شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر

شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر تمكنك من فتح مشروعك الخاص بكل سهولة، حيث يعمل المسؤولون في جمهورية مصر على الحرص على تقديم الدعم والتشجيع للشباب من أجل تشييد المشروعات الخاصة بهم، ويكون هذا التشجيع من خلال توفير الدعم المادي للشركات عن طريق بعض القروض والطرق التمويلية المتنوعة، وهذا ما سنقدمه لكم من خلال موقع جربها.

شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر

أكدت الحكومة المصرية على أن الشركات والبنوك تبدي اهتمامها بتوفير الدعم بجميع أشكاله للشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهذا بسبب ما توفره هذه الأنشطة من فوائد في حل البطالة والنهوض بالدخل المجتمعي، وجاء هذا في إطار طرح مجموعة من الشركات التي توفر هذا الأمر، وتتلخص هذه الشركات في الفقرات التالية:

أولاً: شركة تنمية

شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر

تعمل الشركة على توفير التمويل للمشروعات الصغيرة لأصحاب الأعمال الفردية في مختلف القطاعات ما عدا القطاع الزراعي وقطاع النقل، بالإضافة إلى أنها تتبع سياسة تمويلية دقيقة للغاية للمحافظة على محفظة التمويل، كما تقدم عدد من الخدمات المتميزة التي توفرها للعملاء، ومن أهمها الآتي:

1- تمويل المشاريع متناهية الصغر

تبذل الشركة أقصى جهدها من أجل توفير رأس المال للأشخاص أصحاب المشاريع متناهية الصغر، سواء كانت تمتلك سجل تجاري أو بدون، وعادةً ما تكون هذه المشاريع أسرية ولا يزيد عدد العاملين بها عن 10 أفراد، كما أن هذا النوع لا يدخل ضمن الاقتصاد الوطني، ويتم تمويلها بالكامل ما عدا القطاع الزراعي وتربية الدواجن وقطاع النقل.

ويمتاز هذا النوع من التمويل بعدد محدد من المميزات التي يمكن أن نتطرق لمعرفتها في الآتي:

  • تكون قيمة التمويل بحسب احتياج الشخص المقترض، والتي تتراوح بين 4 آلاف جنيه مصري و30 ألف جنيه بحد أقصى.
  • يسدد القرض في خلال فترة متفق عليها وتكون 4 شهور كحد أدنى و12 شهر كحد أقصى.
  • يُمنح التمويل في صورة رأس المال للمشروع.
  • لا يوجد أي ضمانات تطلبها الشركة.
  • في حالة كان المقترض ملتزمًا بسداد الأقساط توفر له الشركة الفرصة للحصول على قرض أكبر.
  • يتم الحصول على التمويل بعد مرور 48 ساعة من موعد تقديم الطلب.
  • يمكن للمقترض تجديد التمويل خلال ساعة واحدة من الحصول عليه.
  • تقدر على التواصل مع الشركة مباشرةً عبر الضغط هنا.

اقرأ ايضًا: مشروعات صغيرة من المنزل للرجال

2- تمويل المشاريع الصغيرة

من أهم الخدمات التي تقدمها شركة تنمية هو تمويل المشروعات الصغيرة سواء كانت فردية أو شركات، وهذا على شرط أن تمتلك سجل تجاري وبطاقة ضريبية وألا يكون عدد العاملين بها أكثر من 10 أفراد، وهذا النوع من التمويل يوفر العديد من المميزات التي ترتكز في الآتي:

  • تتراوح قيمة هذا النوع من التمويل بين 30 ألف جنيه مصري إلى 100 ألف جنيه كحد أقصى وفقًا لحاجة المشروع.
  • تحدد مدة السداد بالاتفاق وتتراوح بين 6 أشهر وحتى عامين.
  • يعطى التمويل كرأس مال أو شراء أصول به.
  • يحصل المقترض على الموافقة خلال أسبوع بحد أقصى.
  • يكون التمويل للمشروعات الرسمية والمرخصة فقط.

3- بعض الخدمات الأخرى

توجد بعض الخدمات الأخرى التي توفرها شركة تنمية، ويمكن أن تتضمن هذه الخدمات الآتي:

  • أحدث الخدمات المالية المتنوعة للعملاء من خلال بنية أساسية حديثة.
  • خدمة الدفع الإلكتروني من خلال ماكينات سوبر فوري بداخل الفروع حتى تسهل عملية السداد على العملاء.
  • القدرة على تحويل الأموال أو تسديد القسط عن طريق شركة ويسترن يونيون.
  • إمكانية إقامة تأمين على المشاريع متناهية الصغر.
  • تسديد الفواتير والخدمات الحكومية بالاشتراك مع فوري لخدمات الدفع الإلكتروني لتسهيل أداء جميع الالتزامات من مكان واحد.

ثانيًا: شركة أمانشركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر

تعد شركة أمان من أهم وأفضل شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر، هذا بالإضافة إلى كونها من الشركات الاستثمارية الحديثة التي توفر التمويل لأصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة، وهذا ضمن إطار مجموعة من الشروط والإجراءات الميسرة حتى تستقطب العملاء وتوفر لهم القدرة على التلائم مع الأنشطة المتعلقة بهم.

هذا بالإضافة إلى توافقها مع المعايير الموضوعة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية للتنظيم، هذا بجانب أن الشركة تستخدم أحدث الأنظمة والبرامج التكنولوجية للتعامل مع العملاء، ويمكن أن تنحصر الخدمات التمويلية التي تمنحها شركة أمان في الآتي:

  • تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
  • دعم وتمويل كافة الأنشطة المتاحة والتي تقدر على توليد الدخل المالي سواء كانت تجارية أو صناعية أو خدمية.
  • تتناسب قيمة التمويل المقدم مع حجم المشروع وعادةً ما يتراوح بين 4 آلاف جنيه مصري و100 ألف جنيه كحد أقصى.
  • سداد قيمة القرض على أقساط محددة ويتم الدفع بعد مرور شهر واحد من الحصول على التمويل.
  • الحصول على التمويل بصورة مجانية جون تقديم أي ضمان.
  • التأمين على حياة المقترض طوال فترة السداد وفي حالة توفى المقترض ويُعفى الورثة من تسديد القيمة مهما بلغت.
  • الحصول على خصم يصل إلى 5% على كافة مشتريات شركة أمان والتي توجد فروعه في كل أنحاء الجمهورية، وهذا عند الشراء بالنقد أو التقسيط.
  • تسدد قيمة القرض في مدة تتراوح بين 4 شهور كحد أدنى وعامين كحد أقصى وهذا من خلال أحد فروع الشركة أو وسائل الدفع الإلكتروني.
  • تقدر على الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة لعرض أي استفسار عن طريق النقر هنا.

ثالثًا:  شركة CI Capital

شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر

تعد هذه الشركة هي إحدى أوائل شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر، فهي رائدة في مجال تمويل الشركات متناهية الصغر داخل جمهورية مصر العربية، وأسست بعد الاستحواذ على شركة ريفي بنسبة 80%، ويركز النشاط على سوق العملاء غير المصرفيين، بالإضافة إلى أن الشركة تعمل على تمويل المشروعات متناهية الصغر في جميع المجالات ما عدا قطاعي النقل والزراعة.

وتمتلك الشركة أحد الأنظمة المتميزة في إدارة المعلومات ذات الآليات الفائقة والتي توفر الدعم على المحفظة المالية والقدرة على الوصول إلى 99% من معدل السداد، هذا بجانب أن الشركة تمكنت من التوسع وبلغ عدد فروعها حوالي 40 فرع في جميع أرجاء الجمهورية.

وفي حالة الرغبة في التعامل مع الشركة بصورة مباشرة يمكن النقر هنا، وهذا ما يدل على الخدمات المتعددة التي توفرها والتي يمكن أن نتعرف إليها في الآتي:

1- تمويل المجموعات

تقوم الشركة بتقديم خدمة تمويل المجموعات وهذا من أجل إدخال المرأة في المجتمع، وهذا من خلال تقديم مجموعة من الأشخاص بطلب للحصول على التمويل الخاص بالمشروع، بالإضافة إلى تقديم الضمان اللازم من أجل الحصول على تمويل.

هذا بجانب إبرام التعهد بسداد الأقساط الشهرية المستحقة، بالإضافة إلى أن قرض المجموعات يشكل دافع أكبر حتى يتم تسديد القرض من خلال تحفيز الأفراد لبعضهم البعض للسداد، وهذا الأمر يدعم التنمية الاقتصادية والقدرة على بناء اقتصاد صلب.

اقرأ ايضًا: قروض البنك المركزي للمشروعات الصغيرة

2- تمويل الأفراد

تعمل هذه الشركة على تقديم الخدمات لتمويل الأفراد وإتاحة الفرصة للحصول على محفظة ائتمانية قوية، بالإضافة إلى امتلاكها 200 ألف عميل تمكنوا من الحصول على قروض وصل قدرها إلى 2.6 مليار جنيه وبمعدل سداد 99% وهذا الأمر ما يميزها عن غيرها.

رابعًا: شركة تمويلي

شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر

تشتهر شركة تمويلي بأنها من أهم شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر وهذا لأنها من الشركات المتميزة في مجال الخدمات المالية الغير مصرفية.

بالإضافة إلى أنها تعتبر أحد الشركاء الجديرين بالثقة والقدرة على تزويد العملاء بأشكال متعددة من الخدمات التمويلية والتأمينات التي وضعت بشكل مخصص لتوفير كافة احتياجات أصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، ويمكن زيارة موقع الشركة الرسمي من خلال النقر هنا.

خامسًا: شركة الأولىشركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر

تعد هذه الشركة هي إحدى أقدم الشركات التي تعمل في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة بداخل جمهورية مصر، وهذا لأنها تسعى باستمرار إلى تقديم الحلول التمويلية الغير تقليدية والتي تتلاءم مع كافة متطلبات واحتياجات أصحاب هذه المشروعات، ويمكن طرح أي استفسار عبر موقع الشركة من خلال الضغط هنا.

سادسًا: شركة ريفي

تعتبر شركة ريفي هي من أوائل شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر، فهذه الشركة قد أسست في نهاية عام 2007 بالقاهرة للحرص على العمل في مجال قطاع الخدمات التمويلية المتنوعة، كما أنها تركز على سوق العملاء الغير مصرفيين، وبحلول عام 2017 تمكنت شركي سي آي كابيتال من الاستحواذ على 80% من حصة شركة ريفي للتمويل.

اقرأ ايضًا: مشروعات صغيرة للسيدات بالمنزل ذات ربح عالي

جمعيات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر

في سياق الحديث عن شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر يجدر بنا أن نتحدث عن جمعيات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر، وهذا بسبب وجود مجموعة كبيرة من الجمعيات التي تتيح الفرصة لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ومن ضمن أهم الجمعيات التي تطرح هذا الأمر ما يلي:

  • جمعية رسالة وهي من الجمعيات الشهيرة التي تتيح التمويل للمشروعات الصغيرة وتساعد الشباب على اقتناء المشروعات الخاصة بهم.
  • جمعية رجال الأعمال والتي تعمل على تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بصورة فعالة وتوفير قيمة تمويل جيدة.
  • جمعية الأوقاف والتي تتعاون مع بنك فيصل الإسلامي وبنك مصر لتمويل المشروعات.

المشروعات الصغيرة هي إحدى الأشكال التي تستخدم لتنمية الاقتصاد ودعمه، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يحصل عليها الشباب منها وأهمها الحد من مستوى البطالة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.