب بداخل المسام.
  • ثبت من خلال التجارب السابقة أنه يساعد على التخلص من الكلف والنمش والجلد الميت، وذلك لأنه يعمل على التخلص من طبقات القشرة الخارجية من البشرة.
  • لا يحتوي هذا الصابون على نسب مرتفعة من الكورتيزون والزئبق، مما يجعله من المواد الآمنة على صحة البشرة.

5- صابون ليت أب Lit up للبشرة السمراء

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

في سياق تناولنا أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، نجد أن صابون ليت أب يحتوي على العديد من الفوائد الصحية الهامة لصحة البشرة بشكل عام، وذلك نظرًا لأنه يحتوي على 8 مواد طبيعية، تساعد على التخلص من البشرة الداكنة.

بالإضافة إلى أنه يساعد على التقليل من مادة الميلانين في الجلد، وبالتالي تقل البقع الداكنة في البشرة، وتمنح البشرة القدر الكافي من النضارة والحيوية والبياض، وتتمثل فوائد صابون ليت أب فيما يلي:

  • يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي من كونها أن تعمل على تقشير طبقات الجلد الخارجية، وبالتالي يتم العمل على تجديد خلايا الجسم، والتخلص من الجلد الميت.
  • صابون ليت أب يمنح البشرة القدر الكافي من النضارة والحيوية والنعومة، ويظهر ذلك منذ أول استخدام للصابون على البشرة.
  • يحتوي هذا الصابونة على العديد من المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل قوي وفعال، وخلال فترة زمنية قصيرة.
  • بالإضافة إلى أنه يمتلك نسبة كبيرة من المواد المرطبة، والتي من شأنها أن تحتفظ بالماء في البشرة والجلد لأطول فترة ممكنة.
  • تحتوي صابونة ليت أب على نسبة كبيرة من المواد المطهرة، والتي تعمل على تنظيف مسام البشرة من الأعماق، والتخلص من الزيوت والدهون الزائدة.
  • كما أنه يعمل على التخلص من المواد التي تتسبب في انسداد مسام البشرة، والتي تعمل على ظهور الحبوب والبثور البيضاء والسوداء.

6- صابونة بيزلين للبشرة السمراء

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

مازلنا نستكمل معًا أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، ونجد أن صابون بيزلين واحد من أهم المنتجات التي تحمل عدة فوائد صحية وعلاجية للبشرة، والتي من أهمها ما يلي:

  • يساعد صابون بيزلين على تنظيف البشرة بشكل جيد، وتنقيتها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مواد مرطبة فعالة، تساعد على ترطيب البشرة بشكل قوي وفعال من الأعماق.
  • من أهم المنتجات التي تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات.
  • يساعد على منح البشرة درجة كبيرة من اللمعان والتألق على مدار اليوم.
  • من أنواع الصابون التي تتناسب بشكل كبير مع أصحاب البشرة الحساسة.
  • يتميز هذا الصابون بكونه لا يحتوي على المواد الكيميائية الضارة على صحة البشرة بشكل عام.
  • يساعد على التخلص من الآثار الناتجة من الإصابة بحب الشباب.
  • تعمل على التخلص من جفاف البشرة، وتأثير العوامل الخارجية عليه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع إبر التبييض

7- صابون كارو وايت للبشرة السمراء

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

استكمالًا لعرضنا أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء خلال وقت قياسي، نعرض عليكم صابون كارو وايت، حيث يعد من أحد أهم الحلول المثالية التي يمكن اللجوء إليها في حالة تفتيح البشرة، وذلك لأنه يتميز بكونه:

  • يساعد على التخلص من كافة المشكلات الجلدية التي يمكن أن تتسبب في اسمرار البشرة.
  • يساعد على التخلص من البثور السوداء والبيضاء والخطوط الرفيعة، التي تتواجد في البشرة.
  • من أهم المنتجات التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة.
  • يستخدم لجميع مناطق الجسم المختلفة وليست منطقة الوجه فقط.
  • ينصح باستخدام هذا الصابون من قبل العديد من أطباء الجلدية في مختلف البلاد العربية.

8- صابون بيور فورم لتفتيح البشرة السمراء

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

من خلال عرضنا إلى أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، نجد أن مجموعة بيور فورم، تساعد بشكل قوي وفعال على التخلص من هذه المشكلة خلال فترة زمنية قصيرة، نظرًا لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من المواد الطبيعية التي تعمل على تغذية البشرة بشكل جيد من الأعماق، ومنحها القدر الكافي من التفتيح والنضارة والبياض.

حيث إنها تم تصنيعها بشكل خاص من أجل أن تتناسب مع جميع أنواع البشرة البشرة المختلفة، وأهمهم البشرة الحساسة.

ذلك لأن هذه الصابون يتميز بكونه يحمل الملمس الناعم والتركيبة الخفيفة على البشرة، التي لا تتسبب في الإصابة بانسداد المسام، كما أنه يساعد على تقشير الطبقات الخارجية للجلد، مما يؤدي إلى التخلص من الجلد الميت بشكل قوي وفعال.

9- صابون بوبانا لتفتيح البشرة الداكنة

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

استكمالًا لعرضنا أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، نجد أن صابون بوبانا يأتي في المقدمة، حيث يتكون بشكل أساسي من الزبادي ومستخلص الفيتامينات الطبيعية وبشكل خاص فيتامين سي، والذي من شأنه أن يعمل على توحيد لون البشرة، ومنحها القدر الكافي من التفتيح والنضارة والإشراق.

مع التخلص من البقع والمناطق الداكنة والتصبغات التي تظهر في البشرة، ذلك لأن الزبادي من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من الالتهابات، بالإضافة إلى تهدئة البشرة من الداخل بشكل جيد، ومنح البشرة القدر الكافي من النعومة والرطوبة والصفاء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بيوديرما وايت أوبجيكتيف

10- صابون Zooarts 5pcs Instant Miracle Whitening Soap

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

من خلال تعرفنا على أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، نجد أن صابون Zooarts 5pcs Instant Miracle Whitening Soap، يعد واحد من أهم المنتجات التي تعمل على علاج مشكلات البشرة المختلفة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يساعد هذا الصابون على منح البشرة القدر الكافي من النضارة والإشراق واللمعان.
  • كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة البشرة، والتي تعمل على تغذية البشرة والخلايا من الأعماق وبالتالي تحث على تفتيح البشرة بالقدر الكافي والمطلوب لها.
  • لديه القدرة على التخلص من الجلد الميت وذلك من خلال تقشير الطبقات الخارجية للجلد، وبالتالي يساعد على تفتيح البشرة خلال فترة زمنية قصيرة.

11- صابون داو تراي للبشرة والجسم الداكن

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

من خلال تطرقنا إلى أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، نجدا أن صابون داو تراي، واحد من أهم المنتجات التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من مشكلات البشرة والجسم بشكل عام، وذلك لأنه يتميز بكونه:

  • يساعد على حماية البشرة من المشكلات المختلفة والتي من أهمها الإصابة بالبثور السوداء وحب الشباب، والتي تتسبب في ترك آثار ضارة على الجلد والبشرة.
  • يتناسب مع جميع أنواع البشرة المختلفة بشكل عام.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر البابايا والذي يساعد على التخلص من البقع والتصبغات المختلفة في البشرة.
  • ينصح باستخدامه مرتين على يوميًا وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة.

12- صابون دوف بزبدة الشيا – Dove Shea butter

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

مازلنا نتحدث عن أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، ونجد أن صابون دوف واحد من أهم المنتجات التي تحفز على ذلك، حيث يعمل على:

  • تنظيف المسام الداخلية للبشرة والتخلص من البكتريا والشوائب والأوساخ التي تتراكم بداخل خلايا البشرة.
  • كما أنها تساعد بشكل فعال على ترطيب البشرة بشكل سريع.
  • تحتوي على مواد طبيعية، تساعد على تفتيح البشرة بشكل قوي وفعال.
  • يجب أن يتم استخدامها بشكل يومي للحصول على أفضل نتائج سريعة وفعال، ولكن يجب مراعاة عدم لمسها منطقة العين.

13-  صابون دوف بالرمان للعناية بالجسم وتفتيح البشرة السمراء

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

صابون دوف بالرمان، واحد من أهم المنتجات التي يمكن اللجوء إليها بشكل عام من أجل التخلص من مشكلات البشرة والجسم المختلفة، ذلك لأنه يحتوي على خلاصة الرمان الطبيعي، الذي من شأنه أن يعمل على تطهير المسام والخلايا، وعدة مميزات أخرى نسردها لكم في النقاط التالية:

  • يساعد هذا الصابون على خلق حالة من التوازن بين أحماض البشرة المختلفة، مما يعمل على منحها القدر الكافي من النضارة والحيوية والنشاط.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات والبكتيريا، مما يجعله من أهم المنتجات التي تساهم في التخلص من التهابات البشرة وتهدئتها بشكل عام.
  • من المنتجات التي لديها القدرة على الوصول إلى المسام الداخلية للبشرة، وتنظيفها بشكل جيد بحيث تتخلص من كافة الشوائب والأتربة المتراكمة.
  • يساعد هذا الصابون على تنشيط الدورة الدموية في البشرة، مما يزيدها حيوية وطاقة وإشراق.

اقرأ أيضًا: أفضل 11 كريم لتفتيح الوجه من الصيدلية مجرب

14- الصابون الافريقي لتفتيح البشرة الداكنة

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

مازلنا نستكمل حديثنا عن أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، لذا نقدم لكم خلال هذه الفقرة أهم مميزات استخدام الصابون الأفريقي للبشرة بشكل عام، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يساعد هذا الصابون على التخلص من مشكلات حب الشباب وآثاره الضارة، والتي تتسبب في ظهور بقع ومناطق داكنة في البشرة.
  • يساعد على تفتيح البشرة بشكل قوي وفعال، وملحوظ.
  • يرطب البشرة بشكل جيد خاصة خلال أيام فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، كما أنه يحمي الجسم من التأثير الضار لأشعة الشمس الفوق البنفسجية.
  • يستخدم هذا الصابون بشكل مباشر في التخلص من السموم والبكتيريا والفطريات التي تترسب بداخل مسام البشرة بشكل عام.
  • يساعد على تغذية البشرة بشكل جيد من الأعماق، ذلك بفضل أنه يحتوي على نسبة كبيرة من زبدة الشيا، والتي تعد من أهم المكونات الداخلة في صنع هذا الصابون.

15- صابون الكركم لتفتيح البشرة وتوحيد لونها

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

واحد من أفضل المنتجات التي صنعت خصيصًا من أجل التخلص وعلاج مشكلات البشرة المختلفة، بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الكركم والتركيبة الفعالة الأخرى، مما يجعله يعمل على:

  • يساعد هذا الصابون على التخلص من المناطق الداكنة بالبشرة بالإضافة إلى توحيد لونها، وذلك بفضل احتوائه على العديد من المواد الطبيعية.
  • من أهم المنتجات التي تساعد على التخلص من الآثار الضارة الناتجة من الإصابة بالأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.
  • يحتوي هذا الصابون على نسبة عالية من حمض الليمون، والذي من شأنه أن يعمل على تقشير طبقات البشرة الخارجية، والتخلص من الجلد الميت بشكل قوي وفعال.
  • يتميز بكونه يمكن تحضيره في المنزل أو شرائه من الخارج.

16- صابونة أكني ايد للتخلص من البشرة السمراء

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

من خلال حديثنا عن أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء خلال فترة زمنية قصيرة، نقدم لكم هذا المنتج الفعال والسحري، وذلك لأنه يحتوي على التركيبة الغنية بالمواد الطبيعية والتي جعلته يمتلك عدة مميزات تتمثل فيما يلي:

  • التخلص من الآثار الناتجة من الإصابة بحب الشباب وأشعة الشمس الضارة، والتي من كونها أن تساعد على ظهور المناطق الداكنة والغامقة في البشرة بشكل عام.
  • يساعد هذا الصابون على التخلص من نسبة الزيوت المتراكمة في مسام البشرة، والأوساخ التي تلتصق بجدار البشرة، وتتسبب في ظهور المناطق الداكنة والغامقة.
  • من أهم المنتجات التي تعد مناسبة إلى جميع أنواع البشرة المختلفة، وبشكل خاصة لأصحاب البشرة الدهنية.
  • يساعد هذا المنتج على منح البشرة القدر الكافي من النعومة والنضارة والإشراق، وذلك في حالة استخدامه بشكل يومي بمقدار مرتين على الأقل.

اقرأ أيضًا: ماسك بياض البيض والنشا لإزالة حب الشباب والبثور وشد البشرة وتفتيحها

كيفية إعداد صابون الأرز في المنزل للبشرة السمراء

من خلال تطرقنا إلى أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، نجد أنه يمكن العمل على صنع صابونة الأرز في المنزل، والتي بإمكانها أن تساعد على تفتيح البشرة بشكل قوي وفعال، ويمكن ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • كمية مناسبة من الأرز المطحون.
  • 2 ملعقة من زيت الزيتون.
  • ملعقة من العسل الأبيض.
  • مبشور من نوع الصابون المفضل.
  • القليل من ماء الورد.

طريقة التحضير

  • يتم في البداية وضع مبشور الصابونة (يجب أن تكون مصنوعة من مواد طبيعية)، في وعاء مناسب ومن ثم يدخل إلى الميكروويف أو حمام مائي، وذلك من أجل إذابة الصابون بشكل كامل.
  • يتم إضافة مطحون الأرز إلى الصابون السائل، بالإضافة إلى العسل وزيت الزيتون، ويتم خلط المكونات بشكل كامل مع بعضها البعض إلى تمام التجانس.
  • من الأفضل أن يتم ترك الوعاء فوق الحمام المائي، أو في الميكروويف أثناء عملية التقليب، وذلك من أجل ضمان مزج المكونات جميعها مع بعضها البعض بشكل جيد.
  • يوضع الخليط السائل بداخل القوالب المجهزة من أجل صنع الصابون، مع مراعاة وضع القليل من الفازلين في الوعاء.
  • يدخل وعاء الصابونة داخل الثلاجة لفترة من الوقت، إلى أن يجمد بشكل تام، ومن ثم يصبح في حالة صلبة تمامًا، ويستخدم بشكل يومي من أجل التخلص من البشرة السمراء تمامًا.

طريقة صنع صابون دوف في المنزل

بعد أن تعرفنا بشكل مفصل على أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء من الصيدلية، يمكننا اليوم معرفة كيف يتم صنع صابون دوف في المنزل بأقل الإمكانيات، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • صابونة دوف متوسطة الحجم.
  • 3 ملعقة من عصير الليمون.
  • 2 ملعقة من زيت اللوز الحلو.
  • كمية مناسبة من الماء الساخن.

طريقة التحضير

  1. يتم بشر صابونة دوف بشكل جيد داخل وعاء مناسب، ويتم إضافة كمية من الماء الساخن، والعمل على خلط المكونات معًا.
  2. يوضع الخليط السابق داخل الميكروويف أو فوق حمام مائي ساخن، إلى أن يذوب الصابون بشكل تام.
  3. بعد التأكد بشكل تام من ذوبان الصابون، يرفع الصابون جانبًا.
  4. يضاف زيت اللوز الحلو وعصير الليمون إلى خليط المكونات السابق، مع الاستمرار في عملية خلط المكونات معًا إلى أن نحصل على خليط متجانس.
  5. يوضع خليط المكونات في القوالب المجهزة له، مع مراعاة توزيعه بشكل جيد، ومن ثم يوضع في الثلاجة إلى أن يصبح قوامه صلب تمامًا.
  6. ينصح باستخدامها بشكل يومي صباحًا ومساءً وذلك من أجل التخلص من البشرة السمراء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء

بعد أن تعرفنا على أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء من الصيدلية، نقدم لكم مجموعة من الخلطات الطبيعية في المنزل التي من خلالها يمكن تفتيح البشرة السمراء، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- الحمص للبشرة السمراء

يحتوي الحمص على نسبة كبيرة من المواد الغذائية والتي تساعد على تغذية الخلايا من الأعماق، بالإضافة إلى التخلص من تجاعيد الوجه وعلامات تقدم السن، كما أنه يساعد على إصلاح التلف الحادث في الجلد، ويستخدم بشكل أساسي في تفتيح البشرة والتخلص من أشعة الشمس الضارة وذلك من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • نصف كوب من الحمص.
  • كوب من الماء.

طريقة التحضير

  1. يوضع الحمص داخل الماء في وعاء مناسب على نار متوسطة ومن ثم يترك إلى أن يغلي تمامًا.
  2. يرفع الحمص من على النار، ويترك إلى أن يبرد قليلًا، ومن ثم يتم وضعه داخل وعاء الخلاط الكهربائي، ويتم خلطه جيدًا إلى أن نحصل على مزيج سميك يشبه العجينة.
  3. تستخدم العجينة الناتجة في وضعها على بشرة الوجه، ومن ثم تترك لمدة قد تصل إلى نصف ساعة تقريبًا إلى أن تجف بشكل كامل.
  4. بعد مرور المدة المحددة، يتم فرك العجينة ببعض الحركات الدائرية بلطف، وتستمر عملية الفرك لمدة قد تصل إلى 10 دقائق.
  5. بعد مرور الوقت يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.

ينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرتين على مدار الأسبوع، وذلك من أجل الحصول على نتائج سريعة وفعالة.

2- زيت اللوز وتفتيح البشرة السمراء

من خلال تناولنا لأفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، نجد أن زيت اللوز يعد واحد من أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل قوي وفعال، وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة البشرة.

كما أنه يساعد على التخلص من التصبغات والمناطق الغامقة التي تظهر في بشرة الوجه، ويمكن ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • بيضة متوسطة.
  • كمية مناسبة من زيت اللوز.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية خفق البيض في وعاء مناسب، ومن ثم إضافة زيت اللوز، والعمل على خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يوضع الخليط على البشرة، مع مراعاة توزيع الخليط بشكل جيد، ومن ثم يترك لمدة قد تصل إلى نصف ساعة تقريبًا.
  3. بعد مرور الوقت اللازم، تغسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.

3- الطماطم لتفتيح البشرة السمراء

استكمالًا لحديثنا عن أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، نجد أن الطماطم واحدة من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة، ويمكن ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • نصف ثمرة من الطماطم.
  • ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع الطماطم في السكر، ومن ثم يتم تمريرها على الوجه ببعض الحركات الدائرية، لمدة قد تصل إلى ربع ساعة تقريبًا.
  2. بعد مرور الوقت يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.

ينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع آثار حبوب الظهر

4- الكركم لتفتيح البشرة السمراء

في سياق حديثنا عن أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، نجد أن الكركم واحد من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة، بالإضافة إلى علاج التجاعيد وعلامات تأخر السن، ويمكن ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • ملعقة من مسحوق الكركم.
  • ملعقة من العسل الأبيض.
  • ملعقة من الحليب.

طريقة التحضير

  1. توضع كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، والعمل على خلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على خليط متجانس القوام.
  2. يوضع المزيج على البشرة، مع توزيعه بشكل جيد، ويترك إلى أن يجف تمامًا.
  3. بعد مرور الوقت اللازم، يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ.

اسمرار البشرة أكثر ما تعاني منه السيدات خلال فصل الصيف بشكل خاص، مما يجعلهن يبحثن عن أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.