تجربتي مع جهاز البخار للشعر

تجربتي مع جهاز البخار عالجت الكثير من مشاكل شعري، فأغلب النساء تعاني من وجود مشكلة في الشعر وذلك لأسباب مختلفة سواء مرض وراثي أو اتباع عادات تضر به كالتسريح بشدة وتجفيفه بقسوة بالإضافة إلى التغذية غير سليمة وذلك يسبب للمرأة الشعور بالحزن، ونوافيكم التفاصيل التابعة لجهاز البخار من خلال موقع جربها.

تجربتي مع جهاز البخار للشعر

كانت صديقتي تعاني من وجود التشابك في شعرها بصفة مستمرة بالإضافة إلى وجود القشرة في فروة شعرها وكانت تحزن عندما يتساقط شعرها بصفة مستمرة وذهبت إلى أكثر من طبيب مختص في مجال العناية بالشعر.

استخدمت الكثير من المنتجات باهظة الثمن لكن لا يحقق ذلك معها نتائج مرضية، وكانت بصفة مستمرة تشعر بالضغط النفسي والعصبي وتأثرت حالتها الصحية بحالة شعرها.

كانت تشعر بانعدام الثقة في نفسها بسبب الحالة المستاءة التي وصلت إليها إلى أن سمعت في إحدى برامج التلفاز عن جهاز البخار للشعر وقدرته الفائقة في حل مشكلات الشعر وفتح بصيلات الشعر.

فقامت باقتناء ذلك الجهاز واستخدمته، وعندما سألتها عن تجربتها، قالت إن تجربتي مع جهاز البخار للشعر حققت نتائج مرضية، فوصفت الجهاز كما يلي:

  • أداة تستخدم لتعريض بصيلات الشعر لبخار الماء ومن خلالها تنفتح مسامات الشعر.
  • يمكنك تغيير قطعة الرأس بقطعة أخرى طويلة وتستخدمين الجهاز للوجه فله تأثير كبير في علاج مشكلات البشرة.
  • وعند فتح مسامات الشعر يمكن الاستفادة بمكونات الكريم أو الزيت المستخدم.
  • يجعل خصلات الشعر تستفيد بكل الزيوت المستخدمة أو حمام الكريم المستخدم للعناية بالشعر وتوفير الترطيب اللازم له.
  • تستطيعين استخدام الجهاز في صالون التجميل أو في منزلك الخاص.

اقرأ أيضًا: تجارب سيروم أورديناري للشعر

فوائد استخدام جهاز البخار للشعر

كانت جارتي تعاني من تساقط شعرها بصفة مستمرة ورغم استخدامها للعديد من المنتجات المستوردة من الخارج للشعر ألا إنها لا تستفاد منها، وأصيبت بالحيرة من ذلك الأمر وعندما ذهبت إلى طبيبة الجلدية نصحتها باقتناء جهاز البخار للشعر؛ حيث أنه يعمل على فتح بصيلات الشعر والمسام.

عندما قامت باستخدامه لاحظت أن المنتجات بدأ يظهر المفعول والاثر التابع لها عند استخدام البخار وقالت إن تجربتي مع جهاز البخار للشعر حققت نتائج مرجوة، فمن فوائد جهاز البخار للشعر ما يلي:

  • فتح مسام وبصيلات الشعر وذلك لتهيئة فروة الرأس على امتصاص الزيوت والعناصر المستخدمة بالإضافة إلى إكساب الشعر القوة والتغذية الجيدة.
  • تنظيف فروة الرأس من القشرة ويسد مسامات الجلد، ويمنع تساقط الشعر ويكسب جذوره القوة اللازمة.
  • يعزز نمو بصيلات الشعر ويزيد من إمكانياته الجمالية كالطول والكثافة.
  • يرطب فروة الرأس بشكل ممتاز كما يمنع تقصف أطراف الشعر.
  • يزيد من لمعة الشعر ويكسبه الحيوية والنشاط.
  • يقلل من فرص حدوث التشابك في الشعر.
  • يساعد على تصفيف الشعر بسهولة ويطيل ثباته لفترة طويلة.
  • يجعل إطلالة الشعر فاتنة وجذابة ولاسيما في المناسبات.
  • يحفز نمو الشعر ويساعده على الإطالة في وقت قصير.
  • تدعم خاصية الحفاظ على شكل الشعر بمظهر جيد به حيوية ولمعان.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

طرق استخدام جهاز البخار للشعر

كانت إحدى الفتيات تحكي تجربتها على إحدى منصات التواصل الاجتماعي فتقول إنها كانت تعاني من وجود التشابك بصفة مستمرة في شعرها ولا تتمكن من تسريحه بطريقة بسيطة وسلسة.

أثناء تصفحها الإنترنت وجدت إعلانًا عن جهاز البخار للشعر وأرادت خوض تلك التجربة فسألت في إحدى المجموعات التابعة للبنات عن ذلك الجهاز فقالت إحدى الفتيات تجربتي مع جهاز البخار للشعر جيدة.

حيث ساعدت على الاستفادة من المنتجات المستخدمة وقالت أخرى تجربتي مع جهاز البخار للشعر غير مرضية فقد سبب جفاف لخصلات الشعر وقامت بتجربة الجهاز وحقق نتائج مرضية معها فقالت هناك أكثر من طريقة متبعة لاستخدام جهاز البخار لفروة الشعر حتى يمكنك الحصول على النتائج الطيبة والاستفادة بالزيوت الطبيعية على أكمل وجه ولا يأتي بنتيجة سلبية وهي كما يلي:

يتم استخدام تلك الطريقة لإعطاء الشعر الترطيب اللازم والتغذية بطريقة صحيحة والمحافظة عليه من التقصف والهيشان وهي كما يلي:

  1. دلكي شعرك من الجذور حتى الأطراف بزيت الزيتون أو زيت الخروع.
  2. ارتدي قبعة من البلاستيك وغطي شعرك بفوطة ساخنة بعد وضعها في ماء ساخن ولفي شعرك بها بطريقة جيدة.
  3. بعدما تبرد الفوطة ضعي قليل من الماء في جهاز البخار.
  4. تشغيل الجهاز على شعرك لمدة ثلث ساعة.
  5. عند انتهاء الماء من جهاز البخار تلاحظين توقف عمل الجهاز بصورة تلقائية.
  6. يفضل استعمال تلك الطريقة واستخدام الجهاز مرة واحدة خلال الأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة.
  7. يمكنك عمل جلسة بخار لوجهك كذلك عن طريق استبدال قطع الجهاز بقطعة أخرى مناسبة للوجه حيث يساعد على إزالة الرواسب والدهون العالقة في الوجه كما يعمل على تنظيف البشرة بعمق من الشوائب وله قدرة على علاج البثور.
  8. يفتح مسام البشرة ويعالج الحبوب.

فعند استخدام زيت الزيتون مع البخار يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويكسبها القوة واللمعان وتلك الوصفة مناسبة لكل أنواع الشعر.

عدد مرات استخدام جهاز البخار للشعر

تحكي إحدى التجارب إنها كانت تعاني من تساقط الشعر بصورة دائمة وكانت تستخدم أنواع كثيرة من الزيوت وتكمن المشكلة في أنها كانت تستخدم تلك الزيوت دون أن تعرف أمها مناسبة لشعرها أم لا فعندما ذهبت إلى الطبيبة المختصة أخبرتها أن لكل فتاة طبيعة شعر تختلف عن الأخرى.

بالتالي لكل نوع شعر منتج تابع له وينبغي معرفة نوع الشعر لاختيار ما يتلاءم معه ويحقق له النفع والاستفادة وعندما سألت الفتاة الطبيبة عن جهاز البخار قالت لها إنه من الأشياء الضرورية عند أية فتاة ولكن يلزم استخدامه بشكل محدود حتى لا يأتي بنتائج عكسية.

يمكنك استخدام جهاز البخار مرة واحدة في الأسبوع حتى تحققي نتائج إيجابية ولا يأتي معك برد عكسي فتلك التجربة الأسبوعية تمنح شعرك ما يلي:

  • الترطيب المضاعف وتساعد على تسريحه بصورة سلسة وسهلة.
  • فك التشابك الموجود في الشعر وتقليل معدل تساقط الشعر.

أضرار استخدام جهاز البخار للشعر

تقول إحدى التجارب إنها كانت تعاني من وجود القشرة في الشعر وتساقطه بصورة مستخدمة إلى أن نصحتها إحدى الصديقات باستخدام جهاز البخار للشعر وحقق معها نتائج طيبة.

لكن قالت يفضل عدم المبالغة في استخدامه عن مرة واحدة في الأسبوع حتى لا يسبب أثر رجعي، فمن الأضرار التي يمكن أن يسببها ما يلي:

  • التعرض لدرجات الحرارة العالية ولاسيما درجات الحرارة التي تنتج عن البخار تعمل على تلف الشعر.
  • قدرة الشعر على التعافي من الدرجات العليا للحرارة وعند تعرض الشعر للبخار كذلك وذلك عند استخدامه لمرة واحدة لا أكثر في الأسبوع.
  • المبالغة في تعرض الشعر للحرارة والمكواة والبخار يسبب ضعف بصيلات الشعر وتساقطه.

سعر جهاز البخار للشعر

تقول جارتي إنها كانت تقوم بغسل شعرها بصورة مستمرة مما أدى ذلك إلى حدوث التساقط كذلك عدم اتباعها نظام غذائي صحيح عمل على ضعف شعرها وجفافه فقامت بتناول بعض المكملات الغذائية لاستعادة توازن صحتها.

كما أنها قامت بغسل شعرها مرة واحدة بدلًا من غسله كل يوم خلال الأسبوع بواسطة جهاز البخار فقالت إن تجربتي مع جهاز البخار للشعر حققت نتائج مرضية، وكان سعره يتراوح سعره من 40 – 70 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب هيردال للشعر

أنواع أجهزة البخار للشعر

تجربتي مع جهاز البخار للشعر

تقول إحدى التجارب إنها كانت تعاني من جفاف الشعر بصورة مستمرة رغم استخدامها الكثير من المنتجات التي نالت شهرة كبيرة ولكن لم تجد أي منهم فائدة، فرغبت في اقتناء جهاز البخار وقالت تجربتي مع جهاز البخار للشعر تجربة رائعة، ويُمكن أن تختلف النتيجة حسب الجهاز المستخدم:

1- جهاز البخار من ارتيست هاند

  • يتم تشغيله بطريقة سهلة.
  • يسهل التحكم في الدرجة التابعة للبخار.
  • الدوران بطريقة سهل وتوفير فتحة للتهوية.

2- جهاز البخار اليدوي من كيو ريدنو

  • يستخدم بطريقة سهلة وتخفيف الأحمال.
  • آمن لفروة الرأس.
  • الإحساس بالانتعاش وقوة الشعر ولمعانه.

لا تدرك أغلب النساء الفوائد القصوى في استخدام البخار للشعر وذلك لأنه يقوم بمعالجته دون حدوث تساقط أو تلف الشعر في نفس الوقت ولاسيما عند استخدام الكريمات المرطبة خلال جلسة البخار فيعزز من نتيجة الجلسة.