ماسك النشا لشد الوجه

بالنسبة لفئة كبيرة من النساء يُعتبر ماسك النشا لشد الوجه واحدًا من أفضل الوسائل المنزلية والطبيعية التي يُمكن من خلالها الحصول على نتائج مرضية للبشرة، ويرجع السبب في ذلك إلى فعالية هذا المُكون السحري في تنشيط الجلد المُترهل والعمل على شده، فكيف يُمكن تحضير ماسك النشا لشد الوجه؟ يُجيبكم موقع جربها عن هذا السؤال.

ماسك النشا لشد الوجه

يُعد النشا واحدًا من أكثر المكونات الساحرة التي تُهدينا إياها الطبيعة الأُم، فلهذا المسحوق أبيض اللون العديد من الفوائد والمُميزات، ولا نُبالغ في القول إنه قد يفوق في فائدته مُستحضرات التجميل المُصنعة كيميائيًا.

هذا المسحوق الذي يُستخدم بشكل مُكثف في المطابخ في سبيل جعل بعض المُكونات والعناصر تمتزج وتترابط له القُدرة على توفير هذا الترابط لخلايا وجهك أيضًا في واقع الأمر، فالنشا يُساهم بشكل كبير في تغذية الوجه، والسبب في قُدرته الهائلة على القيام بذلك يرجع لاشتماله على كُل من:

  • فيتامين أ.
  • فيتامينات ب المُركبة مثل ب 1 وب 2
  • فيتامين ج.
  • معدن الزنك.
  • معدن الحديد.
  • معدن الكالسيوم.

كافة هذه المعادن والمُغذيات الطبيعية لها القُدرة على تعزيز نضارة البشرة وزيادة حيويتها، كما أن النشا يقوم بتنظيف البشرة وجعلها أكثر استرخاءً ونشاطًا ناهيك عن شدها ومنحها الحيوية والشباب، كما ويُشكل النشا على سطحها طبقة عازلة ضد المُلوثات التي قد تُصيبها وتتسبب لها بالتهيج وظهور البثور والحبوب المُزعجة.

الجدير بالذكر أن هُناك العديد من أنواع النشا التي يتم استخلاصها من النباتات، ولكن هل جميعها يصلح للتطبيق على البشرة؟ وما هي أفضل أنواع النشا التي تصلح للماسكات؟

استنادًا إلى العديد من الدراسات والأبحاث العلمية كان هُناك إجماع على كون نشا الذُرة يتربع على عرش قائمة صور النشا النباتي الذي يُستخدم في الطُرق العلاجية والوصفات التجميلية المنزلية.

فهو يعمل بشكل كبير على امتصاص الدهون الزائدة التي تتسبب في ظهور الحبوب على البشرة، وهُناك العديد من الوصفات التي يدخل فيها هذا النوع، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز طُرق عمل ماسك النشا لشد الوجه.

1- ماسك النشا والألوفيرا

النشا وحده له القُدرة على شد الوجه بطريقة رائعة في واقع الأمر، فما بالك في حال ما تم زيادة الألوفيرا إلى ماسك النشا لشد الوجه، وعلى عكس الفوائد العظيمة لهذا الماسك فإنه القيام به وتحضيره لا يتطلب إلا بعض المكونات البسيطة ألا وهي:

  • ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت شجرة الشاي.
  • ملعقة صغيرة من هُلام صبار الألوفيرا.
  • ملعقتين كبيرتين من الحليب الطازج.
  • ملعقة كبيرة من نشاء الذُرة.
  • وعاء صغير للخلط وإعداد الماسك.

أما عن طريقة تطبيق ماسك النشا لشد الوجه فهي تشتمل على ما يلي من خطوات:

  1. خلط كافة المُكونات من نشا، هُلام صبار بالإضافة إلى الزيت والحليب في الوعاء حتى تمام الامتزاج.
  2. يتم غمس قطعة قُطنية صغيرة في هذا الخليط والبدء في التربيت على الجُزء الذي ترغبين في شده من الوجه.
  3. ترك الخليط على البشرة لمُدة تصل إلى ربع ساعة (15 دقيقة) على أقل تقدير.
  4. غسل الوجه بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: ماسك بياض البيض والنشا لإزالة حب الشباب والبثور وشد البشرة وتفتيحها

2- النشا والليمون لشد التجاعيد

تعزيز ماسك النشا لشد الوجه باستخدام الليمون يتسبب في زيادة الفاعلية الخاصة بهذه التركيبة السحرية، والجدير بالذكر أن هذا الخليط لا يعمل على التخلص من التجاعيد وشد البشرة فحسب، بل يتسبب في تفتيح البشرة على المدى البعيد والمُستمر من الاستخدام عند إضافة الزبادي أو اللبن له.

كما أن قُدرته تُعتبر هائلة على توحيد لونها وتخليصها مما يُصيبها من تصبغات وبُقع داكنة، ما يعمل على جعل البشرة أكثر جمالًا، إشراقًا ورونقًا، وكُل ذلك عن طريق استخدام بعض المُكونات شديدة البساطة والتي تتوافر في كافة البيوت تقريبًا ألا وهي:

  • ملعقة كبيرة من مسحوق نشا الذرة.
  • عصير ما يُعادل نصف ليمونة.
  • ملعقتين كبيرتين من الزبادي أو اللبن.
  • وعاء لمزج كافة هذه المُكونات مع بضعها البعض.

أما عن طريقة تحضير هذا الماسك وإعداده فهي طريقة سهلة لا تحتاج إلا لاتباع ما يلي من خطوات بالترتيب:

  1. القيام مُكونات الأضلاع الثلاثة لهذه التركيبة في الوعاء ومن ثم البدء في خلطها ومزجها حتى تتجانس.
  2. تطبيق الخليط بعد امتزاجه وتجانسه على البشرة، وتركه لمُدة زمنية تتراوح بين 15 وحتى 20 دقيقة أو حتى جفاف التركيبة بشكل تام.
  3. بعد جفاف الخليط على البشرة تأتي مرحلة الغسل والشطف، ومن الضروري إزالة هذا الخليط باستخدام الماء الدافئ حتى تتفتح مسام البشرة.

الجدير بالذكر أن التطبيق الأنسب لماسك النشا لشد الوجه بالليمون والزبادي هو تكرار العملية مرتين أسبوعيًا، مع الابتعاد قدر المُستطاع من خطر التعرض لأشعة الشمس بعد تطبيق هذا الماسك وغسله.

اقرأ أيضًا: التخلص من شعر الوجه نهائيًا بالنشا

3- النشا والبطاطس للشد والتفتيح

البطاطس أو البطاطا تحتوي في الأصل على نسبة كبيرة من النشا، ما يجعل وضعها مع ماسك النشا لشد الوجه أمرًا يُضاعف بشكل كبير الفوائد والمنافع التي تعود على مُستخدمي هذا الخليط من السيدات، وكُل ما يتطلبه الأمر لإعداد هذه الوصفة السحرية هو:

  • ملعقة كبيرة من مسحوق النشا.
  • قطع من البطاطس المسلوقة والمهروسة.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب المُجفف.

طريقة التحضير لا تختلف كثيرًا عن سابقاتها، فكل ما يتطلبه الأمر في سبيل إعداد ماسك النشا لشد الوجه وتبييضه مع البطاطس هو خلط هذه المُكونات ومزجها مع بعضها البعض في إناء كبير، وبعدها يتم وضع الخليط عندما يُصبح غليظ القوام على البشرة، وكثيرًا ما يُنصح بإضافة بعض قطرات عصير الليمون بالنسبة لأصحاب البشرة الدُهنية.

بعد أن يجف الماسك يتم غسله وشطفه باستخدام الماء الدافئ، ومن المُمكن استخدام الثلج على البشرة بعد إتمام كافة مراحل الماسك في سبيل إغلاق مسام البشرة لمنع إصابتها بالعدوى، كما يُمكن لهذا الماسك أن يُطبق على البشرة بشكل يومي ودوري.

اقرأ أيضًا: أسرع طريقة لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه

4- ماء الورد والنشا للتبييض والتخلص من التجاعيد

ذكرنا العديد من فوائد نشا الذُرة بحديثنا عن ماسك النشا لشد الوجه، ولكن من الضروري أن نتطرق إلى كون ماء الورد لا يقل أهمية على الإطلاق في هذه الوصفة، فهو يُساهم في الحفاظ على درجة حموضة البشرة عند مُعدلها الطبيعي، وهو المُعدل الذي يتسبب عند اضطرابه في تكاثر البكتيريا على سطح الجلد.

كما أنه يُخلص البشرة مما أصابها من حب الشباب وعلاماته، ويُفيد ايضًا فيما يخص الترطيب وإبطاء عملية ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد التي ترتبط بها، وهذا الماسك يُعتبر بسيط للغاية أيضًا، فكل ما يتطلبه القيام بإعداد هذا الماسك من مُكونات هو:

  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • نصف ملعقة من عسل النحل الأبيض.

يتم خلط هذه المُكونات ومزجها مع بعضها البعض في سبيل الحصول على خليطٍ مُتجانس، وبعدها يُطبق هذا الخليط على البشرة لمُدة لا تقل عن 20 دقيقة وهو ما يُعادل ثلث الساعة، وبمُجرد القيام بغسل الماسك من على البشرة بالماء الدافئ أو الفاتر ستتم مُلاحظة الفرق بشكل لافت.

يُعتبر عدم انحلال النشا في الماء البارد أو الكحول من أبرز المُميزات التي تتسبب في دخوله في تركيبة العديد من المُربكات العلاجية التي تهدف إلى تخليص البشرة من عشرات المشاكل، وهو سبب استناد الكثير من مُستحضرات التجميل على ما يتم استخلاصه من هذا المسحوق السحري.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.